إقرأ أيضا

محكمة صدام تستمع لطارق عزيز شاهد دفاع
توصيات بحذف مواد quot;طائفيةquot; من الدستور

الأمم المتحدة: اكتشاف 2449 جثة في بغداد خلال شهرين
مساجد ومواقع دينية حولت لسجون سرية

المالكي لتعديل حكومته ووزير الثقافة خارجها

مقتل 22 عراقيا في هجمات متفرقةتشكيل الحكومة العراقية يشكل منعطفا

بوش وبلير يبحثان الانسحاب من العراق

ايطاليا لم تدفع فدية مقابل الافراج عن رهائنها في العراق

قاعدة في العراق

السعودية تأمل في مصادقة سريعة على حكومة العراق

روسيا للتعاون الوثيق مع حكومة المالكي

بغداد، بعقوبة (العراق): اكد رئيس الوزراء العراقي الجديد نوري المالكي اليوم ان اسماء المرشحي لحقيبتي الدفاع والداخلية سيتم حسمها خلال الايام الثلاثة المقبلة، معبرا عن امله في عرضها على مجلس النواب السبت المقبل لنيل الثقة، فيما أكد مصدر امني عراقي مقتل ثلاثة من سائقي سيارات الاجرة العراقيين وجرح اخر في بعقوبة أمس.

ونقلت التلفزيون العراقي الحكومي (العراقية) عن المالكي قوله quot;في غضون الايام الثلاثة المقبلة سيتم حسم تسمية وزراء الداخلية والدفاعquot;. واضاف ان quot;جميع وجهات النظر في ذلك الشأن متطابقةquot;، معربا عن الامل في quot;عرض الاسماء على مجلس النواب يوم السبت المقبل لنيل الثقةquot;.

وكان مصدر قريب من المشاورات الجارية بين الكتل البرلمانية اكد الثلاثاء ان هناك اسماء عشرة مرشحين امام رئيس الوزراء نوري المالكي لوزارات الدفاع والداخلية والامن الوطني الشاغرة. واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان quot;هناك اربعة مرشحين لشغل منصب وزير الداخلية هم نصر العامري (لواء سابق في الجيش العراقي) وجواد البولاني (من المجلس السياسي الشيعي) وعقيل الطريفي (المفتش العام في وزارة الداخلية) وموفق الربيعي (مستشار الامن القومي)quot;. واضاف ان quot;هناك اربعة مرشحين لشغل منصب وزير الدفاع وهم براء نجيب الربيعي (لواء سابق في الجيش العراقي) وثامر سلطان التكريتي (لواء سابق في الجيش العراقي سجن في عهد صدام حسين واعدم اخاه) وعبد الامير عبيس وحاجم الحسني (رئيس الجمعية الوطنية المنحلة)quot;. وتابع المصدر ان quot;هناك مرشحين لشغل منصب وزير الدولة لشؤون الامن الوطني هما قاسم داود (عضو لائحة الائتلاف عن كتلة المستقلون) ومرشح اخرquot; لم يذكر اسمه.

ويتولى رئيس الوزراء نوري المالكي حاليا منصب وزير الداخلية بالوكالة بينما يتولى سلام الزوبعي نائب رئيس الوزراء (سني) منصب وزير الدفاع بالوكالة فيما يتولى برهم صالح (كردي) نائب رئيس الوزراء منصب وزير الدولة لشؤون الامن الوطني بالوكالة.


ميدانيا، أكد مصدر امني عراقي اليوم الاربعاء مقتل ثلاثة من سائقي سيارات الاجرة العراقيين جرح اخر برصاص اطلقه عليهم مسلحون مجهولون غرب بعقوبة (60 كلم شمال شرق) الثلاثاء. وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان quot;ثلاثة من سائقي (سيارات) الاجرة قتلوا واصيب رابع عندما فتح مسلحون يستقلون اربع سيارات النار عليهم اثناء توقفهم في موقف على الطريق العام بالقرب من قرية الكصيرة (30 كلم غرب بعقوبة)quot;. واضاف ان quot;المسلحين قاموا بعد ذلك بتفخيخ سيارات الضحايا تمهيدا لتفجيرها على قوات الامن حال وصولها الى مكان الحادثquot;.

واوضح المصدر ان quot;احدى السيارات انفجرت قبيل اقتراب رجال الامن منها ما دفعهم الى الانسحاب والاستعانة بخبراء المتفجرات لابطال مفعول بقية السيارات الثلاث بمساعدة القوات الاميركيةquot;.