الصحف المصرية أشادت وتغنت بأداء منتخبها
فرحة مصرية غامرة بتأهل الفراعنة لربع النهائي

عبدالله زقوت ndash; إيلاف :

عمت الفرحة العارمة كافة الأوساط المصرية عقب تأهل المنتخب المصري إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم التي تقام في مصر بالذات لغاية العاشر من الشهر المقبل، حيث نزلت الجماهير المصرية عقب المباراة التي أجريت أمس إلى الشوراع إحتفاءا بالتأهل، في حين أشاد المسؤولين بهذا التأهل الكبير الذين اعتبروه بداية الطريق نحو الاحتفاظ بالكأس، في الوقت الذي خرجت الصحف المصرية الصادرة يوم الأحد بعناوين براقة ورائعة تشيد وتتغني بأداء المنتخب المصري.

أكثر من ثمانين ألف متفرج احتشدوا في استاد القاهرة لمؤازرة منتخب الفراعنة
وكان المنتخب المصري لكرة القدم قد تأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية إثر فوزه المستحق على نظيره ساحل العاج بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت على استاد القاهرة الدولي في ختام مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى ، وسط حضور أكثر من 80 ألف متفرج احتشدوا في جنبات الاستاد. ويدين المنتخب المصري لفوزه إلى نجمه المهاجم عماد متعب منتخب الذي سجل هدفين من أصل ثلاثة فازت بهما مصر في حين سجل منتخب ساحل العاج هدفه الوحيد عبر كوني ارونا كوني.

وتمكن المنتخب المصري الشهير بلقب quot; الفراعنةquot; من إعتلاء صدارة المجموعة وهو ما يجعله يتجنب ملاقاة الكاميرون في ربع النهائي بالإشارة إلى أن الكاميرون ستحقق صدارة المجموعة الثانية.

وعقب المباراة خرج الآلآف من الجماهير إلى شوارع العاصمة المصرية القاهرة وبعض المدن المصرية إحتفاءا بالفوز المستحق للمنتخب المصري، وطافوا شوارع المدن حاملين الأعلام المصرية وهم يهتفون للمنتخب المصري، كما شارك المواطنون المصريون في مواكب محمولة حيث خرجت السيارات والحافلات التي احتشد بها المئات وطافت الشوارع الرئيسية تطلق الصفارات التي تعبر عن النصر.

وعبر سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عن سعادته بالفوز المصري المستحق، وقال في تصريحات صحافية :quot; إن البسمة التي ارتسمت على وجه الشعب المصري جاءت بعد انتظار طويل خاصة وان الفترة الماضية لم يكن المنتخب المصري في حالة جيدةquot;.

أبو تريكة يحتفل بالهدف الذي أحرزه بمرمى ساحل العاج
وتابع: quot;الفوز في حد ذاته على ساحل العاج جعل الجميع يسترد الثقة في لاعبي المنتخب كما انه فتح الطريق أمام مصر للوصول الى ما هو ابعد من دور الثمانية.quot;ووجه زاهر الشكر للجماهير المصرية التي تدفقت على استاد القاهرة الذي امتلا بثمانين الف متفرج رغم ان سعته 75 الف فقط.

بدوره قال حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري أنه سعيد عن سعادته بالفوز الكبير وقال في تصريحات صحافية quot;جاء الفوز تحت ضغط عصبي هائل وفي وقت حساس وحرج وكانت المباراة في غاية الاثارة والمتعة.quot;

وأضاف quot;مكاسبنا من الفوز كثيرة على رأسها اسعاد 74 مليون مصري الى جانب تصدر مجموعتنا والثأر من ساحل العاج التي كانت أحد اسباب خروجنا من تصفيات كأس العالم.quot;

وكانت الصحف المصرية في الموعد حيث واكبت الحدث وأشادت بأداء منتخبها الرائع في المباراة التي منحتهم التأهل للربع النهائي في البطولة الأفريقية، وخرجت العديد من الصحف بعناوين براقة وملفتة تؤكد مدى الفرح والإشادة بتأهل الفراعنة.

وعنونت صحيفة quot; الجمهورية quot;: منتخب المعلم.. بالثلاثة اتكلم! ..أقوي مباراة.. وأفضل فريقين والحضري سد منيع quot; ، وأشارت :quot; من حق جماهير مصر الوفية الغالية أن تفرح وتسعد بمنتخبها الوطني الذي كان عند حسن ظنها وحقق أول خطوة مهمة علي طريق الفوز باللقب الأفريقي الخامس.. انتزع المنتخب قمة المجموعة الأولي عن جدارة من أفيال كوت ديفوار quot;الهائجةquot; بفوز كبير ومستحق 3/1 في واحدة من أروع وأمتع المبارياتquot;.

مشجعة مصرية تحتفي بالفوز على طريقتها الخاصة
وأوضحت :quot; بادر منتخبنا بالتسجيل في مرمي العملاق جاك تيزييه بهدف جميل لعماد متعب في الدقيقة الثانية من الشوط الأول.. ولكن الخطير أرونا كونيه تعادل بصاروخ أرض جو في الدقيقة 43 من نفس الشوط وانقلب الحال وتألق كل نجوم المنتخب وسجلوا هدفين قاتلين لمحمد أبو تريكة صناعة العميد quot;حسام حسنquot; في الدقيقة 17 وعماد متعب من متابعة جيدة ورائعة في الدقيقة .24 .. وبهذا الفوز التاريخي ضرب منتخبنا أكثر من عصفور بحجر واحد.. الأول الانفراد بقمة المجموعة برصيد 7 نقاط والتأهل لدور الثمانية انتظاراً لثاني المجموعة الثانية والمكسب الثاني أن المنتخب استعاد قوته وخطورته ووجه إنذاراً شديد اللهجة للمنافسين بما فيهم أسود الكاميرونquot;.

أما صحيفة quot; الأهرام quot; فقالت في عنوانها الرئيسي :quot; المنتخب الوطني يحقق فوزا غاليا علي كوت ديفوارrlm;1/3rlm;..وينتزع صدارة المجموعة بجدارة..اللاعبون عزفوا سيمفونية رائعة في الشوط الثانيrlm;..ووضعوا أقدامهم علي الطريق الصحيح نحو اللقبquot;، وتابعت :quot; حقق المنتخب الوطني فوزا غاليا ومستحقا علي منافسه كوت ديفوار لينتزع منه صدارة المجموعة الأولي بجدارة في ختام الجولة الثالثة لبطولة الأمم الإفريقية في مباراتهما التي جرت مساء أمس باستاد القاهرة وسط أكثر منrlm;80rlm; ألف متفرج فرحوا بهذا الفوز الغاليrlm;.rlm; استحق المنتخب الوطني الفوز بعد أن قدم أفضل مستوي له في الشوط الثاني وعزف خلاله اللاعبون سيمفونية رائعة من العطاء داخل الملعب الذي يعد الأفضل علي الإطلاق منذ انطلاق البطولة حتي الآن بفضل الروح العالية والحماس والجدية والالتزام الدفاعي والهجومي الذي قدمه الفريقrlm;,rlm; بالإضافة إلي تألق عصام الحضري الذي كان نجم المباراة بلا منازعrlm;.quot;

لقطة من المباراة التي أبدع بها الفراعنة
وقالت صحيفة quot; المساء quot; في عنوانها الرئيسي : quot; نجومنا من نار..نسفوا كوت ديفوار .. منتخب مصر يرد اعتباره أمام الأفيال.. فاز 3/1 وينتظر ثاني المجموعة quot;بquot; ، وتابعت :quot; يستحق منتخبنا الوطني أن نرفع له القبعة.. لتحيته وتقديره واحترامه بعد العرض الجيد والفوز الجميل الذي حققه نجوم منتخبنا علي كوت ديفوار بثلاثة اهداف مقابل هدف في آخر مباريات الدور الاول للمجموعة الأولي باستاد القاهرة ليعتلي الفراعنة قمة المجموعة برصيد 7 نقاط ، وتأتي كوت ديفوار ثانية برصيد 6 نقاطquot;.

وقالت :quot; كان نجوم منتخبنا من نار في المباراة.. لقنوا الافيال درسا قاسيا في فنون كرة القدم ونسفوا كوت ديفوار بثلاثية جميلة وردوا اعتبارهم امامهم ولينتظروا ثاني المجموعة الثانية.. ليضرب منتخبنا كل توقعات الخبراء عرض الحائط لنثبت امام الجميع ان اللاعب المصري يقبل التحدي بالاصرار والعزيمة وبهذا الفوز ثأر منتخبنا الوطني من كوت ديفوار الذي حقق الفوز مرتين متتاليتين علي منتخبنا في تصفيات بطولة كأس العالم ولكن كانت الاولي علي يد الجهاز الفني بقيادة تارديللي الايطالي بالاسكندرية وكانت هذه الخسارة سببا في عدم تأهل فريقنا لنهائيات بطولة كأس العالم ولكن الصناعة المصرية من البداية للنهاية تفوقت علي كل الصناعات حتي الآن ونتمني الاستمرار ومواصلة الانتصارات في البطولة حتي النهايةquot;.

إقرأ المزيد

مصر تهزم ساحل العاج وتصعد للربع نهائي

مصر تخوض إختبارا جديا أمام ساحل العاج

هدافو أمم أفريفيا 2006

نيجيريا تدنو من ربع نهائي أمم أفريقيا

تونس تلحق بركب المتأهلين لربع نهائي كأس أفريقيا

بطولة أمم أفريقيا تزداد سخونتها بتألق نجومها

الكاميرون إلى ربع النهائي

الكونغو الديموقراطية تتعادل وتفلت من الخسارة امام انغولا

لومار مدرب تونس يخشى المهارات الهجومية لجنوب أفريقيا

المغاربة يطالبون برأس مدرب منتخبهم

تعادل مصر والمغرب يؤجل الحسم للجولة الأخيرة

الفراعنة في مواجهة أسود الأطلسي وعينهم على ربع النهائي

فوزان لنيجيريا والسنغال

كأس أفريقيا : مواجهة ساخنة بين نيجيريا وغانا

تونس تبدأ الدفاع عن لقبها برباعية في الشباك الزامبية

غينيا تعمق جراح جنوب افريقيا

كأس أفريقيا : تونس تبدأ الدفاع عن لقبها ضد زامبيا

فوزان للكاميرون والكونغو

المغرب تخسر أمام ساحل العاج بهدف دروغبا

كأس أفريقيا : قمة ساخنة بين المغرب وساحل العاج

مصر تكرم وفادة ليبيا بثلاثية في الافتتاحية

فوز مصر على ليبيا 3/صفر

مصر تتقدم على ليبيا 2//صفر في افتتاح كأس أفريقيا بحضور مبارك

الرئيس مبارك يفتتح كأس أمم أفريقيا

مبارك يفتتح بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم.. الليلة

برنامج مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم