أكد أن وجود نواف على مقاعد الاحتياط خفف الصدمة

الحارثي يروي لـ إيلاف قصة إبعاده من تشكيلة المنتخب

فهد سعود من الرياض: من غير اللائق أن تواجه العاصفة دون الاستعداد، ومن غير المجدي معاكسة المنطق، وهذا هو سر سخط واستغراب الوسط ا

إقرأ أيضاً في إيلاف:

السعودية تتصدر مجموعتها

تفاصيل مواجهة المنتخب السعودي والكوري الجنوبي

أسد آسيا في مواجهة كوريا الجنوبية

الترتيب النهائي للمجموعة الاولى

أواوزباكستان تقضي على حلم الكويت

االيابان تهزم إيران وتتصدر

ااالأخضر السعودي إلى الرياض

البحرين تخسر و تتأهل

عودة المنتخب السعودي إلى الرياض

لرياضي السعودي عموماً ،والنصراوي بشكل خاص من استبعاد سعد الحارثي من تشكيل الفريق الأول في المنتخب السعوديقبل ساعات من مباراته ضد كوريا الجنوبية التي انتهت لصالح المنتخب السعودي بهدف مقابل لاشيء...

فعلى مدى أسبوعين وبانتظام، أكدت جميع التقارير القادمة من مدينة كوالالمبور عاصمة ماليزيا حيث أقام المنتخب السعودي معسكره التدريبي هناك، وبعدها في سيول عاصمة كوريا الجنوبية، أكدت أن سعد الحارثي يؤدي عملا رائعا وأن حماسه كان متأججا مما جعل الكثيرين يُعلقون بأنه يلعب مباراة في التصفيات الآسيوية، وليس مجرد تمارين مع المنتخب .

وبعد كل ذلك تتسع العيون في دهشة، وتخفق القلوب في غضب، حيث يُستبعد سعد الحارثي من المنتخب، بشكلٍ مفاجئ قد يفقده معنوياته، فنخسر لاعب متألقاً، وبهذه الطريقة التي تذكرنا بمحاكم التفتيش في أوروبا التي تعتقل وتخيف الناس بلا سبب أو جريرة ارتكبوها..

وهنا دعونا نلهث قليلاً خلف مذياع "إيلاف" الذي يُسابق الضوء للحصول على الخبر..والذي جلس على مائدة العشاء الإخبارية مع سعد الحارثي البارحة ليستوضح منه جليّة ما حدث فإيلاف لا تلتقط أوراق الخريف الجافة من الأخبار، إنما تتأمل أشجار الربيع حين بزوغها..

وبكل حيرة يجيب سعد أنه حقاً لا يعلم سر هذا القرار فهو مُجّدٍ في التدريبات، وبشهادة جميع من حوله من اللاعبين، وعن ردة فعله عن ما حدث أبدى سعد صدمه نوعاً ما، لكونه عوُل كثيراً على اشتراكه في هذه المباراة لعدم وجود أية ضغوط على اللاعب لكون المنتخب متأهل إلى كأس العالم فعلياً.

وحتى في آخر التدريبات، والذي يعتبر ترفيهاً في قوانين كل المنتخبات، لم يبخس سعد فيه الموقف، وإن لم يعطيه كل الجهد فبحسب كلام المدرب كان التمرين ترفيهياً فقط..ولا يحتاج إلى إجهاد النفس قبل المباراة.

كما أكد سعد أن له عزاءً فيما حدث، حيث أن نواف التمياط،، كان جالساً على مقاعد الاحتياط دون أن يشارك في اللقاء، على الرغم من كونه أفضل لاعبي آسيا..وهذا ما جعل الموضوع ذا وقع أقل في نفسه..فلاعب بحجم نواف التمياط، هذا يعني أن للمدرب تكتيك معين لخوض هذه المباراة.

وتابع سعد أن ما حدث ويدور في الأوساط الرياضيةمن أنه كان غير جاد في التمرين، وأنه متخاذل،فقد أكد أنه في مهمة وطنية وفي مثل هذه المواقف تكون الجدية هي سيدة الموقف وصرح بأنه لو عرف الجهة التي تنشر هذه الأقاويل لقام بمقاضاتها.

كما قال سعد : " أؤكد للجماهير كافة أنني في كامل لياقتي البدنية قبل أن أغادر إلى ماليزيا وأنني أشاركهم الحيرة من هذا القرار ، ولا أريد الخوض أكثر في الأمر، فهذه الأمور تحدث في أي فريق وأي منتخب..وأضيف أنني فعلاً أحتاج إلى وقوفكم معي في الفترة القادمة".

يُذكرأن سعد الحارثي من النجوم الفاعلين في الوسط الرياضي السعودي ، وذلك بمستوياتٍ رائعة ،تألقت كثيراً في المنتخب السعودي وتتوّجت لتجعله هداف فريق النصر، وهذا ما عزز من مكانته أكثر في عالم الكرة السعودية، وجعل منه مطلباً جماهيرياً لا يمكن تجاهله.

الجدير بالذكرأن سعد الحارثي سوف يبدأ تدريباته مع النصر مساء اليوم السبت، بإنتظار ما تقرره الإدارة بخصوص مشاركته في بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.