GMT 17:15 2006 الأحد 17 سبتمبر GMT 15:06 2006 الإثنين 18 سبتمبر  :آخر تحديث

أجوبة دكتور إيلاف 71

د خالد منتصر

 

دكتورى العزيز السلام عليكم ورحمة الله وجزاكم الله خيرا.
أرسلت لك هذه الرسالة 3 مرات ولم أر ردا وقد زدت عليها بعض الزيادات لتكون أعم وأشمل و أنا فى الأنتظار للرد.
أنا شاب عمرى 31 سنة. مارست العادة السرية فى بداية المراهقة لمدة أربعة سنة تقريبا بمعدل مرة يوميا أو مرة كل يومين وتركت هذه العادة تماما منذ أكثر من 10 سنة، وأسئلتى:
1-  سمعت بأن العادة السرية تعوق نمو الأعضاء التناسلية خصوصا الإحليل والخصيتين فلا تصل إلى حد نموها الطبيعى. هل هذا صحيح؟
2- طول الخصية عندى 4 سم وعرضها 2 سم. طول القضيب عند الإرتخاء يتراوح من 8.5 إلى 9.5 سم ومحيطه الدائرى من 9.5 إلى 10سم. وطول القضيب عند الإنتصاب يتراوح من 13.5 إلى 14سم ومحيطه الدائرى 11سم فقط. هل هذا طبيعى؟ وما هو أقل محيط للقضيب عند الإنتصاب؟ 
3- لدى إنتصاب قوى والحمدلله خصوصا فى الصباح الباكر وكل القضيب يكون صلبا جدا، لكن رأس القضيب (أو مايسمونه بالحشفة) يكون لينا دائما أثناء الإنتصاب هل هذه حالة مرضية وهل هذه تعوق فض غشاء البكارة وإذا كان كذلك فما العلاج؟
4- أنا أعانى كبتا شبه مستمرا ومقبل على الزواج بعد سنة إن شاء الله هل هناك شيئا يعوقنى عن الزواج حسب حالتى الراهنة.
5- كثير جدا لا أرى لذة فى النوم عند الإحتلام وإنما أجد السائل المنوى بغزارة فى الملابس الداخلية هل هذا يعنى سرعة قذف؟
أحيانا بعد الإحتلام أشعر بحرقان فى البول وسرعان ما يختفى تماما هل هذا مرضا؟
أرجو الإجابة بإسهاب و لكم ألف الف شكر .
مريضكم إ.ن.س

عزيزى:
نمو الأعضاء التناسلية لا علاقة له بالعادة السرية على الإطلاق، وجميع النسب والأرقام التى ذكرتها طبيعية ولا تعوقك عن الزواج، وشكل الإحتلام الذى تحكيه لاعلاقة له بسرعة القذف.

 

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... 
اشكرك يا دكتور على هذا الجهد الرائع.. حقيقة ما تقدمه هنا هو ما كنت ابحث عنه فأنا وزوجتي كنا من ضحايا قلة الوعي الجنسي وواجهنا العديد من المصاعب في بداياتنا خصوصا وزوجتي كانت تعاني من خوف وتشنجات فضيعة نتيجة لما كانت تتوهم من امور لا تمت للحقيقة بصله.. والحمد لله تجاوزناها بتفهم وتعقل...  مشكلتي الان هي انني ولضروف عملي لا التقي مع زوجتي الا كل اسبوع ولنا الان سنة ولم يحدث حمل رغم حرصي على حساب فترات الاخصاب وتحريها.. عموما.. ما اشك فيه في تأخير الحمل  الان هو شيئين الأول هو انني امارس الجنس اكثر من مره في اليوم الواحد والاخر وهو ما يحيرني هو انه بعد معظم لقائاتنا وبعد اخراج القضيب اكرمك الله تخرج بعده كل ما كنت قد قذفته.. فهل هذا امر طبيعي وهل له اي علاقه لحدوث الحمل وما السبيل لتفادي ذلك ان كان له تأثير سلبي.. وما افضل وضع للجماع لحدوث الحمل؟ ولكم جزيل الشكر.
اخوك .. محمد

 

عزيزى محمد:
لا بد من إجراء بعض التحاليل والأشعات خاصة تحليل السائل المنوى لك، والهورمونات لها والسونار على منطقة الحوض، وأفضل وضع للجماع لكى يحدث حمل هو الوضع المعتاد الذى يمارسه 99% من البشر وهو المرأة أسفل نائمة على ظهرها، وتظل فترة كافية راقدة على هذا الوضع.

 

***


السلام عليكم،
انا شاب ابلغ من العمر 30 سنة، ومقبل على الزواج، اصبت قبل حوالي 8 سنوات بالسيلان وقمت بمعالجة نفسي عن طريق الابر التي وصفني اياها الطبيب وقتها، واعتقد اني شفيت بعدها.
ولكن في هذه الايام عندما ينتصب عضوي الاحظ بنقاط صغيرة لزجة تخرج من العضو. هل هذا يعني بان المشكلة ما زالت موجودة وهل هذا سيؤثر على علاقتي الزوجية؟
و شكرا.

عزيزى:
هذا هو المزى وليس المنى، والمزى سائل لزج هو المغذى للحيوانات المنوية وليس هو الحيوانات المنوية نفسها، ونزوله طبيعى وليس فيه مشكلة.

 

***


 دكتور خالد،
انا  فتاة ابلغ من العمر 28 سنة ولم يتقدم احد لخطبتى كما تعلم ان الجنس مشكلة فى هذا الوقت القليل من يتملك نفسه ولذلك فانا امارس العادة السرية بقدف الماء على البظر هل ممكن هذا يؤدى الى فقدان غشاء البكارة وكيف يمكن ان اتخلى عن هذه العادة. 
عفاف.. الرجاء الرد..


عزيزتى عفاف:
غشاء البكارة ليس على سطح فتحة المهبل مباشرة وهذه الصورة توضح أن هناك مسافة                

***


مرحبا ايها الطبيب المحترم،
انا فتاه تبلغ من العمر 18 عام. في سن 10 سنوات كنت راكبة الدراجه مع اخي فسقطت ارضا واصبح شيء اوعجني جدا عند حالة التبول وعندما ذهبت للمستشفى قالو لاهلي انني والحمد لله ما زلت عذراء ولكن احد اقاربي بعد هذا الامر قد كان يستغل طفولتي للعبث بها فكنت لا اعي شيئا فكان يمسكني من الخلف ويقبلني ويمس مهبلي ولكنه لم  يتعمق بهذا الامر وعندما نضجت واصبحت ابلغ من العمر 16 عام قد عرفت ما يسمى بغشاء البكاره مما اصابني بالذعر لاخاف من فقدان شرفي ولكن قد كانت الالتهابات تجتاح جسمي وفي يوم من الايام وبعد انتهاء العاده الشهريه وجدت بقعة دم صغيره فذهبت لطبيبة وقامت باطمأناني انني ما زلت عذاء والحمد لله..
ولكني حتى هذا اليوم اجهل التربيه الجنسيه...  فكانت الشهوه الجنسيه تجتاح جسمي كله عندما اقرأ امرا تكثر به العاطفه ولا اعرف ما يسمى بالعاده السريه ايضا. وعندما عرفتها بدأت اخاف اذ قمت بفقدان عذريتي لا سامح الله لانني في احد الايام قد رأيت القليل من الدم... ولكن الكل يقول لي ان لا اخاف لانني لم ادخل ولا مره اصابعي او هكذا الا انني كنت اشعر بشهوة الجنس واقوم بتفكير بشاب وسيم وامارس الجنس معه.
 احاول انا اطمأن، لانها مره واحده قد رأيت الدم وهي بقعه صغيره للغايه. فأنا اخاف ان اقوم بالارتباط من شاب ولا أكون لا سامح الله غير عذراء.. انا خائفه ومرتبكه ولا اعرف النوم من ذلك اليوم التي عرفت به ما يسمى بالعاده السريه.. وانا لا استطيع ان اذهب للطبيبه مره اخرى لانني قلت لامي انني خائفه لانني وقعت عن الدراجه وان قوة الالتهابات. ولكنها تقول لي ان غشاء البكاره بعيد وليس بهذه السهوله يمس وانت ذهبتي الى الطبيه وقالت لك عن صعوبة فتحه.
انا خائفه واريد ان اطمأن... حفظك الله ايها الطبيب وباركك وجعل لك طريق خضراء يانعة البياض.
ساعدني وطمأني... مره اخرى لم استعمل يدي بممارستها.
ارجوك ايها الدكتور ان تكون الاجابه على ايميلي لانني لا اعرف هذا الموقع ودخلته صدفه ولا استطيع حفظه بالمفضله لان اهلي اشخاص محافظين ويرون بهذا الامر عيب... ارجوك يا دكتور اريد الاطمأنان اتوسل اليك.
  


عزيزتى:
أمك على حق فالبكارة لا تفقد بهذه السهولة، وهناك الشفران يحميان غشاء البكارة، وحتى بقعة الدم التى ذكرتيها من الممكن أن تكون خدشاً فى المناطق المهبلية المحيطة بالغشاء.

***

مرحبا،
انا فتاه أكلم خطيبي على التلفون وهو الأن مسافر. ننطرق كثيرا ماذا سو نفعل مستقبلا؟؟؟؟
انا بتهيج معي الأمور وبصير أحك في مهبلي لدرجة ما ينزل سائل مني. مره نزل السائل مني اربع مرات على التوالي وصار المهبل يحرقني ويوجع.
ما معنى ذلك؟ وشكرا


عزيزتى:
عند الإثارة ينزل سائل من جدار المهبل وبعض الغدد الصغيرة التى في مقدمته، وهذا السائل المفروض منه وظيفياً تسهيل الإيلاج.

***

دكتور خالد،
لدى سؤال يحيرنى جدا. انا وابنة عمتى على علاقة حب من زمن وحدث ان جامعتها من الخلف فى فتحة الشرج ولكن المنى عندى كثير فسال حتى خرج منها وسال على جسدها فهل يمكن أن يحدث حمل مع أن المنى سال بأتجاه أعضائها التناسليه عند معاشرتى لها أنا وهيه خايفين جدا تكون حامل. هل هذا ممكن؟؟

عزيزى:
عادة وفى الأغلب الأعم بعد هذا النوع من الجماع الذى يتم فى ظروف غير مناسبة للحيوان المنوى من كل النواحى، لا يحدث حمل.


***


اشكرك جزيل الشكر على مساعدتك ومعلوماتك الصحية التي لا تقدر بثمن.
لاحظت مؤخرا خروج الدم في السائل المنوي. مع انني شاب في 25من عمري. كما انني كثير السهراضافة انني بدات اعاني من الضغط الدموي. هذا مع العلم انني لا امارس الجنس الا نادرا.. الا انني اقبل نساءً كثيرات في محيط العمل والجامعة بما يسمى في علم الجنس  بطريقة (فتيشية). كما انني مارست العادة السرية اثناء مراهقتي مبكراوباجهاد احيانا 2 او 5 مرات في اليوم؟ فهل اعاني سيدي من  مرض في البروستات؟ وماذا يجب ان افعل حفاظا على صحتي و سلامتي الجنسية؟ انني خائف على فحولتي.. وعذرا لارهاقك عزيزي الدكتور.

عزيزى:
وجود دم فى السائل المنوى Hematospermia عرض مقلق له أسباب عديدة منها:
إلتهاب بروستاتا
إلتهاب حويصلات منوية
إلتهاب مجرى البول
50% من الحالات غير معروفة السبب.
نسبة قليلة هى سرطان وتعرف بالسونار وعينة البروستاتا وهى ليست فى سنك فلتطمئن.
* غالباً نزول الدم الإبتدائى PRIMARY  الذى ليس معه دم فى البول أو أى أعراض أخرى غالباً ما يشفى بدون دواء.
* نزول الدم الثانوى SECONDARY المصحوب أو المشكوك فى أنه ناتج عن مرض معروف ومعه دم فى البول مثلاً، من الممكن إتهام الدرن أو السرطان أو الهيموفيليا أو أمراض الكبد مما يعوق التجلط.


***


الدكتور المحترم خالد تحية طيبة،
سؤالي هو اني وصديقتي على علاقة منذ نحو سبعة اشهر ونمارس الجنس بشكل منتظم واحيانا دون واقي، مؤخرا ظهرت عليها اعراض تشبه اعراض الايدز لحد اخافها واخافني جدا، فقد ظهرت قروح بيضاء على لسانها وحلقها وشفتيها مؤلمة للغاية منعتها من الاكل لايام وارتفعت حرارتها لايام الى ما فوق المعدل الطبيعي واصابها اسهال كذلك، بالنسبة لحياتنا الجنسية السابقة فمن ناحيتي قمت بالتحاليل الخاصة بالايدز عام 2004 و كنت سليما والحمد لله ولم اعاشر غيرها منذ ذلك الوقت اما هي فقد كانت علاقاتها السابقة محميه وهي متاكدة من انها سليمة مائة بالمائة، الان هي تماثلت للشفاء و لقد زالت تقريبا كل القروح واختفت الاعراض السابقة.
لقد ذهبت وقمت بفحص جديد للايدز دون ان اخبرها ولا ازال انتظر النتائج، فما رايك يا دكتور في ذلك؟ وهل يمكن ان يكون مجرد تشابه اعراض او اعراضا لشيئ اخر؟
ملاحظة ربما مهمة هي انها تعاني من فقر الدم.
شكرا جزيلا.

 

عزيزى:
ليس كل إرتفاع فى درجة الحرارة بعد الجنس يعتبر إيدز، أما هذه القروح التى تتحدث عنها فتحدث عندما تناهار المناعة وهذا يحدث غالباً فى المرحلة الثالثة وهى متأخرة (من الممكن سنوات)، المهم أن الإطمئنان لن يأتى إلا بعد تحاليل الأجسام المضادة للإيدز لك ولها على السواء.

 

***


السلام عليكم،،،
اولا اود ان اشكرك يا دكتور على المجهود الذي تقوم به.
ومشكلتي هي ان شاب عمري 17 سنة وعندي مشكلة وهي اني امتلك بيضة وحدة وليس بيضتين هل لهذه المشكلة تاثير في العملية الجنسية او اني لن استطيع ان انجب مستقبلا. ارجو الرد لأن هذه المشكلة تشغل تفكيري.
وارجو ارسال الرد على المشكلة على هذا الايميل لأني عايش في السعودية وموقع ايلاف محجوب في السعودية ولقد اخذت ايميلك عن طريق صديق. ارجوك منتطر ردك باسرع وقت.

 
عزيزى:
الخصية الواحدة لا تعوق الإنجاب بشرط أن تكون سليمة، وأنصحك بعمل تحليل سائل منوى.

 

***


دكتور خالد،
انا فتاة انسة عندي 19 سنة وشهر بالضبط وبدرس في كليه من كليات القمة والحمد لله متدينه وعارفه ربنا. بس للاسف انا من 5 سنين بالضبط بدأت مشكلتي.
انا اسفه ان كنت هاقول الفاظ غير لائقه او هابوح بمشكلتي بصراحه بس والله لولا اني بكتب  ايميل ما كنت قلت كل ده. انا من3 سنين كنت لما بتفرج على فلم عادي في منظر بوسه او اي شئ جنسي بس مش فيلم جنسي للتوضيح كنت بحس بشيئ من تحت بس مش الرعشه الجنسيه بس ماعرفتش ايه هو ده وكنت عارفه عن الغشاء وانه لو دخل شئ لفتحة المهبل يتفض بس وكمان كنت عارفه الاساس بتاع العلاقه الزوجيه يعني الايلاج بس من غير تفاصيل فكنت بيبقى عندي فضول اعرف ايه الاحساس اللي هشعره لو احتك بي شئ من الخارج. وللأسف سألت ماما قالت ده كلام مش وقته اعرفه. فلجات للعاده السريه واقسم بالله اني ماكنتش اعرف ان في حاجه اسمها كده للبنت كنت فاكره انها للاولاد بس لحد اما سمعت عنها في برنامج وعرفت انها حرام وانا هاقول على اللي كنت بعمله وحضرتك تقولي ده خدش الغشاء ولا لا.
انا كنت بجيب مخده وبضع السن بتاعها بين رجلي عند البظر مع العلم اني كنت بكون لابسه هدومي بالكامل يمكن لحد البنطلون كمان وكنت بنام عليها واحتك بيها لحد اما حسيت لاول مره بالرعشه الجنسيه وهي زي نبضات في المنطقه اللي تحت لكن مش عارفه فين بالضبط وطبعا عجبني الاحساس فبدأت اكرره وفي مره كانت قبل الدوره نزل دم بس مساحته كات قد عقله الصباع ولونه كان بيج غامق او بني فاتح من قلقي ساعتها وريتها لماما طبعا من غير ما تعرف انا عملت ايه قالتلي بلاش الوساوس دي الغشاء ما يتقطعش الا من غير لما يدخل حاجه جوا فانا اطمنت لانه كان احتكاك خارجي من عالهدوم زيه زي الهرش بالظبط.
بدأت انحدر في اخلاقي واشوف افلام جنسية. مره انقطع ومره لا ومره ربنا يهديني ومره الشيطان يتغلب عليا.
طبعا حضرتك هاتقولي روحي لدكتور او دكتوره تقولي هو انخدش او لا بس انا ممكن اموت ساعتها من النظره اللي هايبصوهالي. اني ممكن اكون منحرفه في نظرهم كمان اخاف اروح لوحدي ولا حتى حد من اصحابي وماما لو عرفت حاجه زي كده ماعندهاش ياما ارحميني ده غير اني والله مكنتش اعرف ان ده ممكن يحصل ولا ان اللي بعمله ده عاده سريه. المهم ياريت حضرتك تقولي على اني ازاي ممكن اشوف انه موجود و لا لا انا بنفسي.
يعني بمرايا مثلا اكيد لما بنروح للدكاتره بيشوفوه اذن فهو مرئي كمان انا مش عارفه هو ده عباره عن ايه ماما بتقولي ان فتحه المهبل وراها الغشاء ويعني فتحه صغيره اوي ووراها جلد رقيق هو ده اللي بيتقطع وقريت عالنت والكتب انه عباره عن فتحه صغيره ولما قضيب الرجل بيدخل فيها بتوسع كده هو اتفض لما وسع يعني اشبه لحضرتك اللي انا فاهماه زي عروه القميص لو دخلت صباعك فيها جامد هتنقطع وده كده الغشاء وفي الحالتين بينزل دم.
ارجو من حضرتك ترد علي و يار يت نسخه عالميل  بس بسرعه لان الكمبيوتر مش هايتوفر عندي خلال يومين.
انا اسفه للاطاله.

عزيزتى:
أولاً ولكى نكون علميين فى مناقشاتنا.. البنت بنفسها لا يمكن تكشف على غشائها، لازم ولا بد طبيب يفحص جيداً، ولكنك خائفة، أطمئنك أن الممارسة بهذا الشكل الذى حكيتيه لن يفض الغشاء الذى لا بد لفضه من شئ ناتئ صلب بعض الشئ مثل القضيب المنتصب، ولكن بوسادة ويفصلها ملابس فهناك صعوبة بل إستحالة أن يهتك الغشاء.

***

 

بعطيك العافيه دكتور:
سؤالي هو اذا سائل الحيوانات المنويه دخل عن طريق الفم ممكن يصير حمل؟ يا ريت تبعت الجواب باسرع وقت على الايميل ... وشكرا الك.

عزيزى:
الحيوان المنوى لكى يخصب البويضة لا بد له من مسار معين، وهو المهبل والرحم وتأتيه البويضة من المبيض عبر قنوات فالوب، كل هذا بعيد تشريحياً تماماً عن الفم.


***

Hello, just few years ago I heard about the G sopt, located it but never was able to experince an orgazim through it..... does it have to do with the length of the penis, positions or is it simply some women should be content with clitorial oragzims? I am not sure if you ever have the time to send answers to e-mails or you just post them on the site?  But thanks for all your efforts trying to correct many myths about "sexuality" in our up bringing.

عزيزتى :
ججى سبوت التى توضحها هذه الصورة والمكتوب عنها فى المراجع مايلى:
هي نقطة معينة في الجهاز التناسلي للمرأة تساعد على سرعة الوصول للنشوة الجنسية اكتشفها العالم الدكتور الألماني أرنست جرافنبرج في الخمسينات وهي نقطة معينة بأعلى جدار الأمامي في المهبل بالثلث الأول وأشارت الدراسات السكسولوجية أنها تساعد على وصول أكثر من 50% من النساء للنشوة القصوى.
لقد وصف العالم الألماني أرنست ذلك  أن هناك نقطة معينة بالمهبل والتي اسماها على أسمه  نقطة جرافبرج (جي سبوت) انها في حجم القطعة المعدنية وهي حساسة للغاية للإثارة عن طريقة الملامسة المتكررة بالعضو الذكري وأثارتها المتكررة كفيلة لتحقيق الذروة الجنسية في النساء عند ممارسة العلاقة الزوجية - لذلك فاستثارة نقطة جي سبوت التي تقع بالجدار الأمامي للمهبل  تعطي احساسا أعمق بالرضا الجنسي.
 

 

*** 

 

 

 

 

 

 السلام عليكم،
السيد الدكتور / إيلاف،
 ارجو من حضرتك افادتي في هذا الموضوع.
انا شاب في اوائل الثلاثين من عمري متزوج منذ خمس اعوام. فبعد اول عام لم يتم الانجاب قمت بإجراء التحاليل والفحوصات فظهرمن الكشف المبدئ بأن حجم الخصيتين صغير نسبيا وتحليل السائل المنوي اعطى نتيجة (صفر) من الحيوانات المنوية فقمت باجراء جراحة وهو اخذ عينة من الخصية واحدة وعمل دوالي للاخرى. و كانت النتيجة انه لا توجد حيوانات منوية في العينة وقال لي الطبيب يجب ان ناخذ اربع عينات من كل خصية من الاربع اتجاهات للتاكد من وجود حيوانات منوية او عدمة فانا بصراحة لم استجيب لهذا الاقتراح و لم اقم بعمل عملية اخرى فما راي سيادتكم؟
شكرا لحسن معاونتكم.
سعيد

عزيزى سعيد:
العينة من الخصية ضرورية لحالتك لأسباب أهمها، معرفة هل هذا الصفر المنوى نتيجة إنسداد فى الوعاء الناقل المنوى (الحبل المنوى) الظاهر فى الصورة المرفقة والمشار إليه بالسهم،  أم هو خلل وظيفى فى الخصيتين، وثانياً لكى يأخذ الطبيب إذا وجد حيواناً منوياً سليماً من الممكن التلقيح به.
                                     


***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
انا فتاة ابلغ من العمر الثامنة عشر وانا مخطوبة وقد مارست مع خطيبي الجنس من  الخلف. مع العلم اني لا افقه شيئا في هذه الامور لذلك لم استطع القيام بشئ وقد قذف خطيبي السائل المنوي خارج جسدي وانا خائفة من ان يكون قد دخل شئ داخل جسدي مع العلم اني لم افقد عذريتي وان هذا حصل بعد دورتي الشهرية بيومين فهل هناك احتمال حصول حمل؟


عزيزتى:
أعتقد أنه من الصعب أو من المستحيل كما قلت أن يحدث حمل بهذه الطريقة ولكن بشرط أن يكون الدخول كما شرحتى وليس فى المهبل.

***

 

تحياتي للدكتور المتنور..
أبلغ من العمر أربعين، متزوج  منذ 12 سنة ودون أطفال بسبب مشاكل غير قابلة للحل في الأنابيب لدى الزوجة. منذ ما يقارب السنتين تدهورت طاقتي الجنسية بشكل كبير وأصبح الإنتصاب الكامل غير ممكن إلا بفترات متباعدة وأصبح لدي نوع من الزهد بعملية الحب كلها بعدما كانت الأمور بقمة التنوع والمتعة لكلينا. أنا أحب زوجتي ورفضت كل النصائح والضغوط للزواج عليها من أجل الإنجاب لإيماني أنها مشكلة مشتركة بيننا وليس من النبل أن أحلها لنفسي فقط. أستشرت إختصاصي ذكورة فكان تشخيصه أن شعوري الضمني بعدم جدوى العملية إنجابيا قد أثر على قدرتي المعتادة وبالتالي فأنا بدائرة اللاوعي حكمت بضياع الجهد المصروف. أنا ملتزم ومخلص ولكن أشعر أحيانا أنه ربما يجب أن ألجأ لإحدى بائعات البنفسج فقط لإختبار إمكانيتي خارج دائرة الإحباط. هل الإخلاص الطويل يؤدي للرتابة و الملل يا ترى؟ الشكر لك.
دبلوماسي عربي


عزيزى:
الربط المطلق بين الجنس والإنجاب يجعل من الجنس عملية روتينية بحتة، وإذا كنتما أنت وزوجتك حسمتما مسألة الإنجاب وإرتضيتما بهذا الوضع فلا يحسن أن تضيع متعة الجنس أيضاً.
 

***

السلام عليكم يا دكتور خالد،
انا يعجبني ردودك على أسئلة القراء واستفيد منها كثيراً ولكني ارسلت إليك منذ فترة رسالة بها بعض الأسئلة ولكن لم يتم النشر أو الرد.
مش مشكلة ولكن هذه المرة أريد الرد سريعاً حيث أنني فتاة 27 سنة مخطوبة منذ ثلاثة أشهر وعلى وشك الزواج قريباً غالباً بعد شهر رمضان مباشرة.
المهم أنني والحمدلله احب خطيبي جداً وهو يحبني بجنون وقد لاحظت - كما ذكر هو لي - ان قضيبه ينتصب كثيراً حينما نلتقي أو يحادثني هاتفياً ونحن نلتقي بشكل عادي وسط الناس وفي أماكن عامة ولكن حدث مرتين أو ثلاثة انه كان يقوم بتقبيلي في لحظات خاطفة داخل السيارة من فمي فقط ولم تتعدى ذلك.
وأنا والحق يقال أشعر انني اريده بشدة واريده أن يقبلني في جميع جسمي وأحس باستثارة وانا حتى اجلس بجواره أو امسك يديه.
وفي أحد المرات اتفقنا على المقابلة في الشقة التي نجهزها وكان ذلك في اليوم الأول لنزول دورتي الشهرية وكنت مرهقة نوعاً ما المهم اننا ذهبنا وجلسنا ولاحظت طبعاً انتصاب قضيبه بشكل ظاهر جداً وبعد لحظات طبعاً كنا في احضان بعض وتقبيل وكنا لابسين ملابس عادية ثم تطور الأمر حتى خلع هو كل ملابسه كما خلعت النصف الأعلى من ملابسي فقط وقمت بعصر قضيبه حتى نزل السائل وانا اعلم طبعاً أن هذا السائل به الحيوانات المنوية وعندما انتهى شعر براحة كبيرة بينما انا شعرت كالمصدومة حيث لم اتوقع مثل هذا كما انني اول مرة اقوم فيها بمثل هذا الفعل.
وبعد ساعة أو أقل شعر بانتصاب آخر وأخذنا نقبل بعضنا وكنت اشعر بشهوة ولكن ليست كبيرة حيث كنت في يومي الأول من الدورة الشهرية وجلس هو فوقي وقمت بعصر قضيبه بضم صدري حيث وضع قضيبه بين صدري وأخذت اعصرهما والقضيب بينهما حتى تم الانزال.
انا اسفة على الإطالة ولكن لي أسئلة:
هل نزول السائل على يدى أثناء العصر وعلى جسمي به خطورة عليا من حيث دخول المنى داخل جسدي وما مدى قابلية حدوث حمل اذا كنت في ايام الدورة؟
ما هي الطرق التي يمكن اثارة الزوج بها عن طريق اللمس أو التقبيل ..وما إلى ذلك؟
كيفية المحافظة على نظافة المناطق الحساسة حتى لا تشكل فطريات وتنقل أمراض؟
هل الاثارة لها علاقة بأيام الدورة مثل أنه في الايام الأولى تقل الرغبة وتزيد في اليومين الأخريين مثلاً؟
كيف يمكن تجنب الحمل اذا أردنا الممارسة بشكل سطحي لا يتم فيه ادخال القضيب في المهبل؟ وهل يتم الحمل في حالة نزول السائل داخل المهبل فقط أم يمكن حدوث حمل اذا تخلخل السائل من أية فتحات أخرى مثل السرة مثلاً؟
انا اسفة مرة اخرى على الإطالة وارجو منك الرد هذه المرة وعدم الاهمال وشكراً.

 

عزيزتى:
آسف على تأخر الرد فالرسائل أصبحت بالالاف لدرجة أننى سأحتاج سكرتارية لفرز الرسائل!! المهم أن سؤالك المهم يوضح بعض عدم الدراية فالحيوانات المنوية لا تدخل مثل سركاريا البلهارسيا من خلال إختراق الجلد، فالحيوان المنوى له مسار محدد ولا بد أن يدخل للإخصاب عن طريق المهبل.


***

عزيزى السيد،
تحية وتقديرا وبعد،
انا شاب مقبل على الزواج وعمرى 30 عام. اود معرفة الفحوصات اللازمة للتاكد من الكفاءة الجنسية عندى علما بان طول قضيبى حوالى 16 سنتيمتر ولكن اعتقد ان خصيتى صغيرة نسبيا واحيانا اشعر بالام فى الخصية اليسرى يصاحبها احيانا الام فى الفخذ والركبة اليسرى علما باننى رياضى وليس لدى اى مشكلة فى العظام او العضلات  ولكن وانا فى سن 16 عام وكنت اتمرن كمال الاجسام  تناولت حينئذا حوالى  خمسة حقن ديكادربولين 50 ملى بمعدل حقنة واحدة اسبوعيا بغرض بناء العضلات. فهل هذا سوف يوثر على قدرتى وكفاءتى الجنسية بعد الزواج برغم مرور خمسة عشر عاما على تناول هذة المستحضرات. وهل هى السبب فى صغر حجم الخصية عندى  علما باننى عندما اسيقظ  صباحا يكون القضيب منتصب وكثيرا ما يحدث لى احتلام. 
فى ضوء هذه المعلومات ارجو الافادة عن حالتى الجنسية ولو تقريبيا مع الافادة عن الفحوصات اللازمة للتاكد من الكفاءة الجنسية والقدرة على الانجاب. وهل يمكننى الان استخدام الديكادربولين مع التدريب بدون مشاكل جنسية او اى مشاكل بصفة عامة  ولكم جزيل الشكر.....
محمد على – القاهرة

عزيزى محمد:
أثرت مشكلة كبيرة أرجو من كل الشباب أن ينتبه إليها وهى منشطات كمال الأجسام الهورمونية التى تدمر الخصيتين، معظم شباب الجيم يستخدمها لبناء العضلات وهى كارثة وجريمة، لأنها تجعل مصنع الخصيتين يعتمد على هذا المدد الخارجى إلى أن تكسل الخصيتان.


***

 

عزيزي الدكتور خالد، 
الشكر على جهودكم الحثيثة. رسالتي طويلة قليلا يرجى قراءتها. انا شاب في 26 من عمري وقد كتبت الكتاب على فتاة كانت  صديقتي في الكلية. وتطورت الامور بيننا واذ بي اكتشف ان قضيبي لا يعرف ما هو الانتصاب. كنا نختلي ولا يتحرك ابدا قمت بزيارة الطبيب وبدأ مشوار الادوية من نوع واحد 6 اشهر ونوع اخر 3 اشهر وابر التستوستيرون كل شيئ كان سدا ما عدا الابر حيث ان نسبة التستو عندي كانت 3.38 وارتفعت الى 3.83 ولكن بعد تركها عاد الامر كما كان. نسبة البرولاكتين عندي عالية 9.08 حولني الطبيب الى طبيبة نفسية بعد ان اجرينا كافة صور الدوبلر للقضيب والخصيتين وتبين اني سليم عضويا ما عدا نسبة التستو واعطتني الطبيبة حبوب thioril لعلاج سرعة القذف ولا اريد متابعة العلاج عندها لقناعتي انها لن تفيدني.
دكتور، مكان اختلاءنا هو دائما واحد وغير مريح في البداية كنت اتضايق واثناء تناول ابر التستو كنا نذهب وبدون خوف حيث كنت اقوم بالواجب وعندما تسنح لنا فرصة تغيير المكان الى افضل " بيت مريح وسرير" ال يقدر على الانتصاب ولا يتوقف الى فترة قليلة جدا وعلي دائما معالجة الامر بيدي، اصبح موضوع الجنس يؤلمني وما طل في اطالة فترة الخطبة لان الزواج سيكون على السرير وانا لا فلح الا في مكان ووضعية واحدة. ما عدا مخاوف الضعف والسرعة القذف وعدم اشباعها جنسيا والخيانة. حيث انني احيانا احلم بها تقابل سائقا او طالبا واي شخص اخر قوي الانتصاب وتمارس معه الجنس وتاتيني فقط للحب وصرت احيانا اظلمها لشكوكي الظالمة.
تحولت حياتي الى جحيم سيدي ارجول انقذني.
هل الموضوع نفسي؟
هل نسبة التستو لها الدور الاكبر وهل تسبب الابر تساقط الشعر وسرطان البروستات؟
هل استطيع بمتابعة تناول الابر ورفع نسبة التستو تحسين الوضع دونما خوف ؟
دكتور نقطة ثانية كلما قرأت اوتحدثت عند الجنس تؤلمني خصيتي اليمنى وهذ ا الامر جديد علي؟؟؟!!
انتظر الجواب بفارغ الصبر اذ انني راسلتكم من قبل ولم اتلقى الرد
ولكم جزيل الشكر.

عزيزى:
ما دمت قد عملت الدوبلر ووجدت الإنتصاب سليم فمالداعى إلى حقن التستوستيرون، إنها ضارة للإنسان السليم إذا أخذها عمال على بطال وأدمنها، مشكلتك عزيزى نفسية وتحتاج إلى دعم سيكولوجى لفك الإرتباط الشرطى بين مكان اللقاء الأول والإنتصاب والإثارة، ولتذكر تجربة بافلوف والطعام ولعاب الكلب الذى كان يسيل مع سماع الجرس المرتبط بالطعام.


***

دكتور خالد،
في الحقيقة وقبل شهر تقريبا قمت بمجامعة فتيات وكنت مرتديا الواقي الذكر ولكني قمت بملامسة فروج بعضهن وبعد الإنتهاء غسلت يدي بالماء والصابون وقمنا بالتقبيل أيضا.
والآن وبعد مضي 5 أسابيع تقريبا قمت بعمل فحصوصات الدم من أجل فيروس هيف وكانت النتائج سلبية.
فهل هذا كافي أم لا. علما بأني اصبت بالزكام بعد 3 أسابيع من العلاقة.
أرجوا الرد عزيزي الدكتور

عزيزى:
اعمل تحليل ثانى للتأكد لتطمئن بعدها.

***

دكتور خالد،
الحقيقه هى مشكله صديقه لي. حاولت انى اساعدها ولكنى فشلت لانها ديما يأسه ومتوتره من العاده السريه اللى بتمارسها.. لكن الغريب انها بتمارسها من سن 6 سنوات تقريبا..انا ذهلت لانى عرفه انها عاده مرفقه لمرحله المراهقه والشباب.. صديقتى كان بتمارسها من غير ما تعرف حتى اسمها او احساسها ..
لكن هى بتمارسها بطريقه غريبه لم اسمع عنها عن طريق التنفس والضغط على منطقه البظر دون استخدام اى اشياء ملموسه.
والسؤال هنا ايه اللى يخلى طفله عمرها 6 سنوات تقدم على عاده سريه زى دى ....؟؟؟؟؟؟
وهل بعد المده الطويله دى يمكن الاقلاع عنها .......؟؟؟؟؟؟
والك جزيل الشكر.

   
عزيزتى:
ماذكرتيه مذكور فى الكتب العلمية فالطفلة التى تجد هذه اللذة بالصدفة والتى لاتربطها بإثارة رجل، تكررها وتدمنها للحصول على اللذة.

 

***

الى الدكتور ايلاف،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
اولا اشكرك على موقعك لانه في منتهى الروعه بحيث يفيد جميع من يحتاج الى المعلومات والمعرفه.
مشكلتي هي: انا فتاه ابلغ من العمر الثامنه عشر والنص عاما. حين كنت في الصف التاسع او الثامن (الدوره الشهرية كانت تأتيني(. ادخلت اصبعي او نص اصبعي داخل فتحه المهبل.
لم اكن اعلم مدى خطورة الامر ولم اكن واعيه وواثقه جدا انه لم ينزل مني اي شيئ (ولا قطرة دم او اي شيئ اخر( ولم افعل هذا الشيئ بعد ذلك ابدا.
وانا الان نادمة جدا علما ان الدورة الشهرية تأتيني كل شهر في موعدها واحيانا تاتيني كل شهرين او ثلاثه في نفس التاريخ وبعدها تتغير الى تاريخ اخر وتأتيني كل ثلاثه اشهر في تاريخ مختلف
واحيانا تستمر في نفس التاريخ لعدة شهور (الدورة الشهرية الى الان لم تقطعني ابدا والحمد لله تأتيني كل شهر مره ). وعندما تأتيني الدوره اشعر بألم في بطني لذلك اشرب دواء خاص للدورة ولالم البطن احضرته امي لي من الصيدليه مع علم الطبيب.
مشكلتي هي انني اعشق ما كل ما يسمى طفل صغير واخشى انني منذ ذلك العمل الطفولي الطائش انني فقدت عذريتي او انني فقدت غشاء البكاره واخاف من انني لن انجب اطفالا.
فهل انا فعل فعلا فقدت غشاء البكاره ام لا؟؟
سؤال اخر: وهو ما هو بعد غشاء البكاره عن فتحة المهبل؟؟؟( بالسانتي متر).
اريد شرحا وافيا وكافيا يشفي الالم  الذي اشعر به في قلبي.
ارجو ان لا تهمل رسالتي واتمنى ان ترد لي برساله فيها الاجابة الشافيه على بريدي هذا باسرع وقت ممكن.  
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


عزيزتى:
إدخال الأصبع هذا لن يؤثر على الدورة الشهرية كما ذكرتى، ولا وسيلة لكشف الغشاء إلا الفحص الطبى.

 

***


دكتور خالد،
أريد أن أسأل عن اللوسترال لسرعة القذف.
1 .  يأخذ قبل الجماع بكم ساعة؟
2 .  كم يستمر مفعوله؟
3 .  ما هي الجرعة المعتادة؟
4 .  أعراضه الجانبية؟
5 .  هل هو فعلا علاج حقيقي أي يأخذ ككورس ثم يوقف وأصبح بعدها سليم كالجرس أم مثل الأنافرانيل يجب الاستمرار عليه للأبد؟
6 .  هو أساسا علاج ايه؟
7 .  ان لم يكن علاج حقيقي فهل هناك شىء كهذا أم لم يتوصل اليه العلم بعد؟

عزيزى:
اللوسترال SERTALINE دواء ينتمى إلى المجموعة التى تتحكم فى الموصل العصبى السيرتونين وإسمها العلمى selective serotonin reuptake inhibitor (SSRI). وهو من مضادات الإكتئاب ويعمل بتقليل إمتصاص السيرتونين بخلايا المخ فيجعله موجوداً بنسبة تحسن المزاج ولا بد من أخذه لمدة أسبوعين على الأقل كى تحدث النتيجة المرجوة وأحياناً يسبب جفاف الفم والأرق والإسهال والقئ، وأحياناً مضادات الإكتئاب عموماً تخفض نسبة الصوديوم فى الجسم، وممنوع معه الكحوليات وأدوية مضادات الماو، ولمزيد من التفاصيل عليك بالدخول لموقع ZOLOFT.com

 

 ***


الدكتور خالد المحترم،
انا عمري 31 عام ومتزوجه من رجل متزوج منذ عام ولم احمل.  وقد اجريت الفحوصات اللازمة ووجد ان هنالك ظيق في عنق الرحم علما ان طبيبتي تقول لي انه لن يحدث حمل الا اذا في حالة زوجي باشرني بين يوم ويوم. واذا جاء الى زوجته الاولى لن يحدث حمل فما صحة هذا وكيف ان هنالك حمل يحدث من اول شهر. ارجوك ساعدني لانني اكاد افقد جنوني وكثيرا ما افكر بالانتحار لانني منذ كان عمري 12سنه وانا افكر ان اكون ام.
ارجو اني لم اطل عليك.
مع الشكر والتقدير.
 
 
 

عزيزتى:
عام مدة قصيرة فى عرف الطب كى نقلق ونعيش هذا الإضطراب الذى تعيشينه لأنك لم تحملى منذ أول شهر، وثانياً وهم كبير أن تربطى عدم حملك بجماع زوجك مع زوجته الأولى فلا علاقة على الإطلاق.


***

للاجابةعلى أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم الى العنوان التالي فقط:

khmontasser@elaph.com

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

"الاعداد السابقة"

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف 3

 

 

 

 

 

للاجابةعلى أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم الى العنوان التالي فقط:

khmontasser@elaph.com

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

في لايف ستايل