الحسم يتأجل لمباراة الأربعاء المقبل في الرياض
العين يقترب من التأهل والهلال يحذوه الأمل

إقرأ المزيد

الهلال السعودي يخسر من ماشال الأوزباكستاني

القادسية الكويتي يعزز آماله بالتأهل في دوري آسيا

فوزان للشباب والعين آسيوياً

العين والوحدة جاهزان للفوز رغم اختلاف الظروف

الوحدة الإماراتي يخسر بالأربعة أمام سابا الإيراني

الهلال يسعى لاستعادة توازنه بالفوز على ماشال

العين والوحدة جاهزان للفوز رغم اختلاف الظروف

إنتصارات رائعة للفرق العربية بدوري أبطال آسيا

الهلال يكتسح ماشال الأوزبكي بخماسية آسيوية

الهلال عينه على نقاط مباراة مارشال الأوزبكي

العين يهزم الميناء العراقي ويعتلي صدارة مجموعته

عبدالله زقوت ndash; إيلاف : في الوقت الذي اقترب فيه العين الاماراتي من التأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم إثر فوزه الثمين على الميناء العراقي، لازال الهلال السعودي يحذوه الأمل بالمنافسة بقوة على بطاقة التأهل الوحيدة إلى الدور المقبل، إذا ما تمكن من الفوز على العين في المباراة الحاسمة بينهما والتي ستجري يوم الأربعاء المقبل على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وكان العين الاماراتي قد عزز آماله بالتأهل للدور المقبل بعدما حقق فوزا خارجيا على الميناء العراقي بهدفين مقابل هدف واحد، ليثبت موقعه في الصدارة بعد ان رفع رصيده الى 10 نقاط بفارق اربع نقاط امام الهلال السعودي الذي خسر امام مضيفه ماشال الاوزبكستاني 1-2 في طشقند، في حين بقي الميناء في المركز الاخير من دون رصيد.

وفاجأ الميناء ضيفه العين بهدف مبكر عبر نواف فلاح في الدقيقة الخامسة، وحافظ على تقدمه حتى مطلع الشوط الثاني عندما ادرك البرازيلي كيلي التعادل للعين من ركلة جزاء، ثم اضاف العاجي دياكي الهدف الثاني من ركلة حرة من مسافة 25 مترا استقرت في المقص الايسر في الدقيقة 65، ليخرج فائزاً بالمباراة والنقاط الثلاث التي عززته بالصدارة.

وعلى النقيض، فشل الهلال في العودة من طشقند بنقاط المباراة الثلاث، وخسر أمام ماشال الأوزبكي بهدفين لهدف واحد، علماً بأن الهلال فاز على الفريق الأوزبكي قبل أسبوعين في الرياض بخمسة أهداف نظيفة ليلقى الخسارة الثانية من ماشال، بالإشارة إلى أنه تلقى الخسارة الأولى في مستهل مبارياته بالبطولة أمام العين الاماراتي بالذات.

وزادت آلام الهلال الذي خسر الأسبوع الماضي لقب الدوري السعودي أمام الشباب، ليمنى بخسارة ماشال، لكن هذه المرة مع مسوغات غياب 9 من لاعبيه الأساسيين بسبب إخضاعهم للراحة الإجبارية من قبل إدارة المنتخبات السعودية بناء على البرنامج المعد من قبل مدرب المنتخب السعودي البرازيلي ماركوس باكيتا, إلى جانب غياب لاعب الوسط البرازيلي كماتشو بسبب الآلام التي دهمت ركبته منذ مشاركته أمام فريق الاتحاد في المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين, علاوة على غياب الدولي عبد اللطيف الغنام للإصابة.

وتقدم بوتير كاراييف بالهدف الأول لماشال في الدقيقة 48 ، وعزز خولمورودوف تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 80، قبل أن يقلص عبدالله الجمعان النتيجة للهلال بتسجيله هدفا في الدقيقة 90 من ركلة جزاء.

وخسر الهلال المركز الثاني لمصلحة ماشال الذي رفع رصيده الى 7 نقاط ، وتراجع الهلال الى المركز الثالث بعدما تجمد رصيده عند 6 نقاط.

وصعبت مهمة الهلال في حجز البطاقة الوحيدة لكنه يلعب على أمل المنافسة مجددا، وعليه حين يستضيف العين في الجولة الخامسة قبل الاخيرة أن يحقق الفوز ولا شيء سواه، ويتابع ذلك بفوز آخر على الميناء العراقي ، شريطة أن يتعادل أو يخسر العين وماشال مبارياتهم مع بعضهما البعض.

وقال الأمير محمد بن فيصل رئيس مجلس إدارة نادي الهلال إن هناك أملا في المباراتين المقبلتين أمام العين الإماراتي والميناء العراقي, وفي حالة عدم تأهلنا, سنكون أول المباركين لفريق العين بالتأهل, ووعد الرئيس الهلالي بمواصلة السير نحو تحقيق البطولات للهلال.

ورغم الخسارة أمام ماشال قدمت إدارة الهلال مكافأة مالية للاعبي الفريق ولأجهزته الفنية والإدارية بعد المجهود الكبير الذي قاموا به خلال رحلة لقاء ماشال الأوزبكي.

لقطة من مباراة الذهاب بين ماشال والهلال
من جانبه، قال المدرب البرازيلي للهلال السعودي كليبر إن المباراة أمام ماشال كانت صعبة، خصوصا وأن الأرضية لم تكن وبأي حال من الأحوال تساعد على تنفيذ التكتيك المطلوب، مؤكداً أنه لا يسوغ ولكن بالفعل كانت الظروف أقوى من الفريق الهلالي.

وأبدى كليبر في تصريحات صحافية رضاه التام عن أداء اللاعبين حيث إن أغلبهم من الشباب وتنقصهم الخبرة ولكن الروح التي ظهروا بها ، ومثل هذه المباريات ستفيدهم كثيرا في مشوارهم القادم.

وأعرب عن أمله في أن يفوز فريقه بالمباراة المقبلة أمام العين الاماراتي لأن الجمهور الهلالي ينتظر المباراة بفارغ الصبر وقال : quot;نحن طامحون للفوز من أجل ارضاء جمهورناquot;.