أعلنت أنه quot;يستخدم لنقل اسلحة لحزب اللهquot;
إسرائيل تقصف مطار بيروت والضاحية الجنوبية
*
حزب الله يعلن قصف نهاريا وكريات شمونة في شمال اسرائيل

إقرأ أيضا

الوعد الصادق: صيف لبنان بلا مصطافين
اخضّر مؤشر حزب الله فاحمرت البورصات المحيطة

الأمير تركي يحث واشنطن على التدخل لحل النزاع في الشرق الاوسط

دمشق تعيش اجواء ترقب وحذر اثر التصعيد الاسرائيلي

حزب الله يغامر بلبنان

قتلوا الحريري فمن سيتدخل لدى أميركا لتوقف إسرائيل؟
هنا لبنان أرض القتال: وداعاً لوعد الصيف الجميل

رسالتان متبادلتان تناقشان الهموم على الساحة
حمد والأسد يناقشان الأوضاع خطياً

الجيش الاسرائيلي يبدأ في تعبئة قوات الاحتياطي

هجوم جوي وبري اسرائيلي على الاراضي اللبنانية

الفلسطينيون يباركون عملية حزب الله

القسام تتوعد برد قاس ووفاة مسؤول في لجان المقاومة الشعبية
حماس تنفي إصابة قائد القسام في غارة وعباس يهدد بالاستقالة

سفن حربية حديثة من واشنطن لإسرائيل

مقتل 6 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على غزة

إيلاف، بيروت، صور ووكالات: افادت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ان الطيران الحربي الاسرائيلي قصف اليوم مطار بيروت الدولي لانه كان يستخدم quot;لنقل اسلحة لحزب اللهquot; الذي اسر جنديين اسرائيليين الاربعاء. وقصف الطيران الإسرائيلي حوالي الساعة السادسة من صباح اليوم (الثالثة بتوقيت غرنتش) مطار رفيق الحريري الدولي الذي توقفت حركة الملاحة الجوية فيه حتى إشعار آخر. وقال مصدر في الشرطة إن هذا القصف لم يؤد إلى سقوط ضحايا، فيما أوضح موظف في المطار أن quot;قذائف سقطت على المدرج 21 وعلى المدرج الشرقيquot;. في المقابل، أعلن حزب الله في بيان قصف بلدة نهاريا ومطار كريات شمونة في شمال إسرائيل انتقاما لمقتل مدنيين في جنوب لبنان جراء الغارات الإسرائيلية، المعلومات التي أكدها الجيش الإسرائيلي باعلانه سقوط عشرات صواريخ الكاتيوشا أطلقها حزب الله من جنوب لبنان صباح اليوم في بلدات واقعة على امتداد حدود إسرائيل الشمالية. وأفاد حزب الله ان الطيران الاسرائيلي شن غارة على معقله في ضاحية بيروت الجنوبية اليوم الخميس، من ان يعطي اي توضيحات اضافية.

مطار بيروت كان quot;يستخدم لنقل اسلحة لحزب اللهquot;
افادت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ان الطيران الحربي الاسرائيلي قصف اليوم مطار بيروت الدولي لانه كان يستخدم quot;لنقل اسلحة لحزب اللهquot; الذي اسر جنديين اسرائيليين الاربعاء.واوضحت الناطقة ان quot;الطيران الاسرائيلي هاجم مطار بيروت لانه كان يستخدم لنقل الاسلحة والعتاد العسكري لحزب اللهquot;.
وقالت ان الغارة تقررت اثر رفض الحكومة اللبنانية quot;وضع حد لهذه الحركةquot;.وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي من جهتها ان اسرائيل فرضت عمليا quot;حصارا جوياquot; على لبنان بمهاجمتها مطار بيروت.واضافت الاذاعة quot;الهدف هو حمل الحكومة اللبنانية في ذروة الموسم السياحي على ادراك الثمن الذي يجب ان تدفعه لرفضها نزع اسلحة حزب اللهquot;.

وافادت مصادر في الجيش الاسرائيلي ان عشرات من صواريخ الكاتيوشا اطلقها حزب الله من جنوب لبنان سقطت صباح اليوم الخميس في بلدات واقعة على امتداد حدود اسرائيل الشمالية.وطلب من سكان البلدات الحدودية العودة الى الملاجئ التي امضوا فيها ليلتهم.

حوالى اربعين غارة في لبنان
وشن الطيران الاسرائيلي حوالى 40 غارة ليل الاربعاء الخميس. واوضحت الناطقة ان هذه الغارات استهدفت خصوصا مواقع في جنوب لبنان يخزن فيها حزب الله quot;كميات كبيرة من الاسلحة والذخائر بينها صواريخ تقصف بها الاراضي الاسرائيليةquot;. وذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان اسرائيل هاجمت 150 هدفا مرتبطا بحزب الله.

اسرائيل قصفت تلفزيون المنار


افاد مصدر في حزب الله ان طائرات اسرائيلية قصفت تلفزيون المنار التابع لحزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية من دون ان يتوقف البث. واوضح المصدر quot;اصاب صاروخ سطح مبنى المنارquot; في منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية الشيعية معقل حزب الله في العاصمة اللبنانية. وافاد شهود ان شخصا اصيب بجروح طفيفة بشظايا جراء الغارة التي الحقت اضرارا بالمبنى. ويقع في الحي فضلا عن تلفزيون المنار، مقر حزب الله الذي سبق وقصفه الطيران الاسرائيلي في العام 199

إقفال مطار بيروت الدولي
وقال مصدر ملاحي إن طائرتين كانتا ستهباطان هذا الصباح اضطرتا إلى تحويل مسارهما إلى مطار لارنكاquot; في قبرص من دون أن يحدد من أين كانتا آتيتين. إلا أن مصادر أبلغت إيلاف إن القصف الإسرائيلي وقع قبل ساعتين من وصول طائرة النائب سعد الدين الحريري إلى المطار، حيث كان لا يزال فوق تركيا، وتبلغت طائرته بنبأ القصف وغيرت المسار باتجاه قبرص.

ومرت الطائرات الاسرائيلية مرتين فوق المطار والقتا القذائف التي اسفرت عن دخان اسود كثيف على ما افاد شهود. وتصدت المضادات الارضية التابعة للجيش اللبناني من دون جدوى للطائرات الاسرائيلية.

حزب الله يعلن قصف نهاريا وكريات شمونة
واكد حزب الله في بيان quot;ردا على المجازر بحق المدنيين في الجنوب والاعتداءات على البنى التحتية قصفت المقاومة الاسلامية عند الساعة السابعة وخمس دقائق (4:05 ت.غ.) مستعمرة نهاريا في شمال فلسطين المحتلة بستين صاروخ غرادquot;. واضاف البيان ان المقاومة الاسلامية قصفت بعد عشر دقائق quot;مدرج مطار كريات شمونة في فلسطين المحتلةquot;.

واعلنت بعد ذلك في بيان جديد ان quot;المقاومة الاسلامية قصفت عند الساعة السابعة واربعين دقيقة (الساعة 4:40 ت.غ.) مطار روشبينا في شمال فلسطين المحتلة بعشرات الصواريخquot;.

مقتل اسرائيلية
واعلنت مصادر طبية اسرائيلية ان القصف على نهاريا اسفر عن مقتل مواطنة اسرائيلية.وقتلت المرأة وهي في الاربعينات من العمر عندما اصاب صاروخ منزلها. واضافت المصادر ذاتها ان اربعة اشخاص اصيبوا بجروهم احدهم اصابته خطرة وادخلوا المستشفى.

مقتل 27 لبنانيا في الجنوب
وأسفرت سلسلة الغارات التي شنها الطيران الإسرائيلي صباح اليوم في جنوب لبنان عن مقتل ما لا يقل عن 27 مدنيا بينهم عشرة أطفال وجرح عشرون آخرون..

وقتل رجل الدين الشيعي عادل عكاش وزوجته وابناؤهما الثمانية في غارة شنتها المقاتلات الاسرائيلية على منزلهم في الدوير في منطقة النبطية (70 كيلومترا جنوب شرق بيروت) على ما افادت الشرطة.

وحاول رجال الإنقاذ في ساعات الفجر الأولى جمع أشلاء الأطفال التي تناثرت في بستان الزيتون حول منزل عكاش.

وفي منطقة صور قتل سبعة اشخاص من عائلة واحدة في منزلهم الذي دمر جزئيا جراء سقوط صاروخ اطلقته مروحية اسرائيلية.

وبين الضحايا رضيع في شهره العاشر تحول الى اشلاء على ما افاد احد رجال الانقاذ.

واسفرت غارات مماثلة ايضا الى سقوط قتيلين في برعشيت وخمسة في شحور وثلاثة صريفا في منطقة صور ايضا على ما افاد المصدر ذاته.

وادت هذه الغارات ايضا الى سقوط 20 جريحا مدنيا بينهم عشرة اطفال دون سن الخامسة عشرة.

وبذلك ارتفع الى 31 عدد القتلى والى 56 الجرحى في حصيلة موقتة لضحايا عمليات القصف الاسرائيلي التي اتت بعدما اسر حزب الله الاربعاء جنديين اسرائيليين عند الحدود بين اسرائيل ولبنان، وفق حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس. وهذه الحصيلة لا تشمل الخسائر البشرية في صفوف حزب الله الذي اكد سقوط قتيل والخسائر الاسرائيلية حيث قتل ثمانية جنود.

وبدأت عمليات القصف هذه بعدما اسر حزب الله اللبناني جنديين اسرائيليين في عملية عند الحدود بين لبنان واسرائيل.

كندا تدين حزب الله
ودانت كندا امس الاربعاء عملية حزب الله التي استهدفت اسرائيل، معتبرة انها تزيد من حدة التوتر في المنطقة.واكد وزير الخارجية الكندي بيتر ماكاي في بيان ان quot;كندا تدين بشدة اعتداء حزب الله على اسرائيل، واسر جنديين اسرائيليين واطلاق صواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون على مناطق اسرائيليةquot;.واضاف ان quot;هذه الاعمال لا يمكن الا ان تؤدي الى زيادة التوترات تفاقما في الشرق الاوسط. وهي تهدد حياة المدنيين ويخشى ان تسمم الوضع الانسانيquot;، داعيا حزب الله الى quot;الافراج فورا وبلا شروط عن الجنديين الاسرائيليينquot; الاسيرين.

من جهة اخرى، طلب ماكاي من الحكومة اللبنانية ان quot;تبذل كل ما في وسعها لاعادة الهدوء الى داخل الحدود اللبنانيةquot;.وقال quot;ندعو ايضا سوريا وايران اللتان تدعمان كلاهما منذ فترة طويلة حزب الله الى التوقف مساعدة الحزب ماليا او بأي شكل آخرquot;.