في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس ولي العهد
الهلال يقلب تأخره لفوز ثمين على الوحدة

إيلاف من الرياض:

قلب الهلال السعودي حامل اللقب تأخره أمام ضيفه الوحدة إلى فوز ثمين بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين يوم الخميس على استاد الملك فهد الدولي في الرياض في ختام مباريات الذهاب لحساب الدور نصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم.

لاعبالهلال يسدد كرة رائعة
ويدين الهلال لفوزه بمباراة اليوم إلى قائده سامي الجابر الذي سجل هدفين في غضون عشر دقائق، في حين تكفل البرازيلي كمانشو بتسجيل الهدف الثالث، في الوقت الذي تقدم به الوحدة بعد مرور 10 دقائق على انطلاق الشوط الأول من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح عيسى المحياني الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي، في حين أحرز هدف الوحدة الثاني سليمان اميدو في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وحقق الهلال الأهم وفاز بالمباراة قبل أن يتوجه يوم الاثنين المقبل إلى مكة المكرمة لمقابلة الوحدة في مباراة الإياب، حيث سيكون الهلال أمام خيارين إما التعادل وهو ما يمنحه التأهل للمباراة النهائية للبطولة، أو الفوز بأي نتيجة وهي تؤدي له الغرض نفسه، في حين أن خسارته حتى ولو بفارق هدف نظيف سيحرمه من التأهل للحفاظ على لقبه كبطل لكأس ولي العهد.

وهذه هي المباراة الأولى التي يحقق فيها الهلال الفوز تحت قيادة للمدرب البرازيلي الجديد كاندينو الذي خلف مواطنه باكيتا المنتقل الى قيادة المنتخب السعودي، علماً بأن أول مباراة كانت لكاندينو مع الهلال خسرها الأخير بهدفين نظيفين أمام الطائي في المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي.

ويتعين على الوحدة إذا ما أراد التأهل للمباراة النهائية، تحقيق الفوز ولا شيء سواه، علما بأن نتيجة أخرى ستصب في مصلحة الهلال ، كما أن فوز الوحدة وبفارق هدف واحد سيمنحه التأهل كونه سجل في مرمى الخصم.

سامي الجابر سجل هدفين للهلال
يذكر أن الهلال صعد للدور قبل النهائي بعد أن تخطى القادسية في ربع النهائي 2-صفر، في حين تأهل الوحدة للدور ذاته على حساب النصر بعد أن هزمه بهدف نظيف.

وكان أهلي جدة قد حقق أمس فوزاً ثميناً على مضيفه الشباب بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما على استاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، في افتتاح مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، ويلتقي الفريقان مجدداً يوم الأحد المقبل في جدة، في حين يلعب غداً الخميس الهلال حامل اللقب مع الوحدة في نصف النهائي.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز خارج ملعبه ليضمن إلى حد كبير تأهله للمباراة النهائية حيث يكفيه في مباراة الاياب الفوز بأي نتيجة أو حتى التعادل، في حين لا مجال للشباب سوى الفوز بالمباراة وبفارق هدفين دون أن يسجل الأهلي.

وتعد هذه انتكاسة جديدة للشباب الذي تخطى الحمادة (درجة أولى) في ربع النهائي بفوزه عليه 2-صفر، في الوقت الذي يسعى بقيادة مدربه الأرجنتيني روميو الى تأكيد صحوته وجدارته بتصدر الدوري المحلي (32 نقطة) بفارق نقطة عن مطارده المباشر الهلال، إلا أنه سقط في مباراة الأمس.

صور المباراة بعدسة يوسف السعد ( خاص إيلاف )

الجماهير الهلالية ترفع صور لاعبيها

.. وهنا ترفع لافتة بأسماء المحترفين

وحتى الأطفال يتابعون الزعيم

إقرأ المزيد

الأهلي يهزم الشباب ويقترب من نهائي كأس ولي العهد السعودي

إنطلاق نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي

ردود الفعل بعد تأهل الهلال للدور نصف النهائي في كأس ولي العهد

الهلال و الشباب يكملان المربع الذهبي لكأس ولي العهد السعودي

أصداء ديربي الغربية بين الإتحاد والأهلي

نتائج كأس ولي العهد السعودي

مباريات حماسية في كأس ولي العهد السعودي

تأهل النصر والإتحاد والأهلي والوحدة في كأس ولي العهد السعودي

قمة الأهلي والاتحاد الكروية..متعة وإثارة وأسرار

ملخص مباريات الدور الأول بكأس ولي العهد السعودي

إنطلاق كأس ولي العهد السعودي بحلتها الجديدة

قرعة كأس ولي العهد السعودي تنصف الكبار