باريس : قالت جماعة مناوئة للعنصرية مقرها باريس إن اللاعب الإيطالي ماركو ماتيراتزي وصف قائد الفريق الفرنسي زين الدين زيدان، الجزائري الأصل، بأنه quot;إرهابي قذرquot;.

إقرأ المزيد

الإيطالي ماتيراتزي : اهنت زيدان لانه متعجرف

ماتيراتزي ينفي ان يكون وصف زيدان بالارهابي

زيدان يكشف سبب حادثة النطح في النهائي الشهير

نطحه زيدان الحمراء..عربية؟

زيدان افضل لاعب في نهائيات النسخة الثامنة عشرة

انتصر الطليان.. وخسر زيدان

زيدان ينهي مسيرته الكروية ببطاقة حمراء!

الفنانة الكولمبية شاكيرا تحيي حفل ختام مونديال كأس العالم

شيراك: خسرنا بالصدفة... ونابوليتانو: استحقينا الفوز

وقد نفى ماتيراتزي صدور ذلك عنه قائلا quot;ذلك غير حقيقي على الاطلاق، فلم أقل له يا إرهابي، إنني جاهل لا أعرف حتى معنى الكلمةquot;. وأضاف قائلا quot;إن العالم كله شاهد ما حدث على الهواء مباشرة على شاشات التلفزيونquot;.

وقد اعترف ماتيراتزي وللمرة الأولى بأنه أهان زيدان ولكنه لم يكشف عن طبيعة هذه الاهانة. وقال لصحيفة جازيتا ديلو سبورت الايطالية إنها إهانة من النوعية التي توجه للاعبين عادة في الملعب.

وقال كلاوديو فيجورولي وكيل أعمال اللاعب الإيطالي ماركو ماتيراتزي quot;أعرف ماركو منذ وقت طويل، ولا أعتقد أنه يقدر على استفزاز لاعب، إنه ولد طيبquot;.

ومن جانبه، يعتقد جوسيبي ماتيراتزي والد اللاعب أن إبنه هو الضحية الحقيقية. وقال quot;تحدثت إلى ولدي بعد المباراة وأخبرني إنه تعرض لاستفزاز، وأنا لا أريد أن أكون مجادلا ولكن هناك أشياء يجب أن تقال بدلا من توجيه أصابع الاتهام إلى شخص ماquot;.

إهانة بالغة

وكان وكيل أعمال اللاعب الفرنسي زين الدين زيدان قال إن المدافع الإيطالي وجّه له quot;إهانة بالغةquot;. وقال آلان ميغلاتشيو للبي بي سي: quot;لقد قال لي إن ماتيراتزي قال له شيئا مسيئا للغايةquot;.

وكانت مصادر فرنسية قالت إنه يُعتقد أن اللاعب الإيطالي أهان والدة زيدان أو شقيقته إهانة جنسية، وهو ما تسبب بردة الفعل العنيفة للاعب الفرنسي والتي أدت إلى طرده من الملعب بعد نيله بطاقة حمراء.

وأضاف ميغلاتشيو: quot;لا أدري ماذا قال له بالتحديد، زيدان لم يرد الكلام عن ذلك ولكنه سيفصح عن الموضوع في غضون اليومين المقبلين. هو عادة رجل لا ينفعل كثيرا ولكن يوم الأحد هناك أمر انفجر في داخلهquot;.

وأضاف: quot;كان حزينا وقد خاب أمله لأنه لم يرد أبدا أن ينتهي بهذه الطريقةquot;. وقد أعرب زميل زيدان وليام غالاس عن اعتقاده بأن زيدان تعرّض لاستفزاز. وقال: quot;أحيانا عندما يكون هناك لاعب ذكي ويقول لك شيئا ما ، حينها قد تغضب وترغب في قتلهquot;.

وأضاف غالاس: quot;لم يقل زيدان شيئا. كان حزينا جدا من أجل الجميع ومن اجل الفريق ومن أجله هو أيضا. أنا أشعر بالأمر ذاته تجاهه فهذا كان آخر كأس عالم له وكان الجميع يريده أن يفوزquot;.

ومازال زيدان نفسه عازفا عن الكلام.

فنان شغوف

زيدان يخرج من الملعب
وكان الفريق الفرنسي قد توجّه ظهر الاثنين إلى قصر الايليزيه حيث كان الرئيس الفرنسي قد استضافهم إلى مائدته. وقد أشاد شيراك بالفريق الوطني وبانجازاته ووصوله إلى نهائيات كأس العالم. وقال شيراك إن الفريق أظهر أداء رائعا وأثبت مدى قوّته كأمّة عندما اتحّد في ظل تنوّعه ووثق بنفسه.

ووصف شيراك زيدان quot;بالقائد الاستثنائيquot; قائلا إنه quot;فنان محبوب ومقدّر من قبَل جميع الفرنسيين من أجل التزامه وشغفهquot;.