في ختام مباريات المجموعة الأولى بكأس أفريقيا
مصر تخوض إختبارا جديا أمام ساحل العاج

عبدالله زقوت ndash; إيلاف :

إقرأ المزيد

هدافو أمم أفريفيا 2006

نيجيريا تدنو من ربع نهائي أمم أفريقيا

تونس تلحق بركب المتأهلين لربع نهائي كأس أفريقيا

بطولة أمم أفريقيا تزداد سخونتها بتألق نجومها

الكاميرون إلى ربع النهائي

الكونغو الديموقراطية تتعادل وتفلت من الخسارة امام انغولا

لومار مدرب تونس يخشى المهارات الهجومية لجنوب أفريقيا

المغاربة يطالبون برأس مدرب منتخبهم

تعادل مصر والمغرب يؤجل الحسم للجولة الأخيرة

الفراعنة في مواجهة أسود الأطلسي وعينهم على ربع النهائي

فوزان لنيجيريا والسنغال

كأس أفريقيا : مواجهة ساخنة بين نيجيريا وغانا

تونس تبدأ الدفاع عن لقبها برباعية في الشباك الزامبية

غينيا تعمق جراح جنوب افريقيا

كأس أفريقيا : تونس تبدأ الدفاع عن لقبها ضد زامبيا

فوزان للكاميرون والكونغو

المغرب تخسر أمام ساحل العاج بهدف دروغبا

كأس أفريقيا : قمة ساخنة بين المغرب وساحل العاج

مصر تكرم وفادة ليبيا بثلاثية في الافتتاحية

فوز مصر على ليبيا 3/صفر

مصر تتقدم على ليبيا 2//صفر في افتتاح كأس أفريقيا بحضور مبارك

الرئيس مبارك يفتتح كأس أمم أفريقيا

مبارك يفتتح بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم.. الليلة

برنامج مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم

يدخل المنتخب المصري لكرة القدم اليوم السبت اختبارا جديا ومفصليا في طريق استمراره في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تنظمها بلاده لغاية العاشر من الشهر المقبل، حين يلاقي نظيره منتخب ساحل العاج في ختام مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى ، والتي ستجمعهما على استاد القاهرة الدولي ، في حين سيلعب منتخب المغرب مع نظيره الليبي في نفس التوقيت على استاد الكلية الحربية بالقاهرة أيضاً.

وستكون مباراتا اليوم مهمة للمنتخبات الثلاثة باستثناء ليبيا التي ودعت البطولة، فالمنتخب المصري تبدو حظوظه وافرة للتأهل إلى الدور ربع النهائي حيث يتعين عليه الفوز بأي نتيجة حتى يضمن تصدره للمجموعة الأولى وتحاشي لقاء الكاميرون التي ستتصدر المجموعة الثانية، كذلك فإن التعادل يعطيه أفضلية التأهل لكنه لن يتبوأ الصدارة التي ستذهب لساحل العاج التي تملك 6 نقاط، وحتى إن الخسارة قد تعطي الأمل للمصريين بالتأهل شريطة خسارة ملاحقهم المنتخب المغربي.

ويحتاج المنتخب المغربي إلى أشبه أن يقال بالمعجزة حتى يضمن له مكانا في الدور ربع النهائي المقبل عندما يلاقي ليبيا ، وهو مطالب بالفوز على ليبيا بثلاثة اهداف شريطة أن تخسر مصر أمام ساحل العاج بهدفين لضمان التأهل.

وكان منتخب ساحل العاج قد ضمن تأهله إلى الدور ربع النهائي بعد أن فاز في مباراتيه الأولى والثانية أمام المغرب 1-صفر وليبيا 2-1، لتحتدم المنافسة على البطاقة الثانية بين مصر والمغرب مع افضلية للاولى التي تملك 4 نقاط من فوز على ليبيا 3-صفر وتعادل مع المغرب صفر-صفر، فيما يملك الاخير نقطة واحدة فقط.

مصر ( ؟ ) times; ساحل العاج ( ؟)
وسيكون لقاء مصر وساحل العاج الأقوى والأبرز في مباريات الغد، حيث تتطلع مصر لمباراتها هذه بأهمية كبيرة حيث ستحكم قدراتها في أول محك حقيقي مع فريق منافس على لقب البطولة، وضمن تأهله لمونديال ألمانيا.

وسيحاول المنتخب المصري الشهير بـ quot; الفراعنةquot; رد اعتباره أمام ساحل العاج التي خسرت أمامها في التصفيات 1-2 في الاسكندرية وصفر-2 في ابيدجان، الأمر الذي سيمنح لاعبيها مزيداً من الثقة وطمأننة جماهيرهم أيضاً.

ويتحتم على المصريين الطامحين للمواصلة بقوة نحو نهائي البطولة تحقيق الفوز من أجل التشبت بصدارة المجموعة لتفادي مواجهة الكاميرون القوية في ربع النهائي، حيث يرى النقاد أن الابتعاد عن مواجهة الكاميرون مهم حتى لا يدخلوا في دوامة خطر الخروج المبكر .

وعقد الجهاز الفني للمنتخب المصري جلسات مع لاعبيه من أجل تهيئتهم لمباراة ساحل العاج، وقال حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري ان المنتخب ماض في طريقه رغم محاولات البعض شق الصف واثارة الشائعات لوجود خلافات بين الثلاثي المحترف ميدو وعبد الظاهر السقا واحمد حسن مع الجهاز الفني او وجود مطالبات من اللاعبين بالمستحقات المالية.

واوضح شحاتة انه تم الاتفاق مع اللاعبين قبل البطولة على عدم صرف اي مستحقات الا بعد الوصول الى ربع النهائي. واضاف quot;ان اللاعبين جاهزون تماما وان المستوى الفني للمنتخب يتصاعد من مباراة الى اخرى وهذا هو المطلوب في هذه البطولات المجمعةquot;.

وكان الجهاز الفني للمنتخب المصري قد فرض سرية كاملة على تدريبات المنتخب حيث أكد مسؤولي المنتخب أن السرية التي فرضها الجهاز الفني لم يكن الهدف منها تمويه المنافس ولكنها تهدف الى توفير الهدوء في التدريبات ، إلى جانب حرص الجهاز الفني على إبعاد اللاعبين عن التوتر وتوفير المزيد من الهدوء لتحقيق اكبر قدر ممكن من التركيز في التدريبات استعدادا لمواجهة ساحل العاج.

ومنع الجهاز الفني على مدار الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أي لقاءات صحفية سواء في ملعب التدريب الفرعي باستاد القاهرة او بفندق المنتخب المصري.

ومن المنتظر أن يخوض المنتخب المصري المباراة بتشكيل يتكون من عصام الحضري في حراسة المرمى وإبراهيم سعيد ووائل جمعة واحمد السيد (عبد الظاهر السقا) ومحمد عبد الوهاب وحسن مصطفى ومحمد شوقي ومحمد بركات ومحمد ابو تريكة وعماد متعب واحمد حسام quot;ميدوquot;.

المغرب ( ؟ ) times; ليبيا ( ؟)
ويشهد استاد الكلية الحربية في نفس توقيت مباراة مصر وساحل العاج المباراة الثانية بالمجموعة بين منتخبي المغرب وليبيا ، حيث يعلق المغرب امالا كبيرة على تحقيق الفوز بنسبة اهداف كبيرة على ليبيا تتجاوز الثلاثة اهداف على امل ان تفوز ساحل العاج على مصر وتقدم هدية للمغاربة اذ في هذه الحالة يصعد المغرب مع ساحل العاج لدور الثمانية.

و اكد مدرب المنتخب المغربي ان امل فريقه لا يزال قائما في بلوغ الدور الثاني، مشيرا الى انه سيدخل مباراة الغد من أجل الفوز وانتظار نتيجة المباراة الثانية التي قد تكون في صالحه.

وأضاف quot;الفوز في حد ذاته سيكون معنويا برغم عدم التأهل، لان المغرب مطالب بالعودة الى المغرب وفي جيبه فوز وان يسجل اهدافاquot;، مشيرا الى quot;ان الفعالية امام المرمى كانت عيبنا في المباراتين الأوليين ونأمل في ان ننجح في هز الشباك الليبية غدا لاننا بحاجة الى اهداف لبلوغ الدور الثاني في حال خسارة مصر. ومن المحتمل ان يعود جواد الزاييري الى صفوف المنتخب بعد غيابه عن المباراتين الأوليين بسبب الاصابة.

في المقابل، يسعى المنتخب الليبي بدوره الى تحقيق الفوز المعنوي بعد الاداء الرائع الذي قدمه في المباراة الثانية ضد ساحل العاج والتي خسرها بصعوبة.

وقال قائد المنتخب الليبي طارق التايب ان البطولة التي يشارك بها منتخب بلاده هي البطولة الافريقية الاولى منذ 24 عاما، وما قدمه المنتخب الليبي حتى الان جيد، وتابع:quot; حرصنا على تقديم الافضل من المباراة الاولى ضد مصر، وسنقدم الافضل في المباراة المقبلة ضد المغرب لنترك انطباعا جيدا في البطولة الحالية على امل الاستعداد جيدا للبطولة المقبلة في غانا وتحقيق نتائج ايجابيةquot;.