الصحف السعودية: الهلال هزم العين والحكم
أفراح الزعيم تتواصل رغم quot;العاصفة الرمليةquot;!

فهد سعود من الرياض: لم تفلح العاصفة الرملية التي اجتاحت العاصمة السعودية الرياض خلال اليومين الماضيين، من أن تمنع الجماهير الهلالية من الخروج والتعبير عن فرحتها ليلة البارحة، بعد الانتصار

حشود كبيرة من جماهير الهلال ملئت جنبات استاد الملك فهد الدولي البارحة- إيلاف
الكبير الذي حققه فريقها على العين الإماراتي في دوري أبطال آسيا.

وخرجت الجماهير الهلالية في مسيرات فرح طويلة على الرغم من الجو الغائم والملبد بالغبار والذي جعل الرؤية تكاد تكون شبة معدومة في طرقات الرياض التي غطتها سحب الغبار والأتربة بكثافة لم تشهدا منذ فترة طويلة.

وعلى الرغم من كون العين هو الأقرب في الحصول على بطاقة التأهل الوحيدة للدور الثاني من البطولة، حتى مع خسارته أمام الهلال، إلا أن طعم الانتصار الهلالي يضاهي البطولة نفسها، فالزخم الإعلامي، والحضور الجماهيري، والتغطية الواسعة على مستوى الدولتين، تؤكد أن مباريات العين والهلال تعد بمثابة بطولة بحد ذاتها، بغض النظر عن الحسابات الأخرى، فما يهم هو تحقيق الفوز في المباراة.

وأعلن الأمير محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال عن مكافأة لاعبي الهلال بمبلغ عشرة آلاف ريال لكل لاعب نظراً للمجهود الكبير الذي حققوه في المباراة، وتمكنهم من الثأر من هزيمة العين في مباراة الذهاب التي أقيمت في الإمارات وفاز بها العين بهدفين مقابل لاشيء.

وسوف يحدد يوم 17 مايو المتأهل الرسمي لدور الثمانية عن المجموعة الخامسة، حيث يخوض الهلال مباراة خارج أرضة وتحديداً في الكويت، ضد الميناء العراقي، ويلعب العين في الإمارات مع ماشال الأوزبكي، ويكفي العين الفوز ليضمن التأهل رسمياً، وفي حال خسارته أو تعادله وفوز الهلال سيتأهل الهلال.

وفي جولة سريع على معظم الصحف السعودية الصادرة اليوم الخميس، نجد أنها مستاءه جداً من الحكم الأردني حسن مرشود الذي أدار اللقاء حيث اعتبرته اللاعب رقم ( 12) في المباراة!، بسبب تغافله لضربتي جزاء للهلال إضافة إلى عدم صرامته مع خشونة لاعبي العين. وفيما يلي جولة في أبرز الأخبار التي تغطي الحدث عبر الصحف السعودية.

جريدة الرياض: الهلال هزم العين والحكم!

جانب من اللقاء الذي جرى البارحة
وأثنت الصحف السعودية الصادرة اليوم على الانتصاران اللذان تحققا للكرة السعودية في دوري أبطال آسيا، حيث تمكن الهلال من الفوز على العين والشباب من الانتصار على السد القطري في قطر بثلاثة أهداف لهدفين، فقط كتبت في تحليلها للحدث: نجح ممثلا الكرة السعودية الهلال والشباب في تحقيق انتصارين هامين على laquo;السدraquo; القطري وlaquo;العينraquo; الإماراتي فليوث العاصمة أبدعوا وانهار laquo;سدraquo; قطر أمام إبداعهم بثلاثية جميلة فيما تجاوز الهلال كل الظروف الصعبة التي يمر بها وألحق بالعين الخسارة الأولى في التصفيات.. قالها نجوم الهلال البارحة وأكدوها بحضور جماهيرهم الكبيرة الرقم الصعب لا laquo;زعيمraquo; الا الهلال حسم موقعة الزعامة ورأف بحال laquo;العينraquo; الإماراتي الذي أدرك لاعبوه ان الهلال عندما يحضر بالفعل ولو بنصف قوته لا يستطيع laquo;العينraquo;.. أو غيره الوقوف أمامه.

وأضافت في سياق تحليلها للمباراة: الهلال هزم العين والحكم الاردني الذي جامل العين وطنش ضربتي جزاء الأولى عندما اعترض المدافع العيناوي بيده على الكرة والثانية عندما أعاق المدافع العيناوي سامي الجابر وسط المنطقة المحرمة لتكون الثالثة ثابتة لياسر القحطاني ومحرجة للحكم الذي احتسبها أخيرا ليسجل منها الموهوب محمد الشلهوب هدف التفوق الهلالي بعد ان تقدم الهلال بصاروخ laquo;كماتشوraquo; وعادله محترف العين quot;ستروفيتشquot;

وأشادت الجريدة بمستوى الفريقين في المباراة وأثنت على القائد الهلال سامي الجابر قائلة: لفريقان قدما مباراة كبيرة

جانب آخر من جماهير الهلال السعودي
أبدع فيها الهلال رغم نقصه وارهاق نجومه ووضح تأثير تواجد قائد الفريق سامي الجابر laquo;فنياraquo; وlaquo;معنوياraquo; على أداء الهلال وروح نجومه العالية.

جريدة عكاظ: الهلال يرد الدين

وعنونت جريدة عكطاظ تغطيتها للمباراة بعنوان: سد ولا عين.. الشباب والهلال ردا الدين.وكتبت: الهلال توازنه ورد الدين للعين الاماراتي وفاز عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على استاد الملك فهد في الرياض في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن دوري ابطال اسيا لكرة القدم. وسجل البرازيلي كماتشو (33) ومحمد الشلهوب (84 من ركلة جزاء) هدفي الهلال، والصربي يستروفيتش (49) هدف العين. وفي المجموعة ذاتها ماشال الاوزبكستاني تعادل مع الميناء العراقي 2-2 .

وأضافت: ورفع الهلال رصيده الى 9 نقاط بفارق نقطة عن العين المتصدر في حين يحتل ماشال المركز الثالث برصيد 8 نقاط ويحتاج الهلال للفوز في المباراة الاخيرة على الميناء العراقي بشرط تعادل العين وماشال او فوز الاخير .

كما عرجت على انتصار الشباب على السد القطري قائلة: وفي الدوحة الحق الشباب الخسارة الاولى بمضيفه السد القطري 3-2 ,وعزز حظوظه بالتأهل لربع النهائي بشرط فوزه في المباراة الاخيرة على القوة الجوية العراقي ,وحسب نظام المسابقة، فانه في حال تعادل فريقان في الصدارة بنفس الرصيد من النقاط، ينظر الى نتائج المواجهتين المباشرتين بينهما.

جريدة الجزيرة: الهلال يبطل مفعول أكبر فضيحة تحكيمية والشباب هد السد بثلاثية:

وعلقت جريدة الجزيرة على مجريات المباراة بعدة تقارير وركزت على الحكم الاردني الذي أدار المباراة حيث كتبت: قهر فريق الهلال الكروي كل محاولات هزيمته حين تحامل الحكم الأردني على الهلال وحاول بكل جهوده قيادة العين للفوز، إلا أن الهلال نجح في الفوز المستحق.. وفي الدوحة نجح الشباب في هد السد القطري بثلاثية ملعوبة وضعته قريباً من الصعود للدور الثاني.

ولم تقف عند هذا الحد، بل وصلت قائلة: رغم أنف التحكيم.. استطاع الزعيم السعودي رد اعتباره في موقعة (الزعامة) أمام نظيره زعيم الكرة الإماراتية فريق العين بعد أن هزمه بكل استحقاق وأفضلية بهدفين مقابل هدف ليحافظ على بصيص الأمل واضعاً أمانيه وآماله في يد ماشال الأوزبكي على أمل الفوز على الميناء العراقي بالكويت يوم الأربعاء 19-4

وأضافت: الهلال فاز لأنه الأفضل.. وتفوق لاعبوه بخاصة نجومه الدوليون بقيادة الكابتن.. والسفير سامي الجابر والقناص ياسر القحطاني والموهوب.. محمد الشلهوب وقبلهم العملاق.. عميد لاعبي العالم محمد الدعيع الذين فرضوا سيطرتهم وأسلوبهم بفضل خبرتهم.. على أجواء المباراة.. وعلى الرغم من أن الأخطاء الدفاعية (أطلت برأسها) في الجانب الهلالي إلا أن نجوم الهلال تغلبوا عليها وقهروا التحكيم بأخطائه الغريبة وحققوا فوزاً ثميناً.. وتاريخياً على العين بحضور جماهيري كبير.

جريدة الوطن: الهلال يهاجم الاتحاد الآسيوي ويطالبه بالإصلاح!

ونشرت جريدة الوطن تصريح للأمير محمد بن فيصل تهجم من خلاله على الإتحاد الآسيوي لكرة القدم من خلال ميله على رأيه لصالح العين في تعيين الحكام حيث كتبت الجريدة: وصف رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير محمد بن فيصل بن سعود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باتحاد المهازل، ودلل على ذلك بتكليف الحكم الإيراني مرادي مسعود بإدارة مباراتين للعين الإماراتي من أصل (4) مباريات خاضها الفريق في المرحلة التمهيدية لبطولة دوري أبطال آسيا.

وأضاف الأمير قائلاً: وقال رئيس الهلال بعد أن كسب فريقه جولة الإياب أمام العين بـ (2/1): quot;نحن لا نريد أن يمنحنا الاتحاد الآسيوي لقب فريق القرن، نريد أن يصلح شؤونه الداخلية، وأن يبعد بعض حكامه عن الإحراجات ويذلل الصعاب التي تواجه الحكام لإدارة مباريات البطولة، كما حدث مع الطاقم البحريني الذي قاد لقاء الهلال وماشال في أوزبكستان الذي طاف (3) دول حتى يصل لمدينة كرشي الأوزبكية. وعما إن كان للحكم الدولي السابق الإماراتي علي بوجسيم ضلع مباشر في تكرار الحكم الإيراني مرادي مسعود لقيادة مباريات العين بحكم عضويته في لجنة التحكيم الآسيوي أجاب الأمير محمد بن فيصل بالنفي وقال: شهادتي في بوجسيم مجروحةquot; وفي العين رجال يرفعون الرأس وليس لهم علاقة فيما يفعله الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وقدم رئيس نادي الهلال اقتراحاً للاتحاد القاري بتكليف حكام من خارج القارة الآسيوية في مباريات الحسم المقبلة وما يعقبها من مباريات.

إقرأ المزيد:

الهلال يضرب عصفورين بحجر بفوزه على العين

الهلال يرفع شعار الفوز أمام العين الاماراتي

العين يقترب من التأهل والهلال يحذوه الأمل

نجوم الهلال يشاركون أمام العين

العين يتدرب في الرياض

تفاؤل عيناوي قبل لقاء الهلال

الهلال السعودي يخسر من مارشال الأوزباكستاني

القادسية الكويتي يعزز آماله بالتأهل في دوري آسيا

فوزان للشباب والعين آسيوياً

العين والوحدة جاهزان للفوز رغم اختلاف الظروف

الوحدة الإماراتي يخسر بالأربعة أمام سابا الإيراني

الهلال يسعى لاستعادة توازنه بالفوز على مارشال

العين والوحدة جاهزان للفوز رغم اختلاف الظروف

إنتصارات رائعة للفرق العربية بدوري أبطال آسيا

الهلال يكتسح مارشال الأوزبكي بخماسية آسيوية

الهلال عينه على نقاط مباراة مارشال الأوزبكي

العين يهزم الميناء العراقي ويعتلي صدارة مجموعته