سر غياب القحطاني والحارثي عن المنتخب

بعثة الأخضر السعودي تصل في تمام العاشرة مساء

فهد سعود من الرياض: تصل بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى الرياض في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم الخميس ( السابعة بتوقيت غرينتش)، قادمة من سيئول عاصمة كوريا الجنوبية، التي فازت عليها السعودية يوم أمس الأربعاء بهدف مقابل لاشيء سجله المهاجم محمد العنبر،في آخر مباراة للمنتخبين في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال ألمانيا 2006.

ووصلت عند العاشرة من صباح اليوم بعثة الأخضر السعودي إلى مطار كوالالمبمور، في رحلة استغرقت 6 ساعات من كوريا إلى ماليزيا، وتوجهت مباشرة إلى أرض المملكة العربية السعودية .

وجاء غياب المهاجمين ياسر القحطاني وسعد الحارثي عن مواجهة المنتخب السعودي والكوري الجنوبي التي فازت بها السعودية وتصدرت المجموعة الآسيوية الأولى بـ 14 نقطة، ليجعل علامات الاستفهام والحيرة، تتقافز بسرعةٍ خيالية أمام عيون الجماهير السعودية المتعطشة لرؤية هذين النجمين اللذان استطاعا أن يُثبتا مقدرتهم في المباريات الحاسمة والقوية على صعيد المنتخب السعودي الأول.

إلا أنّ المعلومات الي توفرت لدى "إيلاف" تشير إلى أن عدم إشراك ياسر القحطاني جاء بناءً على عدم استعداداه لياقياً بالشكل المطلوب، فيما غاب سعد الحارثي نظراً لوعكة صحية ألمّت به، ولا يزال حتى الآن يعاني منها.

الجدير بالذكر أن ملف التصفيات أُغلق نهائياً مع صافرة نهاية مباراة كوريا الجنوبية والمنتخب السعودي يوم أمس، ليتم فتح ملف الإستعداد السعودي نحو المشاركة الفاعلة في نهائيات كأس العالم التي ستقام في الشهر الثامن من عام 2006 القادم.

حقق المنتخب السعودي الإنجاز الأكبر في بلوغ كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي،محققاً بذلك معادلة صعبة لم يصل إلى نتيجتها أي منتخب عربي آخر،ويبقى السؤال ماذا سيقدم المنتخب السعودي في تلك التظاهرة العالمية الكُبرى ؟

يُذكر أن منتخب الكويت خرج رسمياً من دائرة المنافسه على بلوغ النهائي عن طريق المحلق الآسيوي، حين خسر مساء أمس من منتخب أوزباكستان، ليغيب الكويت عن النهائيات العالمية منذ مونديال أسبانيا عام 1982.وعلى النقيض منه، قد تأهلت البحرين لتخوض لقاء الملحق ضد أوزباكستان، والفائز يتأهل ليقابل المتأهل من الكونكاف.