اولا شكر ليس له حدود على زاوية ايلاف الرائعة
عندى سوال،منطقة العانة بتطلع منها روايح فظيعة رغم انى دائم الاستحمام وغيرت نوع الصابون والشامبو وكمان بيقى عندى تسلخات رهيبة لو جريت او مشيت شوية تسلخات ما بين الركبيتين والنطقة المحيطة بالشرج، ارجو المساعدة يا دكتور وشكرا جزيلا.
سامح

عزيزى سامح:
أولاً لا بد من إنقاص الوزن، ثانياً الفطريات تتسبب مع العرق فى رائحة كريهة، حدد أولاً ما هى التسلخات فهذه الكلمة ليس لها معنى علمى!، ولو كانت الفطريات السبب تناول مضادات الفطريات بالفم مع الموضعى ولكن بشرط ألا يكون عندك مرض فى الكبد.


***

انا سيدة عمري 35 متزوجة وزوجي يكبرني بتسع سنوات ونحن متزوجان منذ ست سنوات لكن منذ ثلات سنوات بدأت ألاحظ ان زوجي تقل عنده الرغبة وممكن ان نظل لمدة ثلاثة اسابيع بدون ممارسة واقل فترة هي اسبوعين. وانا بدأت اشعر بالخجل خاصة واني ابادر بهذا الشئ ويرفضني بدأت اتعب نفسيا، علما بأن زوجي قبل زواجنا بسنة عمل عملية استئصال خصية واحدة بسبب سرطان، علما ان لدينا طفلة والحمدالله لكن احيانا اخمن ان سبب قلة الرغبة بهذه العملية واحيانا اخمن بوجود امرأة اخرى. فلنقول بسبب العملية الجراحية هل يوجد علاج وما هو غير الفياجرا طبعا؟ لان حياتنا بدأت تنهار خاصة عند وجود المشاكل وانت تعرف ان بقبلة او ممارسة يدوم الحب ويبقى بين الزوجين. ارجو الرد وشكرا لك.

عزيزتى:
شكك فى غير محله فالخصية الواحدة لا تقلل الرغبة الجنسية ولا حتى فرصة الإنجاب، العلاج لا بد أن يكون لقلة الرغبة الجنسية بصورة محددة، وتجربة الفياجرا لا بد لها أولاً من وجود الرغبة وإلا كانت رصاصة طائشة.


***


د.خالد شكراً جزيلاً اهتمامك بنشر الثقافة الجنسية، أنا سيدة متزوجة من ثلاث سنين عمري33 وعمر زوجي 37، علاقتنا فيها كثير من الحب والانسجام تمت مراسيم زواجنا بسرعة نظرا لظروف عمل زوجي في بلد أخر، في فترة الخطوبة كان زوجي يحسسني كثيرا برغبته فيني وتشوقه لممارسة الجنس معي، تم فض غشاء البكارة في أول إسبوع لم أشعر بأي ألم في البداية ولكن بدأت أشعر بألم وعدم إرتياح أثناء الممارسة ولذلك لم أكن اتجاوب مع زوجي ولا أشعر بمتعة، مارسنا الجنس في فترات متقطعة بعد الزواج على حسب ظروف عمل زوجي وبعد سنه انتقلت معه لبلد اقامته وهناك إنخفض معدل رغبة زوجي بي بشكل كبير ولم يعد يرغب في المعاشرة على الاطلاق، وفي خلال السنه الماضية لم تحصل بيننا معاشرة إلا مرتين وكنت أتألم في الايلاج رغم إستخدام بعض الأدوية لتخفيف الألم، زوجي حاليا لا يطيق الكلام في الجنس ولا يرغب بتاتاً في معاشرتي ويقول إنه حصلت لديه ردت فعل من عدم تجاوبي ولس لديه الرغبة في المحاوله، لا زلنا على نفس الدرجه من الحب والتفاهم ولكن هذه المشكلة تنغص علينا حياتنا، كنت اتوقع أن ألم الممارسة لدي سيزول مع الوقت وسيتوسع الفرج مع التكرار وسيخف الألم وأننا سنتعلم كيف نمتع بعضنا أكثر في المستقبل ولكن ردة فعل زوجي قضت على هذا الأمل وخلقت بيننا مسافة جسدية كبيرة، المشكلة أن زوجي شبه فاقد لأمل حل المشكلة، ويشعر بتوتر شديد عندما أفتح معه الموضوع، وكان يلومني على بروديوأحياناً يؤول المشكلة لأسباب مختلفة لا أعتقد أنها منطقية، أو يرجع السبب لعدم وجود quot;كيمياءquot; بين أجسامنا أو ما يقصد به إنجذاب أو تجاوب مع اننا نكثر من العناق والقبلات باستمرار ولم يتأثر ذلك بالمشكلة. دكتور هل لديك أي نصيحة أو حل لهذه المشكلة التي تؤرق حياتنا؟ هل ممكن فعلاً أنه لا يوجد بيننا quot;إنجذابquot; ولماذا لم يظهر ذلك منذ بداية العلاقة؟ كيف يصل الزوج لمرحلة إنه لا يرغب إطلاقا في زوجته التي يحبها؟ أشعر أن زوجي يتألم كثيرا من هذا الشعور رغم أنه لا يفصح عن ذلك .. هل هناك أمل أن نعود لممارسة الجنس يوما ما وبشيء من المتعة...الرجاء الافادة في أقرب وقت مع جزيل الشكر...سمر

عزيزتى سمر:
السفر والترحال وهجرة الزوجة والفراق الجسدى نتيجة إغتراب الزوج المصرى أو السودانى أو الفلسطينى ....الخ فى دول الخليج خلق مشاكل جنسية كثيرة فى البيوت العربية، والإنجذاب الذى تقولين عليه سيتحقق بشرط أن تتعرفا على بعضكما من أول وجديد مع فترة تواصل طويلة كل منكما بجانب الآخر ليس بجسده فقط ولكن بعاطفته أيضاً، ومسألة الألم لا بد من التفرقة بين الألم المهبلى DYSPARUNIA والتشنج المهبلى VAGINISMUS وهذا سهل بواسطة طبيب السكسولوجى.

***


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل عام وانت طيب دكتور خالد..
وبعد قرائتي لافاداتك للقراء ايقنت انه ما زال للطيبين بقيه..
انا احمدشاب مصري عمري 21 سنه..بدايه انا لا اعاني من اي امراض والحمدلله ولكن هناك مشكله تؤرقني وبالطبع هي ليست جديده عليك لاني قرأت افاداتك فيها ..
اعاني من صغر العضو الذكري و سأتحدث عنه اثناء الانتصاب لاني علمت منك انه الاهم اثناء الانتصاب.. طوله حوالي 13 سم ولا اعرف كيف اقيس المحيط او السمك ومنذ اشهر ذهبت الي الطبيب وافصحت له عن المشكله و بعد الفحص قال ان كل شئ لدي طبيعي ولا ينصحني باجراء العمليات الجراحيه و انا لن افعلها لانها مكلفه جدا قمت بعمل تحاليل هرمونات وظهر كل شئ طبيعي والحمدلله ثم كتب لي علي كريم اسمه androderm ولم اجده في مصر فاشار لي بالبديل وهو andractim استعملته قرابه شهر و بعد ذلك وصف لي اقراص cidoviron او proviron استعملت الاول وما زلت استعمله لاتم الشهر و لم اشهد اي تحسن ملحوظ وقد سمعت في الاونه الاخيره عن جهاز اسمه andropenisحيث يعمل علي مبدأ الشد و يولد انسجه جديده طولا وعرضا ونسبه من استخدمونه وحصلوا علي نتيجه مرضيه 97.5% ..اسف لاني اطلت عليك و لكن هل السبب في صغر القضيب هو نقص الاندروجين.. وملحوظه لسيادتك انا من عائله كلها اطباء منهم والدي ووالدتي ولا اسير وراء الشائعات فانا لا اسعى لان اكون خارق و لكن ان احل مشكلتي الجنسيه و النفسيه فقط لاشعر اني طبيعي واحصل علي نتيجه مرضيه واني سوف اتزوج بعد سنه... ارجو افاداتك الكامله ونصيحتك الطيبه .. وشكرا..

عزيزى أحمد:
أولاً لا يوجد جهاز على وجه الأرض يولد أنسجة جديدة للقضيب!، وثانياً خطأ فاحش أن أتناول هورمن ذكرى بدون قياس لنسبته فى الدم، فلماذا أتناول هورمون ذكرى موجود عندى أصلاً؟، النتيجة ستكون كسل الخصية عن إفراز الهورمون والإعتماد على الهورمون الخارجى، أنت طبيعى جداً.

***


بعد مساء الخير،
انا فتاة ابلغ من العمر 27 سنة غير متزوجة لا اعرف اذا كنت ما افعله هذا له علاقة بالعادة السرية ام لا ولا اعرف ما اضراره.
اسفة على الشرح الذي سوف اشرحه ولكني اريد ان اعرف ما هذا الذي اشعر به وبعدها اشعر بالسعادة، وهو انني اشعر بالسعادة جدا عند اللعب بصدري عامة والحلمة خاصة ومن الممكن ايضا بالضغط عليه بمشبك او ما شابه حتي اشعر برعشة من اسفل وبعد كده انتهي واشعر بالندم الشديد ولا اعرف ما هذا.
ارجو الرد علي سؤالي هذا وهل هذا يضر بعد الزواج
وشكرا

عزيزتى:
حلمة الصدر من أماكن الإثارة المفضلة عند المرأة، ولا أستطيع إطلاق كلمة العادة السرية على هذا السلوك كما يفهمه العرف السائد الذى يقول أنها إثارة البظر، ولكن إذا كانت الإثارة هى الهدف فمن الممكن أن نطلق عليها المتعة الذاتية أو الجنس من خلال الذات، المهم أنها لن تؤثر على متعتك فى الزواج إلا فى حالة واحدة وهى أن ترتبط الإثارة الجنسية بهذه المنطقة فقط وحصرياً.


***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
انا شاب عمري 18 أعاني من فتره ليست بالقصيره بألم في خصيتي اليمين ويكون هذا الالم مرتبط بخصري أي عندما اجلس على الارض واثني ظهري الى الامام يشتد ظهري وخصري من الاسفل ناحية اليمين واشعر بألم بخصيتي اليمين .. وخصيتي اليمين مرتفعه قليلا .. أي ان الخصيه اليسار انخفاضها اكثر من اليمين. مع العلم بأن وزني 120 وطولي 183 سم واعاني من تضخم في الثدي وخروج سائل باللون الابيض ولدي تقرير الهرمونات ايضا وعملت اشعه للمخ بجهاز الرنين المغناطيسي وقال الدكتور انه يوجد ورم بسيط في الغده النخاميه واعطاني حبوب

عزيزى:
اعتقد أن لديك زيادة فى هورمون البرولاكتين.


***

السيد المحترم د. خالد منتصر
بداية أشكرك على هذا الباب الذي أتاح لنا السؤال عن تلك المشكلة التي تقتلنى استحياءاً وحرجاً .
أنا فتاة في السابعة والعشرين من عمري سبق واستخدمت طرف اصبعي للتأكد من نزول البيريود وأظن أنه دخل قليلاً ونزلت دماء لكن لا أعرف هل هي دماء الدورة خاصة أن الدورة نزلت بعد هذا بقليل جداً ولم تتكرر تلك الحادثة أبداً وأنا لم أقم بممارسة الجنس أو العادة السرية أو ما شابه أم ماذا ولا أستطيع الذهاب للطبيبة لحساسية الموقف ومرفق مع الرسالة تصوير للمنطقة. برجاء إفادتي عن كوني عذراء من عدمه.
برجاء الإستجابة حيث أن زفافى في نهاية الشهر الحالى أرجوك أرجوك رد علي فأنا خائفة جداً
وأشكرك مرة أخرى على سعة صدرك.
شكراً

عزيزتى:
الصورة المرفقة تظهر أنك عذراء .


***


السلام عليكم
انا شاب عمري 32 سنة
انا اقوم بالعادة السرية وهذا منذ اكثر من 15 سنة ولكن منذ العيد افرطت في فعلها مرتين في اليوم لمدة 15 يوم حتى لاحظت منذ فترة قليلة انه خرجت قطرتين من الدم في اخر البول فخفت فضغطت كي يخرج المزيد من البول فلم يخرج الدم الا القليل من البول. واحس بالحرقة في القضيب عند النوم. فما هو الحال شكرا

عزيزى:
برجاء عمل تحليل بول صباحاً عند النوم وإرسال النتيجة.

***

أنا فتاة أبلغ من العمر21 سنة تعرفت على شاب و نمارس الجنس ولكن بدون ايلاج السائل المنوي فانا ما زلت عذراء، فهل بتكرار هذه العملية يمكن تمزق غشاء البكارة؟ وهل يمكن حدوث حمل؟

عزيزتى:
الذى يفض الغشاء ليس هو السائل المنوى ولكنه الإيلاج نفسه.


***


دكتور الامر هام جدااااااااااااا
انا ابلغ من العمر 25 سنة وقبل البلوغ كنت امارس الشذوذ الجنسى بس دة مكنش بمزاجى كان بالعفية ومكنتش اقدر اتكلم كنت بخف منو جدااا.المهم انا ابويا وامى قاريب جداا وايضا انا كنت بمارس العادة السرية قبل البلوغ وكان الذكر بيوجعنى جداااااااا وايضا شربت سجار قبل البلوغ.
الان انا حجم العضو عندى 15 س اسناء الانتصاب ولكن رفيع جدااااااااااااا وشكلو لطفل عندو 15 سنة ولكن الرغبة الجنسية جيده جدا ولكن حجم القضيب وشكل الخصية الصغيرة. هل هذه متلازمة كلانيفلتر مع العلم انى كنت متزوج قب ذلك وحدث حمل ولكن الام والجنين ماتو فى حادث.
انا مش عارف اوضح اكثر من ذلك لان انا فى سيبر

عزيزى:
ما ذكرته لا يمكن أن يتطابق مع كلاينفلتر، ببساطة هو عقيم وشكل الثديين المتضخمين مميز، وشكل الجسم شبه الأنثوى مميز أيضاً كما فى الصورة المرفقة:


وهذا ملخص من د.عبد الله الصبى عن متلازمة كلينفلتر للفائدة العامة
في عام 1942 قام الدكتور هاري كلاينفلتر Dr Harry Klinefelter بنشر بحث وصف فيه تسعة رجال كان لديهم بروز الثدي، قلة شعر الوجه، قلة شعر العانة والابطين، صغر حجم الخصية، وعدم القدرة على الانجاب.
وفي عام 1959، وعند ظهورتحليل الكرموسومات، تبين أن السبب في حدوث هذه الحالات هو زيادة عدد الكرموسومات الجنسية genotype XXY

تحدث حالة لكل خمسمائة إلى ألف ذكر
تحدث في الذكور فقط
يولد الطفل طبيعياً - من حيث الشكل - وتظهر الأعراض مع البلوغ نتيجة غياب العلامات الجنسية الثانوية، كما تؤدي إلى العقم - عدم القدرة على الانجاب
بعض الحالات تظهر العلامات الجنسية طبيعية، ولكن تكون العلامة الوحيدة هي العقم
من أهم الاسباب المؤدية للعقم لدى الرجال

الأسباب:
ليست حالة وراثية ولكن طفرة جينية
هناك زيادة في عدد الكرومسومات الجنسية ، حيث تكون ثلاث كروموسومات جنسية بدلاً عن أثنين، بزيادة كروموسوم أنثوي 47 X-X-Y
تحدث بسبب عيب غير معروف السبب عند أنقسام الحيوان المنوي أو البويضة
في 50-60% من الحالات يكون السبب فشل انقسام البويضة 75% meiosis I
في 50% من الحالات يكون السبب فشل انقسام الحيوان المنوي paternal nondisjunction
يعتقد أن زيادة العمر - في الزوج أو الزوجة - قد تؤدي لتلك الحالة

الأنواع:
النوع الفسيفسائي يمثل 6 % من الحالات، حيث يكون بعض الخلايا سليمة من حيث العدد، ولكن الخلايا الأخرى لديها زيادة في عدد الكروموسومات الجنسيةالنوع الفسيفسائي هناك أحتمالية للقدرة على الانجاب، مع قابلية كبيرة أن تحدث هذه المتلازمة لدى أطفالهم - ولكن لم تسجل حالات من هذا النوع
النوع 48,XXYY، يكون لديهم تخلف فكري بسيط
النوع 48,XXXY ، يكون لديهم تخلف فكري متوسط، تأخر حركي
النوع 49,XXXYY، يكون لديهم تأخر فكري شديد، مشاكل سلوكية
النوع 49,XXXXY، يكون لديهم تأخر فكري متوسط، علامات جسمية


الأعراض المرضية:
تحدث الحالة للذكور فقط
الأعراض تختلف من حالة لأخرى
صغر حجم الذكر
صغر حجم الخصية، عدم نزول الخصية
نقص كمية شعر العانة، الابطين، كما شعر الوجه
نقص الرغبة الجنسية
مع وجود القدرة الجنسية كاملة فهناك نقص في عدد الحيوانات المنوية التي تؤدي للعقم
زيادة وكبر حجم الثدي
النمو الجسمي غالباً ما يكون أكبر من أقرانهم

زيادة طول القامة
عدم تناسق الطول - زيادة طول الأطراف مقارنة مع طول الظهر
الخط المنفرد في الكفين
عادة ما يكون هؤلاء الأولاد أكثر هدوءاً من أقرانهم، يكون النمو اللغوي والحركي متأخراً عن أقرانهم، كما يتأخرون في عن أقرانهم في العلامات النفسية للبلوغ
صعوبات التعلم
معدل الذكاء غالباً ما يكون طبيعياً
المشاكل النفسية والسلوكية


المشاكل المصاحبة:
هناك أحتمالية زيادة بعض المشاكل لدى المصابين بتلك الحالة مثل :
سرطان الثدي
الأمراض الصدرية
دوالي الساقين في 40% من الحالات Varicose veins
هشاشة العظام
هبوط الصمام الميترالي في 55% من الحالات Mitral valve prolapse

التشخيص:
تختلف الأعراض من حالة لأخرى، وقد لا تكون الحالة واضحة حتى البلوغ وأكتشاف العقم ثم البحث عن المسبب.
يعتمد التشخيص على الصورة الكروموسومية وليس الأعراض الظاهرة، حيث يكون هناك زيادة في عدد الكرموسومات الجنسية ، حيث تكون ثلاثة بدلاً عن أثنين 47XXY
نقص في عدد الحيوانات المنوية sperm count
يكون هناك تغيرات في الهرمونات الجنسية
نفص في نسبة هرمون الذكورة - التستستيرون serum testosterone
زيادة هرمون serum luteinizing hormone
زيادة هرمون serum follicle stimulating hormone


العلاج :
لا يوجد علاج شافي للحالة ، فالعيب خلقي مؤثر في جميع الخلايا في الجسم
لا يوجد علاج للعقم في هذه الحالة
يمكن علاج الأعراض المرضية المصاحبة وخاصة أعراض تأخر العلامات الجنسية الثانوية - الشعر - الصوت ، من خلال استخدام هرمون الذكورة Testosterone therapy، وعادة ما يتم البدء به في عمر 12 سنة
زيادة حجم الثديين يمكن علاجها من خلال الجراحة التجميلية
علاج الحلة النفسية للمريض
هل يمكن تشخيص الحالة قبل الولادة ؟
يمكن تشخيص الحالة خلال الحمل من خلال أخذ عينة من سائل الرحم أو الخلايا الجنينية Chorionic Villus Sampling and Amniocentesis، ثم عمل الصورة الكروموسومية للخلايا


***

تحية طيبة عزيزي الدكتور
انا عمري 40 سنة متزوج ولي ثلاثة اولاد، لكن منذ بضعة اشهر وانا احس بالم خفيف بين فترة واخرى بالخصيتين وخاصة اليسرى، واحس بالم اشد عند القذف. ارجو اخباري عن السبب وكيفية العلاج.
ولكم الشكر و التقدير
هنري

عزيزى هنري :
قم بالكشف على إلتهاب البربخ والدوالى .

***

Dear Dr.Khalid

I would like to ask you about some medicine you recommended ((Lustral and Cipralex)) how to use those medicine and do I need to get a consultant to use it or not.
Thanks and Best regards
Jordan


عزيزى:
لا بد لعلاج سرعة القذف وتناول أدوية علاج الإكتئاب من استشارة الطبيب المختص.

***

مساء الخيريا د. خالد
انا عندي 23 سنه ومخطوبة وعندي حب شباب كتير اوي في وجهي وصدري وظهري. المهم رحت لدكتور جلدية شك ان عندي تكيس عالمبايض لاني كمان عندي شعر زائد كتير اوي وعملت سونار وطلع الحمد لله معنديش اي تكيسات فالدكتور قال لي انتي كده سليمة بس هرموناتك عالية شوية فأعطاني كبسولات اسمها (نت لوكايزوترتينوتن 20 مجم كبسول)ومكتوب في النشرة بتاعتها انها بتسبب تشوهات الاجنه وممنوع للحوامل او المقبلين عالحمل مع العلمانا فرحي كمان 6 شهور وانا لسه باخد العلاج دهبس الدكتور بتاعي بيقولي انه هيوقفه قبل جوازي ب 3 شهورو بكده يكون طلع من جسمي واقدر احمل بعد الجوازبدون قلق. وفي دكتور تاني قالي انه الدواء ده بيطلع من الجسم بعد سنه ودكتور تاني قالي بعد 6 شهور. فأنا مش عارفه اعمل ايه اوقف العلاج مع العلم اني اخدته قبل كده من سنه ونص بس معدتي تعبتني منه و بطلته فالحبوب رجعت لي اكتر من الاول. وفي سؤال تاني يا دكتور هل لما هعمل التحليل اللي قبلالجواز لو في اثار فيجسمي منه هتبان في التحليل؟
ارجوك يا دكتور رد عليا علشان الحق اشوف هعمل ايه و ياريت يكون ع الايميل بتاعي.
شكرا لمجهوداتك

عزيزتى:
الآراء مختلفة لكن ما قاله الطبيب الأول أن فنرة الثلاث شهور أمان صحيح.


***

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...
تحية زكية عطرة ملؤها ألف تحية و سلام إليك دكتور خــالد وبعد:
دكتور... أرجو ان يتسع لي صدرك الرحب لسرد قصتي أو بالأحرى مشكلتي...
أنا محمد من الجزائر في الـ 28 من العمر عازب، عشت مراهقتي شبه تائه بين (الدراسة وحب الاستطلاع) والبحث عن (الاستقرار النفسي والعاطفي) والسبب في ذلك يرجع لوالدي اللذان أهملاني و لم يعطياني كفاية من الاهتمام و خصوصا في أخطر مرحلة من عمر الفرد، في البداية مارست العادة السرية فقط من دواعي الفضول، و بمرور الوقت أصبحت هذه العادة شيئا ألجأ إليه كلما سنحت لي الفرصة ...
في الـ17 كنت أختلط ببعض الشبان المنحرفين وكنت مرارا أتعرض للتعذيب والاعتداء الجنسي من طرفهم، تواصل هذا معي عدة مرات، كنت جبانا وضعيف الشخصية، إلى أن ضقت ذرعا بما يجري لي وعقدت العزم على أن لن أكون ذلك الفتى الجبان المقهور وسأواجه الأمر حتى ولو كلفني ذلك حياتي..
تحديت نفسي والظروف، في النهاية تغلبت على ضعفي و على هذا الوضع الذي آلمني كثيرا وتخلصت من تلك الـsituation .. تصور دكتور أني كدت أن أؤمن فعلا بأنني شاذ...
مع مرور الوقت ومع الفراغ العاطفيو quot;le manquequot; الذي كنت أعيشه أدمنت على مشاهدة الأفلام الإباحية ولا زلت أمارس العادة السرية إلى غاية الآن بمعدل مرة أو مرتين يوميا ولم أتوقف عن ممارستها منذ سنوات، أعتقد أن مشكلتي لها علاقة بالأمر، أول مرة أقمت علاقة جنسية مع فتاة كنت قد بلغت الـ 24، لا مشكلة عندي في الانتصاب ولا شك في غريزتي الذكرية أو ميولي تجاه الجنس اللطيف.. بمفهوم آخر quot;je ne sui pas un Gay je sui Heacute;teacute;roquot; اثناء الممارسة و الإيلاج أشعر بالنشوة (shaft)لكن في الأخير لا أستطيع القذف و أشعر باحتقان وضيق في التنفس وأتعرق ولا أصل إلى الـquot;orgasmequot; مع أن الانتصاب عندي جيد جدا وأستطيع الإطالة في الجماع لوقت طويل، عاودت الكرة مع عديد من الفتيات بل وصل بي الأمر إلى أن اطلب من الفتاة القيام بـأمور كلعق مناطق الاستثارة الخاصة بي كحلمة الثدي بينما أقوم بـ masturbation ومحاولة الوصول إلي الـorgasme بأي طريقة كانت، حاولت التعايش مع الأمر وتقييم حالتي بنفسي لكن لا جدوى، سأمت نفسي والآن أنا مقبل على الزواج عما قريب وخائف من عواقب هذه الحالة، أنا محبط وتعيس وخائف من تفاقم الأمر فلا يفصلني على الزواج سوى أشهر معدودة....
-هل للعادة السرية دور في مشكلتي هذه؟
-هل هذا راجع لعوامل نفسية بحتة؟
-هل للتدخين أثر سلبي على القذف؟
-هل من علاج يا دكتور أنـقـذنــــي؟
أرجو منك أن تتمعن و تقيم حالتي على سلم 1 من 10 -
وأخيرا شكرا جزيلا دكتور لإعطائي قدرا من وقتك الثمين سأكون وفيا و لن أنسى لك هذا المعروف ما حييت.

عزيزى:
انت لم تتخلص بعد من أثر الاعتداء الجنسى ولا بد ان تعرض نفسك على طبيب نفسى.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
دكتور انا كنت امارس العادة السرية بدرجة كبيرة يعني شبه يومي... وبصراحة خايفة ان غشاء البكارة تمزق... وبكل صراحة لا استطيع الذهاب الى طبيب نسائي لوحدي... الله يخليك طمني...ارجوك اعذرني على ردائة التصوير... السؤال هل غشاء البكارة سليم..؟؟ وما نوعه..؟؟ وهل هو موجود..؟؟
ارجو الرد بالسرعة القصوى على الايميل بحاجة للرد.. وعسى ربي يجزيك خير وان شاء الله في ميزان حسناتك يارب...


عزيزتى:
الصور غير واضحة.


***


حضرة الدكتور خالد المحترم السلام عليكم
منذ اسبوع ظهرت بثور دهنية على كيس الصفن من الداخل (اي انها من الداخل الى الخارج وليس على السطح) لا تؤلمني ولكنها تسبب لي حكة شديدة ووخز شديد كالأبر (اعتقد منها) بحيث لا تسمح لي بالنوم من شد الوخز الشديد. وضعت مرهم جلدي يحوي كلوتريمازول وحتى الأن لايوجد تحسن ملحوظ. ارجو ان اعرف ما السبب وهل هي خطيرة وهل ممكن وصف دواء متوفر في سوريا.

عزيزى:
اذا كان بجانبك مركز ليزر فاستشره.

دكتور خالد،
لدي طفل اجريت له ختان ولكني بعد فترة سنة ونصف شاهدت ان جلدة العضو تكون فوق راس العضو بحيث لا يبين الا مقدمة بسيطة جدا وهي فتحت البول فقط ولكن اذا رفعت هذه الجلدة الى الاعلى ارى رأس الذكر. هل هذا الختان صحيح لان اجريت له ختان بواسطة الحلقة وتحياتي لكم
اتمنى ارسال الاجابة بالبريد.

عزيزى:
المهم هل هناك إلتهابات أم لا .

***

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله

تحية عطرة أخيدكتور خالد، واشكر لكم تفانيكم باستشاراتكم التي تريح الانسان، وأبدأ لكم بسرد مشكلتي.
أنا شاب ابلغ من العمر 26 عاما، ومشكلتي أنني أستثار جنسيا بمجرد التفكير في هذه الامور، ودائم الانتصاب لساعات يوميا خصوصا اذا كان وجودي أمام فتاة، وأمارس العادة السرية ثلاثة أو أربعة مرات اسبوعيا و أحيانا عبر الهاتف أو في الماسينجر، ولكنني لم أحتلم في حياتي منذ البلوغ إلا مرتان تقريبا فقط ، وينثل لي هذا الأمر هاجسا لا أنفك عن التفكير به مرارا وتكرارا، وذلك حتى وإن لم امارس العادة السرية لأشهر، حيث قمت باختبار لنفسي ولم أمارس العادة فترة ثلاثة اشهر تقريبا، ولكن للأسف لم يحصل احتلام، فهل هذه مشكلة؟؟ أم انه أمر عادي، مع العلم أنني في مرحلة خطوبة، ومقبل على الزواج ،وحدث أن قمت بالاختلاء بخطيبتي ومارسنا التحاما جنسيا سطحيا حيث لم يكن هناك ولوج للقضيب ولكن ربماحشفته فقط (راس القضيب) وكان هناك انزال خارجي ولكنه خارج محيط المهبل تماما، وكان كمية من الاندفاع والوفرة في السائل المنوي، ولكني لم افهم طبيعة هذا الانزال هل هو بفعل الاحتكاك مع مهبل وجسمالفتاة ويُعد كالعادة السرية؟؟، أم انه هو الانزال الطبيعي الذي يحدث عند الجماع؟ حتى ولو كان سطحيا؟ وماذا بشأن غشاء بكارتها هل فُض أم أنني لم أصل اليه، مع العلم اني حريص عليها أشد الحرص.
السؤال الثاني: في حالة زواجي بفتاة مختونة ختانا فرعونيا، وهذه مشكلة نعاني منها نحن دولوادي النيل، هل توجد مشاكل في حالة الجماع وليلة الدخلة وفض غشاء البكارة ؟ وحيث ما رأيت فإن المهبل المختون فيه فتحة صغيرة فقط في الجانب الاسفل، فهل الايلاج في هذه الفتحة يضر الفتاة؟ مما يسبب نزيفا أو ماشابه ليلة الدخلة؟ وكيف يمكن التعامل حينها مع هذه الحالة؟ وهل هناك آثار سلبية على الرجلأيضا؟ أرجو اجابتي فهذه ليست المرة الاولى ولم استلم جوابا (استميحك عذرا)، وأعتذر لطول الشرح، جزاكم الله خيرا

عزيزى:
الختان الفرعونى جريمة كارثية ويسبب ضيقاً مهبلياً يضايق الزوج والزوجة على السواء.
إذا كان الوصف كما تقول أنك ولجت أى دخلت فمن الممكن جداً أن يكون الغشاء قد فض.
أنت طبيعى ومرات الإحتلام الكثيرة ليست مقياساً.


***

مرحبا دكتور..
انا امراءه متزوجه من 10 اشهر وحامل ايضا عمري 26... مشكلتي اني اشعر الاثارة اكتير من اللازم او هذا ما اعتقده.
حيث من فترة الخطوبة وانا اطلب التمادي في الممارسة وحتى بعد الزواج ارغب دائما في الممارسة لا يهمني اي وقت.. واكثر بكثير من زوجي مع العلم بانه رقيق جدا في الممارسة ولكن اشعر دائما اريد اكثر واحيانا الجـأ الى العادة السرية في غيابه..انا جدا مغرمة بزوجي وهو كذلك ولكن لا استطيع افهم نفسي في هذه النقطة.
اشعر بالسوء لاني الجأ الى العادة السرية...اشعر باني مراهقة ولكن لا استطيع ان اطلب اكثر واشعر انني رخيصة اذا لمح لي زوجي انه مرهق من الشغل.
ارجو منك الاجابه حيث اني بعثت بمشكلتي اكثر من مرة وعلى ايميل ايلاف ايضا
شكرا

عزيزتى:
لا بد أن تكون الممارسة ممتزجة بالحب وإلا تكون ميكانيكا جنسية، حاولى مزج الجنس بالحب وستجدين أن علاقة بها حضن الحب أفضل من ألف علاقة فى اليوم.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

***

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 123

أجوبة دكتور إيلاف 122

أجوبة دكتور إيلاف 121

أجوبة دكتور إيلاف 120

أجوبة دكتور إيلاف 119

أجوبة دكتور إيلاف 118

أجوبة دكتور إيلاف 117

أجوبة دكتور إيلاف 116

أجوبة دكتور إيلاف 115

أجوبة دكتور إيلاف 114

أجوبة دكتور إيلاف 113

أجوبة دكتور إيلاف 112

أجوبة دكتور إيلاف 111

أجوبة دكتور إيلاف 110

أجوبة دكتور إيلاف 109

أجوبة دكتور إيلاف 108

أجوبة دكتور إيلاف 107

أجوبة دكتور إيلاف 106

أجوبة دكتور إيلاف 105

أجوبة دكتور إيلاف 104

أجوبة دكتور إيلاف 103

أجوبة دكتور إيلاف 102

أجوبة دكتور إيلاف 101

أجوبة دكتور إيلاف 100

أجوبة دكتور إيلاف 99

أجوبة دكتور إيلاف 98

أجوبة دكتور إيلاف 97

أجوبة دكتور إيلاف 96

أجوبة دكتور إيلاف 95

أجوبة دكتور إيلاف 94

أجوبة دكتور إيلاف 93

أجوبة دكتور إيلاف 92

أجوبة دكتور إيلاف 91

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

إيلاف فيElaph on googlenews
إيلاف على واتساب Elaph on googlenews

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف

أضف تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.