إقرأ المزيد

القادسية الكويتي يعزز آماله بالتأهل في دوري آسيا

فوزان للشباب والعين آسيوياً

العين والوحدة جاهزان للفوز رغم اختلاف الظروف

الوحدة الإماراتي يخسر بالأربعة أمام سابا الإيراني

الهلال يسعى لاستعادة توازنه بالفوز على ماشال

العين والوحدة جاهزان للفوز رغم اختلاف الظروف

إنتصارات رائعة للفرق العربية بدوري أبطال آسيا

الهلال يكتسح ماشال الأوزبكي بخماسية آسيوية

الهلال عينه على نقاط مباراة مارشال الأوزبكي

العين يهزم الميناء العراقي ويعتلي صدارة مجموعته

العربي الكويتي يحقق فوزه الأول امام الشباب السعودي

فوز كاسح للغرافة على الكرامة

الوحدة ينتزع تعادلا من سابا الايراني

الاتحاد يهدر فوزا امام القادسية

إيلاف من الرياض : مني الهلال السعودي بخسارته الثانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حين خسر يوم الأربعاء أمام مضيفه ماشال الأوزبكستاني، بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما في طشقند في افتتاح الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثانية.

وفشل الهلال في تضميد جراحه إثر خسارته للقب الدوري المحلي وخسارته أمام ماشال في بطولة آسيا، ليتأزم موقفه كثيراً، وسيزداد صعوبة إذا حقق العين الاماراتي الفوز على نظيره الميناء العراقي.

وتجمد رصيد الهلال عند 6 نقاط ، وتراجع للمركز الثالث ، بينما تقدم الفريق الأوزبكي للمركز الثاني برصيد 7 نقاط.

وثأر الفريق الأوزبكي لخسارته قبل أسبوعين في الرياض بخمسة أهداف دون رد، ليفوز بهدفين مقابل هدف واحد ، حيث افتتح كارييف التسجيل للأوزبك في الدقيقة 50، قبل أن يعزز زميله زافار تقدمه فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 82، إلى أن أحرز عبدالله الجمعان هدف فريقه الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة90.

يذكر أن الهلال خاض المباراة وسط غياب كبير لعناصره الدوليين وهم محمد الدعيع وعبد العزيز الخثران وخالد عزيز وعمر الغامدي ونواف التمياط ومحمد الشلهوب وسامي الجابر وياسر القحطاني ومحمد العنبر الذين تم استدعاؤهم لخوض معسكر إعدادي للمنتخب في هولندا ضمن استعداداته لكأس العالم في ألمانيا، علما بأن الهلال سيفقدهم أيضا في مباراتيه المتبقيتين امام العين والميناء.

وانتزع ماشال المركز الثاني من الهلال بعدما رفع رصيده الى 7 نقاط بفارق الاهداف خلف العين الاماراتي المتصدر الذي يحل ضيفا على الميناء العراقي صاحب المركز الاخير من دون رصيد في الكويت لاحقا. اما الهلال فتراجع الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط.

وهي الضربة الموجعة الثانية للهلال في مدى 5 ايام بعد فقدانه لقب بطل الدوري السعودي الجمعة الماضي بخسارته امام الشباب صفر-3 في المباراة النهائية.

وباتت مهمة الهلال في حجز بطاقة المجموعة صعبة جدا خصوصا وانه سيستضيف العين في الجولة الخامسة قبل الاخيرة في الثالث من ايار/مايو المقبل قبل ان يحل ضيفا على الميناء العراقي في 17 منه، فيما يستضيف ماشال الميناء في 3 المقبل، ويحل ضيفا على العين في 17 منه.

وعانى الهلال الامرين في غياب 9 لاعبين دوليين هم محمد الدعيع وعبد العزيز الخثران وخالد عزيز وعمر الغامدي ونواف التمياط ومحمد الشلهوب وسامي الجابر وياسر القحطاني ومحمد العنبر بسبب استدعائهم لخوض معسكر إعدادي للمنتخب في هولندا ضمن استعداداته لكأس العالم في ألمانيا، علما بأن الهلال سيفقدهم أيضا في مباراتيه المتبقيتين امام العين والميناء.

وفرض ماشال افضليته على مجريات المباراة منذ البداية بيد ان الهلال صمد امام الهجمات المتتالية لاصحاب الارض.

ونجح ماشال في ترجمة سيطرته الى هدف في الدقيقة 48 عبر المدافع كاراييف، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 80 بواسطة خولمورودوف الذي تابع كرة مرتدة من الحارس.

ونجح الجمعان في تسجيل هدف الشرف للهلال من ركلة جزاء انبرى لها بنجاح بعدما لمست الكرة بيد المدافع كاراييف (90).