اقرأ أيضا

العثور على معلومات مفيدة جدا في المنزل الذي قتل فيه الزرقاوي
الجنرال كيسي والربيعي يقللان من أهمية تهديد القاعدة

مقتل 2 من وزارة النفط بانفجار عبوة في بغداد

ميسان في حداد اليوم ومقاطعة وتهديد للقوات الأجنبية
وثائق جديدة في محاكمة صدام ودفاع عن برزان

استنكار شعبي أردني بعزاء برلمانيين إسلاميين بالإرهابي
غلق بيت عزاء الزرقاوي وفصل النواب الأربعة

خلاف الصلاحيات يعطل البرلمان ومؤتمر الوفاق الى تأجيل
دبابات وطائرات بريطانية تهاجم أنصار الصدر

ضرب الاميركيين للزرقاوي حتى الموت سخيف

بوش يجري مشاورات حول الدعم الاميركي للعراق

علاوي لعبد الله : الهاشميون قادوا الامة بثورة

تأجيل الوفاق العراقي واحتجاج ضد حكومة حماس

الزرقاوي قتل بمهمة تحليق روتينية وانتهاء تشريح الجثة

اعتقال 7 من تنظيم تابع للقاعدة في كركوك

إستنكار تعزية نواب أردنيين لذوي الزرقاوي

ايران مسرورة لمقتل الزرقاوي

الزرقاوي قتل بمهمة تحليق روتينية وانتهاء

تشريح جثة الزرقاوي ودعوات للمصالحة في العراق

والد الأميركي الذي ذبحه الزرقاوي يهاجم بوش وبلير

حماس: صحافية ومستشار لعباس خلف نعي الزرقاوي

بغداد: ذكرت قناة التلفزيون الرسمية quot;العراقيةquot; اليوم الاثنين ان الوثائق التي عثر عليها في المنزل الذي قتل فيه ابو مصعب الزرقاوي تكشف ان زعيم تنظيم القاعدة في العراق كان يخطط لاشعال حرب طائفية بين الشيعة والشنة وبين الشيعة انفسهم. وقال التلفزيون ان هذه المعلومات تشير الى quot;خطة للعمل على اشعال حرب وفتنة في عدة جبهات في آن واحدquot;.

وتقضي هذه الخطة باشعال quot;حرب بين الشيعة والاميركيين وحرب بين جماعة احمد الجلبي وجماعة اياد علاوي وحرب بين جماعة (عبد العزيز) الحكيم و(مقتدى) الصدر وحرب بين الشيعة والسنة في العراق وحرب بين شيعة العراق وسنة الخليجquot;.كما تتضمن quot;زج مقاتلي (تنظيم القاعدة) داخل صفوف الجيش والشرطة لغرض التجسس واضعاف صفوفهم والقيام بحملات تجنيد لعناصر شابة وتطوير وتصنيع بعض الاسلحة واستخدامها ضد القوات العراقية والاميركيةquot;، الى جانب quot;توسيع الرقعة الجغرافية لحركة المقاومة العراقيةquot;.

ويتحدث الزرقاوي في هذه الوثائق عن quot;ازدياد قوة الجيش العراقي والشرطة وتمكنها من تنفيذ العمليات العسكرية ضد المقاومة (...) والاعتقالات الواسعة ضد عناصر المقاومة مما ادى الى فقدان الكثير من عناصر قيادي المقاومةquot;.كما يشير الى quot;الحملة الدعائية المضادة للمقاومةquot; التي ادت الى quot;ضعف نفوذ التنظيمات المسلحة واعتبار عملها مضادا للشعب العراقي بالاضافة الى الحصار المادي والمعنوي على المقاومة وتشتيت جبهاتها مما ادى الى اضعاف نفوذها وتقاتلها فيما بينها نتيجة الانشقاقاتquot;.

ويتحدث الزرقاوي كذلك عن quot;ازدياد عدد الدول المؤيدة للوضع العراقي الجديدquot;.وكان المستشار العراقي للامن القومي موفق الربيعي اكد الاحد لشبكة quot;سي ان انquot; التلفزيونية الاميركية ضبط العديد من الوثائق اثر مقتل الزرقاوي الاربعاء.