قبلقمة quot;الزعيمينquot; السعودي والإماراتي غداً
تحفز إعلامي quot;وديquot; لمواجهة العين والهلال

بهاء حمزة من دبي: مع اقتراب العد التنازلي على موعد المباراة المرتقبة بين زعيم الإمارات وزعيم السعودية ناديا العين سفير الأندية الإماراتية في دوري

الرئيس التنفيذي بالعينالشيخ عبدالله آل نهيان ورئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل
أبطال آسيا والهلال الباحث عن عودة آسيوية قوية تكلل عامه الفائت الذي حفل بالألقاب والبطولات محليا تزايد اهتمام الإعلام الرياضي في الإمارات بالمباراة حيث أفردت الصحف اليومية الصادرة هنا مساحات واسعة للحديث عن المباراة المرتقبة وأهميتها خصوصا جريدة الاتحاد التي نشرت على صدر الصفحة الأولى لملحقها الرياضي موضوعا بعنوان quot;العين والهلال.. عينان في رأس واحدquot; كما افرد الملحق صفحتان كاملتان في الداخل للحديث عن المباراة ونقل انطباعات لاعبي العين ومدربه التونسي محمد المنسي، ورغم أن جريدتي الخليج والبيان لم يشيرا إلى اللقاء في الصفحة الأولى لملحقيهما الرياضيين إلا إنهما افردا مساحات واسعة للحديث عن المباراة المرتقبة في الصفحات الداخلية.

وتميزت التغطية الإعلامية للمباراة بوجود توجه واضح للترحيب بالهلال والإشارة إلى العلاقة المتينة التي تربط بين الناديين المتنافسين بشكل خاص وبين الكرتين الإماراتية والسعودية بشكل عام ومطالبة الجماهير بتحويل اللقاء إلى عيد للرياضة الخليجية والعربية يليق باسمي المتنافسين الكبيرين.

جانب من وصول نادي الهلال الى مطار العين اليوم الثلاثاء
كانت جريدة الاتحاد هي البادئة بهذا التوجه حيث نشرت أمس في صدر الصفحة الأولى لملحقها الرياضي المميز تصريحات لرئيس نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل أكد فيه أن لقاء الغد سيجمع بين زعيمين كبيرين، مضيفا إن نادي العين فريق يحبه الجميع ويتمتع بسمعة طيبة ويعشقه الكثيرون سواء على المستوى العربي أو الآسيوي. وقال quot;نحن سنسعد بجماهير العين التي نعرف عشقها لناديها ولم أشاهد بنفسي هذا الجمهور الكبير ولكني سمعت عنه الكثيرquot;.

أما جريدة البيان فقد نقلت اليوم تصريحا لرئيس الهلال السابق وعضو شرف النادي الأمير سعود بن تركي عن موقع الهلال على الانترنت قال فيه أن الفريق الهلالي يضم عناصر تجعل المدرب كندينو يحتار في الأسماء التي تشارك بالقائمة الأساسية.

ووصف الأمير سعود مباراة العين بالقوية مشيراً إلى عدم الاستهانة بالعين كما أنه لا يمكن أن يكون عقدة للهلال كما يصفه البعض لأننا نلعب أمامه مباراتين فقط موضحاً أن الهلال فريق بطل كبير ولا تهزه خسارة مباراة، ونحن واثقون في لاعبينا لتحقيق نتيجة إيجابية.

إقرأ المزيد:

جماهير الهلال إلى القطارة

العين يهدد الهلال بالثلاثي الأجنبي

الوحدة مستعد لمعركة الكرامة

دوري ابطال اسيا: مشاركة عربية ملحوظة في النسخة الرابعة

دوري ابطال اسيا: الكرامة في مواجهة صعبة مع الوحدة والاتحاد يخشى باختاكور

الهلال يستعد للعين الاماراتي

تفاؤل عيناوي قبل لقاء الهلال

الهلال يبدأ تدريباته إستعدادا للعين بمشاركة الدوليين

الجماهير تطوى صفحة النصر وتلتفت للعين

ونقلت الصحف تصريحات حماسية للاعبي العين أكدوا فيها أن المباراة على ملعب العين وبين جمهوره وquot;علينا أن نلعب بكل قوة ونفوز بالنقاط الثلاث باعتبار أن أولى خطوات التأهل إلى الدور الثاني هي الفوز بمباريات الفريق الثلاث على ملعبه والحصول على نقاطها كاملة ولذلك علينا ألا نقبل بأي نتيجة إلا الفوز وأن نفعل ما فعلناه في البطولة الماضية عندما فزنا في المباريات الثلاث على ملعبنا وحصلنا على تسع نقاط وكان ذلك هو السبب الرئيسي في تأهل العين إلى الدور الثاني.

في المقابل اتسمت تصريحات لاعبي العين باحترام فريق الهلال حيث أكدوا انه فريق كبير وزعيم الكرة السعودية خصوصا بعدما استعاد مستواه خلال الموسم الماضي وحقق العديد من البطولات ولاعبوه يملكون خبرة كبيرة لأن أغلبهم شارك في العديد من البطولات سواء مع الفريق أو مع المنتخب السعودي لكن العين أيضا فريق قوي ويضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين ويملك نجوما أجانب محترفين على مستوى طيب والفريق استعد بقوة للمباراة وكل اللاعبين جاهزون.

ونشرت جريدة الاتحاد اليوم مواجهة على الورق بين كل من سبيت خاطر نجم العني وسامي الجابر نجم هجوم الهلال والمنتخب السعودي أشار فيه خاطر إلى اعتقاده بان الهلال سيلعب بطريقة دفاعية لأنه نادرا ما يحاول أي فريق أن يهاجم العين في القطارة، ثم يضحك وهو يقول quot;لو هاجموا ستكون المباراة سهلة بالنسبة لناquot;.أما الجابر فقال ان العين فريق لا توجد فيه أي عيوب وأهم مميزاته أنه من الصعب جدا هزيمته على أرضه وبين جمهوره.

على الصعيد الفني يختتم العين استعداداته للمباراة مساء اليوم حيث يؤدي الفريق تدريبه الأخير بمشاركة جميع اللاعبين كما عقد الجهاز الفني اجتماعا في مقر إقامة الفريق في معسكره المغلق وتفهم اللاعبون أسلوب لعب الفريق السعودي ونقاط قوته وضعفه وكيفية مواجهته.

كذلك استعد إدارة العين لاستقبال جماهير الهلال الكبيرة المتوقع توافدها على العين لمشاهدة المباراة بعدما أقدم الهلال على تنظيم رحلات برية مجانية لمشجعيه حيث تم تخصيص مدرج كامل لمشجعي الهلال وفي نفس الوقت بدا مسئول رابطة المشجعين العيناوية في حث جماهير العين على حسن استقبال الهلاليين وإشعارهم أنهم في بلدهم نظرا لخصوصية العلاقة بين الناديين وبين الإمارات والسعودية بشكل عام.

الصور من شبكة الزعيم الموقع الرسمي لنادي الهلال السعودي