دكتور خالد منتصر،
شكرا على هذا الموقع الجميل والردود المميزة. اريد ان أستشير حضرتك فى موضوع وارجو الرد عليه قبل اول اكتوبر اى قبل يوم زواجى.
عرفت ان خطيبتى قد تم تختينها وهى صغيرة مثلها مثل معظم البنات فى مصر والان نحن على اعتاب الزواج وما اخافه بعد ما قراءت عن الختان والعلاقة الجنسية ان تكون علاقتنا الجنسية باردة وغير مشبعة وخاصة لها. والان عندى بعض الاسئلة:
هل يمكن ان تصل الزوجة للاشباع الجنسى الكامل بدون وجود البظر؟
ما هى النصائح التى يجب ان اخذها فى الاعتبار عند التعامل مع زوجتى حتى تصل لمتعه جنسية كاملة؟
لكل منى كل الشكر والتحية.

عزيزى:
بالطبع الختان سيؤثر ولكن الوصول للذة ليس مستحيلاً ولن نطلب منك التضحية بحبك فهناك ال G SPOT ومن الممكن الوصول للذة من خلالها:
وهذه الصورة المرفقة توضح لك مكانها بالضبط.


***


شكرا لك دكتور على صراحتك..
ترددت كثيرا بأرسال هذه الرسالة خجلا.. لكني قررت ان ارسلها مهما يكن.. انا شاب كنت وللأسف امارس الشذوذ مع احد اصدقائي وانا اعرفهذا خطأ والان تبت من هذا العمل.. ولكن للأسف مارست ذلك العمر مرات عديدة وانا الان خائف بعد ما تركت هذا الامر هل من الممكن ان تعود فتحة المخرج الى سابق وضعها وحجمها الطبيعي لانها الان واضحة جاد وكبيرة. هل من الممكن ان تعود كما كانت. وهنالك دائرة سوداء تحيط بالفتحة ما هذه الدائرة وهل ستزول بعد ما تركت هذا العمل وشكرا دكتور وارجو الاجابة ارجوك دكتور لاني خائف جدا ارجوك.

عزيزى:
عضلة الشرج من الممكن ببعض تمرينات عضلات الحوض ستعود لطبيعتها فنرجو إستشارة طبيب الأمراض الجنسية.

***

السلام عليكم
انا شاب عمرى 31 عاماً تزوجت منذ أسبوعان تقريباً وأعانى من عدم إحساسى بنزول المنى بشكل طبيعى أثناء المعاشرة الزوجية.
فاضطررت الى العامل مع قضيبى من خلال الاحتكاك باليد حتى استثيره ليخرج المنى حيث أننى اجد صعوبة فى نزول المنى بعد ايلاج العضو الذكرى فى زوجتى.
فهل هناك غذاء معين يزيد من افراز المنى وتحسين عملية القذف حيث انها تتأخر عندى واظل احاول حتى ينفذ صبرى واحس بالخجل.
فهل من نصيحة حيث اننى لا اعانى من مشاكل فى الانتصاب او مدته.
ارجو سرعة الرد.
وحيد

عزيزى وحيد:
لا يوجد ما يسمى بالغذاء المقوى والمكثر للمنى والقذف وماعندك يسمى DELAYED EJACULATION
بعض العلماء يعرف تأخر القذف بأنه الذى يتأخر عن نصف ساعة.
الأسباب:
* خلل وصدمه فى أعصاب الحوض من حادثه مثلاً.
* عرض جانبى للأدوية مثل مضادات الإكتئاب.
* الإفراط فى الكحول.
* الأمراض العصبية فى النخاع الشوكى أو الأعصاب الطرفية.
* الإضطرابات النفسية.


***


السلام عليكم،،
بداية أنا من المتابعين لما يطرح هنا من استفسارات، ويعجبني فيكم - حضرة الدكتور- منطقكم العلمي فيما تجيبون عليه من اسئلة واستفسارات
استفساري كالآتي..
أنا شاب أبلغ من العمر 24 عاماً، منذ فترة لاحظت وجود اشياء تشبه الزوائد اللحمية الصغيرة على قضيبي في المنطقة التي تقع اسفل راس القضيب، فما هي طبيعة هذه الزوائد وكيفية التعامل معها وايضاً.. الاحظ انه وعندما يحدث انتصاب للقضيب فانه ينحني للاسفل.. والاحظ ان المنطقة عند بداية القضيب تكون ضعيفة الانتصاب بحيث يصبح شكله منحنيا للاسفل بشكل ملحوظ وهو منتصب فهل هناك علاج لمشكلة انحناء القضيب، وان كان توقعي حول ضعف انتصاب بداية القضيب صحيحاً فهل يوجد علاج لتقوية عضلات تلك المنطقة؟ وهناك معلومة اود ذكرها قد تكون لها اهمية.. وهي انني عند التبول كثيرا ما اشعر بان هناك صعوبة وكأن هناك شي يعيق خروج البول.
شاكراً لكم تفهكم .. وجهودكم
علاء

عزيزى علاء:
من الممكن أن تجرى عملية كى CAUTERY لهذه الزوائد ومسألة الإنحناء لأسفل ليست مرضية إلا إذا تعارضت مع الجماع.


***

السلام عليكم دكتور خالد
نا قتاة عمري 29 عاما تزوجت الشهر الفائت ولكن بحكم مشكلة طارئة متعلقة بعمل زوجي إضطر الى السفر بعد الزواج بثلاثة أيام من الزفاف وأنا متفهمة للوضع جيدا ولست مستاءة.
مشكلتي أن منذ خمسة أشهر لاحظت تغير بالعادة الشهرية لأن قبل ذلك كانت طبيعية كل 28 يوم لا زالت كذلك ولكن الأن منذ خمس دورات ألاحظ بأن قبل الدورة بثلاثة أيام يوجد أقرازات بنية اللون ليست بكثير وليست على طول النهار فقط ينزل عدة قطرات مرة خلال النهار وبعد ثلاثة أيام تأتي الدورة طبيعية لمدة أربعة أيام. سؤالي هل هذا طبيعي أو ضعف بالهرمونات مقارنة مع عمري علما انني أريد الإنجاب أريد نصيحتك لأنني سأسافر قريبا لذلك أريد الإستفسار سريعا لأنني طوال الوقت أفكر قي ذلك فأرجو منك التوضيح لي عن ذلك لأنني بصراحة خائفة من هذة المشكلة إذا كانت سببا من أسباب العقم لاحقا.
وشكرا لك جزيلا أرجو منك الرد سريعا

عزيزتى:
إضطرابات الدورة الشهرية من الممكن أن تكون نفسية ، ولكن لا بد من طرح بعض الأسئلة كى تفهم البنات ما هو الإفراز الطبيعى وغير الطبيعى والفرق بينهما؟
* هل الإفراز شئ طبيعى؟ الإفراز شئ طبيعى طالما كان شفافاً وبدون رائحة وهو ضرورى لغسل الخلايا المبطنة التى تنزل من جدار المهبل كل شهر، ومن الممكن أن يزيد سمكه مع الإثارة أو التبويض أو الرضاعة.
* ما هى التغيرات التى من المفروض أن تقلق المرأة؟ زيادة الكمية وتغير اللون والرائحة والهرش وهذه علامات إنذار للإلتهابات VAGINITIS.
* ما هو السبب فى هذه التغيرات؟ إذا إضطرب التوازن الطبيعى للمهبل، الحمل، السكر، المضادات الحيوية، إستعمال الدش المهبلى خطأ.
* كيف يكون الدش المهبلى مضراً؟ من الممكن أن يحدث خللاً فى التوازن فى درجة الPH للمهبل وتنتشر البكتيريا إلى الرحم وقنوات فالوب.

ما هو إلتهاب فطر الخميره؟ العلامات هى:
* White, cottage cheese-like discharge الإفراز أبيض مثل الجبن.
* Swelling and pain around the vulvaتورم وألم حول مدخل المهبل .
* Intense itching هرش شديد
* Painful sexual intercourse ألم أثناء اللقاء الجنسى

ما هو إلتهاب المهبل البكتيرى؟
* A white, gray or yellowish vaginal discharge أبيض ورمادى
* A fishy odor that is strongest after sex or after washing with soap رائحة مثل رائحة السمك
* Itching or burning هرش أو حرقان
* Slight redness and swelling of the vagina or vulva إحمرار بسيط وتورم

التريكوموناس؟
* A watery, yellowish or greenish bubbly discharge إفراز أخضر أو أصفر برغاوى
* An unpleasant odor رائحة غير مستحبه
* Pain and itching when urinating ألم وهرش أثناء التبول
* Most apparent after your periodيظهر بقوة بعد الدورة


***

الحقيقة أنه استفسار وليس تعليقا، أصبت بحكة رهيبة في مهبلي فقمت بحكه بالأصبع و ذلك عبر إدخاله وعندما أخرجته وجدت بقعة دم فيه وبعدها في ملابسي الداخلية، هل هذا يعني أني قد فقدت عذريتي؟ quot;مع العلم أني كنت واقفة وأرجلي غير متباعدة إضافة إلى أني ـ عند إدخال أصبعي ـ أحسست بشيئ يمنعه من الدخولquot; أرجوك أفدني يا دكتور جزاك الله عنا خيرا فأنا مقبلة على الزواج بعد هذا الشهر الفضيل.


عزيزتى:
المرض الذى سبب الحكه من الممكن أن يكون هو سبب الإلتهاب ونزول الدم، ولا بد من الكشف للعذرية إذا كنتى تريدين الإطمئنان.


***


دكتور انا فى قمه السعاده انى بكلمك بس لو سمحت ارجوك انا مش بعرف ادخل الموقع ده تانى لو ممكن ترسالنى على الاميل بتاعى اكون سعيده جدا انا عندى مشكله مع جوزى هو معندوش حيوانات منويه خالص ولكن يوجد خليه ظاهرة فى الاشعه فهل من الممكن اننا نعمل حقن مجهرى ولا لا عن طريق الخليه الى بانت فى الاشعه دى ارجوك جاوبنى بسرعه انا قلقانه اوى وكمان عوزة منك خدمه لو ينفع الحقن المجهرى عرفنى على دكتور كويس وعلى قد ظروفنا انا من المنصورة وشكرا.

عزيزتى:
عدم وجود الحيوانات المنوية إطلاقاً AZOSPERMIA له عدة أسباب منها أن يكون هناك إنسداد فى قناة التوصيل التى يمر منها الحيوان المنوى وأيضاً وهذا هو الأخطر أن يكون مصنع إنتاج الحيوانات المنوية ( الخصيتين) به خلل لا يستطيع أن يصنع حيوانات منوية، ومن الواضح أنك تقصدين العقم الوظيفى وليس الإنسدادى، وإذا كانت الخلية الموجودة التى تقصدينها هى ال sertoli cell التى تفرز هورمون التستوستيرون الذكرى فهى لا تنفع فى التخصيب، أما إذا كانت الخلية المقصودة هى الخلية الأم السابقة على تكوين الحيوان المنوى فمن الممكن أن يحدث تلقيح مجهرى ولكن بنسبة نجاح محدودة جداً.

طريقة الحقن المجهري:

1- يتم تنشيط المبايض لإخراج أكبر عدد من البويضات وتتم مراقبة هذه العملية بالأشعة التلفزيونية.
2- يتم سحب البويضات من خارج المبيض (خارج جسم الزوجة) ليتم عملية تلقيحها داخل المختبر.
3- يتم إزالة الكيس الخلوي للبويضة (عملية تنظيف البويضة من الخلايا المحيطة بها بعد 3 ساعات من سحب البويضة).
4- تترك في الحاضنة لمدة ساعتين.
5- تحضير الحيوان المنوي وهنا تعتمد على حسب الحالة:
أ) فإذا كان انعدام الحيوانات المنوية نتيجة انسداد في القنوات المنوية يتم سحب الحيوانات المنوية من البربخ.
ب) إذا كان انعدام الحيوانات المنوية نتيجة فشل في وظائف الجهاز التناسلي الذكري أي أنه غير قادر على إفراز الحيوانات المنوية يتم أخذ عينه من الخصية على أمل أن يكون هناك حيوانات منوية
يمكن استخدامها في الحقن المجهري.
ت) إذا كان هناك أجسام غريبة في الحيوانات المنوية فيتم أخذ الأحسن شكلاً والأكثرحركة.
6- يتم اختيار حيوان منوي واحد (معزول) باستخدام مجهرأو ميكرسكوب خاص، ثم يتم حقن الحيوان المنوي داخل سيتوبلازم للبويضة بواسطة إبرة دقيقة لا ترى إلا تحت المجهر.
7- يتم فحص البويضات بعد 24 ساعة للتأكد من حدوث الإخصاب، ويتم مرة أخرى فحصها بعد 24 ساعة للتأكد من انقسام الخلايا وعند حدوث ذلك فهذا يعني أن الأجنة قد إنتقلت إلى رحم الأم وبالتالي حدوث الحمل.

نسبة النجاح:
قد تنجح من المرة الأولى وقد تحتاج إلى 3 أو 4 محاولات وهي أعلى من نسبة نجاح أطفال الأنابيب
ولمزيد من معرفة التلقيح المجهرى هناك موقع

http://www.layyous.com/book/chapter%206%20part2.htm


***


اشكر جهودك د خالد في الرد على امورنا الخاصه ..
جزاك الله خير.. وقد ارسلت لك من قبل ولكن للأسف لم ترد على والامر للأسف يزداد سوء.
انا قتاه ابلغ من العمر 23 عاما بدأت من سنتين امارس العادة السرية واتمنى من كل قلبي ان اتخلص منها. انا هنا لا اسأل عن العذرية لأني فقط اعتمد على الاستثارة الخارجية (البظر)
وما اعرفه ان لاخوف على الغشاء ما دامت لم تخترق.. ولكن مشكلتي اني امارسها اثناء الدورة الشهرية واعرف ان الوضع يكون مختلف في هذه الفترة لذلك اريد ان اسأل هل لهذه الاستثاره وما يتبعها من آلام وتقلصات في اسفل البطن ممكن ان تؤثر في احتمالية الانجاب عند الزواج.. أي هل لها تأثير هرموني على الرحم لو تم الممارسة اثناء الدورة الشهرية.
والسؤال الثاني هل تسبب العادة السرية آلام في الظهر؟
وشكرا جزيلا

عزيزتى:
الإنجاب لن يتأثر، والعادة السرية وعدم الإشباع المتكرر من الممكن أن يحدث الآماً فى الظهر .


***

المبجل المحترم الدكتور خالد
تحية طيبة وبعد
انا شاب عندي 18 سنة وامارس العادة السرية منذ البلوغ كل يوم بمعدل مرة لمرتين يوميا والمشكلة عندي اني اشعر بألام في مقدمة القضيب واشعر بأحتباس البول في بداية القضيب فقط وتقطع البول وليس المثانة اعاني من سرعة القذف حيث اقذف بعد البدء ب 6 دقائق فهل لهذا علاقة بالبروستاتا ام ماذا؟
واعاني ايضا من ضعف التركيز والذاكرة وغير اجتماعي بالمرة فمباذا تنصحني ان افعل لكي اتغلب على هذه المشاكل كلها وهل لي طعام معين او فواكه او دواء فانا اخاف مستقبلا على صحتي الجنسية عند الزواج.
و هل لممارسة رياضة كمال الاجسام تغير على هذه الاعراض؟ ارجو سرعة الرد على كل سؤال. اعرف اني طولت على سيادتكم ولك مني جزيل الاحترام و الشكر والتقدير شكرا

عزيزى:
إذا كنت تمارس كمال الأجسام بدون تناول هورمونات فلا يوجد أى خطر على حياتك الجنسية، وعندما تفرط فى الحصول على اللذة بدون إنتظار لذة ونشوة الطرف الآخر وبسرعة بالطبع سينقلب الأمر إلى سرعة قذف.


***


سلام لشخصكم الكريم
أما بعد........... قرأت ردكم على أحدى الرسائل فيما يتعلق بالتسريب الوريدي وقد ذكرتم للحالة علاج يتلخص بالتالي :ـ
_ أجراء عملية أو وضع رباط مطاطي حول قاعدة العضو الذكري
_ علاج بواسطة السحب أو الدعامات
نرجو التفضل علينا بالشرح المبسط..... شاكر لكم حسن تعاونكم.

عزيزى:
علاج التسرب الوريدى الجراحي ستفهمه من خلال هذه الصورة التى توضح لك ما هى الدعامة أو الأجهزة التى تنتفخ التى تساعد على إنتصاب القضيب الذى يتسرب من أوردته الدم فيرتخى بسرعه أو لا ينتصب أصلاً.


***

السلام عليكم
هل من الممكن ان يحدث حمل عند القذف القليل داخل المؤخره؟؟
وماذا يحدث للحيوان المنوي داخل المؤخرة؟
مع الشكر
منـــــــــــــال

عزيزتى منال:
المؤخرة ليست المكان الطبيعى لحيوية الحيوان المنوى وحركته وقدرته على الإخصاب، وبالطبع لن يحدث حمل.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 106

أجوبة دكتور إيلاف 105

أجوبة دكتور إيلاف 104

أجوبة دكتور إيلاف 103

أجوبة دكتور إيلاف 102

أجوبة دكتور إيلاف 101

أجوبة دكتور إيلاف 100

أجوبة دكتور إيلاف 99

أجوبة دكتور إيلاف 98

أجوبة دكتور إيلاف 97

أجوبة دكتور إيلاف 96

أجوبة دكتور إيلاف 95

أجوبة دكتور إيلاف 94

أجوبة دكتور إيلاف 93

أجوبة دكتور إيلاف 92

أجوبة دكتور إيلاف 91

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3