العثور على معلومات مفيدة جدا في المنزل الذي قتل فيه الزرقاوي
الجنرال كيسي والربيعييقللان من أهمية تهديدالقاعدة

واشنطن: قلل قائد القوات الاميركية في العراق الجنرال جورج كيسي ومستشار الامن القومي العراقي موفق الربيعي ليل الاحد الاثنين من خطورة التهديد الذي اطلقه تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين الاحد. واكد الربيعي ان معلومات حيوية للاستخبارات عثر عليها في المنزل الذي قتل فيه الزرقاوي.

اقرأ أيضا

مقتل 2 من وزارة النفط بانفجار عبوة في بغداد

ميسان في حداد اليوم ومقاطعة وتهديد للقوات الأجنبية
وثائق جديدة في محاكمة صدام ودفاع عن برزان

استنكار شعبي أردني بعزاء برلمانيين إسلاميين بالإرهابي
غلق بيت عزاء الزرقاوي وفصل النواب الأربعة

خلاف الصلاحيات يعطل البرلمان ومؤتمر الوفاق الى تأجيل
دبابات وطائرات بريطانية تهاجم أنصار الصدر

ضرب الاميركيين للزرقاوي حتى الموت سخيف

بوش يجري مشاورات حول الدعم الاميركي للعراق

علاوي لعبد الله : الهاشميون قادوا الامة بثورة

تأجيل الوفاق العراقي واحتجاج ضد حكومة حماس

الزرقاوي قتل بمهمة تحليق روتينية وانتهاء تشريح الجثة

اعتقال 7 من تنظيم تابع للقاعدة في كركوك

إستنكار تعزية نواب أردنيين لذوي الزرقاوي

ايران مسرورة لمقتل الزرقاوي

الزرقاوي قتل بمهمة تحليق روتينية وانتهاء

تشريح جثة الزرقاوي ودعوات للمصالحة في العراق

والد الأميركي الذي ذبحه الزرقاوي يهاجم بوش وبلير

حماس: صحافية ومستشار لعباس خلف نعي الزرقاوي

الربيعي
وقال الربيعي quot;عثرنا على الكثير من المعطيات. عثرنا على مفكرات وارقام هواتف واجهزة كمبيوتر (...) وهناك معلومات في هذه الاجهزةquot;. واضاف quot;هناك كم هائل من المعلومات (...) التي كان الزرقاوي يحملها معه عادةquot;.

واكد الربيعي ان العملية quot;مفيدة جدا جدا ليس فقط لاسر الزرقاوي وازاحته من طريق الشعب العراق لانه عدوه الاول، بل نظرا لقيمة المعلومات التي وجدناها ايضاquot;. واوضح ان هذه المعلومات سمحت بشن quot;عدة غارات جرت مباشرة بعد مقتل الزرقاويquot;.

وقال المسؤول العراقي ان المعلومات التي تم العثور عليها quot;تتعلق بالزرقاوي واعضاء آخرين في التنظيمquot;. واكد الربيعي quot;تمكنا من تسبيب خسائر فادحة للمنظمة بقضائنا على الزرقاويquot;. واوضح قائد القوات المتعددة الجنسيات في العراق الجنرال الاميركي جورج كيسي لشبكة quot;فوكس نيوزquot; التلفزيوينة ان عمليات عدة جرت بعد القصف الذي ادى الى مقتل الزرقاوي. وقال ان التنظيم quot;اصيب باضرار فادحةquot;، موضحا ان quot;الامر لا يقتصر على العملية التي شنت ضد الزرقاوي بل بسلسلة عمليات اخرى جرت بعد ذلك مباشرة بفضل معلومات تم جمعها في الاسابيع الاخيرة بينما كنا نطارد الزرقاويquot;.

وقال الربيعي لشبكة التلفزيون الاميركية quot;سي ان انquot; ليل الاحد الاثنين quot;انها دعاية خادعةquot;، مؤكدا quot;انهم يحاولون تغطية الخسارة الكبيرة والضياع الذي يواجهونه بسبب فراغ السلطة الهائل داخل القاعدة حالياquot;. واضاف انه quot;تهديد فارغ لكننا نلتزم اقصى درجات الحذر. نملك خططا جيدة جدا ومفصلة جدا من اجل امن بغداد وامن ديالى ولضمان امن المناطق الاخرى في العراق وسنحمي شعبناquot;. واكد تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين في بيان على شبكة الانترنت quot;عدم تأثر التنظيم باستشهادquot; زعيمه الاردني ابو مصعب الزرقاوي، مهددا quot;بعمليات كبرى تزلزل العدو وتقض مضاجعه بالتنسيق مع بقية الفصائلquot;.

الجنرال كيسي
من جهته، اكد الجنرال كيسي لشبكة quot;فوكس نيوزquot; ليل الاحد الاثنين ان رد فعل القاعدة على مقتل الزرقاوي كان متوقعا. وقال quot;اتوقع ان يقولوا ما قالوه واتوقع ان يحاولوا وان يفعلوا ما قالوهquot;. وأضاف quot;اعتقد ان ما سنشهده هو عملية امنية معززة اعلن عنها رئيس الوزراء العراقي (نوري المالكي) داخل بغداد خلال الاسبوع المقبل وتعزيز الاجراءات الامنية في منطقة بغدادquot;. وتابع quot;اعتقد اننا مستعدون بشكل جيد لها ولكننا لا نستطيع وقف الهجمات الارهابية بشكل كاملquot;.

واكد كيسي ان الضربة العسكرية التي استهدفت الزرقاوي الاربعاء سبب اضرارا لم يعلن عنها التنظيم. وقال quot;لقد اصيب باضرار كبيرةquot;.