GMT 18:00 2009 الجمعة 27 فبراير GMT 18:21 2009 الجمعة 27 فبراير  :آخر تحديث

أجوبة دكتور إيلاف 113

د خالد منتصر


مرحبا دكتور خالد المحترم
لقد قرأت عن اجوبتك على اسئلة القراء واستفدت منها كثيرا. انا امرأة ابلغ من العمر23 سنة ومتزوجة منذ سنتين، مشكلتى هى انا و زوجى من بداية زواجنا ما اردنا ان ننجب اولاد لذا ما اهتمنا بفتح الغشاء البكارة كنا نمارس الجنس من خلال الاحتكاك واحيانا كنا نحاول ادخال القضيب بس انا كنت احس بألم شديد جدا، من فترة اردنا انجاب الاطفال وكنا نحاول ادخال قضيب بس ما يحدث الايلاج بشكل تام، من كم يوم زرت طبيبة نساء وشرحت لها حالتى والامى شديدة هى قالت لي (طبعا بعد الفحص) انى بحاجة الى العملية توسيع المهبل بتخديرالعام لان فتحة مهبلى ضيق جدا جدا ما يدخل اليها القضيب بشكل طبيعى ومش ممكن حدوث الايلاج طول ما انا على هذه الحالة واذا حاولت ممارسة جنس وفتح الغشاء نتيجة الجنس من الممكن ان اصاب بنزيف! وهذا سببت لية دهشة! وسؤالى هو هل كلامها صحيحة؟ انت كيف تنصحنى؟ ماذا افعل؟ دكتور انا بحاجة الى ردك السريع لانى بجد تعبت من حالتى.
ارجوك يا دكتور افدنى


عزيزتى:
برجاء استشارة طبيبه أخرى، لأن حالتك من الممكن أن تكون VAGINISMUS بمعنى إنقباض عضلات ما حول المهبل وهذا لا يحتاج البتة لعمليات جراحية بل يحتاج فقط لموسعات


 

 

 

 

 

 

 

 

العضلات المنقبضة أثناء التشنج المهبلى

الموسعات

 

***


دكتور خالد المحترم،
أولا يعطيك العافية. عندي حبوب تحت القضيب أعني تحت ثقب القضيب على نطاق الحشفة لون النقاط بيضاء تبقى تحكني طوال الوقت وتهدأ في أوقات عدد النقاط ثلاثة صارلي على هذه الحالة مدة خمس سنوات لا اريد الذهاب الى المستشفى تحت اي ظرف من الظروف. هل هناك علاج لهذه الحبوب التي تسبب لي هرشا لها؟
أرجو الإجابة أرجوك

عزيزى:

الاحتمال الأول Molluscum Contagiosum MMMOLLUSCUM


الاحتمال الثاني: Warts, Genital

احتمال 3: Condyloma acuminatum

احتمال 4: Ectopic sebaceous glands

 

 

***


عزيزي الدكتور خالد،
لقد كتبت إليك أكثر من مرة ولا أعلم لماذا لم تقم بالرد على سؤالي.
أنا فتاة أبلغ من العمر 22 سنة، اعتدت على ممارسة العادة السرية منذ أن كنت في 16 من عمري وقد اعتدت بممارستها باستخدام الأدوات.
سؤالي هو، هل يمكن أن أصاب بالإيدز او السيلان وغيرها من الأمراض الجنسية عن طريق العادة السرية علما بأني لا أنظف هذه الأدوات. وأنا خائفة الآن من فحص الالزامي للامراض الجنسية فأنا على وشك الزواج.
وشكرا   

عزيزتى:
الايدز ينتقل من خلال المخالطة بالدم من خلال جرح صغير أثناء الجنس أو نقل الدم، ولكن التلوث من الممكن أن ينقل التهابات بكتيرية وفطرية.

***
 
مرحبا دكتور،
انا امراة متزوجة من سنة وعمري 28 سنة وعمر زوجي 29. مشكلتي انو زوجي لا يحب ممارسة الجنس. يعني نمارس الجنس فقط مرتين في الاسبوع واحيانا اقل وانا اريد اكتر لاني اشتهي زوجي. حاولت ان اقول له اني اريد اكتر  فكان جوابه ان المهم هو الحب وليس الجنس وقال لي العالم كلها تمارس الجنس مرة واحدة في الاسبوع فقلت له لا والف لا. المتزوجون ممكن يمارسوا كل يوم وممكن اكتر من مرة. قل لي يا دكتور ماذا اعمل خاصة اني اصاب بالاحباط كتيرا لاني لا اجد زوجي يريد ممارسة الجنس. ولعلمك يا دكتور انا جميلة  وجسمي جذاب واعتني بنفسي واتزين لزوجي واحاول دايما ان اغريه باللباس او الكلام او الحركات او حتى التودد إليه وتقبيله ولمس مناطق حساسة من جسمه لكن من دون جدوى. هل من الممكن أن يكون السبب ضعف جنسي عند زوجي؟؟؟

عزيزتى:
لا نستطيع أن نوصم زوجك بالضعف الجنسى ولكن من الممكن أن نصف هذه المشكلة بأنها اختلاف إيقاع بين شخصين، فمرتان أسبوعياً لا يدل بالمرة على أى ضعف جنسى، لا بد ألا نختصر الجاذبيه والاثارة فقط فى غرفة النوم، ولا بد أن تشاركيه همومه التى لا يصرح بها، وحاولى أن ينفس ويفضفض معك قبل أن تثيريه جسدياً.


***

الدكتور خالد المحترم، 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
كل عام وأنتم بخير.. أتمنى لكم الصحة والعافية، ولموقعكم المميز  الديمومة. الحقيقة احببت كثيرا موقعكم والذي اكتشفته بالصدفة محاولة البحث عن اجوبة لاسئلتي والتي لم اجد لها حلا واتمنى ان اجدها عندكم وهذه ثقتي فيكم.
اخي الكريم.. الحقيقة هناك سؤال يؤرقني كثيرا مؤخرا، أنا فتاة في عمر 31، وخطبت لشاب يكبرني بـ 4 سنوات.
المشكلة أني لم أعد أشعر بقوة الشهوة الجنسية تنتابني كما كانت قبل سنوات، حيث كنت أشعر بالرغبة كثيرا، كما كنت أمارس العادة السرية أيضا حتى عمر الـ 28، لكني لم أعد أملك تلك الرغبة الآن، فأحيانا أشعر بشهوة خفيفة تلي الدورة الشهرية أو تسبقها بعدة أيام.
أخاف من أن أكون قد بردت جنسيا، علما بأن خطيبي تكثر لديه الشهوة الجنسية، فهل هذا يعني أنني لن أتمكن من إرضائه بالشكل الكافي، كيف يمكنني قياس مقدار القدرة الجنسية عندي، وهل هناك مؤشرات لها؟
كيف يمكنني معرفة نفسي هل انا امراءة جنسية كثيرا او بشكل؟؟ متوسط او اقل بشكل علمي ومدروس استند عليه.
لقد قرأت في مقال عن العوامل التي قد تساعد في تحديد المرأة الشهوانية منها

- كثرة الإفرازات بعد الدورة الشهرية، والتي تستمر بحدود 10 أيام.
- كبر حجم الشفريين والبظر.
 - انتظام الدورة الشهرية.
 - كثرة الاحتلام بفترة المراهقة والرغبة بالجنس.
فهل حقا هذه العوامل تنطبق على المرأة القادرة جنسيا، وغير ذلك تعتبر فاترة؟ واعلم ان هناك مؤثرات هرمونية ووراثية. أتمنى أن توضح لي كيف يمكنني قياس وتحديد قدرتي عند الزواج وبعده، وإلى أي سن تستمر رغبة الزوجة وكثرة شهوتها، وهل تفتر بعد سن 35؟
مع العلم أن دورتي ليست منتظمة، حيث كانت في السابق تتأخر كثيرا، أما الآن فتتأخر أحيانا لمدة أسبوع، وإلى الآن أحتلم، لكن بشكل قليل جدا لا يتجاوز المرة في الشهر.
أنا آسفة للإطالة في سؤالي وكثرة شكوكي، لكنني أسمع كثيرا أن المرأة دون سن الـ30  اي في عمر ال20 اكثر نشاطا وتعطي الرجل أكثر، وتكون نشطة لغاية 7 مرات في اللقاء الجنسي الواحد.
فهل يدل ان عدم رغبتي لممارسة العادة السرية أو الاستثارة كالسابق. قلة قدرتي الجنسية؟؟ أنا خائفة كثيرا من ألا أوفي حق زوجي.
أرجو أن تفيدوني، وتشرحوا لي بالبرهان كيف يمكنني معرفة مقياس قدرتي بالحقائق فهذا سيريحني مهما كانت النتيجة؟ شكري الجزيل لحضرتك، انتظر ردكم قريبا. وفقكم الله وادامكم.
اختكم،
ليلى

عزيزتى ليلى:
كل ما ذكرتيه من كثرة افرازات وضخامة شفرين .............الخ لاتحدد قدرات جنسية من عدمه، إنها سلوك سيكولوجى ويخضع لعوامل نفسية وأهمها الحب خاصة فى سنك.

***

السلام عليكم،
مشكور اخوي الدكتور على إتاحة الفرصة لنا بسؤالك.
أنا امرأة متزوجة من 4 شهور / عمري19سنه /  وعمر زوجي 26 سنه.
أحس بألم في أسفل بطني الجهة اليمنى عند ممارسة الجماع مع زوجي خصوصا عندما يرفع زوجي رجلي إلى كتفه ويمارس بسرعة كبيرة (في هذه الحالة أنا أخاف) فهل  الألم من الخوف ام من الممارسة مع العلم الألم لا يصاحبني دائما.  
والسؤال آخر، عند زوجي اختلاف في الخصيتين فهل يؤثرون في عدم الإنجاب؟؟؟

عزيزتى:
اذا كنتى تقصدين اختلاف الخصيتين فى الحجم أو فى الارتفاع فان هذا لا يؤثر على الانجاب، وما يحدث لكى فى هذا الوضع فهو تقلص عضلي.


***


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بداية كل الشكر لك يا دكتور وجزاك الله كل الخير.
انا متزوجة منذ حوالي تسعة اشهر وفي بداية زواجي ومن اجل تفادي الحمل (بحكم سفر زوجي واحتمال سفري ايضا) عمدت على تناول حبوب
 منع الحمل لمدة شهرين ومن ثم سافر زوجي ومن حينها اصبحت دورتي الشهرية غير منتظمة علما بانها كانت تقريبا منتظمة (كل 30-36 يوم) ولكن
منذ ثلاثة اشهر وعندما سافرت للالتحاق بزوجي لاحظت ان الدورة عادت وانتظمت، ومن اجل تفادي الحمل مرة اخرى، حاولنا اتباع وسيلة المانع الطبيعي من خلال تفادي الجماع.
خلال العشرة ايام الثانية ولم يحدث حمل ولكن الان اخاف ان تعاود الدورة عدم انتظامها وان تصبح وسيلة المانع الطبيعي غير ناجحة.
لذلك اريد سؤالك عن طريقة قياس درجة الحرارة لتحديد يوم الاباضة وامكانية تفادي الحمل عن طريق المانع الطبيعي. 
ولكم جزيل الشكر. 

 
عزيزتى:
كل هذه الطرق حتى قياس درجة الحرارة ليست أكيدة بنسبة 100%.


***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد أن أستفسر عن بعض الأمور.
1-بالنسبة لمرض الإيدز أنا أعرف أنه لكى ينتقل لشحص ما فلا بد من أن يكون ذلك عن طريق الدم كنقل الدم أو شفرات الحلاقة، وأريد معرفة كيف ينتقل عن طريق الإتصال الجنسى فهذا لا دم فيه.
2-هل ممارسة الجنس الشرجى بين رجل ومرأة غير مصابين يعرضهم لذلك المرض، ولماذا يتم ذكر الشذوذ الجنسي عند الحديث عن مرض الإيدز.
3-هل توجد مخاطر من ممارسة الجنس الشرجى، وإن كانت هناك مخاطر فهل إستخدام الواقى الذكرى يقى منها.
4-هل توجد مخاطر من بلع المرأة للمنى.
5-أنا لا أجد أى ميول جنسية تجاه الذكور (أنا أيضا ذكر) ولكنى أحيانا أجد رغبة فى أن تداعب فتاة شرجى فهل يعتبر هذا شذوذ جنسى.
6-انا لست متزوج وأريد عندما أتزوج أن أعطى زوجتى حقوقها الزوجية، فأريد معرفة الأوضاع المفضلة للنساء.
برجاء إرسال نسخة من الإجابة على بريدى الإلكترونى لأنه لا يتسنى لى الدخول الى الموقع كثيرا.
ولك منى جزيل الشكر.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عزيزى:
الخدش الصغير حتى فى الكوندوم من الممكن أن ينقل الايدز لو وجد جرح بسيط غير مرئى، وليست هناك مخاطر من بلع المنى، وما تحس به لا يعتبر شذوذاً جنسياً، والأوضاع المفضلة هى التى ستفضلانها شخصياً.

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، 
أنا حالة من حالات إضطراب الهوية الجنسية من (ذكر إلى أنثى) في الكويت وقد قررت وبإذن الله سبحانه وتعالى أن أقوم بعملية التصحيح الجنسي وأريد رأي طبي يمكنني الإستناد عليه في حالة تقديم أوراقي للمحكمة للحصول على أمر بالتصحيح إن شاء الله وبمساعدتكم. حيث حضرتكم عالم كل العلم والدراية بحالة إضطراب الهوية الجنسية والشخص الوحيد الذي يملك القدرة على مساعدتي من الأطباء والأساتذة المعروفين بمصر، لأنه مع الأسف لا أحد يريد الأعتراف بحالتنا الا القليل القليل من الأطباء للأسف.
وحيث أنني لاأستطيع السفر خارج الكويت بسبب القانون القمعي الجديد والذي يفيد بأن خروجنا بالعلن يؤدي الى سجننا وتعذيبنا وايضا اتوقع لن تسمح لي السلطات الكويتية بالسفر للخارج أو التواجد بالمطار حتى وأيضا لن يسمح لي بالدخول إلى مصرعلى حسب علمي لأنه تم رفض إدخال عدد من حالة إضطراب الهوية للقاهرة وإرجاعهم مباشر للكويت لدى وصولهم مطار القاهرة وبما أن شكلي أنثى كاملة وأسمي ذكر فمن المستحيل أن أعامل بغير معاملة الحالات الأخرى ممن تم إرجاعهم للكويت وعدم إستقبالهم بمصر، مع العلم بأن صورة هويتي تطابق شكلي الآن وأنا لم أجري عمليات جراحية تجميليه بوجهي سوى بجسدي وهي عملية تكبير الصدر فقط مع أخذي للهرمونات البسيطة التركيز لعدم توافرها لدينا.
لذلك أرجو إيفادتي بكيفية الحصول على رأيكم الطبي العلمي حتى أستطيع وضعه مع أوراقي الطبية مع العلم بأن لدي أوراق تفيد بأنني أعاني من إضطراب الهوية الجنسية مع أعراض القلق والإكتئاب وتخطيط لتحليل الشخصية من مستشفى الطب النفسي في الكويت وأريد رأيكم الطبي لأضيفه مع أراء أخرى أحاول الحصول عليها متمنية أن يكون الله سبحانه وتعالى معي ويسهل علي طريقي شاكرة لك مساعدتك ومتمنية أيضا تفهمك لوضعي والرد على بأسرع وقت ومتى أمكنك وتفضل بقبول فائق شكرى وتقديري..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

عزيزى:
ارسل أوراقك على ايميلى الخاص
KHMONTASSER2001@YAHOO.COM

 

 

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

 

khmontasser@elaph.com

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

 

 

"الاعداد السابقة"

أجوبة دكتور إيلاف 112

أجوبة دكتور إيلاف 111

أجوبة دكتور إيلاف 110

أجوبة دكتور إيلاف 109

أجوبة دكتور إيلاف 108

أجوبة دكتور إيلاف 107

أجوبة دكتور إيلاف 106

أجوبة دكتور إيلاف 105

أجوبة دكتور إيلاف 104

أجوبة دكتور إيلاف 103

أجوبة دكتور إيلاف 102

أجوبة دكتور إيلاف 101

أجوبة دكتور إيلاف 100

أجوبة دكتور إيلاف 99

أجوبة دكتور إيلاف 98

أجوبة دكتور إيلاف 97

أجوبة دكتور إيلاف 96

أجوبة دكتور إيلاف 95

أجوبة دكتور إيلاف 94

أجوبة دكتور إيلاف 93

أجوبة دكتور إيلاف 92

أجوبة دكتور إيلاف 91

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

 أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف 3

في لايف ستايل