في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دوري أبطال آسيا
الهلال السعودي يرفع شعار الفوز أمام العين الاماراتي
قمة مهمة بين السد والشباب .. والكرامة يرمي للتأهل .. والقادسية لإيقاف باختكور

إقرأ المزيد

العين يقترب من التأهل والهلال يحذوه الأمل

نجوم الهلال يشاركون أمام العين

العين يتدرب في الرياض

تفاؤل عيناوي قبل لقاء الهلال

الهلال السعودي يخسر من ماشال الأوزباكستاني

القادسية الكويتي يعزز آماله بالتأهل في دوري آسيا

فوزان للشباب والعين آسيوياً

العين والوحدة جاهزان للفوز رغم اختلاف الظروف

الوحدة الإماراتي يخسر بالأربعة أمام سابا الإيراني

الهلال يسعى لاستعادة توازنه بالفوز على ماشال

العين والوحدة جاهزان للفوز رغم اختلاف الظروف

إنتصارات رائعة للفرق العربية بدوري أبطال آسيا

الهلال يكتسح ماشال الأوزبكي بخماسية آسيوية

الهلال عينه على نقاط مباراة مارشال الأوزبكي

العين يهزم الميناء العراقي ويعتلي صدارة مجموعته

غدير غزيري وعبدالله زقوت ndash; إيلاف : سيكون استاد الملك فهد الدولي في الرياض يوم الأربعاء مسرحاً للمباراة المهمة والمرتقبة بين الهلال السعودي وضيفه العين الاماراتي، في إطار الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لحساب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتبدو المباراة مصيرية خصوصا للهلال السعودي الساعي بقوة من أجل البقاء في دائرة المنافسة واللحاق بالعين المتصدر الذي يريد أن يؤكد تأهله من خلال تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة التي ستحظى بحضور جماهيري غفير يملأ جنبات استاد الملك.

ويأتي العين الاماراتي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط يليه ماشال الاوزبكستاني الذي سيخوض مواجهة سهلة أمام الميناء العراقي برصيد 7 نقاط، في حين يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 6 نقاط، أما الميناء فهو في المركز الأخير من دون رصيد.

ويرمي الهلال السعودي إلى الفوز في مباراة العين من دون إغفال صعوبتها، لكنه إذايريد تحقيق ذلك لأهداف عدة أولها الفوز سيمنحه فرصة إضافية من أجل المنافسة على التأهل وإزاحة العين ولو موقتاً بانتظار الجولة الأخيرة، كذلك يرنو للثأر من العين نفسه كون العين هزمه في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، بالإشارة إلى أن العين يتفوق في تاريخ لقاءات الفريقين بعد أن فاز ثلاث مرات في الإمارات في بطولات آسيوية سابقة.

وتكمن أهمية فوز الهلال في مباراة العين في إزاحة عدة عوامل شكلت قسوة كبيرة على عشاق ومحبي الهلال تمثلت الأولى في خسارته للقب الدوري أمام الشباب وسقوطه المفاجئ أمام ماشال الأسبوع الماضي 1-2 ، علما بأنه فاز عليه في الرياض بخمسة أهداف نظيفة.

وسيستفيد الهلال بشكل مهم من قرار اتحاد الكرة السعودي الذي سمح له بإشراك لاعبيه الدوليين وهم سامي الجابر ومحمد الشلهوب وعمر الغامدي ومحمد الدعيع وياسر القحطاني في المباراة رغم قراره السابق بتفريغ اللاعبين الدوليين للمنتخب الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم المقبلة في المانيا.

وعلى الجانب الآخر، يتطلع العين الاماراتي إلى أن تكون مباراة الهلال نقطة العبور للدور ربع النهائي، حيث إن فوزه على الهلال وخسارة او تعادل منافسه ماشال مع الميناء لضمان تأهله مباشرة من الجولة الخامسة.

وسيعود إلى صفوف العين مهاجمه الصربي نيناد يستروفيتش الى المشاركة ، وسيكون بمثابة قوة ضاربة مع زملائه سبيت خاطر وهلال سعيد وعلي الوهيبي و شهاب احمد والعاجي ابراهيما دياكيه.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، يستقبل ماشال الأوزبكي ضيفه الميناء العراقي في طشقند، وستكون هذه المباراة بمثابة نزهة للفريق الأوزبكي الذي يسعى بقوة إلى مزاحمة الهلال والعين على بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة الثانية.

يذكر أن الميناء العراقي خسر جميع مبارياته في البطولة، وفقد اي فرصة في المنافسة على التأهل ، لكنه يسعى لترك انطباع جيد يمحو من خلاله نتائجه المخيبة في الجولات السابقة.

وفي الكويت، يريد القادسية الكويتي أن يتخلص من عقدة الأهداف الستة التي لازمته حين خسر في مستهل مشواره أمام فولاذ الايراني عندما يستضيفه على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة ضمن المجموعة الاولى ، في حين يلعب في المباراة الأخرى الاتحاد السوري مع باختاكور الاوزبكستاني الذي يبحث عن خطف بطاقة التأهل في هذه الجولة مباشرة.

و يتصدر باختاكور المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط ، يليه القادسية برصيد 7 نقاط، وفولاذ 4 نقاط ، وأخيراً الاتحاد بنقطتين ، علماً بأن باختكور سيضمن تأهله في حال فوزه وتعادل القادسية مع فولاذ.

من مباراة الذهاب بين الهلال والعين
وحقق القادسية الكويتي في مبارياته الأخيرة نتائج طيبة، وهو يريد مواصلتها بالفوز على فولاذ حتى يبقى في أجواء المنافسة ، وهو يتطلع لأن يحقق الاتحاد مفاجأة مدوية بالفوز على باختاكور، ويتعين عليه ايضا الفوز بدوره على فولاذ حتى يتصدر المجموعة.

وتحتضن العاصمة القطرية الدوحة، قمة مهمة ومرتقبة تجمع بين السد بطل الدوري القطري الشباب بطل الدوري السعودي ، في إطار مباريات المجموعة الرابعة وهذه المباراة ستحدد إلى حد كبير بطل هذه المجموعة الذي انحصر بين هذين الفريقين، بالإشارة إلى أن فريقي القوة الجوية العراقي و العربي الكويتي سيخوضان مباراة هامشية ضمن المجموعة ذاتها.

ويتبرع السد القطري على صدارة المجموعة الرابعة بـ 10 نقاط، بفارق ثلاث نقاط امام الشباب منافسه الوحيد على بطاقة التأهل، ويأتي العربي ثالثا وله ثلاث نقاط بفارق الاهداف امام القوة الجوية.

وسيكون الفوز هو السبيل الوحيد للسد القطري إذا نوى التأهل للدور ربع النهائي دون النظر إلى نتيجته في الجولة السادسة والاخيرة لانه سيرفع رصيده الى 13 نقطة ولن يكون الشباب بالتالي قادرا على اللحاق به.

ويعي السد أن مهمته صعبة أمام الشباب بطل الدوري السعودي ، لكنه سيعتمد على لاعبيه المميزين أمثال الحارس محمد صقر والعماني محمد ربيع وعبد الله كوني وعلي ناصر والمخضرم جفال راشد ووسام رزق وحسين ياسر والبرازيلي أيمرسون والاكوادوري كارلوس تينوريو.

أما الشباب السعودي فهو يريد الإبقاء على آماله بالمنافسة ، وهو يتطلع إلى نتيجة إيجابية قد تكون الفوز وهو ما سيساوي رصيده مع السد ، وسيعتمد أيضا على لاعبيه الذين قادوه للفوز باللقب المحلي أمثال الغاني غودين أترام وفيصل السطان وأحمد عطيف والعراقي نشأت أكرم وزيد المولد والحارس محمد خوجه.

من احدى مباريات السد القطري
وفي المجموعة الثالثة، سيكون الكرامة على موعد مع التأهل في حال فوزه على مضيفه الوحدة وتعادل سابا الايراني منافسه المباشر مع ضيفه الغرافة القطري .

ويتصدر الكرامة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط، يليه سابا الإيراني برصيد 7 نقاط، والوحدة 4 نقاط، والغرافة 3 نقاط.

وبرز الكرامة السوري بشكل لافت في هذه البطولة حيث فاز في 3 مباريات وخسر رابعة، وهو يريد من مباراة الوحدة أن يحقق الفوز فيها كي يضمن تأهله للدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه ، في حين أن الفوز سيتيح للوحدة البقاء في دائرة المنافسة على بطاقة المجموعة دون إغفال الفوز في المباراة الأخيرة مع إخفاق سابا والكرامة فيها.

وفي المباراة الثانية، سيحاول سابا حصد النقاط الثلاث لمواصلة ضغطه على الكرامة حتى الجولة الاخيرة وتبدو معنويات لاعبيه مرتفعة بعد الفوز الكبير على الوحدة 4-2 في الجولة الماضية، بينما لا يملك الغرافة حظوظا فعلية في المنافسة.