بعد تعادل الاتحاد و العين في نهائي آسيا

الصحف الإماراتية : نتيجة العين غير مطمئنة

إقرأ أيضاً

اتحاد جدة يخطف تعادلا ثمينا من العين الإماراتي

طموح الإتحاد بالعالمية يصطدم بالترسانه العيناوية

ألغاز ماتشالا ويوردانيسكو

مؤتمر صحافي للعين والإتحاد

تاريخ المواجهات السعودية والإماراتية آسيوياً

الاتحاد السعودي يتدرب تحت الحراسة المشددة

البلوي يعبر عن سعادته بتأهل الاتحاد للنهائي

جدة تستضيف النهائي الآسيوي الكبير

نقل مباراة العين والإتحاد إلى العاصمة الأردنية

النهائي الآسيوي مجدداً في جدة

بن همام يؤكد إقامة مباراة الإياب في جدة

اتحاد جدة يريد السير على خطى مواطنه النصر

العين علامة فارقة في الكرة الاماراتية

الإعلام الإماراتي يعلن التعبئة استعدادا لنهائي اسيا

البلوي لإيلاف: في أي مكان نلعب سنفوز

الجماهير الاتحادية تشن هجوماً ضد الاتحاد

محمد بن همام: وفسر الماء بعد الجهد .. بالماء

استعداد مكثف للعين الإماراتي

عبدالله زقوت من غزة : أكدت الصحف الإماراتية الصادرة اليوم الخميس أن النتيجة التي حققها نادي العين الإماراتي أمام ضيفه الاتحاد السعودي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، و التي جمعت بينهما يوم أمس على استاد القطارة بأنها " غير مطمئنة " ، و أكدت أن العين فرط في الفوز الذي كان بمتناول يديه ، قبل أن يدرك الاتحاد السعودي التعادل، في الوقت الذي انتقدت فيه المدرب التشيكي للعين ميلان ماتشالا على التغيير الذي أجراه بإخراج المهاجم النيجيري و تعويضه بالإماراتي شهاب محمد. و أجمعت الصحف الثلاث " البيان ، و الاتحاد ، و الخليج " على أن موقعة الإياب التي ستقام في جدة في الخامس من الشهر المقبل، ستحدد بطل دوري أبطال آسيا الذي سيمثل القارة الصفراء في بطولة كأس العالم للأندية.

صحيفة البيان : نتيجة العين غير مطمئنة

ووصفت صحيفة البيان الإماراتية في عددها الصادر اليوم النتيجة التي حققها العين الإماراتي أمام ضيفه الاتحاد السعودي في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بأنها " غير مطمئنة " ، في حين انتقدت التغيير الذي قام به مدرب العين التشيكي ميلان ماتشلا حين أخرج المهاجم النيجيري أونوكاشي وعوضه بشهاب محمد معتبرة هذا التغيير بأنه " غير موفق " .

و في تحليلها للمباراة ، قالت البيان : " جاءت المباراة والتي أدارها الحكم الكوري الجنوبي كووف يونغ نشول جيدة المستوى بين الفريقين خاصة في شوطها الثاني الذي شهد هدفي المباراة، حيث لم يستغل ماتشالا سيطرة فريقه بعد تقدمه بهدف ليخرج انوكاشي الذي سبب إزعاجاً مستمراً لرباعي خط الدفاع الاتحادي ليصعب المهمة على فريقه قبل لقاء الإياب بينهما يوم 5 نوفمبر المقبل في مدينة جدة السعودية".

و تابعت : " وعقب إطلاق الحكم صافرته معلناً انتهاء المباراة هنأ لاعبو الاتحاد أنفسهم، على النتيجة التي حققوها ورغم صعوبة الموقف إلا أن الفرصة لا تزال قائمة وقوية لسفير الكرة الإماراتية في لقاء العودة يوم 5 نوفمبر في جدة".

و أشارت إلى الخطأ الذي ارتكبه ماتشلا قائلة : " أخطأ ميلان ماتشالا مدرب العين عندما أجرى تغييراً غريباً ومفاجئاً، أخرج من خلاله المحترف نواة أنوكاشي في الدقيقة 24 من الشوط الثاني وأنزل بدلاً منه شهاب عبدالله في الوقت الذي كان فيه أنوكاشي أخطر مهاجمي الفريق العيناوي ويفرض عليه الاتحاد السعودي رقابة مشددة بثلاثة مدافعين .. ولا ندري السر في تغيير أنوكاشي الذي كان يقدم أداء رجولياً في الملعب منذ بداية المباراة وحتى لحظة خروجه للدرجة التي أبدت فيها الجماهير العيناوية امتعاضها من قرار ماتشالا بالتغيير وطالبت بعدم تغييره من خلال صيحاتها في المدرجات ولم يستمع ماتشالا الجماهير الغاضبة ليوالي بعدها الاتحاد السعودي ضغطه على دفاعات العين الذي أسفر عن خطأ جمعة خاطر بتدخله الخاطىء داخل منطقة الجزاء العيناوية ليحتسب الحكم الكوري ركلة جزاء للاتحاد تعادل منها العميد بهدف لهدف".

صحيفة الاتحاد : العين يفرط في الفوز على الاتحاد السعودي وينتظر موقعة جدة

أما صحيفة الاتحاد فقد أكدت أن العين فرط في الفوز على الاتحاد السعودي ، مشيرة إلى أن المباراة جاءت المباراة قوية وسريعة ·· لكن العين لم يقدم خلالها العين المستوى المنتظر سوى في بعض فتراتها خاصة الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني والتي شهدت الهدف العيناوي الوحيد، فيما قدم فريق الاتحاد السعودي مستوى جيداً توجه بإحراز هدف التعادل في الوقت القاتل.

و أضافت الاتحاد : " و بهذا اللقاء تنتهي 50% من البطولة ليبقى النصف الثاني يوم 5 نوفمبر يوم يلتقي الفريقان في لقاء الإياب بمدينة جدة السعودية، ويبدو أن فريق العين قد تعود على أداء أفضل ونتيجة أكثر إيجابية في لقاء العودة مثلما فعل مع باس الإيراني حيث تبقى فرصته قوية للفوز باللقب والكأس عبر أي تعادل إيجابي يفوق 1/1 يوم 5 نوفمبر المقبل".

و أشارت إلى أن المدرب ماتشالا أكد خلال المؤتمر الصحفي ان فرصة العين لاتزال قائمة في انتزاع اللقب الآسيوي رغم التعادل في القطارة . وقال: " انتهى شوط وتبقى آخر في جدة واضاف لن نلعب للتعادل في جدة وسنكثف الهجوم في مباراة الاياب لتحقيق الفوز وانتزاع اللقب".

وأضاف :" اتيحت لنا العديد من الفرص في الشوط الثاني وفي اول ربع ساعة وكنا قادرين على التسجيل ولكن الحظ لم يحالفنا في اكثر من فرصة وبعدها شعرت بان اللاعبين يعيشون تحت ضغط وحاولت تخفيف الضغط بدخول شهاب أحمد خاصة وان اللاعب شهاب يجيد التعامل في الناحية الهجومية والجهة اليسرى وكنت واثقا بانه سوف يشكل خطورة ويخفف الضغط ولهذا لجأت إلى تغيير نواه انوكاشي وقد لامني الكثير على هذا التغيير ولكن هذه وجه نظري حسب معطيات فريقي حيث ان الخطة التى لعبت بها كانت جيدة وحاولت بقدر الامكان الاجتهاد للوصول إلى نتيجة ايجابية وهذه كرة القدم يجب علينا ان نتقبل كل مافيها".

وأما يوردانسكو مدرب الاتحاد فأوضح ان الفريقين قدما عرضا رائعا وهنالك امور ايجابية كثيرة اعطت للمباراة نكهة خاصة حيث ان الفريقين اثبتا انهما الاجدر بالوصول إلى النهائي رغم ان المباراة لم يكن فيها سوى هدفين واضاف اعتقد بان النتيجة عادلة للفريقين ولكن من وجهة نظري اعتقد بان فريقنا لا يزال لديه الافضل.

صحيفة الخليج : تعادل غير مطمئن للزعيم مع العميد

و أشارت صحيفة الخليج الإماراتية في عددها اليوم أن التعادل الذي حققه العين غير مطمئن ، مشيرة إلى أن الفريقين قدما أداءً متباينا في المستوى خلال شوطي المباراة، وتبادل الفريقان إضاعة الفرص السهلة أمام المرميين، وكان اتحاد جدة الأكثر استحواذا على الكرة في الشوط الأول ولكن من دون فعالية هجومية، وفي الدقائق الأولى للشوط الثاني نشط العين وسجل هدفه الوحيد عن طريق علي المسري من “دربكة” أمام مرمى اتحاد جدة بعد فاصل من تألق حارس الاتحاد، وفي الدقائق القاتلة تعادل اتحاد جدة من ضربة جزاء سددها محمد كالون.

و أضافت الخليج : " حضر المباراة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس نادي العين رئيس هيئة الشرف العيناوية، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس نادي العين نائب رئيس هيئة الشرف، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد وزير الإعلام والثقافة، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة".

و ختمت بأن مباراة الإياب ستقام يوم 5 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في جدة لحسم لقب النسخة الثالثة من المسابقة التي تكتسب أهمية مضاعفة لكون الفائز فيها سينال شرف الدفاع عن ألوان القارة الصفراء في بطولة العالم للأندية المقررة في اليابان من 12 إلى 18 ديسمبر/كانون الاول المقبل.