أسامة العيسة من القدس: ذكرت مصادر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ان الحركة التي حققت فوزا وصف بالمزلزل في الانتخابات التشريعية الفلسطينية، بدأت اتصالات مكثفة مع الفصائل الفلسطينية الأخرى مثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية، وعناصر من حركة فتح.

واكد احمد عطون عضو المجلس التشريعي الجديد عن دائرة القدس، مثل هذه الاتصالات، ولكنه رفض الكشف عن التقدم الذي أحرزته الاتصالات التي تستهدف ضم الفصائل الفلسطينية إلى ما تسميه حركة حماس quot;شراكة سياسيةquot;.

وقال عطون ان الشعب الفلسطيني يخوض معركة تحرر وطني، ويجب أن تتكاتف كل الجهود من اجل إزالة الاحتلال.
ودعت حركة حماس منذ انتخابها، منافستها حركة فتح، للدخول معها في تحالف لقيادة السلطة الفلسطينية، لكن قادة فتح أعلنوا عن رفضهم ذلك، وخرجت تظاهرات شاركت فيها عناصر كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، طالبت فيها قيادة الحركة بعدم المشاركة في أي حكومة مع حركة حماس.

وحذر قادة في كتاب الأقصى أي عضو في فتح من المشاركة في أي حكومة تشكلها حماس، وهددوا باتخاذ إجراءات عنيفة ضد أي شخص يمكن ان يشارك في مثل هذه الحكومة.

من جانبه قال احمد أبو طير النائب الجديد عن حركة حماس في المجلس التشريعي، ان حركته ستتعاون مع عناصر من حركة فتح تمتاز بالمهنية وحسن السمعة مثل الدكتور ناصر القدوة وزير الخارجية الفلسطيني، وابن شقيقة ياسر عرفات، رئيس السلطة الفلسطينية الراحل، وعفيف صافية مفوض فلسطين السابق في المملكة المتحدة، وهشام عبد الرازق وزير الأسرى السابق.

ورفضت عناصر من كتائب الأقصى هذه الدعوات، محذرة من أي محاولة من حماس لاستقطاب كوادر من فتح، قائلة بان يوجد قرار مركزي من قبل هذه الكتائب quot;بقمع كل من تسول له نفسه مشاركة حماس في الحكومة المقبلة

إقرأ أيضا

سياسيون ومحللون لـ إيلاف: فلسطين على مفترق طرق

دحلان يؤكد دعم عباس بعد مظاهرات دعت إلى استقالته

موفازلاستئاف سياسة الاغتيالات ضد حماس

المؤسسة الأمنية تابعة للرئيس الفلسطيني

الفلسطينيون يتبادلون النكات الانتخابية

إسرائيل ستمنع حماس من التنقل بحرية

تيسير نصر الله :عرفات ترك إرثا من الفساد

دمشق وبيروت تهنئان حماس وعمان تقاطعها

مسلحو فتح ينتفضون ضد قادتهم السياسيين

أبو عمرو مستعد لتولى الخارجية في حكومة حماس

تسونامي الأخضر

سعد الحريري: على حماس ان تحذو حذو حزب الله

واشنطن : فوز حماس لم يكن مفاجأة

سيدات العصر الذهبي

دحلان : سننتظر إبداعات الزهار