عناية الدكتور/ خالد منتصر المحترم
تحية طيبة وبعد،،،
بداية الأمر أود أن أشكركم على ردودكم وإفادتكم لنا بتلك المشاكل الجنسية وطرق حلوهلها التي يمكننا الاستفادة والتثقف والاستفادة منها كثيراً.
موضوعي هو بأنه لدي إبن تمت ولادته بعيب خلقي بقضيبه وهو بأن فتحة القضيب غير موجودة بالحشفة من أعلاها كالطبيعي لأي إنسانولكنها بالقضيب من أسفل فوق الخصيتين مباشرةً.
طبعاً الموضوع شغل فكرنا كثيراً وقمت بعرضة على طبيب مسالك بولية تخصص جراحة أطفال (أستاذ جامعي) فعمل له عمله جراحية فى سن ستة اشهر للطفل، فغير فتحة البول إلى مكانها شبه الطبيعي وقام بفتح وبتعديل الخصيتين.
والآن عمر الطفل 4 سنوات ولكن القضيب صغير جداً وهذا يقلقنا كثيراً على مستقبله ورأس القضيب غير طبيعة ولم يتم ختانه حتى الآن والطبيب قال لنا بأنه لا يحتاج إلى ختان
فهل سيحتاج إلى عملية جراحية أخرى وهل يمكنه الزواج وممارسة حياته أم لا وممكن له أن ينجب.
أتمنى ردك على سؤالي ولكم منا جزيل الشكر والتقدير.
أبومحمد


عزيزى أبو محمد:
أولاً عدم ختانك لطفلك هو الذى أنقذه. فالختان فى حالة ال Hypospadias سيسلب هذا الطفل إمكانية إنقاذه وإستعمال الجلد الزائد الذى نستأصله فى الختان .

الاماكن المحتملة لفتحة البوم

أما تأثير هذا على صغر حجم القضيب فأرجوك ألاتنزعج مادمت قد أجريتها بواسطة جراح أطفال متمكن.

***

السلام عليكم،
انا ولد عندى 20 سنة حدث لى حادث منذ سنتين تقريبا اصطدام ب الخصية اليمنى وحدث تورم لها المهم بعد ثلاث اسابيع و العلاج بالجل والمراهم رجعت الى حالتها الطبيعيه ولكن احس دوما بتورمها فى اوقات قليلة ما هو السبب ؟ عند تورم الخصية وعند حدوث الاشعة قال لى الطبيب يوجد دوالى على الخصيتين هل لها اى ضرر وكيف معالجتها والتخلص منها؟ لدى انحناء فى القضيب لليسار هل هذا له اى ضرر؟ لقد اقلعت عن العادهة السرية منذ 6 اشهر ولكن اتزكر شىء كان يحدث لى عندما كنت احدثها وهو بعد القذف للمنى وبعد فترة ربع ساعه نصف ساعه احس بضعف و نبضات فى العضل او العضم فى القضيب فماهو السبب؟ ارجو سرعة الرد وشكرا.

عزيزى:
الصدمة فى الخصية لا تسبب دوالى، من الممكن أن تسبب تجمعاً دموياً حول الخصية وليس خللاً فى صمامات الأوردة وهو ما نطلق عليه دوالى الخصية، وإذا كان تحليلك المنوى تأثر بالدوالى من حيث قلة العدد وضعف الحركة فعليك بإجراء العملية.


إنحناء القضيب أو مرض بيرونى إذا أثر على طريقة قذف الحيوانات المنوية عليك بالعلاج، جرب العلاج الدوائى قبل اللجوء للجراحة.


***


لقد اجريت عملية دوالي في الخصية اليسرى.
1-متى امارس الجماع بعد العملية بشهر او شهرين؟
2ـ استخدام حبوب منشطة للخصية او ابر وما الفرق بينمها؟
3- بعض الوقت حس لا توجد لدي خصيتين مجرد احساس فقط.

عزيزى:
لا يوجد ما يسمى بالحبوب المنشطة للخصية، ومن الممكن ممارسة الجنس بعد فك الغرز مباشرة.


***

مرحبا يا دكتور،
انا اشاهدك دائما ومعجبة بكلامك وارائك كثيرا انا متزوجة ولدى 58 عاما مشكلتى انى منذ فترة اشعر برغبة كبيرة فى ممارسة الجنس زوجى يبلغ من العمر 66 لكنة لا يريد ولا اشعر انة لدية رغبة فى ممارسة الجنس معى كلما اقتربت منة و احاول ان اثيروا جنسيا لا يعطينى مجال ويغير الموضوع.
ارجوك يادكتور ماذا افعل هل للجنس عمر معين لدى الرجال ماذا افعل؟
ولماذا اشعر باننى اريد انا امارس الجنس فى هذا السن بهذا الشكل انة اصبح فى عقلى بصورة كبيرة واكنى مازلت مراهقة مامعنى هذا؟

عزيزتى:
رغبتك فى ممارسة الجنس مع زوجك لا يعنى أنكى ما زلتى مراهقة، فالجنس إحتياج إنسانى ليس له سن محدد أو تاريخ صلاحية، ولكن كل سن له طريقته وله إختلافاته البيولوجية، فمن الممكن أن تكونى غير متفهمة لهذه التغيرات عنده مثل طول الفترة الخامدة جنسياً بعد القذف، حاولى أن تفهمى سر إحجامه، إفتحى معه الموضوع بصراحة وبدون جرح لمشاعره.


***

السلام عليكم و جزاكم الله كل الخير
في الحقيقة عندي سوال يتعلق بخطيبتي لان الدورة الشهرية عندها غير منتظمة فيبلغ بعض المرات 18 يوم والى 33 يوم وهي تبلغ من العمر 27 سنة. وهل هناك خطورة على الانجاب اعلم بانه في هذه الحالات سوف يتأخر الحملوانشاء الله سوف نتزوج في الشهر السادس. فارجو الايجاب قبل ذلك مع جزيل الشكر لكم .

عزيزى:
اسباب عدم إنتظام الدورة الشهرية:
* التوتر
* الرياضة العنيفة
* ريجيم قاسى
* بدايات الدورة فى المراهقة
* بعض الأدوية
* الخوف من الحمل
* إضطرابات هورمونية مثل الغدة الدرقية


***

dear doctor, first of all i would like to thank you for your work that you are answering our questions about sex, anyway, i am guy 23 years old and i have girlfriend and she is very very cold in the sex, before she was normal, like we were sleeping together twice a week but now we didnt sleep together for more than 1 year because she start to be cold, and before the 1 year she was taking antidepressive for 3 months, in the opposite side i have the feeling to sleep with her everyday but she is cold as i told you, and sometimes we are just kissing like very hot kissing and start touching each other i start to have the sperm, and even in the sex before i have the sperm from the first 10 second max, and this problem its start effecting me too much and satart to think about it too much, so please doctor khaled tell me what should i do TO MAKE THE SEX LONGER PLEASE?, AND WHAT SHOULD I DO TO LET MY GIRLFRIEND NOT COLD? AND THANK YOU VERY MUCH

عزيزى:
علاج سرعة القذف سيكولوجى أولاً، فعندما تكون كارهاً للجنس غير مستمتع به وبالتفاعل البارد من الطرف الآخر، هنا يكون الجنس روتينياً وتحصيل حاصل ورغبة فى القذف السريع.

العلاج الدوائى لسرعة القذف:
* Local anaesthetic gel البعض يستخدم الجيل المخدر على القضيب.
* Long love condoms البعض يستخدم الكوندوم.

* طريقة العصر squeeze technique

فيه تقوم الزوجة بالاستثارة اليدوية للقضيب حتى يشعر الرجل بقرب القذف فتضغط الزوجة على راس القضيب بين السبابة و الابهام.
لبضع ثوانى حتى يتلاشى الشعور بقرب القذف و تعاود الزوجة الاستثارة مرة اخرى و يسمح بالقذف بعد تكرار التمرين عدة مرات.
تكنيك البدأ و التوقف quot;Start stop techniquequot;
و فية تقوم الزوجة بالاستثارة اليدوية للقضيب لحين الشعور بقرب القذف فيعطى الزوج الاشارة لكى تتوقف الزوجة عن الاستثارة لبعض الوقت حتى يتلاشى الشعور بقرب القذف فتعاود الزوجة الاستثارة ويسمح بالقذف بعد تكرار التمرين عدة مرات.
وبعد اجراء هذة التدريبات بنجاح لعدة ايام يسمح بالايلاج على ان يكون وضع الجماع الذى تكون فية الزوجة فوق الزوج ثم يتدرج بعد عدة ايام للوضع الذى يكون فية كلا الزوجين على جانبة ثم وضع الجماع حيث يكون الزوج فوق الزوجة

* أدوية علاج الاكتئاب مثل clomipramine (Anafranil), fluoxetine (Prozac) and sertraline (Lustral).
* دواء جديد dapoxetine

***

دكتور خالد.. تحيه طيبه وبعد:
أرجو منكم التكرم بالإجابه على أسئلتي حيث أني متزوج حديثا ولاعلم لي مسبقا فيما طرحته من أسأله
كنت قد رأيت هذا الجدول في إجابة سابقه لك على إحدى الأخوات

سوألي هو: الجدول يوضح أنه في الأيام 13-15 تتم عملية التبويض... هل معنى ذلك أننا كزوجين قادرون بعد إرادة الله أن نمنع الحمل في حالة أننا تفادينا الجماع في ذلك الوقت؟ وهل في إختلاف مدة الدوره أي تأثير في إتباع ذلك الجدول... بمعنى لو أن دورة زوجتي الشهريه تأخذ 7 أيام .. هل تضل أيام التبويض هي نفسها فيتم الحساب من إنقطاعها؟
سؤالي الثاني/ هل المرأه تنزل منيا كما ينزل الرجل او ان إنزالها يكون داخليا؟
سؤالي الثالث/ ماهي علامات التي تدل على أشباع المرأه جنسيا؟

عزيزى:
هذه الطريقة غير مضمونة 100%
والمرأة لا تنزل منى لا داخلى ولا خارجى وإنما هو إفراز شفاف من جدار المهبل لسهولة دخول القضيب وترطيب الجدار.
الأورجازم عبارة عن إنقباضات عضلية محيطة بالمهبل وليس إنزال هذا السائل المرطب.


***


السلام عليكم دكتور،
مشكور على ما تقدمه لنا من معلومات ارسل هذه الرسالة وارجو منك الاجابة على اسئلتي
1- شاهدت في الافلام الاباحية امراة عند نشوتها يندفع من مهبلها مادة سائلة لكن بشكل غزير وأجلكم الله كأنه رجل يبول فهل هذا الشيء عند كل النساء؟ وما هو هذا السائل؟ ومن اين يخرج بالضبط؟ وكيف يحدث؟
2- هل وضع الاصبح في فتحة شرج الزوجة مضر لها واذا وضع اكثر من اصبع فهل هاذ مضر ايضا؟
3- هل للجنس الفموي اعراض جانبية؟ واذا كان له اعراض جانبية فهل هناك حلول لممارسته؟ وماذا عن افرازات المهبل لو ابتلعها الرجل هل فيها ضرر؟ وماذا عن مذاقها هل هو مقبول ارجو التركيز على هذا السؤال؟؟؟؟ وارجو ايضا الاجابة عن المذي والمني اذا ابتلعته المرأة اذا كان له ضرر او لا؟
4- هل من الممكن عند فتح فشاء البكارة أن ينام الرجل على ضهره وتقوم المرأة بالجلوس على القضيب والإيلاج حتى تفض غشائها بنفسها وأيها أفضل هذه الوضعية أم الوضعية الطبيعية؟
5- هل ممارست العادة السرية للرجل بالكريمات العادية المستخدمة الجسم تؤثر على القضيب مع العلم اني احياناًً ابقي الكريم على القضيب وأنام وبعد صحوتي أغسله وأنظفه ومرات شعرت بحكة قوية لاسفل القضيب؟
6- ارجو تفسير عملية قذف المراة منمجرا البولفي حال orgasm هل كل النساء تقذف؟هل من الممكن الوصول ل orgasm بدون قذف؟ اذا كانت زوجتي لا تقذف كيف لي ان اجعلها تقذف؟ ما طبيعة السائل المقذوف؟
اعتذر على الأطالة واتمنى التفسير في اجابة حظرتكم

عزيزى:
السائل ليس غزيراً ولا بهذا الشكل الذى تصوره، سائل ترطيب جدار المهبل لا يخرج مثل النافورة كما تشرح فى رسالتك!
إذا حدث خدش فى جدار الشرج فبالطبع هو مضر.
لا توجد أبحاث تقول أن إفرازات المهبل إذا وصلت للفم فيها أضرار.
من الممكن طبعاً فض الغشاء بهذه الطريقة، ولكن المشكلة فى التجربة الأولى لليلة الدخلة والتوتر الذى يصاحبها أعتقد أن المسألة لن تكون بهذه السهولة فى هذا الوضع.

***

مرحبا حضرة الدكتور ......
- اسمي داليا متزوجة منذ سنة ونصف، عمري 25 سنة، انجبت طفلة منذ 6 اشهر
- بعد 5 اشهر من الولادةطلبت مني الدكتورة أخذ (سونار) للمبايض بسبب عدم تنظيم الدورة الشهرية
- توضح ب (السونار ) بانه لدي تكيس خفيف على المبايض بسبب خلل بالهورمونات
- فوصفت لي الطبيبة حبوب( Clomid 50mg , Dian 35 , Glyciphage 500 )

لدي بعض الاسئلة بهذا الخصوص:
1- طريقة تناول حبوب الـ (clomid ) أي كمية الحبوب وعدد ايام التي اتناول فيه هذه الحبوب(اسألك هذا السوال لاني لم افهم وصف الطبيبة لهذه الحبوب)
2- هل يؤثر هذا المرض على الانجاب؟؟؟؟؟؟؟
3- متى استطيع ان اصبح حاملا؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو الاجابة دكتور مع جزيل الشكر

عزيزتى:
أولاً تستطيعين الإنجاب فإطمئنى.
الكلوميد من 3-6 دورات هذا فيه الكفاية. فحص شهرى لتفادى الأعراض الجانبية .

50 mg, taken for five days, on days 3 through 7 of your cycle, or days 5 through 9 of your cycle. (With day one of your cycle being the first day of real menstrual bleeding, and not just spotting.) الجرعة 50 مجم من 3 إلى يوم 7 أو من اليوم الخامس للتاسع ، والحساب يبدأ بنزول الدم وليس مجرد النقط.

***


الدكتور خالد،
السلام عليكم، انا شاب اعاني (بحسب غالبية التحليلات للسائل المنوي) من تشوه كامل برأس الحيوان المنوي برغم ان العدد اكثر من ممتاز، حيث ان كل الحيوانات المنوية تأتي برأس دائري بدلا من ان يكون مدبباً وهو مايطلق عليه علمياً Globozoospermia
هذا الشكل الدائري يمنع اختراق الحيامن للبويضة وبالتالي اضطررت لدخول معترك التلقيح المجهري عدة مرات لكن للاسف درجة تلقيح البويضةمتدنية ويحدث فشل في التلقيحاحياناً لكن بعد بحث مضني واطلاع وجدت بحوث ودراسات حول استخدام مادة في تنشيط البويظة بعد التلقيح وهذه المادة اسمها Ca-ionophore.
امل الاستئناس برأيكم حول امكانية حل مشكلة دائرية الحيوانات المنوية وكذلك رأي الطب في التلقيح المجهري باستخدام المادة اعلاه وفعاليتها، علما انه لاتوجد مستشفيات تستخدم الماده حسب علمي الا في بلجيكا وتركيا والمانيا ومصر.
شاكرا لكم حسن تعاونكم
الحرباني


عزيزى:

أولاً احضر الى مصر وساساعدك فى أحد المراكز التى أحرزت نجاحاً فى مجال التلقيح المجهرى
وهذه صورة لبعض التشوهات فى شكل الحيوانات المنوية


***

تحياتي دكتور
انا فتاة ابلغ من العمر 24 عاما وانا صغيرة كنت ابعث باعضائى التناسيلية وذلك حالى على ذلك لفترة طويلة من الزمن حتى كانت بداية بلوغى وتطور سنى الى سن المراهقة ومعارفة انا مااقوم به يدرج تحت اسم العادة السرية واستمرت فى القيام بهذه العادة حتى اليوم وسؤالى الان انه عند حدوث الرعشة الجنسية لا ينزل منى ماء او عند مداعبة اعضائى فانا اود انا اعرف السبب فى ذلك وهل انا مصابة باى مرض كما اود انا اعرف هل عدم نزول ماء منى سوف يؤثر على عند الزواج فى الجماع وشكرا


عزيزتى:
علمياً لا يوجد ما يسمى بماء المنى فى المرأة !!.


***


السلام عليكم
اولا احب ان اشكرك كثيرا على سعة صدرك و ردودك الواضحة لكل المشاكل التى ترد لك فأنت كما تعلم المشاكل الجنسية لا يستطيع احد فى مجتمعنا الشرقى ان يبوح بها وكأن الامراض الجنسية وصمة عار على صاحبها او بمعنى اخر المجتمع يسمح بأن الشخص يصاب بأى مرض الا المرض الجنسىو كأنة ليس مرض مثل القلب او السكر
احب ان اعرض لك مشكلتى:
انا شاب عمرى 24 امارس العادة السرية و لذلك مخاوفى كثيرة من تكرار هذة العملية واشتكى الان من حرقة عند التبول او اخراج المنى ((المنى اصبح خفيف و قليل و فى بعض الاحوال يخرج و معة كتل صفراء متجلطة)) و اعصابى اصبحت مرهقة.
و المصيبة الكبرى عندى احساس فى زيادة هرمون الزكورة وذلك لان شعر جسمى غزير جداااااااااااا و انا مرفق لحضرتك صورة لشعر الظهرو الصدر فالشعر كثيف جدا فى الصدر و الظهر وعلى الاكتاف فهل الاستمناء هو الذى تسبب لى فى كل هذة المشاكل ؟؟ و ارجو من حضرتك ان تصف لى دواء لزيادة قوة الاعصاب لانى مصاب برعشة خفيفة فى الاعصاب
و ما هو الحل لزيادة كثافة السائل المنوى و التخلص من الكتل الصفراء؟
و هل ممكن تنصحنى بحل لمشكلة الشعر التى تؤرقنى.
شكرا لك مقدما و فى انتظار الرد الشافى


عزيزى:
لا علاقة بين الممارسة الجنسية أو العادة وغزارة الشعر، وأنا لاأرى غزارة الشعر مشكلة تؤرق بهذا الشكل، وإذا كانت أعصابك فيها ضعف فلتتناول فيتامين بى 12.

***


السلام عليكم يا سيدي الفاضل،
انا شاب عمري ابلغ من العمر27 سنة واربعة اشهر امارس العادة السرية وبشكل يومي جدا من كان عمري 16 سنة وقد مللت لاكن مافي بليد حيلة الزواج صعب هاذي الايام المهم انا عند الممارسة العادة اقذف لاكني دائما اكون مستلقي على السرير عند القذف فأسد باصبعي فتحة العضو الذكري وابقى لمدة دقيقتين الى 3 دقائق حتى يكون عضوي بحالة نائم اي انني عندما ابدا بلقذف اغلق فتحة العضو الذكري سؤالي هو هل هناك مضاعفات من اغلاقي لفتحة القضيب اثناءالقذف اي مضاعفات جنسية وسؤالي الثاني لدي ضمور في احدى الخصيتيين هل لها علاج وهل تأثر على الحالة الجنسية ارجو الرد علما هذا الرساله الرابعة التي ابعثها ولم احصل على اي رد لحد الان وشكرا.

عزيزى:
هذه الأكروبات والإختراعات تؤثر بالفعل، فالإغلاق أمام سيل مندفع وكتمانه شئ مضر.


***


اولا جزالكم اللهعلى هذا الكنز الثقافى المفتوح جعله الله فى ميزان حسناتكم
مااريد الجواب عليه
ابلغ من العمر 47سنه وامارس العلاقة الحميمة مع زجتى كابن الثلاثين وان مريض بالسكر واسيطرعليه واصادقه. مشكلتى اننى من مده احسست بالم فى بداية الجماع وكانه بمشرط يقطع القضيب وذهبت الزجة الى الطبيبة وكان عندها التهابات وتم العلاج المشترك. المهم هذا الالم عاد مره اخرى لدرجة اننى اخرج قضيبى بسرعه ولاتتم عملية الجماع، وبتفحص القضيب اجد من الجنب وكانهمحروق واخذ لون الجلد بعد وقوع شىء ساخن عليه.
انا احس ان عضلة المهبل وكانها كماشة تذبحنى عندما ادخل ذكرى فى المهبل فما هو اعلاج اخى الكريم


عزيزى:
لا بد من إعادة الكشف على الفطريات بالمهبل.


***

السلام وعليكم ورحمتة اللة وبركاته،
اليك كل التحية على اسلوبك الراقى فى الرد على اسئلة،كنت اريد السوال ما الضرر الواقع فى حالة مص ولحسالعضو التنناسلىوفتحة الشرج عند المراة مع العلم يوجد التهابات والافرازاتمن العضو التناسلى للمراة وعند الحس يكون المكان نظيف ولا يوجد رائحة كريهة واحيانا يوجد هذا الرائحة برجا بيان اضرار هذا الموضوع ان وجد واليكم جزيل الشكر الرجا الاهتمام بالرد


عزيزى:
لابد أن نتأكد من أن هذه الرائحة ليست رائحة فطريات .

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
دكتور انافريدة عمري 29, عزباءسنة مشكلتي اني كل ما اغير جو يعني بسافر تتاخر دورتي الشهرية عن موعدها ,لكن الحمد لله هي الان مستقرة لمدة عامين اسافروما تتغير والان عندي 41 يوم ولسة ماجات وامر بظروف نفسية صعبة والشئ الي زاد خوفني انو صحباتي قالو لي ممكن تنقطع نهائيا في سن مبكرة ولا تتنظر سن اليأس ,شربت عدة اعشا ب لكن بدون جدوى انا جد متقلقة دكتور وش الحل في شي حبوب او ارح طبيبة نسائية او............ افيدوني واجركم على الله

عزيزتى:
الدورة الشهرية أصدق مرآة أنثوية للحالة النفسية والتوتر يجعلها تضطرب، و29 سنة سن صغير جداً على أن يكون سن يأس إنما هو سن تفتح.


***

السلام عليكم،
انا امرأة متزوجة منذ حوالي اربعة سنوات. اريد ان اسأل ان في اغلب الاحيان عند ممارسة الجماع مع زوجي يكون مهبلي جافا وزوجي يقوم بترطيبه بواسطة اللعاب او اقوم انا بذللك ولكن ليس في كل الاوقات وسؤالي هل ان اللعاب يؤثر على الحيامن ويقتلهم اي هل يؤثر هذا في عدم حصول الحمل وحصول الالتهابات.
ارجو الاجابة على سؤالي

عزيزتى:
اللعاب لا يعيق الحمل ومن الممكن استخدام الكى واى جيل.


***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
اود ان اشكرك علي مجهودك الرائع انا شاب في 18من العمر امتلك خصية واحدة لم اعرف ذلك الافي الثانوية من مادة الاحياء وقد مارست العادة السرية للتاكد وادمنتها بعد ذلك ولون السائل المنوي لديابيض شفاف ومائل للشفافية اكثر وقد عرفت من اصحابي ان لونو ابيض كلبن هل ممكن انا اكون عقيمالاني امتلك خصية واحدة وما الون الطبيعي لل سائل المنوي ارجو الاجابة انا متخوف جدا وامر بحالة اكتئاب بسبب ذلك لا تهمل رسالتي ارجوك وشكرا اسال المولى ان يجزيك خير عن هذه الافادة.

عزيزى:
الخصية الواحدة إذا كانت سليمة لا تجعلك عقيماً.


***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
اتمنى مساعدتي في موضوع يقلقني كثرا انا فتاة عمري 32 سنة ومقبلة على الزواج بعد شهرين باذن الله ولكن عندي مشكلة اعاني منها كثيرا كنت في الماضي وفي بداية بلوغي افعل العادة السرية كنت شهوانية بدرجة فظيعة من اقل شي اشاهدة في التلفاز استثار بسرعة فامارس العادة السيئة وليومك هذا وانا امارسها وخطيبي يعلم باني امارس العادة السيئة لكن المشكلة باني اخاف اني قد فقدت عذريتي انا اصارحك باني لم ادخل اي شي للداخل فقط لمس من الخارج ولكن لا اعلم هل هذا اللمس يفقد الفتاة عذريتها ارجوك اخبرني ولاتقل لي افحصي عند الطبيبة لاني اخاف ان اصدم من الخبر لو قالت لي فقدتي عذريتك العادة السرية دمرتني كثرا واتمنى ان اتركها ولكن بعد فوات الاوان.
المنطقة عندي اصبحت غير جميلة واخاف لاتعجب زوجي ويحدث لاقدر الله الطلاق ارجوك افيديني يادكتور عن حالتي جزاك الله خير

عزيزتى:
للأسف لاأستطيع الرد إلا بأن تفحصى عند الطبيب لأن العذرية لن يشخصها الا طبيب متخصص.

***


انا فتاة غير متزوجة عندى20 سنة اعانى من سنة تقريبا من افرازات بيضاء احيانا تكون مثل الجبن لاتسبب حكة وتكون مستمرة لا تنتهى الا عند بداية الدورة الشهريةارجو الافادة

عزيزتى:
هذه افرازات المونيليا وهى نوع من الفطريات تحتاج لكبسولات السبورانوكس .


***


سيدي الدكتور خالد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
انا شاب في 23 من عمري وقد ابتليت بممارسة العادة السرية وحتى الساعة ورغم محاولتي التخفيف من ممارستها الا انني لم استطع التخلص منها وانا في هذه الايام احاول الاقتراب اكثر من الله راجيا عفوه ومغفرته ومساعدته. وانا في هذه الفترة تعرفت الى فتاة وبحمد الله انا وهي اتفقنا بشكل كبير وننوي الزواج ان شاء الله المشكلة عزيزي المشرف انني كلما كلمت هذه الفتاة عبر الهاتف او حتى فكرت فيها او قرأت الرسائل sms التي ترسلها لي اشعر بان سائلا خرج من قضيبي وهو قريب الى الماء اللزج ويبلل ملابسي الداخلية ( الكمية قليلة ) وبالتالي لا ادري اذا كان هذا طبيعي او خلل وظيفي وذلك لكثرة ممارستي للعادة السرية فيما مضى واطلب من حضرتكم ان تفيدوني حول هذا الموضوع وذلك لكوني لا اريد ان اظلم هذه الفتاة معي وايضا اريد ان يطمئن قلبي وعقلي لانني في هذه الفترة لا انفك عن التفكير في هذا الموضوع. عزيزي الدكتور خالد ارجو ان لا اكون قد اطلت عليكم في الكتابة وان شاء الله يجعل لكم مساعدتي في ميزان اعمالكم الحسنة الطيبة وبارك الله بكم.

عزيزى:
هذا مزى طبيعى ولا خطر منه.

***

عزيزي الدكتور خالد،
تحية طيبة،
انا امرأة عمري 42 عام تزوجت قبل 6 اشهر من رجل عمره 43 عام. لحد الان انا عذراء كانت هناك محاولات قليلة جدا احسست بها بالم بسيط يستمر ليوم وينتهي بسبب التوتر الذي يسببه الموضوع فنحن لا نتناقش في هذه الامور. زوجي يحدث له انتصاب في الصباح وعندما يقترب مني ينتهي ولا يستطيع استكمال العملية الجنسية كاملة والسبب كما يقول انه لا يجدني جذابة وانني قد فقدت الكثير من انوثتي بسبب العمر.
سؤالي هو: هل يمكن ان يكون عدم الانجذاب هو السبب الوحيد لعدم حدوث الانتصاب الكامل كل هذه الاشهر؟ وهل هذه الاسباب النفسية تتطلب مراجعة طبيب واخذ علاج ام ان العلاج هو فقط محاولة اجراء تغيير في شكلي لاضفاء بعض الجاذبية ام ان تشخيصنا للاسباب خاطيء؟
السؤال الثاني: عادة وعندما يقترب مني زوجي لا تكون هناك مداعبات ولا حتى بالحد الادنى فهل هذا ايضاً لنفس الاسباب.
سارة
جزيل الشكر

عزيزتى:
تحديد الضعف الجنسى هل هو ناتج من عدم إنجذاب أم من ضعف حقيقى عنده وهو يمارس الكذب شئ صعب جداً، من المهم جداً ترميم العلاقة العاطفية قبل الجنسية.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

***

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 116

أجوبة دكتور إيلاف 115

أجوبة دكتور إيلاف 114

أجوبة دكتور إيلاف 113

أجوبة دكتور إيلاف 112

أجوبة دكتور إيلاف 111

أجوبة دكتور إيلاف 110

أجوبة دكتور إيلاف 109

أجوبة دكتور إيلاف 108

أجوبة دكتور إيلاف 107

أجوبة دكتور إيلاف 106

أجوبة دكتور إيلاف 105

أجوبة دكتور إيلاف 104

أجوبة دكتور إيلاف 103

أجوبة دكتور إيلاف 102

أجوبة دكتور إيلاف 101

أجوبة دكتور إيلاف 100

أجوبة دكتور إيلاف 99

أجوبة دكتور إيلاف 98

أجوبة دكتور إيلاف 97

أجوبة دكتور إيلاف 96

أجوبة دكتور إيلاف 95

أجوبة دكتور إيلاف 94

أجوبة دكتور إيلاف 93

أجوبة دكتور إيلاف 92

أجوبة دكتور إيلاف 91

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوبإيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48