إقرأ المزيد

تألق لافت لمنتخب الفراعنة

فرحة مصرية غامرة بتأهل الفراعنة لربع النهائي

مصر تهزم ساحل العاج وتصعد للربع نهائي

مصر تخوض إختبارا جديا أمام ساحل العاج

هدافو أمم أفريفيا 2006

نيجيريا تدنو من ربع نهائي أمم أفريقيا

تونس تلحق بركب المتأهلين لربع نهائي كأس أفريقيا

بطولة أمم أفريقيا تزداد سخونتها بتألق نجومها

الكاميرون إلى ربع النهائي

الكونغو الديموقراطية تتعادل وتفلت من الخسارة امام انغولا

لومار مدرب تونس يخشى المهارات الهجومية لجنوب أفريقيا

المغاربة يطالبون برأس مدرب منتخبهم

تعادل مصر والمغرب يؤجل الحسم للجولة الأخيرة

الفراعنة في مواجهة أسود الأطلسي وعينهم على ربع النهائي

فوزان لنيجيريا والسنغال

كأس أفريقيا : مواجهة ساخنة بين نيجيريا وغانا

تونس تبدأ الدفاع عن لقبها برباعية في الشباك الزامبية

غينيا تعمق جراح جنوب افريقيا

كأس أفريقيا : تونس تبدأ الدفاع عن لقبها ضد زامبيا

فوزان للكاميرون والكونغو

المغرب تخسر أمام ساحل العاج بهدف دروغبا

كأس أفريقيا : قمة ساخنة بين المغرب وساحل العاج

مصر تكرم وفادة ليبيا بثلاثية في الافتتاحية

فوز مصر على ليبيا 3/صفر

مصر تتقدم على ليبيا 2//صفر في افتتاح كأس أفريقيا بحضور مبارك

الرئيس مبارك يفتتح كأس أمم أفريقيا

مبارك يفتتح بطولة كأس أفريقيا لكرة القدم.. الليلة

برنامج مباريات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم

إيلاف ، وكالات : يتنافس المنتخبان التونسي حامل اللقب والغيني على صدارة المجموعة الثالثة عندما يلتقيان يوم الاثنين على استاد حرس الحدود في الاسكندرية في الجولة الثالثة الاخيرة ضمن النسخة الخامسة والعشرين من بطولة امم افريقيا لكرة القدم المقامة في مصر حتى العاشر من شباط/فبراير المقبل. وضمن المنتخبان التأهل الى الدور ربع النهائي بعد تحقيق كل منهما لفوزين حيث تغلبت تونس على زامبيا 4-1 وعلى جنوب افريقيا 2-صفر، وغينيا على جنوب افريقيا 2-صفر وعلى زامبيا 2-1. وضمن المجموعة ذاتها، تلتقي جنوب افريقيا مع زامبيا على استاد الاسكندرية في مباراة تحصيل حاصل.

ويسعى كل من المنتخبين التونسي والغيني الى صدارة المجموعة لتفادي مواجهة نيجيريا القوية على الارجح في الدور ربع النهائي بالاضافة الى تأكيد الانتصارين الاولين في البطولة خصوصا المنتخب التونسي الذي يدافع عن لقبه.

وقدم المنتخب التونسي حتى الان عروضا جيدة تشفع له باحقيته الدفاع عن اللقب الذي ناله قبل عامين. وزكى المنتخب التونسي استعداده الجيد للبطولة كونه خاض المباراتين الاوليين بتشكيلتين مختلفتين، حيث اجرى مدربه الفرنسي روجيه لومير في المباراة الثانية ضد جنوب افريقيا 5 تبديلات على التشكيلة التي لعبت مباراة زامبيا مؤكدا ان البدلاء لا يختلفون عن الاساسيين وان تونس تملك الاسلحة اللازمة للذهاب بعيدا في هذه البطولة.

وفرض مهاجم تولوز الفرنسي فرانسيليدو سيلفا دوس سانتوس نفسه نجما في صفوف المنتخب التونسي بتسجيله رباعية في مباراتين منها ثلاثية في الاولى في مرمى زامبيا وبات يتقاسم الصدارة مع مهاجم الكاميرون وبرشلونة الاسباني صامويل ايتو.

واكد لومير ان المنتخب التونسي اكد حتى الان انه مستعد للدفاع عن اللقب مشيرا الى ان فريقه سيواصل مسلسل انتصاراته في البطولة ولا يهمه المنافس في الدور المقبل.

وقال لومير quot;المنتخب البطل لا يهمه المنافس، صحيح ان البعض يريد تفادي المنتخبات القوية في ربع النهائي لكن البطولة الحالية لا تعترف بهذه المعطيات لان الجميع جاء لاحراز اللقب بالاضافة الى انه قد تلتقي في الادوار التالية مع المنتخب الذي لا ترغب في مواجهته في ربع النهائيquot;.

واوضح لومير ان مباراة غينيا لن تكون سهلة لان الاخيرة quot;تملك لاعبين لهم مؤهلات فنية عالية، ويجب ان لا ننسى بان غينيا ارغمتها على التعادل 1-1 في الدور الاول للنسخة الاخيرة في تونس، كما انها المنتخب الوحيد الذي تغلب علينا في تصفيات النسخة الحاليةquot; في اشارة الى فوز غينيا على تونس 2-1 في كوناكري قبل ان ترد تونس 2-صفر ايابا في تونس.

وسيكون لومير في مواجهة مواطنه باتريس نوفو مدرب غينيا الذي اكد بدوره على صعوبة المباراة. وقال نوفو quot;حققنا الاهم حتى الان ببلوغنا الدور ربع النهائي، امامنا منتخب تونسي قوي والاكيد ان الفوز عليه سيمنحنا شحنة كبيرة في باقي مشوارنا في البطولةquot;.

يذكر ان 3 مدربين فرنسيين نجحوا حتى الان في قيادة منتخباتهم الى ربع النهائي وهم بالاضافة الى لومير ونوفو، هنري ميشال (ساحل العاج).

وفي المباراة الثانية، يسعى المنتخبان الجنوب افريقي والزامبي الى تحقيق فوز معنوي ينهيان به مشوارهما المتواضع في البطولة، وان كان المنتخب الزامبي قدم عروضا جيدة دون ان يحالفه الحظ في مباراتيه ضد تونس وغينيا علما بانها كان البادىء بالتسجيل فيهما.