وسائل الإعلام تستعرض تاريخ لبنان ورموزه
أميركا ترقص تناغمًا مع شوارع بيروت

السلطة اللبنانية ترد على "شتاء بيروت" بظهور مسلح
المعارضة غير معنية بالحكومة بل بتنفيذ مطالبها

عبدالله المغلوث من فلوريدا: "فاجأناكم موو!!". جملة قصيرة ارتفعت في وسط ساحة الشهداء في بيروت، سلطت الضوء عليها قناة (سي إن إن) الإخبارية، إذ قالت مذيعة برنامج (صباح أميركا) سولداد أوبراين في مطلع تقريرها عن تطورات الشأن اللبناني تعليقًا على العبارة السابقة: "لم تكن مفاجأة على الإطلاق، أميركا تحديدًا تعرف لبنان جيدًا، لبنان الذي أنجب شخصيات متميزة ساهمت في نهضة أميركا والعالم، بالتأكيد سيعلو صوت الحرية في بلد مليء بالمخلصين".

المحطة الاخبارية واسعة الإنتشار اهتمت شأنها شأن العديد من الوسائل الإعلامية الأميركية بالمستجدات في بيروت، واستضافت عددًا من اللبنانيين - الأميركيين، واستعرضت لقطات لسياسيين وفنانين وعلماء معاصرين وغائبين حققوا نجاحات على عدة أصعدة في أميركا.

تخللت التقارير الأميركية طوال أمس مقابلات أرشيفية مع أميركيين من أصل لبناني حققوا نجاحًا عمليًا لافتًا مثل: جون سنونو حاكم ولاية نيوهابشر السابق وكبير موظفي البيت الأبيض سابقًا، والرئيسة السابقة للبروتوكول في البيت الأبيض سلوى روزفلت، ووزير الطاقة السابق سبينسر ابراهام، والوزيرة السابقة للصحة دونا شلالا، وحاكم ولاية أوريغن فيكتورعطية، والممثل اف موراي ابراهام(حاصل على اوسكار أفضل ممثل عام1985)، والدكتور فيليب سالم المتخصص في بحوث وعلاج السرطان، والدكتور إلياس كور(حائز على نوبل في الكيمياء عام1990).

الصفحات الأولى للصحف الأميركية بدت متشابهة

وخرج إلى الشوارع الأميركية عديد من اللبنانيين والعرب ابتهاجًا باستقالة الحكومة اللبنانية.
وفي ولاية جورجيا احتشد المئات في ميدان في مدينة إطلانطا يهتفون باسم لبنان ورئيس الوزراء السابق رفيق الحريري. أما في دينفر بولاية كلورادو (غرب)، رقص العشرات أمام استاد البيبسي الشهير تتقدمهم أعلام عملاقة ترفرف بنشوة.

وفي ميامي يبدو اللبناني المهندس سعيد خليل(41عامًا) سعيدًا، شاهدته وهو يتصفح يومية "ميامي هيرالد" بمتعة، يضع سبابته على صورة رفيق الحريري قائلًا: "إن لبنان مدين له في حياته ومماته، رحمه الله".

في مدينة فورت لودر ديل(شرق فلوريدا)، يجتمع عرب في مقهى شرقي صغير يدعى (يحلو الكلام). الجميع يتحدثون عن بيروت والمظاهرة التي تخللتها. اللبناني علي معلم(37عامًا) تمنى أن ينسحب الجيش السوري قريبًا، وقال لـ (إيلاف): "إنها رغبة ترجمها الشارع اللبناني".

جريدة" لوس انجلوس تايمز" في صفحتها الأولى كتبت في عدد أمس الثلاثاء: "الحكومة اللبنانية تسقط أمام احتجاج المتظاهرين في الشارع".

أما صحيفة "سياتل تايمز" فقد تصدرتها صورة كبيرة لحشود من الأعلام اللبنانية يعلوها عنوان: "قوة الشعب اللبناني". في داخل الصحيفة الأميركية ملف خاص عن لبنان تاريخًا وحاضرًا ورموزًا، والأحداث التي عصفت به، والتفاصيل التي جعلته مثارًا لنقاش الكثير على مر العصور.

إقرأ أيضًا

استقالة حكومة كرامي والصحافة العربية
مواقف سياسيين من استقالة الحكومة اللبنانية
آلية تشكيل الحكومة اللبنانية وفق الدستور
أميركا وفرنسا تدعوان الى تطبيق ال 1559
توتر في طرابلس بعد إستقالة كرامي
رايس وبارنيه يدعيان سورية للانسحاب
لا خوف على الليرة اللبنانية
الخطوات المقبلة للمعارضة اللبنانية
المعارضة اللبنانية تسترخي
واشنطن: أحداث لبنان فرصة
كلمة النائبة بهية الحريري
كلمة النائب مروان حمادة
بيان استقالة كرامي
حكومة الأقنعة تسقط في الشارع!؟
عصام الجردي: سوريا ليست في منأى عن هزة تصيب
سعد الدين إبرهيم: خمس شبهات ضد النظام السوري

الشارع يسقط كرامي ثانية
المناطق معزولة وبيروت جزيرة أمنية
سلسلة بشرية تطالب بخروج سورية
أوامر انسحاب سورية لم تصل بعد
شوارع لبنان ازدانت بالأعلام
كرامي: إتهام الحكومة ظلم
رحيل الحكومة اللبنانية
سورية بدأت الانتحارمع التمديد للحود
الليلة الثامنة: السهر ضمن انتفاضة مخملية