24 قتيلا في اليمن جراء فيضانات تهدد مدينة اثرية

الرئيس اليمني يتلقى تعازي الملك عبدالله بضحايا السيول

ضحايا السيول في اليمن ترتفع لـ 100 قتيل ومفقود

الرئيس اليمني يدعو لإقرار تمويل طارئ لعمليات

اليمن: الفيضانات تخلف 58 قتيلاً وتدمر 733

صنعاء: اعلن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الثلاثاء ان السعودية تبرعت بمئة مليون دولار لمساعدة اليمن الذي يعاني من فيضانات ادت الى مصرع عشرات الاشخاص. وافادت وكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) ان الرئيس عبر في اتصال هاتفي اجراه مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز quot;باسمه والحكومة والشعب اليمني عن شكره وتقديره الكبيرين على التبرع السخيquot; الذي يهدف الى quot;مواجهة آثار كارثة السيول بالاضافة الى ارسال كميات من المؤن الغذائية والطبية لصالح المتضررين من تلك الكارثةquot;.

وقال علي عبد الله صالح quot;ان شعبنا اليمني لن ينسى (...) هذا الموقف الأخوي الكريم ووقوفهم الى جانبه لمواجهة هذه الكارثة الأليمة التي ألمت بهquot;.وكان الرئيس اليمني الذي تعتبر بلاده من اكثر بلدان العالم فقرا، قرر الاحد تخصيص مئة مليون دولار للمناطق المتضررة من الفيضانات. وادت الفيضانات التي اجتاحت اليمن الاسبوع الماضية الى مصرع 180 شخصا واضطرت اكثر من عشرة الاف اخرين على مغادرة منازلهم، وفق حصيلة اعلنتها الحكومة اليمنية ونقلتها الثلاثاء في جنيف المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة.

لكن المتحدث باسم مفوضية اللاجئين رون ريدموند لفت امام الصحافيين الى انه quot;لا يمكن تأكيد هذه الارقام لان الوصول الى مناطق عدة لا يزال متعذراquot;. وكانت الحكومة اليمنية ذكرت في اخر حصيلة اوردتها السبت ان اقل من 68 شخصا قضوا جراء الفيضانات.

وفضلا عن السعودية ارسلت دول عربية اخرى منها الامارات وسلطنة عمان اغذية وخيما الى اليمن. من جهتها، قالت منظمة الصحة العالمية انها ارسلت ادوية ومعدات اخرى لمعالجة اكثر من خمسين الف شخص يعانون خصوصا من الملاريا والاسهال.