مرحبا دكتور
عندي مشكله او بالاصح مصيبه. عندي كسر بالعضو الذكري من المنتصف. وهذه المشكله ليس ببعيده يعني من شي اسبوعين وانا شخص خجول جدا جدا ومن الصعب ابوح بشي متل هالشي. العضو صار مقسوم على جزئين في حاله الايلاج. والمشكله الثانيه انو خلاص الايلاج لا يتم بالكامل. يعني صار مرتخي بعض الشي.
هل لمشكلتي حل دكتور؟ الرجاء بدي رداريد حالا لاني مقبل على الزواج.

عزيزى:
سيندهش كثير من القراء على هذا التعبير أو الإصطلاح ...كسر القضيب!!، ولكن هذا الكسر بالفعل ممكن أن يحدث، عند أى صدمة عنيفة للقضيب المنتصب والتى تؤدى بالتالى لتمزق الغلاف المحيط للنسيج الاسطوانى الذى يكون هيكل العضو التناسلى (corpus cavernosum)
وهو النسيج الممتلئ بالدم أثناء الإنتصاب، ولا أعرف هل ما تقصده فى حالتك هو الكسر الحقيقى أم هو مجرد وصف من عندك، ولكن الكسر الحقيقى مؤلم جداً ويتبعه كدمات وفى 10 إلى 30 % من حالات الكسر يتمزق مجرى البول أيضاً، ويستعدى كسر القضيب جراحة عاجلة.
وعادة ما تنجح فى إنقاذ المريض وإلا سيفشل الإنتصاب تماماً إذا لم يعالج.

***


الدكتور خالد المحترم
تحية طيبة
جزاك الله خير الجزاء على هذا الجهد المضني.
سؤالي: عمري 29 سنة امارس العادة السرية بصورة متقطعة ولقد لاحظت ان منذ بلوغي ولهذا الوقت لم يخرج المني من القضيب بصورة قوية فهو يخرج بصورة ضعيفة جدا فهو يلتصق برأس القضيب وينزل بصورة بطيئة. ما هو السبب وما هو الحل لهذا الامر ؟؟

عزيزى:
الكلام المرسل لا يعتمد عليه فى الطب، إمتنع عن العادة السرية من ثلاث إلى أربع أيام ثم إجر تحليل سائل منوى لنقيس الحجم والعدد والحركة ......الخ.

***


دكتور جزاك الله خيرا.. عندي مشكلة تؤرقني
انا فتاة عمري23 سنة واعتدت على ممارسة العادة السرية منذ ان كنت طفلة بطرق مختلفة، ودائما ما اركز عند ممارسة العادة على جهة دون الاخرى من البظر طبعا اعني فوق الجلد الذي يغطيه ومع الوقت اصبحت هذه الجلدة في هذه الجهة اكبر جدا من الجهة الاخرى بشكل ملحوظ واغمق لونا واسمك. فهل من طريقة لاستعادة الشكل السابق بحيث تكون الجهتين متماثلتان من حيث الحجم واللون؟ بطرق غير جراحية، وهل ترك العادة السرية سيفيد؟ وماهي الطرق لترك هذه العادة التي لازمتني اكثر من 16 سنة؟
وهل ستؤثر على حياتي الجنسية مستقبلا؟ كأن يكون البظر اقل حساسية واحتاج وقت اطول للوصول الى النشوة او ان يكون الانعاظ بظري واحتاج الى تدليك البظر للوصول الى النشوة مما قد يسبب الحرج لي والشك في نفس زوجي باني معتادة عالعادة السرية قبل الزواج.
وهناك استفسار اخر.. عندي منطقة العانة وما حولها من فرج وشرج فيها نوع من اغمقاق الجلد والسواد الكثير وخصوصا الشفرين الصغيرين والشرج بالرغم من بياض باقي بشرة جسمي وتوجد عندي ايضا اثار حروق نتيجة لازالة الشعر بالليزر.. فهل هذا الاغمقاق والسواد طبيعي؟ وماسببه؟ هل هو الاحتكاك؟ وماهي الطرق لازالته وازالة اثار الحروق الغامقة الاخرى؟
مع العلم اني استعملت بعض المبيضات والاحظ ازدياد السواد معها.
ارجو الاجابة على كل استفساراتي في اقرب وقت فانا اجد الحرج الكبير من التحدث في هذه الامور كثيرا ولا استطيع ان اجد الجواب لها.
ارجو ان تذهب كل هذه التساؤلات من بالي فهي تلازمني طوال اليوم ولا يصفو ذهني منها اطلاقا.
جزاك الله خيرا يا دكتور


عزيزتى:
أندهش من أن مسألة لون البظر وشكله تضايق الكثير من البنات ولكنى تعودت فى ردودى على إحترام أى مشاكل والأخذ بجدية أى توتر أو ضيق من الشاكية أو الشاكى لأنها أو لأنه ببساطة هى التى يدها فى النار.
اولاً هذا الظهور والوضوح الوهمى للبظر بالنسبة للزوج وتأففه منه شئ خيالى لا يحدث إلا فى خيال السائلة، وإستخدام كريمات مركبات الكينون خطر فى هذه المنطقة.

***

الدكتور خالد
اولا شكرا على الخدمة التي تقدمها واود الاجابة عناسئلة تشغلني.
الاول.. عن سبب رغبتي الشديدة في ممارسة الجنس مع نساء كبيرات في السنمع ملاحظة تخيلي لنساء جميلات ومهتمات بأنفسهن ليس أي مسنات وللعلم ان عمري 37 عاما وانا متزوج منذ 12 عاما وفي غاية الراحة والمتعة مع زوجتي الجميلة ذات الثلاثين عاما ولا افكر فعليا في خيانتها او تحويل هذه الرغبة الى واقع لكنها مثيرة لي جدا.
السؤال الثاني.. حين اصف زوجتي اثناء الممارسة الجنسية بكلمة قحبة او شرموطة او اقول لها بانها لا تشبع من الجنس اجدها تثار كثيرا بذلك وتطلب مني احيانا ان اردد كلمات مماثلة، انا ايضا اشعر باثارة كرد فعل لاثارتها فكيف تفسر الامروهلهو طبيعي؟
السؤال الثالث.. قالت لي زوجتي ذات مرة اثناء ممارسة الجنس انها ترغب في التبول على جسمي وهي في وضع الفارسة لكنها لم تفعلها ومنذ ذلك اليوم وانا في شغف لتحقيق ذلك وهي تقول انها لم تستطيع التبول اثناء ممارسة الجنس فلماذا اجد في نفسي هذا الشغف وهل يمكن تحقيق ذلك ام انه صعب فعلا؟

عزيزى:
من الممكن أن تكون قد تعلقت بوالدتك تعلقاً شديداً فى الصغر بما يطلق عليه فرويد quot;عقدة أوديبquot;، وتريد أن تتقمص عشيقاتك صورة أمك وتبحث عنها فى كل من تقابلهن.
الكلمات المتجاوزة أثناء الجنس لا يستطيع أحد أن يصنفها شذوذاً أو قلة أدب إذا إستمتع بها الطرفان، فالجنس أحياناً له سيناريو خاص لانستطيع تطبيق مفاهيم ما هو خارج غرفة النوم عليها.

***


Dear sir,

i am writing to you to seek your medical help and i hope you dont discard this email
i am 50 years old i got married at the age of 44. I am physically handicapped my husband was married and he has a boy and a girl. he is now 58 years old.
before i got married i went to see gynacologists to check if i am normal and if i can have kids. tests were ok and after our marriage, we tried and tried and nothing happened to get a pregnancy. i nagged my husband into a sperm count and it turned negative ..no sperms. we did the test three times and always wit the same result. finally we went for a specialized center and there after comprehensive tests, they did a small operation on my husband for sperms. he had only 7 sperms with 5% mobility. as for me it was ok.they did in vitro insemination but it didnt work.
we live in spain and i am still having my period regularly. i still want kids and i dont know what to do
the doctors here adivse me to have egg donation using a sperm of my husband but i refuse this based on moral and religious reasons. my doctor was suggesting it over and over.
i want your opinion ... would i have a chance in treatment? a friend said a new technology called IPSY might help

please help me

thank you

عزيزتى:
لن تحسى بالأمومة إلا إذا كانت البويضات منك شخصياً .

***

الف شكر لك يادكتور على المجهود الرائع
المشكله هي انا فتاه في عمري23 ومتزوجه من شاب عمره26 سنه. لكن يادكتور اعاني من شدة البرود لدى زوجي فهو بارد لاقص حد لدرجة انه ما في شي ممكن يحرك رغبته يعني بالاصح انه لمن يجامعني يكون بس من باب المجامله لي وطبعان هذا يكون باين عليه ياريت يدكتور تساعدني وتقولي ايش اسوي مع العلم اني فاتحته في الموضوع مرات كثير وتقريبان هو على هذا الحال من يوم ما تزوجنا. كان اول شهر من زواجان يحس بالرغبه ويحاول يقرب مني اما بعد كده فلا ما يحس انه عنده اي رغبه لمجامعتي واحنا متزوجين لنا 3 سنين واحنا على هذا الحال.
يا ريت يادكتور تقولي حال رغم اني جربت كل انواع الاغرات وما خليت شي ماسويته ووفرت له جو رومنسي وما تغير معاه اي شي ياريت الاقي حل لانه عن جد يادكتور طفشت من حياتنا الزوجيه لاقصى حد وتعبت معاه بدون اي جدوى مع العلم يا دكتور انه راح لدكتور امراض تناسليه وقالو انه طيب وما فيه اي شي وحوله على دكتور نفساني وما استفاد شي.
المشكله يادكتور انه ما في شي ممكن يغريه مهما فعلت او لبست ولا اي شي والله يادكتور انا مره تعبت ومعد ملاقيه حل فاتمنى الاقي عندك حل والله يجزاك الف خير.


عزيزتى:
نقص الرغبة عند الرجل ليس نادراً فهو يصيب 15% من الرجال، اما كيف تتعرف على أعراضه أو تتوقعها، إذا أحسست بالتالى فهذا جرس إنذار:
* اللمس فقط فى غرفة النوم
* الجنس لا يعطيك أحاسيس التواصل .
* واحد منكما البادئ والآخر عليه ضغط
* أنت لا تشتاق للجنس
* الجنس روتينى وميكانيكى
* أنت لا تمتلك أفكاراً أو فانتازيا جنسية عن زوجك
* انت تمارس الجنس مرة أو مرتين فى الشهر .
و لا بد أن يجرى تحليلاً لنسبة التستوستيرون .


***

دكتورنا حفظكم الله وابقاكم ذخراً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قمت بختان ولدي الرضيع البالغ من العمر 8 اشهر
ولكن بعد الختان لاحظت عليه اختفاء قضيبه داخل البطن كانه يهرب من الخارج
في حالة الانتصاب يخرج الى السطح وكان شيئاً لم يكن ولكنه في الحالات الاعتيادية غائر الى الداخل ولايريى الا بعد ان افعل ذلك بيدي ..
علماً بانه وفي كل مره اقوم بتنظيفه ولكنه يعود ليجمع الاوساخ على شكل ابيض كانه ملح
هل هنالك مشكله في الختان
وهل يحتاج الى ختان اخر
ارجو مساعدتي
ودمتم بحفظ الله

عزيزتى :
التنظيف الدائم ضرورى وعندما يكبر وينتصب قضيبه لاخوف من هذه الجلدة الزائدة فى الختان .


***
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تزوجت منذ اسبوع من فتاة تبل من العمر 28 سنه علما اني ابلغ ال36 من العمر الا انني تفاجئت من ان زوجتي تعاني من الام في فرجها بعد فض غشاء البكاره وتصفه كالقضيب الحديد الحار حين الايلاج لم استطع من ممارسه العلاقه الجنسيه معها منذ اول ليله وها قد مر اسبوع على زواجنا الا انها تعاني من الخوف مع العلم اني لم اجبرها ولم استخدم اي عنف وعملت بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم حين اوصى سيدنا على عند دخوله بالسيده فاطمه المشكله تتلخص بنها تريد معاشرتي ولاكن تخاف من الالم افيدوني افادكم الله وجزاكم الله الف الف خير

عزيزى :
لابد من الكشف عند طبيب النساء إذا طالت الشكوى أكثر من ذلك.

***

هل يضيق المهبل بعد الدخول به فى حاله غياب الزوج لقتره طويله وهل يوجدالم بعد ذلك؟ أرجو الرد
عزيزتى :

المهبل لا يضيق بغياب الزوج ، هذا وهم .


***
مرحبا دكتور .........انا لدي خمس عمليات قيصريه واخر عمليه كانت قبل سنه المشكله لحد هذه الحظه اشعر بالم وخاصه في اطراف العمليه وكلما اذهب الى الدكتوره واسئلها تقول عادي وهذا بسبب كثره الحمل مع العلم كل جميع ولاداتي من نفس العمليه يعني العمليه الاولى انفتحت خمس مرات والله يادكتور احيانا لااستطيع ان اعطس واذا عطست الالم فظيع ارجو التوضيح وهل صحيح لكثره العمليات القيصريه مخاطر علما جميع ولاداتي الفارق فقط سنه الى سنتين وشكرا دكتور اختكم ناديه من امريكا

عزيزتى:
بالطبع فتح الجلد والعضلات المتكرر أثناء العملية القيصرية يمزق بعض الأعصاب ومن هنا يأتى الألم.

***

بعد التحية ،،
انا شاب 20 سنة منذ شهرين تقريبا وبعد حالات امساك عديدة وآلام شكيت ان لدي شرخ شرجي لكن اكتشفت بعد ذلك انه لم يكون حدث شرخ المهم انيكنت استعملت مرهم لعلاج الشرخ الشرجي تعرفت عليه عن طريق النت فتسبب التدليك به لمرة واحد لمدة 2 دقيقة في حدوث الآتي: ضعف في عضلة الشرج وعضلة ال (بي سي) وضعف بسيط في الانتصاب واشعر ان فتحة الشرج لم تعد كما كانت في قوة عضلها.. سؤالي هو ماذا افعل لأعود كما كنت؟؟
وماذا اثناء الكشف الطبي للتجنيد ؟؟ اخشي ان يكون قد حدث اتساع انا في حيرة وقلق
في انتظار الرد
شكرا لكم

عزيزى:
علاج الشرخ لايؤثر فى الإنتصاب ، فلاعلاقة بين هذا وذاك.

***

لكك خالص ودي واحترامي لسعه صدرك وحرصك على الرد على كل الاسئله التي تعرض اليك.
دكتور خالد انا ابلغ من العمر 31 سنه ومقبل على الزواج مارست العاده السريه منذ كنت فى سن 16 وحتي الان امارسها لفترات فى البدايه كانت مره يوميا لمده سنه الى ان وصلت الى مره اسبوعيا سمعت عن الاضرار وقيل هناك فوائد من ممارستها وذلك يجعل الحيوانات المنويه تتجدد لا اعرف مدي صحتها ؟ ارجوا التوضيح اكثر.
سؤالي الذي حيرني قضيبي صغير قبل الانتصاب قد يصل حجمه الى حجم قضيب الطفل ذو السنوات الاولي من حيث السمك او الطول لكن فى حاله الانتصاب يصل الي ما يقارب 13سم بالرقم ان سمكه صغيروسبق لى ان اجريت عمليه دوالي فى الخصية اليسري بعد مده تقارب الاربعه سنين من الاصابه سنه 2002قمت بفحص على الحيوانات المنويه قبل فتره تبين لي ان العدد 57 مليون بالاضافه الي AGGLUTINATION: FIRST HOUR VIABILITY (Eosin-nigrosine)50%
والـ SPERM CELL MORPHOLOGY : Normal froms: 30%
Atypical forms : 70%
اريد ان اعرف ما مدي نجاح عمليه الانجاب بعد الزواج ان شاء الله وهل الحيوانات يمكن ان تنشط ببعض المؤكولات وزياده عدد الحيوانات النشطه والحيه ، علما باني كثير التعرق فى جميع الفصول وتوجد فى معظم الفترات رائحه لهذا العرق لا تحبذ حتي بعد الاستحمام.
ولك خالص شكري وفائق احترامي ..... ووفقك الله

عزيزى:
المهم طول العضو أثناء الإنتصاب وليس طوله وهو مرتخى، وأرقام تحليل السائل المنوى لديك مناسبة جداً للإنجاب، أما عن كثرة العرق فمركبات كثيرة قابضة تساعد على العلاج وأحياناً لا تنفع إلا الجراحة .


***

انا متزوجة من سنة ولكن زوجي لا يستطيع فض غشاء البكارة مع اننا اجرينا الفحوصات اللازمة وتبين اننا سليمين ولا نعاني من اي مشاكل نفسية فنحن سعيدين ومتفاهمين ولكن لا ندري ماالحكمة من هذا الشيئ ؟ مع العلم ان زوجي تعاطى بعض المقويات التي وصفها له اطباء متخصصين ولكن دون جدوى؟

عزيزتى:
أحياناً يقف غشاء البكارة عقبة ضد الإيلاج نتيجة أشياء كثيرة أهمها الأوهام والأساطير التى تزرع فى الأمخاخ قبل الزواج، ولا أجد أى ضرر من فض الغشاء بالجراحة إذا كان هذا هو الحل وغذا كان هو سليماً من الناحية العضوية لكى يزال هذا الرهاب.


***

اسعد الله صباحك يا د/ خالد
أنا في الحقيقة جربت الجنس من الخلفمع زوجتي لمراة عديدة وأحببت هذا جداً.
سؤالي كيف لي أن أعرف هل زوجتي أحبت الجنس الخلفي علماً أنها في كل مرة ترفض ذلك ولكن في النهاية أفعل ما أريد، وكيف لي أن أجعلها تحب ذلك؟

عزيزى:
أنت تمارس جنساً لا عادة سرية بمعنى أن لديك زوجة لها رغبات وأحاسيس وليست دمية تريد تشكيل رغباتها كما تريد، إحترم رغباتها.


***


صباح الخير دكتور خالد

أنا متزوجة منذ خمس سنوات، أعاني من حالة التشنج المهبلي كما وصفها لي الأطباء vaganismus ولم يتم بيني وبين زوجي طوال هذه الفترة علاقة كاملة او دخول للقضيب، حيث انني في كل مرة انقبض واتشنج ولا اسمح لها بإدخاله ومع مرور الوقت اصبت بكره لهذه العلاقة من كثرة محاولاته معي وكثرة صدي وخوفي.
زوجي يعاني معي طوال هذه السنوات ، واصبحنا نمارس الجنس بطريقة سطحية فقط، ولكني لا اشعر بشيء ولا اي رغبة لهذه العلاقة واعاني من برود تاممع العلم اني في بداية زواجي قمنا بإجراء عملية إزالة لغشاء البكارة تحت تأثير مخدر طبعا، لأن الطبيب وقتها اشار علينا بذلك وقال ان هذا الشيء ممكن اي يحد من شدة خوفي من ممارسة هذه العلاقة. كذلك وصف لي انواع مختلفة من المهدئات والأدوية المرخية للعضلات حتى استجيب وارخي عضلاتي واترك نفسي لزوجي لإتمام عملية الإدخال ولكن كل التجارب باءت بالفشل.
أردت الاستفسار عن دواء أشارت به علي مؤخرا صديقة لي أسمه سبانيش فلاي spanish fly هل هو مؤثر في حالتي وسيزيد عندي الرغبة الجنسية، وهل له أضرار صحية أخرى؟
فقد قرأت عنه ان له تأثيرات صحية ضارة وخطرة
أتمنى ان أجد عند سيادتك ردا شافيا لما انا اعاني منه انا وزوجي
أشكرك
وتحياتي لك


عزيزى:
الإنقباض المهبلى شكوى شائعة ليلة الدخلة وتمثل توتراً لأى زوجين، ولا بد أن يعى الطرفان أن تلك الإنقباضات لا إرادية وأن الزوجة لا تمثل، وأحياناً تحدث الإنقباضات عند الفحص المهبلى لدى طبيب النساء، والعلاج يصبح بالموسعات.


***

السلام عليكم و رحمة الله
انا عمري 20 سنةلسة ما حملت و لا خلفت و لا عجزت.
استغرب انه بدأ يظهر لي عروق بجميع انحاء جسميعند الخصر عضمة الحوض من الامام و الصدر و في الثدي و في خلف الركبه و اسفلها و في اليدين اخاف انها دوالي.
وانا طولي 151 و وزني 53.. صحيح انه في زياده بالوزن و لكن ما اظنيت انها بتأثر عليا لهذه الدرجه. يعني يعتبر وزني في المتوسط.
الحين العروق واضحه في الاماكن هذه لكن لسه ما برزت اخاف تتطورفما العمل ؟؟؟
ارجووكم ساعدوني انا خايفه من هالموضوع. هل هناك اعشاب طبيه او ادويه او كريمات او تمارين اسويها ؟؟
و لو بروح المستشفى اي طبيب اروح جلديه و الا اعصاب و الا نساء ؟؟؟؟
و جزاااكم الله خير

عزيزتى:
الدوالى لابد من تشخيصها عند جراح الأوعية الدموية ، ودوالى السيقان هى الأكثر بروزاً وشهرة وهذه صورة مرفقة لها وعلاجها يبدأ من الجوارب الطبية والأدوية حتى الليزر والجراحة

***

دكتور خالد اشكرك لانك اكثر من رائع وموقعكم يستحق كل تقدير
دكتور انا عمري 31 سنه خاطب والحمدلله صحتي ممتازه ولكن قد حدث لي قبل شهر عندما كنت جالس وكنا نتبادل القبل فقط حدث لي انتصاب شديد وهذا شيئ طبيعي، ولكن الغريب في الموضوع انه عندما ذهبت للحمام بعد ذالك كان البول عبارة عن دم كامل بالاضافة الي نزول دم متجلط، وفي اليوم الثاني كان لون البول محمر ولكن اخف من اليوم الاول ولكان في نهاية البول ينزل قطرات من الدم واستمر يومين وبعد ذالك عاد الوضع طبيعي بدون دم في البول وبعد اسبوع كنت جالس مع خطيبتي وانتصب قضيبي وعندما ذهب للحمام حدث لي كما حدث اول مره البول عبارة عن دم مع وجود دم متجلط ولكن بعد يوم يرجع الامور طبيعية ما لاحظته دكتور ان البول يصبح فيه دم عندما ينتصب قضيبي، علما بانني استشرت دكتور عام وقال لي الامر طبيعي ووصف لي دواء لالتهابات المسالك البوليه. علما بانني لا اعاني من حرقة اثناء البول ولكن من جديد اشعر بالم خفيف في خاصرتي اليمين
دكتور ارجوك جاوبني لاني بعد كل انتصاب ينزل دم مع البول ارجوك لا تنساني

عزيزتى:
هذا الدم غالباً مايأتى من البروستاتا نتيجة مزق فى إحدى الأوعية الدموية للبروستاتا التى تعطى معظم السائل المنوى، وعندما تنقبض أثناء الإثارة من الممكن أن يتمزق هذا الوعاء الدموى، والدم الحديث أحمر أما الدم البنى فهو يعنى نزفاً سابقاً، والوضع المكبوت الذى تعانى منه هو الذى أدى إلى هذا الإحتقان، ومن الممكن أن تكون البروستاتا ملتهبة وفيها ميكروب أو بكتيريا تحتاج لمضاد حيوى.

***

السلام عليكم
لو سمحت يادكتور انا غير متزوج وفى العشرين من عمرى وعلى وجه جواز. وانا كنت امارس العادة الجنسيه بصورة كبيرة وانا الان مصاب بسرعه القذف. لون المنى يميل الى الشفافيه فهل من علاج لى؟
وانا ذهبت الى طبيب المسالك البوليه اعطى لى لبوس شرجى ومضاد حيوى واسع المدى ومكمل غذائى او هذا الدواء كان مكتوب عليه مكمل غذائى ولم يقوم معى بأى نتيجة ياريت تقولى الحل..

عزيزى:
سرعة القذف علاجها ليس المكملات الغذائية ولكن العلاج أدوية وتمرينات منها أدوية علاج الإكتئاب، والأهم أن تحدد هل أنت مريض فعلاً بسرعة القذف؟!!.

تحية طيبة
انا شاب عمري 28 سنة ارغب ان اجري عملية ختان (لست واثقاً ان كان المصطلح للأنثى او الذكر) ولكني لا احب طبيعة الجلد الخارجي الذي يغطي القضيب بسبب اللون وظهور اشياء هي اشبه بانقلاب جذر الشعرة. كما اعاني من كبير وترهل كيس الصفن.
فسؤالي لحضرتكم ان كان بالامكان اجراء عمل جراحي بحيث يقص الجلد من الاسفل عند الرقم 2 بالشكل الذي رسمته بحيث يزال ارتباط رأس العضو مع الجلد عند الرقم 3 وهل ممكن اجراء عمل جراحي لتصغير كيس الصفن؟
كما يوجد حبيبات على رأس القضيب هي اشبة بحليمات بيضاء ضغيرة الرقم 1 هل تحتاج الى عمل جراحي ايضا لازالتها؟
شكرا لتجاوبكم مع اسئلتنا وارجو اعلامي عند وضع الرد بالموقع
لك جزيل الشكر والاحترام

عزيزى:
الختان من الممكن أن يجرى فى أى سن ولكن فى سنك هو عملية تحتاج تخديراً كاملاً وحرصاً على الأوعية الدموية التى تغذى هذه المنطقة، أما ما تقوله عن كيس الصفن فهذا إجراء غير وارد .

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

***

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 119

أجوبة دكتور إيلاف 118

أجوبة دكتور إيلاف 117

أجوبة دكتور إيلاف 116

أجوبة دكتور إيلاف 115

أجوبة دكتور إيلاف 114

أجوبة دكتور إيلاف 113

أجوبة دكتور إيلاف 112

أجوبة دكتور إيلاف 111

أجوبة دكتور إيلاف 110

أجوبة دكتور إيلاف 109

أجوبة دكتور إيلاف 108

أجوبة دكتور إيلاف 107

أجوبة دكتور إيلاف 106

أجوبة دكتور إيلاف 105

أجوبة دكتور إيلاف 104

أجوبة دكتور إيلاف 103

أجوبة دكتور إيلاف 102

أجوبة دكتور إيلاف 101

أجوبة دكتور إيلاف 100

أجوبة دكتور إيلاف 99

أجوبة دكتور إيلاف 98

أجوبة دكتور إيلاف 97

أجوبة دكتور إيلاف 96

أجوبة دكتور إيلاف 95

أجوبة دكتور إيلاف 94

أجوبة دكتور إيلاف 93

أجوبة دكتور إيلاف 92

أجوبة دكتور إيلاف 91

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوبإيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

إيلاف فيElaph on googlenews
إيلاف على واتساب Elaph on googlenews

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف

أضف تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.