السلام عليكم ورحمة الله
بعد التحية
خطيبي تعرض في صغره لحادث اثر على حياته بشكل كبير.. فقد دخل على والده وهو يشاهد فيلم جنسي وكان المشهد لمعاشرة جنسية من الخلف بين رجل وامرأة وللاسف اعتقد والده انه طفل لا يفهم فاجلسه جنبه وأكمل مشاهدة الفيلم. مما ترك اثار نفسية وبصمة بأن الجنس لا يمارس الا في الخلف - الدبر - حتى انه الان لا يجد الاستثارة الا عن طريق المعاشرة الخلفية ويخاف ان نتزوج وتحصل مشاكل وبالاضافة ان الدين يحرم مثل هذه المعاشرة وهو مسلم يخاف الله.
هو الان يحاول ان يقنع عقله ونفسه ان العملية الطبيعية هي الصح وان الاخرى خطأ ولها مخاطر صحية على الطرفين. ولكن للاسف ان عقله ما زال يقاوم.
فان ناقشته بالموضوع وقلت له ان عضو الرجل ممكن يتلوث قال لي ممكن استخدام الواقي، وان قلت له انه يحصل ضعف في العضلات وعدم تحكم في التبرز وخروج الريح للطرف الاخر فيقول هذا يحصل بسبب حجم العضو ان كان كبير تحصل هذه المشاكل وان كان بحجم عادي لا يحدث هذا.
وانا اريد اقناعه بالمنطق والعلمبأن احصل على رأي طبي منصف يشرح مساوئ واضرار المعاشرة من الدبر بعيدا عن الدين لانه يعرف ذلك والحمدلله ولكن اريد رد علمي ومراجع او روابط اجنبية ان وجدت تتحدث عن خطورة هذا الوضع لكي يقتنع داخليا ان هذا العمل له ضرر على الطرفين.
وشكرا لكم

عزيزتى:
الفكرة المسيطرة لا تذهب بالمنطق أو التحليل العقلانى، مثلها مثل الهلاوس والضلالات، لو رأى إنسان أن العصا ثعباناً لن أستطيع بالإقناع المنطقى تغيير هذا الإعتقاد، لا بد من تدخل الطبيب النفسى فلن تنفع المواقع التى تشرح الأضرار أو خلافه.


***

السلام عليكم
دكتوري الفاضل
ارجووووووووو منك الاجابه على استفساري هذه هي المره الثانيه التي ارسالك فيها.
انا فتاه انسه 27 سنه. مشكلتى هي حالة اليهاج الجنسي التي تنتابني كثيرااااااا وخاصه قبل الدوره الشهريه باسبوع واثنائها ايضا وبعد انتهائها لمدة 3 او 4 ايام.
رجاء اخوي افادتى ماذا افعل انا من عائله محافظه واخاف على نفسي وعائلتي ولكني حاولت كثيرا ان ابتعد عما انا فيه دون جدوى.
امارس العاده السريه ببعض الفترات بشكل جنوني واكثر من مره خلال الساعه الواحده فقط.
اثار جنسيا من اقل شىء اراه حتى لو قبله او كلمه واحده تجعلني في حالة اثاره جنسيه لا اعرف لها سبب.
ولا اعرف كيف ابتعد عن هذه العاده السيئه. كثيرا ما يأتيني ألم بالجانبين وباسفل اعتقد انه مكان المبيض ويستمر هذا الالم عدة ايام قد يزول بمفرده وقد يزول بعد ممارسة العاده السريه لمره أخرى ولا اعرف سر الالم او خطورته.
اتوسل اليك ساعدني في الابتعاد عن هذه العادة. جد لي حل لما انا فيه وارجوا منك ان توضح لي سر الالم الذي ينتانبي بعد ممارسه العاده السريه. وهل من الممكن ان ينفض غشاء البكاره بسبب قوة اندافع المياه اثناء التشطيف ام لا؟ فكثيرا ما تبلغني امي بهذا.
ارجووووووك لا تهمل رسالتي
شكرا لك اخوي


عزيزتى:
الرغبة أو ما تسمينه الهياج مركزه المخ وليس الأعضاء التناسلية الخارجية، والمخ الذى يعيش فى فراغ هو مخ معرض لمثل هذه الأشياء، والاصرار على أن نفرغ عقل البنت وأن نجعلها تافهة لا تفكر إلا فى جسدها فقط نتيجة أننا فى مجتمعنا العربى نفرض عليها مزيداً من العزلة والقوقعة فلا ترى إلا جسدها فقط لكى تفرغ فيه طاقتها، إبنتى العزيزة وسعى مجالات تفكيرك ونشاطاتك، ولن تجدى بعدها أن جسدك هو بؤرة إهتمامك الوحيدة.

***
السلام عليكم ارجو مساعدتي انا تعرضت لاغتصاب وانا صغير قبل البلوغ ولكن احس الان وقد بلغت من العمر 22 سنه ان فتحت غشاء البكاره واسعه تسمح بدخول اصبعي كاملا مع العلم بان اصبعي صغير ونحيف لان هيئه جسمي كذلك وعند ممارسه العاده السريه يخرج بول كثير ما تفسير ذلك ومره نزل مني دم مع الافرزات بعد انتهائي من الدورة الشهريه باسبوعين تقريبا حدث ذلك 3 مرات. افيدني ارجوك

عزيزتى:
وجود غشاء البكارة من عدمه أو إثبات العذرية صعب تشخيصه بمجرد الحكى، لا بد من الفحص.

***

دكتور اريد ان اعرف عن مرض الكلاميديا.
1. ما هو هذا المرض؟
2. ما هي اعراضه؟
3. ما هو علاجه؟
ابي اسماء الادوية التي تعالج هذا المرضلاني كنت اعاني من جفاف راس الذكر وكلما البس ملابس الداخلية فتحة خروج البول تلمس الملابس يؤلمني.
ملاحظه: المرض اهملته اكثر من السنتين واحسست في تغير لون القضيب مع جفاف راس الذكر وبقعه صغيره حمراء.

عزيزى:
الكلاميديا عبارة عن مرض تناسلي. وتعتبر من الأمراض البكتيرية الخطيرة وتوضع على راس قائمة الأمراض التناسلية التي تصيب كلا الجنسين وتسبب العديد من المضاعفات الصحية. وتصيب اكثر من أربعة ملايين شخص سنويا في اكبر البلدان تقدما وهي الولايات المتحدة الأمريكية. وهذا المرض أكثر شيوعا بين الشباب والمراهقين. ويصيب المرض النساء ويسبب لديهن العقم إذا لم يتم علاجه مبكرا. كما أن الكلاميديا تصيب الرحم وتسبب تلف قنوات فالوب أيضا. كما قد ينتج عنها أن تحمل المرأة حملا كاذبا في قناة فالوب وليس في الرحم.

أعراض المرض
ويعرف المرض بالمرض المعدي الصامت لأنه لا يظهر أي أعراض على المصاب في ثلاثة أرباع النساء ونصف عدد المصابين من الذكور. من أهم أعراض المرض نضح (إفرازات) من القضيب أو المهبل والشعور بحرقة عند التبول. أما في النساء فهنالك أعراض إضافية ومنها آلام في أسفل البطن أو آلام أثناء عملية الجماع، إضافة إلى نزف فيما بين العادة الشهرية. كما أن الرجال قد يشعرون بالحكة وحرقة حول فتحة القضيب وتورم الخصيتين.

الفحص
هنالك نوعين من الفحوصات للكشف عن الكلاميديا. أولها جمع عينة من السائل من المنطقة المصابة (المهبل أو القضيب) أو باستخدام قطن (مثل قطن تنظيف الأذن) أما الطريقة الشائعة هذه الأيام فهي استخدام عينة من البول للكشف عن وجود بكتيريا الكلاميديا

العلاج
بالإمكان علاج الكلاميديا باستخدام المضادات الحيوية .
جرعة واحدة من azithromycin
أو جرعة واحدة لمدة أسبوع مرتين يومياً من مضاد doxycycline

***

عزيزي الدكتور،
بداية أود شكركم على الإجابات العلمية والمقنعة. بإختصار أنا رجل متزوج عمري 40 سنة وأعشق زوجتي ومرتاح معاها من جميع الجوانب العاطفية والجنسية والعائلية. الا أنه مؤخرا جد عليا موضوع جديد وهو رغبتي في مشاهدة سيدتان يمارسان الجنس أمامي وتحول ذلك الى رغبتي بمشاهدة زوجتي مع سيدة أخرى ولكني أخاف أن أصارحها برغبتي هذه خوفا من فقدانها. سؤالي هل هذا شعور طبيعي وهل ترى يجب عليا مصارحتها برغبتي هذه. شكرا ع.ع/كندا

عزيزى:
هذا بداية إنحراف جنسى، لأنه سيتحول من رغبة إلى وسيلة وحيدة للوصول إلى الأورجازم.

***

سؤالي يا دكتور يوجد عندي دوالي في الخصيتان. هل الدوالي لهم تأثير على الصحة بشكل عام وهل بامكاني اجراء عملية دون ان يكون له تأثير على الصحة وعلى العملية الجنس فيما بعد. وعمري 35 سنة ولك جزيل الشكر.

عزيزى:
صور توضيحية فى البداية لفهم دوالى الخصيتين:

تعريف:
دوالى الخصيتين تضخم فى الأوردة التى بداخل كيس الصفن والمحيطة بالخصيتين، وواحد من كل ستة رجال يعانى من دوالى الخصيتين وفى حالات العقم 40% يعانون.
الأعراض:
عادة ليست هناك أعراض لكن من الممكن أن يحدث ألم ويخف هذا الألم بالنوم على الظهر.
الأسباب:
pampiniform plexus هى التى تستوعب الدم القادم من الخصيتين وعندما يحدث خلل فى صمامات تلك الأوردة تظهر الدوالى، وهى تظهر أكثر فى الناحية اليسرى لوضع وريد الخصية الأيسر.
متى تبحث عن علاج؟
ألم شديد متكرر أو تأثير على عدد وحركة الحيوانات المنوية.


***


السلام عليكم،
دكتوري الفاضل انا شاب ابلغ من العمر 31 ومتزوج. بدأت حكايتي منذ كنت في سن المراهقة وانا امارس العادة السرية بشراهة بشكل يتجاوز العدة مرات يوميا هذا الشي انخفض ولم يتوقف عندما بلغت 25 وبدأت اشعر بأنخفاض كبير في رغبتي الجنسية. ذهبت لاحد الاطباء واعطاني بعض المقويات وفيتامينه واخبرني ان ما اعنيه مجرد اوهام او خوف حسب تعبيرة وان الصورة مثلا ليست مؤثر كافي لاحداث النشوة.
وقبل سنتين تزوجت وكان ادائي جيد في الشهور الاولي ولكني ظللت صريع انخفاض الرغبه فأنا لا اشعر بالرغبه للجنس وحاليا اصبحت ممارستي للجنس مرة شهريا او مرتينذهبت لذات الطبيب واخبرني ان ما اعانيه مشكله نفسيه وقام بأعطائي مقو اخر ومضاد للاكتئاب وتوتسترون.
وبعد اسبوع طلبت منه اجراء فحص نسبه التوتسترون فأجريت الفحص وكانت النسب عادية ولا اعرف حقيقه ان كانت نسبه التوتسترون عادية او بسبب تعاطي التوتسترون رفعها.
عموما تعاطي التوتسترون لم يغير من الجال شيئا وقد توقفت عنه كما توقفت عن الذهاب للطبيب.
المهم يادكتور ان زوجتي تقول ان ما اعنيه بسبب التفكير لان ممارستي تكون جيده في احيان وفي احيان يكون على النقيض وايضا طبيعه عملي فيها من الضغوط الشي الكثير. فأنا تقريبا ولفتره طويله اكون متوترا بشكل قوي.
أرجو الافادة

عزيزى:
إعطاء التستوستيرون بدون إحتياج إليه فى منتهى الخطورة ومن الممكن أن ينتهى بالعقم وإنعدام الحيوانات المنوية.


***
دكتور خالد المحترم،
اود السؤال كم يوم يجب على الزوج الانتظار لعملية جنسية اخرى مع زوجته بعد فض غشاء البكارة؟ هل يفضل ممارسة الجنس والعانة محلوقة تماما ام ذلك لا يهم؟
شكرا

عزيزى:
مسألة حلاقة العانة قبل الجنس ليست لها أى دلالة أو أهمية.
أما عن الفترة التى عليك الإنتظار فهى الفترة المناسبة للزوجة لكى يزول توترها وألمها وليست المناسبة لك.


***


دكتور خالد تحية طيبه وبعد،
اشكرك يا دكتور بالنسبه لافادتي في موضوعي وهوCONCEALED BURIED PENIS بمعنى فرط الدهون المحيطه بالحوض وبالمنطقة التناسلية ولكن ما هو حل وعلاج هذه الحالة؟ هل هو الجراحة فقط ؟؟
ولكن دكتور ارجو منك افادتي فيما يلي للاهمية:
1. لا يحدث معي انتصاب الا اذا احتك عضوي بشيء او اذا مسكته او شيء من هذا القبيل فهل هذا ضعف؟ولماذا لا ينتصب قضيبي من مجرد مشاهدة اثارة معينة؟
2. ارجو اعطائي مجموعة اغذية مناسبة ومفيدة لزيادة القدرة.
3. ارجو منك شرح تمارين تطويل القضيب لو تكرمت.
4. ما هي افضل وضعية للجماع بحيث يدخل اكبر كمية من السائل داخل المهبل لزيادة فرص الحمل علما بان عندي القذف ليس لمسافة بل يكاد يلتصق السائل براس القضيب عند القذف.
علما باني متزوج من سنتين ونصف ولم انجب لغاية الان بدون سبب
وطولي 170 ووزني 85 وعمري 33
وشكرا دكتور

عزيزى:
حلك هو الريجيم مع طبيب تغذية وهى مسألة سهلة لأن وزنك ليس زائداً بطريقة رهيبة، ولا توجد تمارين لتطويل القضيب.

***


السلام عليكم،
انا عجبنى اوي الموقع الجميل ده لان بيناقش موضوع شائك جدا مناقشته فى الوطن العربي.
المهم مشكلتى انا شاب عندى 20 سنه بدين 130كجم وطول قضيبى 15 سم فقط ومرتخى 7 سم.
المهم مارستالجنس مرات عديده واعانى من سرعة القذف سؤالى هو لو اتبعت رجيم هيزيد طول قضيبى ولا لا؟وسرعة القذف هتتحل؟
ارجو منك ان تجيبنى فانا شره جدا جنسيا امارس العاده السريه اكثر من خمس مرات في اليوم.
ارجو منك الرد.


عزيزى:
هناك كتاب جميل للدكتور السورى الأمريكى رضوان شيبسيج عنوانه سبع خطوات لحياة جنسية رائعة، يؤكد فيه على أن إتباع ريجيم غذائى وتخفيض الكوليسترول من الممكن أن يحل أغلب مشكلات الضعف الجنسى وهذا صحيح وأنت من ضمن هؤلاء الذين يحتاجون هذا الريجيم..


***


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا فتاه ابلغ من العمر 24 سنه متزوجه منذ4 سنوات سؤالي هو: منذ زواجي تمت الدخله بعد عناء شديد دام اربعه ايام والحمد لله. ومنذ ذلك اليوم لم يحدث جماع بيني وبين زوجي الا خارجي من خلال طرق انت تعرفها. المشكله انني ارتجف خوفا من ذلك الشي مما يضطر زوجي الى جماعي بشكل خارجي طبعا. زوجي هو الاخر لا يوجد لديه خبرة كافيه في المجامعه.
ساعدني ارجوك في ايجاد حلول عندما اشتكي واقول لزوجي علينا البدأ في معالجه الموضوع ونكف عن لعب هذه اللعبه يتضايق ويقول لي انه لدي مشكله، اي انه يتم الجماع بالطريقه الصحيحه، يرفض ذلك ونستمر على هذا الحال. انا الان اريد الانجاب والاستمتاع في حياتي مقهوره على هذا الوضع. اريد حلا وجزاك الله خيرا

عزيزتى:
أنتى فى مشكلة معقدة جداً، فأنتى تعانيم من فوبيا وتشنج مهبلى وزوجك مكتفى بمداعباته الخارجية، الحل لا بد أن يكون لكما معاً وليس لفرد منكما عند إستشارى العلاقات الزوجية.


***

انا شاب عمري 20 سنة أعاني من مشكلة منذ صغري وهي انني عندما ارى احذية رجال او اقدامرجالأثار فوراًحتى انني وصلت لمرحلة التعلق الشديد بهذه الحالة وانني امارس العادة السرية عندما ارى او اسمع عن هذه الأشياء التي ذكرتها سابقاً. فماذا استطيع ان افعل مع العلم انني اشعربالخوفمن انني انحرف وامارس هذه الأشياء فعلياً كتقبيل اقدام الرجال والجلوس تحت الأحذية... ارجوك اعطني الجواب فهذا الأمر بات يشكل خطراً على حياتي الدراسية والمستقبلية وبت ألاحق أحذية الرجال اينما كانوا!!!!الرجاء الإجابة


عزيزى:
ماتعانيه هى صنمية مختلطة بشذوذ وهو إنحراف جنسى واضح لابد له من علاج نفسى.

***

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

***

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 114

أجوبة دكتور إيلاف 113

أجوبة دكتور إيلاف 112

أجوبة دكتور إيلاف 111

أجوبة دكتور إيلاف 110

أجوبة دكتور إيلاف 109

أجوبة دكتور إيلاف 108

أجوبة دكتور إيلاف 107

أجوبة دكتور إيلاف 106

أجوبة دكتور إيلاف 105

أجوبة دكتور إيلاف 104

أجوبة دكتور إيلاف 103

أجوبة دكتور إيلاف 102

أجوبة دكتور إيلاف 101

أجوبة دكتور إيلاف 100

أجوبة دكتور إيلاف 99

أجوبة دكتور إيلاف 98

أجوبة دكتور إيلاف 97

أجوبة دكتور إيلاف 96

أجوبة دكتور إيلاف 95

أجوبة دكتور إيلاف 94

أجوبة دكتور إيلاف 93

أجوبة دكتور إيلاف 92

أجوبة دكتور إيلاف 91

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3