مرحبا دكتور
انا بنت عمري 21 سنة بمارس العادة السرية احيانا بس مش بشكل منتظم بس بعد الدورة الشهرية مرة او مرتين وبس بداعب البظر. مرة من المرات شفت صورة حاططها حضرتك لاشكال غشاء البكارة رحت انا جبت مراية واطلعت شفت دائرة صغيرة بس واضحة منيح. ففكرت انو هذا هو غشاء الحلقي بس بعدها بفترة مارست العادة السرية لمدة دقيقة مش اكتر وطبعا ولا مرة من المرات نزل دم لانو عمري ما دخلت اصبعي لجوا ولا اي شي. المهم رحت جبت المراية وشفت مرة تانية بس هالمرة شفت غشاء لحمي ما فيه شي فيه دائرة صغيرة كتير مش واضحة ابدا، وهي مش فتحة البول لانها فتحة تحت شوي.
سؤالي انا عذراء او لأ؟؟؟؟؟؟؟ وهل هذا هو الغشاء؟؟؟ واي نوع من انواع الغشاء انا عندي؟؟؟؟
رجاء جاوبني على سؤالي ولا تخليني حيرانة انا ما فيني روح دكتورة واسالها. رجاء محتاجة مساعدتك وبتشكرك عنجد كتير على المساعدة.

عزيزتى:
الكشف بطريقة المراية طريقة غير علمية أو مؤكده وتعطى إنطباعاً خاطئاً، وهذه هى أشكال غشاء البكارة للمعرفة
* IMPERFORATE HYMEN نوع نادر بدون ثقوب ويحجز الدورة خلفه

* كل الأشكال الأخرى غربالية وحلقية ومقسمة بحاجز

* الغشاء بعد فضه

***

السلام عليكم،
انا شاب اعزب ابلغ من العمر 26 عام امارس العادة السرية من عمر 13 عام، لكن ليس بكثرة. كل اسبوع اوعشرة ايام مرة واحدة حسب الاغراءت. اتمتع بأنتصاب قوى وطول العضو لدى 15 سنتميتر وخصيتنان، ولا اشعربأى الم والصحة جيدة والحمد لله رب العالمين. ولا اتناول اى من المكيفات مثل السجائر والقهوة وقليل ما اشرب الشاى لكن اشاهد فى الافلام الجنسية المني ابيض كالحليب او الطحينة اوطلاء البويا لكن عندى المنى لونة اصفر فاتح ولزج مثل جيل الشعراو جيلى الطعام واتمتع بشهوة جيدة اتجاة النساء انا قلق جداً من هذا الموضوع. لماذا لا اقذف المني مثلهم كالحليب؟ الرجاء افادتى هل هذا يؤثر على الحيونات المنوية ولا كل شخص يختلف عن الاخر! واخاف الفحص قبل الزواج لقدر الله يكون عندى شئ فى المني؟

عزيزى:
لا تأخذ معلوماتك من أفلام البورنو، أنت طبيعى جداً .

***


دكتور خالد،
مرحبا انا سيدة من فلسطين متزوجة منذ 5 سنوات كان زوجي مسجون في السجون الاسرائيلية. لديه عدة مشاكل جنسية وكثيرة. كان يعاني من الدوالي بعد خروجة من السجن وقد عمل عملية لأزالتها. لكن لديه تشوهات في الحيوانات المنوية والحركة بطيئة. ذهب الى الطبيب قال له انه لديه بداية التهاب في البروستاتا وقد اخذ العلاج
وعمل فحص. وكانت نتيجة الفحص انه زادت نسبة الحركه للحيوانات المنوية
هل هناك احتمالية حدوث حمل طبيعي ام انه يفضل عمل زراعة؟
وهناك ايضا سؤال هل هناك علاقة بين الرضا من العملية الجنسية والحمل؟
ابنتك من فلسطين

عزيزتى:
بالطبع إحتمالات الحمل كبيرة بإذن الله، لأن كل ما ذكرتيه من الممكن التحكم فيه سواء الدوالى أو إلتهاب البروستاتا، أما مسألة العلاقة بين الرضا الجنسى والحمل أعتقد أنه لا توجد أبحاث كثيرة فى هذا الموضوع، ولكن من الممكن جداً أن يحدث حمل بدون رضا جنسى ونحن نعرف أن الإغتصاب على سبيل المثال كثيراً ما يحدث بعده حمل، وهذا ما أثار موضوع أحقية إجهاض المغتصبة.

***

مرحبا دكتور خالد،
استفساري.. هل هناك اعراض شبيهه لأعراض الهربس؟ وهل للهربس علاج وكم مره في السنه يعود الهربس؟ وهل الهربس يقرب موعد الموت وهل يعيش حامل الهربس طبيعي مثل اي شخص سليم؟؟ ارجو الرد.

عزيزى:
للأسف لا يوجد علاج ناجح حتى الآن للهربس التناسلى، ومسألة تقريب موعد الموت شئ خارج إرادتنا وخارج قدرات إجاباتنا، فالموت بيد الله سبحانه وتعالى وله ميعاد محدد، أما بالنسبة للأمراض المشابهة التى لا بد أن نفرق بينها وبين الهربس فهى:


* قرحة تناسلية فى الخصية GENITAL ULCER


* السيلان


* الكلاميديا


* السنط التناسلى



* مولسكم MOLLUSCUM


* Chancroid

***


سؤال يؤرقني د. خالد،
لقد مارست الجنس مع زوجتي وهي حائض ولم أنتبه لاننا كنا نظن ان الدوره الشهريه أنتهت. و لكني كررت الممارسه في نفس اليوم فما ضرر ذلك؟

عزيزى:
هناك أقوال كثيرة فى هذا الموضوع، ولكن معظم المقالات العلمية تجمع على أن الخوف من الدورة الشهرية ووصفها بالنجاسة والقذارة هى تابو يعل من الجنس أثناءها شئ مستهجن إجتماعياً، ولكن لو جئنا للعلم بشكل محايد، فأنت لا تتعرض لخطر شديد أو شئ من هذا القبيل، لأن الدم إفراز طبيعى، ولكن هناك البعض ممن يقولون أنه مع إنتشار الإيدز وهذا بالطبع فى العلاقات المفتوحة فى الدول الغربية تكون العرضة للإيدز أكثر، ولكن فى حالتك إطمئن.


***

السلام عليكم دكتور وشكرا لتجاوبك:
انا متزوج من حوالي الشهر والحمد لله مرتاح ومبسوط. بس عندي كم سؤال:
لما كنا نمارس الجنس كان يخرج غازات من فرج زوجتي خصوصا لما كنا نمارس على طريقة (ان ائتيها من الخلف وهي على ركبتيها ويديها)؟ وهذا عندما اخرج قضيبي من فرجها كانت تخرج غازات وهي لا تستطيع التحكم بهذا الامر.
هل صحيح ان هنالك نوعين للقذف لدى النساء مع الشرح بالتفصيل عن اعراض القذف لدى النساء من تقلصات الى ما شابه في حال وجود واحدة؟
وشكرا

عزيزى:
هذه الغازات مرتبطه بالوضع الجنسى نفسه، غير الوضع ستنتهى تلك المشكلة.

***

اشكرك فى الله
ما رأى سيادتكم فى زيادة الافرازات من العرق ونزولة برائحة شديدة جدا سواء اكان هناك مجهود عضلى او لا وهذه الحالة تحدث من بيننا كرجال ونساء متزوجون وغير ذلك. وما هو السبب والعلاج فى سوء تلك الرائحة واختلافها عن شكلها الاساسي؟
حسين

عزيزى:
العرق بلا رائحة أصلا!
هناك نوعان من الغدد المسئولة عن إفراز العرق:
* الأولى غدد ( Eccrine ) وهي المصدر الرئيسي لإفراز العرق الذي هو مجرد ماء بلا رائحة أو لون.
* الثانية غدد ( Apocrine ) وهي تفرز سائل لبني من جذور الشعر وهو أيضاً بلا رائحة ولكن ما يسبب الرائحة الكريهة تفاعل هذا السائل مع خلايا الجلد والشعر وخاصةً تحت الإبطين ثم تبدأ البكتيريا في التغذي على هذا العرق.
إذًا العرق لا يسبب الرائحة الكريهة، ولكن ما يسببها في الحقيقة هي تلك البكتيريا التي تفرز حمض يسمى ( 3-methyl-2-hexenoic acid ) وهي تتكون في المناطق التي يكثر بها العرق والشعر وفي ثنايا الجسم.
* رائحة العرق الكريهة مشكلة عويصة ومن الممكن أن تحطم أسراً وتفشل زيجات وعلاقات.
تظهر للعرق أحياناً رائحة نفاذة وكريهة خاصة من مناطق الإبط والأقدام والمنطقة التناسلية. ويرجع سبب ذلك إلى عوامل مختلفة كثيرة. كما أن للبكتيريا دوراً هاماً على تحلل المواد الدهنية وبالتالي تسبب الرائحة الكريهة للعرق. إن بعض أنواع الطعام مثل البصل والثوم والإسراف في تناول الدهنيات واللحوم قد تكون سبباً كذلك، وللوقاية من هذه الظاهرة يجب اتباع الآتي:

- نقص الوزن
-النظافة: لها دور هام في التخلص من رائحة العرق فالاستحمام المتكرر باستعمال الصابون الطبي وتنظيف ثنايا الجلد جيداً، يمكن استخدام الصابون الخاص بالبكتيريا والفطريات حب الشباب خاصةً للوجه، الإبطين والقدمين.
- شرب كميات كبيرة من المياه والعصائر الطازجة يومياً
-
تغيير الملابس التي إتسخت والملوثة بالعرق يومياً بما فيها ملابس الخروج والنوم والملابس الداخلية
- إزالة شعر الإبطين.
- رش البودرة بين الأصابع قبل لبس الجوارب.
- إستخدام الشبَّة وهي قطعة شبيهة بالكريستال أو الثلج بلا رائحة أيضا وبلا أضرار.
- ضرورة لبس ملابس خفيفة وواسعة، وأن تكون بقدر الإمكان خالية من النايلون، واختيار أنواع الأحذية المناسبة.
- عدم الإسراف في أكل اللحوم والدهنيات والثوم والبصل وتقليل الأطعمة التي تحتوي على الكافيين مثل الشيكولاتة والشاي والقهوة والأطعمة الحارة والحلبة والبسطرمة.
-رش العطور تحت الإبطين لا يخفي رائحة العرق بل يتفاعل معها ويسبب أضراراً كثيرة مثل الإلتهابات والمناطق الداكنة في الجلد، كم أن الكحول يتبخر سريعاً.
- معالجة بعض الأمراض الجلدية المصاحبة أحياناً مثل فطريات الأقدام أو الفخذين.

*هناك أبحاث حديثة فى نجاح حقن البوتوكس فى القضاء على رائحة العرق.

***


هل الممارسة السطحية على الواقف مع القذف يمكن ان تحدث حمل؟

عزيزى:
ما معنى كلمة سطحية؟ هل من فوق الملابس أم بدون ملابس؟ فمن الممكن أن تتسرب بعض الحيوانات المنوية ويحدث حمل، ولاعلاقة للوقوف أو الجلوس بالمسألة.

***


دكتور خالد،
استخدمت ديتول مطهر بكميات كبيرة ومركزة وقمت بسكبه على كل الاجزاء الجنسية للتطهير من الفطريات البيضاء التى اصبيتنى. ولكن بعدها وجدت احمرار شديد وتسلخ للجلد الموجود بها. فهل يمكن ان يكون قد تسلخ غشاء البكارة؟

عزيزتى:
تنظيف الجهاز التناسلى له نظام وقانون ولا تستعمل بأسلوب التجربة والخطأ، والديتول نفسه من الممكن أن يحدث إكزيما ولا بد أن يخفف، والفطريات ليس علاجها الديتول ولكن علاجها مضادات الفطريات مثل الديفلوكان أو الإترابكس أو النيزورال، وإطمئنى لا توجد مشكلة على غشاء البكارة.

***


دكتور خالد،
أنا مصاب بجلطات متكررة في الشرايين التاتجية وركبت ثلاث دعامات و أحدثت تضخم بعضله القلب وخاصه في البطين الايسر و أبلغ من العمر 50 سنه وما أعانيه الان هو ضعف الانتصاب واذا ما حدث الانتصاب مع تناول قرص الفياجرا 100 ملجم لا يستمر الانتصاب لفتره معقوله على الرغم انني كنت لا أعاني أي مشاكل من قبل في الجهاز التناسلي. وأصبت منذ 15 سنه بجلطه في الاورده العميقه بالساق الايسر. فبرجاء الافاده ولكم جزيل الشكر.


عزيزى:
مثلما حدث ضيق فى الشرايين التاجية سيحدث نفس الشئ فى شرايين القضيب، وبما أن الإنتصاب هو إندفاع دم داخل القضيب، إذن سيجد هذا الإندفاع مقاومة فيضعف الإنتصاب، نسبة الكوليسترول لا بد أن تنخفض، لا تستعمل مثبطات البيتا فى علاج الضغط، وما دمت لا تتناول القرص تحت اللسان لتوسيع الشرايين المحتوى على النيترات كمنقذ حياة، إذن لا مانع من إستعمال الفياجرا أو السياليس.

***

تحياتى اليك دكتور خالد،
سؤالى هو انى لاحظت منذ فترة وجود مجموعة صغيرة من الانابيب اسفل الخصية اليسرى واليسرى اسفل من اليمنى. كما انها اصغر فى الحجم. وهذه الانابيب تختفى عندما تقترب الخصية من تجويف البطن. فهل هذه هى الدوالى وما علاجها دون التدخل الجراحى فانا عمرى 18 سنة وغير متزوج ولم امارس العادة السرية ابدا. اعانى من سمنة متوسطة، فهل هذه الحالة يمكن ان تؤثر على الانجاب؟

عزيزى:
كلمة الأنابيب غير دقيقة وغير مفهومة ومحددة بالنسبى لى، ولكنى سأعرض عليك بعض الصور للدوالى لكى تقارن حالتك مع حالة الدوالى، وكل من يتأخر فى الإنجاب من الرجال لا بد أن يفحص الدوالى لكى يعرف سبب تأخر إنجابه، لأن الدوالى تقلل عدد الحيوانات المنوية وتشوه شكلها OLIGOASTHENOSPERMIA

***

Dear Dr Montasser,
I am a lady married for eighteen years . Since my late childhood, I always had a feeling of sadness and inability to enjoy life which disappeared for very limited periods during my life.
However, I adapted to it fairly well. My question is that although I never had orgasm in sexual relationship with my husband nor ever practiced masturbation, I do have orgasm accompanied with bad dreams (not nightmares), like there is a conflict, a difficult situation, bewilderment, or even I am searching for something which I lost. These are the content of the dreams which do not take place a certain rate but are totally about 5 to 10 times through the year. My question is that normal. Do I need treatment
?

عزيزتى:
قال لاكان عالم النفس الفرنسى الشهير quot;الإكتئاب أكثر فداحة من الموتquot;!!، حتى مريض السرطان عندما يقدم على الإنتحار فهو ينتحر من الإكتئاب، وقصتك تشير إلى أنك مكتئبة، فأنتى عرفتى الإكتئاب كما هو موجود فى الكتب العلمية فقدان البهجة!!!، ببساطة المكتئب يقول ما عادتشى فارقة، وأنتى تقولين عن الجنس ما عادش فارق معايا، لا بد أن تعالجى من الإكتئاب أولاً، وبعدها فقدان الأورجازم والرغبة سيأتى بالتبعية.

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 96

أجوبة دكتور إيلاف 95

أجوبة دكتور إيلاف 94

أجوبة دكتور إيلاف 93

أجوبة دكتور إيلاف 92

أجوبة دكتور إيلاف 91

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3

للاجابةعلىأسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم الى العنوان التالي فقط:

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة