بعد فوزه على الوحدة إياباً بهدفين نظيفين
الهلال يلحق بالأهلي لنهائي كأس ولي العهد السعودي

إيلاف من الرياض :

لحق الهلال حامل اللقب بأهلي جدة إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم بعد فوزه المستحق على مضيفه الوحدة بهدفين نظيفين، في مباراة إياب الدور نصف النهائي للمسابقة التي جمعتهما يوم الاثنين على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في ضاحية الشرائع في مكة المكرمة. وأكد الهلال تفوقه على الوحدة بعد أن جدد فوزه عليه في مباراة الاياب علما بأنه فاز ذهابا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الخميس الماضي على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

ويدين الهلال بفوزه في مباراة اليوم إلى مهاجميه الدولي ياسر القحطاني الذي افتتح باب التسجيل للهلال منذ الدقيقة 23 من الشوط الأول الذي انتهى هلاليا بهدف نظيف، قبل أن يؤكد البرازيلي كماتشو تفوق الهلال بالهدف الثاني في الدقيقة 75 من المباراة ، بالإشارة إلى أن كماتشو سبق له وأن سجل هدفاً من أهداف فريقه الثلاثة التي فاز بها في مباراة الذهاب في الرياض.

وضرب الهلال أكثر من عصفور بحجر واحد ، فبعد تأهله المستحق إلى نهائي المسابقة للمحافظة على لقبه، أكد تفوقه على الوحدة، كما حرم الوحدة من فرصة تاريخية لبلوغ المباراة النهائية للمرة الرابعة في تاريخه ، علما بأن الوحدة فاز بلقب هذه المسابقة مرة واحدة من قبل.

ورد الهلال أيضاً على كافة المشككين بقدرته بالفوز والتأهل للحفاظ على لقبه، حيث كان يكفيه التعادل فقط للتأهل لكنه حقق الأهم وفاز بالمباراة ، وهو ما منحه التأهل للمباراة النهائية للبطولة، في حين توجب على الوحدة الفوز بفارق هدفين إذا أراد بلوغ المباراة النهائية إلا أنه سقط بهذا الفارق.

وهذا هو الفوز الثاني للهلال تحت قيادة المدرب البرازيلي الجديد كاندينو الذي خلف مواطنه باكيتا المنتقل الى قيادة المنتخب السعودي، علماً بأن الفوز الثاني جاء أيضا على حساب الوحدة ، في حين أن الفريق خسر أول مباراة تحت قيادة كاندينو بهدفين نظيفين أمام الطائي في المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي.

وتعد هذه المرة السادسة في تاريخ الهلال والتي يتأهل بها لمباراة نهائي الكأس ، حيث سبق له وأن تأهل 6 مرات فاز بها بالكأس 4 مرات، وخسر الخامسة .

يذكر أن المباراة أدارها طاقم تحكيم دولي إنكليزي بقيادة جراهام بول ويساعده كل من فيليب شارب وجلن تيرنر ورابع مايكل دين ومراقب فني دولي سابق السعودي إبراهيم جمعة.

وكانأهلي جدة قد تأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم على الرغم من تعادله الإيجابي أمام ضيفه الشباب بثلاثة أهداف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأحد على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة في إياب الدور نصف نهائي للمسابقة.

واستفاد الأهلي من فوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت على أرض الشباب يوم الأربعاء الماضي بهدفين لهدف واحد ، علماً بأن الأهلي كان قد تغلب على الشباب أيضا في آخر مواجهة بينهما في الدوري 2-1.

إقرأ المزيد

مدرب أهلي جدة يعد باللقب

الأهلي لنهائي كأس ولي العهد

طموح الشباب أمام تحدى الأهلي

الهلال يقلب تأخره لفوز ثمين على الوحدة

الأهلي يهزم الشباب ويقترب من نهائي كأس ولي العهد السعودي

إنطلاق نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي

ردود الفعل بعد تأهل الهلال للدور نصف النهائي في كأس ولي العهد

الهلال و الشباب يكملان المربع الذهبي لكأس ولي العهد السعودي

أصداء ديربي الغربية بين الإتحاد والأهلي

نتائج كأس ولي العهد السعودي

مباريات حماسية في كأس ولي العهد السعودي

تأهل النصر والإتحاد والأهلي والوحدة في كأس ولي العهد السعودي

قمة الأهلي والاتحاد الكروية..متعة وإثارة وأسرار

ملخص مباريات الدور الأول بكأس ولي العهد السعودي

إنطلاق كأس ولي العهد السعودي بحلتها الجديدة

قرعة كأس ولي العهد السعودي تنصف الكبار