صراع على الكرة بين اللاعبين - عدسة إيلاف
إيلاف من الرياض :

حقق أهلي جدة فوزاً ثميناً على مضيفه الشباب بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في افتتاح مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، ويلتقي الفريقان مجدداً يوم الأحد المقبل في جدة، في حين يلعب غداً الخميس الهلال حامل اللقب مع الوحدة في نصف النهائي.

ونجح الأهلي في تحقيق الفوز خارج ملعبه ليضمن إلى حد كبير تأهله للمباراة النهائية حيث يكفيه في مباراة الاياب الفوز بأي نتيجة أو حتى التعادل، في حين لا مجال للشباب سوى الفوز بالمباراة وبفارق هدفين دون أ، يسجل الأهلي.

وتعد هذه انتكاسة جديدة للشباب الذي تخطى الحمادة (درجة أولى) في ربع النهائي بفوزه عليه 2-صفر، في الوقت الذي يسعى بقيادة مدربه الأرجنتيني روميو الى تأكيد صحوته وجدارته بتصدر الدوري المحلي (32 نقطة) بفارق نقطة عن مطارده المباشر الهلال، إلا أنه سقط في مباراة اليوم.

من مباراة الشباب والأهلي - عدسة إيلاف
وعانى الشباب في مباراة اليوم من غياب لاعبه البرازيلي روجيرو بعد الغاء عقده، وعبده عطيف وزيد المولد وصالح صديق بداعي الإصابة، وسعد شراحيلي بداعي الإيقاف.

وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 85 حتى تمكن لاعبه مالك معاذ من تسجيل الهدف الثاني وهدف الفوز، علما بأن الأهلي تقدم في الدقيقة 21 من الشوط الأول عبر لاعبه ديان، وعادل العراقي نشأت أكرم للشباب في الدقيقة 46 من الشوط الثاني.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للأهلي على الشباب، حيث كان الاهلي قد تغلب عليه في آخر لقاء جمع بينهما وكان ذلك في مسابقة الدوري بنتيجة 2-1.

مباراة الغد
على استاد الملك فهد الدولي في الرياض، يأمل الهلال ان يحقق فوزا مريحا على الوحدة يساعده في لقاء الاياب الاثنين المقبل. وكان الهلال تخطى القادسية في ربع النهائي 2-صفر، ولكنه تعرض الى خسارة مفاجئة أمام الطائي صفر-2 في المرحلة السادسة عشرة من الدوري في أول اختبار للمدرب البرازيلي الجديد كاندينو الذي خلف مواطنه باكيتا المنتقل الى قيادة المنتخب السعودي.

ويفتقد الهلال الى عمر الغامدي الموقوف، ويعود الى صفوفه الدوليون الحارس محمد الدعيع وأحمد خليل وعبد العزيز الخثران وخالد عزيز وعبد اللطيف الغنام ومحمد الشلهوب ونواف التمياط وياسر القحطاني، فضلا عن مشاركة قائد الفريق المخضرم سامي الجابر والبرازيلي جيوفاني الذي تعاقد معه النادي حتى الموسم مقابل 600 ألف دولار.

من جهته، يسعى الوحدة الى تحقيق نتيجة جيدة ايضا تعزز اماله في البقاء في دائرة المنافسة ولدى مدربه التونسي لطفي البنزرتي اكثر من لاعب جاهز أبرزهم الدوليان سليمان أميدو وعيسى المحياني، والأخير يتصدر قائمة هدافي الدوري المحلي برصيد 11 هدفا، بالإضافة الى المصري سيد عبد الحفيظ والكونغولي كازادي وعلاء الكويكبي وبسام صلواتي وماجد الهزاني وكامل الموسى والحارس عساف القرني، ولكن قد يؤثر على اللاعبين نفسيا رحيل زميلهم محمد اللحياني الذي توفي في حادث سير الجمعة الماضي.

إقرأ المزيد

إنطلاق نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي

ردود الفعل بعد تأهل الهلال للدور نصف النهائي في كأس ولي العهد

الهلال و الشباب يكملان المربع الذهبي لكأس ولي العهد السعودي

أصداء ديربي الغربية بين الإتحاد والأهلي

نتائج كأس ولي العهد السعودي

مباريات حماسية في كأس ولي العهد السعودي

تأهل النصر والإتحاد والأهلي والوحدة في كأس ولي العهد السعودي

قمة الأهلي والاتحاد الكروية..متعة وإثارة وأسرار

ملخص مباريات الدور الأول بكأس ولي العهد السعودي

إنطلاق كأس ولي العهد السعودي بحلتها الجديدة

قرعة كأس ولي العهد السعودي تنصف الكبار