إقرأ المزيد

الهلال يقلب تأخره لفوز ثمين على الوحدة

الأهلي يهزم الشباب ويقترب من نهائي كأس ولي العهد السعودي

إنطلاق نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي

ردود الفعل بعد تأهل الهلال للدور نصف النهائي في كأس ولي العهد

الهلال و الشباب يكملان المربع الذهبي لكأس ولي العهد السعودي

أصداء ديربي الغربية بين الإتحاد والأهلي

نتائج كأس ولي العهد السعودي

مباريات حماسية في كأس ولي العهد السعودي

تأهل النصر والإتحاد والأهلي والوحدة في كأس ولي العهد السعودي

قمة الأهلي والاتحاد الكروية..متعة وإثارة وأسرار

ملخص مباريات الدور الأول بكأس ولي العهد السعودي

إنطلاق كأس ولي العهد السعودي بحلتها الجديدة

قرعة كأس ولي العهد السعودي تنصف الكبار

طموح الشباب أمام تحدى الأهلي

رئيس الأهلي : سر فريقنا في جماهيره .. ونتيجة الذهاب لا تعنينا في الإياب

رئيس الشباب : لاعبوا الشباب سيقولون كلمتهم بالمباراة... وسيعوضون خسارة الذهاب

أحمد عايض من جدة ، بندر سعد من الرياض:

يلتقي يوم الأحد فريقا أهلي جدة والشباب في إياب الدور قبل النهائي من مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكر القدم ، والتي ستقام بينهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بمدينة جدة ، وكان الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت بالرياض الأسبوع الماضي بهدفين مقابل هدف واحد.

أكمل فريق أهلي جدة تحضيراته الاستعدادية لخوض غمار مواجهة الإياب التي ستجمعه بالشباب في دور نصف النهائي في الاستحقاق السعودي كأس ولي العهد خصوصا وأن عناصر الفريق كافة باتت في جهوزية تامة باستثناء المدافع الدولي نايف القاضي الذي وضعت قدمه في الجبس بداعي إصابة مشط قدمه بكسر وسيغيب عن الملاعب قرابة الستة أسابيع.

وأكد المدير الفني الصربي نيبوشا موسكوفيتش أنه أعد العدة لفريق الخصم ويسعى إلى إلحاق الهزيمة به كما سبق وأن فعلها في مواجهة الذهاب في الرياض وانتهت لمصلحة فريقه بهدفين في مقابل هدف.

وأشار نيبوشا إلى أنه سيزج بالعناصر التي شاركت في المواجهة الماضية وسيمنح العناصر الشابة المساحة الأكبر من خريطة التمثيل التي سيخوض على ضوءها المباريات المقبلة، في إشارة إلى استغناءه عن العناصر التي تقدم بها السنن أو تلك العناصر التي لم تنجح في تطوير مستواها.

وكان الأهلي نجح في مواجهة الذهاب في الرياض من إلحاق الهزيمة بالشباب وحقق انتصارا عريضا عن طريق لاعبيه اليوغسلافي ديان والثاني من رأس مالك معاذ.

لقطة من مباراة الذهاب بين الفريقين
من جهته دعا رئيس النادي الأهلي أحمد المرزوقي جماهير ناديه للحضور والمؤازرة في لقاء الفريق الكروي أمام الشباب في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد قائلا: quot;أن جماهير النادي الأهلي واعية وتدرك دورها وتعرف مدى أهميته في رفع الروح المعنوية للاعبين وشحذ هممهم مقدماً خالص الشكر والعرفان للجماهير الأهلاوية التي ساندت الفريق في مباراة الذهاب في الرياض وكانت إحدى دعائم الفوز مشيراً إلى أن سر الأهلي يبقى في دعم جماهيره الكبيرة المنتشرة في شتى أنحاء المملكة.

وعن نتيجة لقاء الذهاب والدور الذي يمكن أن تلعبه في لقاء الإياب أضاف المرزوقي قائلا: quot;نحن في جدة نلعب مباراة جديدة يهمنا من خلالها الكسب ثم تقديم المستوى الذي يسعد عشاق النادي ومحبيه بغض النظر عما آلت إليه نتيجة مباراة الأهلي والشباب بالرياض ورغم الفوز الذي بلاشك يبقى عنصراً مساعداً لمواصلة العطاء إلا أننا في نفس الوقت ندرك أن تلك الجولة وانقضت وبقيت جولة الحسم بين جماهيرنا في جدة والشباب فريق قوي وصعب ويملك لاعبين على مستوى عال من النجومية.. وأضاف بأن لاعبي الأهلي جميعهم يملكون الحماس والإصرار على تحقيق شرف الوصول إلى المباراة الختامية لكأس ولي العهد الأمين .

وعلى صعيد فريق الشباب، فهو يدخل هذه المباراة ولا شيء أمامه سوى الفوز بالمباراة، حيث أعلن الجهاز الفني جاهزية لاعبيه لهذه المباراة، ومن المقرر أن يخوض المباراة بتشكيلة مكونة من راشد المقرن في حراسة المرمى، وأمامه رباعي دفاع مكون من حسن معاذ وعبدالمحسن الدوسري وصالح صديق والظهير الإيسر زيد المولد ، أما خط الوسط والذي يعتبر أقوى خطوط الفريق ومفتاح تفوق الفريق في جميع المناسبات التي يشارك فيها فيقوده رباعي شاب بقيادة عبدالله الدوسري ويوسف الموينع وأحمد عطيف ونشأت إكرم ، في حين يتوقع مشاركة عبده عطيف لتنشيط وسط الملعب في الشوط الثاني، بينما سيقود خط الهجوم الشبابي عبدالعزيز السعران أوحسين معاذ .

من جانبه أكد رئيس نادي الشباب خالد البلطان بأن لاعبي فريقه سيقولون كلمتهم في هذا اللقاء وسيعوضون خسارتهم السابقة بفوز مستحق ومن ثم التأهل إلى المباراة الختامية على كاس ولي العهد ، والتشرف بالسلام على الأمير سلطان بن عبدالعزيز .

وأكد البلطان ً ثقته بجميع عناصر فريقه ، وقال البلطان:quot; حقيقة لا أود الحديث عن الماضي فالمباراة السابقة قدم لاعبينا مستوى كبير وكانوا قريبين من تحقيق الفوز .. ولا أود التعليق على قرار حكم المباراة عندما حرمنا من ركلة جزاء صحيحة في بداية ذلك اللقاء والهدف الثاني الذي حققه الاهلاويين كان في غفلة من دفاع فريقنا .quot;

وتابع : quot; ولكن سيتم تعويض ذلك في لقاء جدة وأنا كلي ثقة بأن نجوم الشباب سينتزعون الفوز من أمام الاهلاي رغم أن الفريق الاهلاوي مدعوم بالارض والجمهور ولكن الشباب بنجومه المخلصين لان يتخلى عن حلمه بالوصول إلى نهائي هذه المسابقة الغالية على قلوبنا quot;.