أستاذى الفاضل
لا يسعنى سوى تقديم جزيل الشكر على ما تقدمه من نصائح وارشادات عجز عنها الكثيرون أو لنقل خجل منها الكثيرون واعتبروها سيادة لا تمس لنبقى على ما زلنا فيه - الى حد ما- من قصور ثقافى يختص بالجنس وأسراره ومشكلتى أننى منذ عدة سنوات حوالى العشرة سنوات أو يزيد وجدت بكيس الخصيتين ما يشبه تجمعات دمويه أو الكرات الصغيره جدا والتى تشبه البثور الصغيره التى ما تكاد تخدش حتى تنزف قليلا وهى كثيره فوق الجلد للخصيتين صحيح أنها لا تعوقنى عن الممارسه مع زوجتى ولا تشكل عائق فى الحركه أو أثناء ارتداء ملابسى الداخليه ولكننى لا أعرف لها سببا أو هل هناك علاج يمحوها بحيث تبدو الخصيتين من الخارج سليمتين شكلا. وقد أخبرنى أحد الأطباء للأمراض الجلديه والتناسليه أن هذه الحبيبات الصغيرة التى تشبه حب الشباب يمكن ازالتها بالكى الجراحى، فهل هذا سهلا أو ضروريا أم أن هناك حل اخر؟، خاصة وأن الطبيب قد وصف لى حبوبا لا أتذكر اسمها الان قد تبطئ هذا النزيف أو تساعد على تماسك تلك الكور الدمويه مما قد يزيد فى اعتقادى من تصلبها لبعض الوقت. وهل هناك حبوب أو أقراص مفيدة لحالتى وليس لها اثار جانبيه أو أضرار مستقبليه ممكن تناولها.
أرجوك أفيدني باستفاضه على وجه السرعه ولسيادتكم جزيل الشكر.

عزيزى:
ما تعانيه هو ANGIOKERATOMA كما هو مبين فى الصورة المرفقة، وهو بالفعل ينزف دماً من الحبوب الغامقة الواضحه بالصورة.


عادة تصيب الرجال ما فوق سن الأربعين أكثر من السيدات، والمهم أن نفرقها عن الميلانوما، والعلاج بالكى سواء الحرارى أو بالتبريد، والليزر.


***

السلام عليكم والرحمه،
انا شابه عمري 20 سنه... كنت امارس العاده السريه بصوره متقطعة منذ ان كنت في 12 تقريبا.. صراحه لم كنت اعرف ان الذي افعله هو ما يسمى بالعادة السرية الا عندما صار عمري 17 سنه.... كنا نلعب ونحن اطفال لعبه نفس المسرحية وحيث كنت العب دور الحامل التي تلد.. فكنت اضع الوساءد تحت ثيابي.. ومع الضغط عليها كنت احس بالرعشه .. الي ادركت معناها وانا في عمر ال17.. لم اكن اعرف ماذا كنت افعل..
لم كنت افعل هذه العاده كثيرا.. بل كانت بصوره متقطعه... والان توقفت تقريبا...
سؤالي هو... هل هناك اي اضرار مستقبلية من الذي كنت افعله؟؟
اتمنى مساعدتك
كل الشكر

عزيزتى:
الضرر على غشاء البكارة من مجرد وضع وسادة تحت الثياب غير موجود، لأنه لا بد من شئ مدبب يخترقه لكى يفض.

***


إلى د. إيلاف.. بعد التحية،
انا ام لطفل في عامة الثاني.. لاحظت علية تصرف غريب ولا ادري ما تفسيره.
ابني يا دكتور يمارس الجنس مع اللعبة!!!
إنه يستغل اي فرصة يكون فيها عاري من ملابسة ليأخذ اللعبة وينام فوقها ويقوم بحركات الجنس معها. ويقوم بملاصقة اثاث البيت ويعمل نفس الحركات الجنسية...
لا أستطيع أن انكر انني كنت امارس الجنس مع والده امامه على اعتبار انه طفل صغير ولا يستطيع استيعاب ما يحصل. وايضا يا دكتور زوجي كثيرا ما يقوم بمداعبه قضيب طفلي حتي يجعله ينتصب ولكننا توقفنا عن كل هذا بعد ملاحظتنا لهذا الموضوع.
انا قلقة على طفلي . هل هذا تقليد وسوف ينساه ام انه سيكون شاذ جنسيا ام ماذا؟؟؟ و ما هو الحل؟؟ أرجو افادتي في اقرب وقت ممكن وعدم تجاهل رسالتي.

عزيزتى:
ليست هذه علامات شذوذ جنسى، ومن الممكن أن يمر أى طفل بمحطة الحصول على لذة جنسية بدون أن تكون علامة مرضية، ولكن فى حالة إبنك، أنتى وزوجك السبب، فلا بد من الحرص على التستر بعيداً عن أعين الأطفال وفضولهم أثناء الممارسة الجنسية، لأنه حتى على المستوى النفسى لا يفهم الطفل ماذا يفعل الأب فى أمه التى يعشقها ومتوحد معها؟، وغالباً ما يفسره على أنه عنف مما يجعله كارهاً للأب.

***

دكتور خالد،
أكتب اليك مع الاحتفاظ بكثير من التفاصيل وما اكتبه ما هو الا رؤس الاقلام فقط حتى لا اطيل عليك. ولكن قبل قراءة الرسال أرجوك ان أخذ منك الوعد بان تأخذها بعين الاعتبار لانى على شفى حفر فى حياتى الزوجية وارجو الرد على باى حل..
بلغت من العمر 30 عاما ومتزوجة منذ ثمانسنوات من شاب ليس سيئا على الاطلاق من الناحية الاجتماعية وانا ايضا جيدة اجتماعيا اى ان هناك توافق اجتماعى بيننا و تزوجت وكنت اسمع على ما يسمى الأرجازم بالنسبة للرجل والمرأة واول ليلة تعرض زوجى للفشل ولا اسميه انا فشل، بل كان مرهقا بعض الشي، ولم تنجح بعض المحاولات فى اليوم الثانى وبدأ يسقط فشله علي. وهذا كله لم يهمنى ولكن عندما تم لم اشعر باى نشوة على الاطلاق وقلت فى نفسى هذا هو الزواج كدة والكلام التانى كلام كذب وبس. واستمرت الحياة وانجبت بنتين وفى حملى الثالث اذ بى اشعر فى أحلامى احاسيس لم اشعر بها فى حياتى من قبل على الاطلاق فاذ بى أنتفض ذعرا وتتكرر الاحلام مرات ومرات. وعندما عرفت اننى حامل فى ولد ارجعت ذلك الى تغير أكيد فى الهرومونات وبدأت انتظر احلامى لكى اشعر بهذا الاحساس الغريب الذى اقوم منه فى حالة مزاجية جيدة وفي احدى لقاءتى مع احدى صديقاتى المقربين احكى لها ما يحدث معى وعندها صعقت بسماعى قولها بان هذا هو الذى يحدث للمرأة فى اللقاء الجنسى مع زوجها وكان ردى عليها (يعنى انا باردة وراحت ثقتى فى نفسى واننى انثى تهتز شيئا فشيئا. وذهبت الى دكتورة وشرحت لها الحالة وقامت بالكشف علي تقول لى انى ست الستات وانى معيشة نفسى فى وهم وانه الموضوع بتاع الارجازم دة ما هو الا تمثيل فى تمثيل وخرجت من عنها اكثر يأسا واقول فى نفسي كيف امثل السعادة وبالاخص بعد علمى بان هناك نشوة تعيشها المرأة مع حبيبها وكان هذا الكلام سبب توجهى الى النت وقمت بالبحث فاذا بى أشعر بصدمة كبيرة حيث اننى قمت بالبحث عن كلمة الشبق فاجد ان هذا ناتج عن أفعال يقوم بها الزوج مع زوجته أثناء اللقاء الجنسى لا يقوم بها زوجى على الاطلاق. فشعرت بالغصة منه وفى نفس الوقت لمت نفسى على ثمانية سنوات وانت نائمة فكيف ستقولى له الامر الان!! سيتهمك بالبرود او الكذب بانك كنت تقولى انك سعيدة ووالله لم اكذب علي للاننى كنت أظن ان هذا هو سقف المرأة من السعادة الزوجية وملكت أعصابى وقمت بقص الموضوع عليه ولكن بشكل هادئ ورقيق بداية من احلامى الى الذهاب الى الدكتورة وكان رده على كلامىان الاحلام يكون فيها الذهن صافى فيشعر المرء بما لا يشعر بها فى اليقظة (يعنى اقضيها احلام بقى فقلت له لا هناك اشياء يجب ان يقوم بها الزوج فقال ماذا؟ فمنعنى خجلى بالبوح وقلت له قوم بعمل بحث على كلمة الشبق وانت سوف تعلم فقال لى للمرة الثانية ما هو دة من اللكلكة اللى انت بتقرأيها!!!!!!!!!!!!! والتزمت بالصمت المطلقالمطبق وبدأت أنتظر أحلامى لكى تسعدنى وبدأت انفر من العلاقة مع زوجى وأهرب منها حتى انه يمكن عدم الممارسة لمدة شهر ونصف وعندما اكون معه فى الفراش اشعر بالقهر واشعر أن العمر يضيع من بين يدى مع العلم اننى قبل معرفتى بهذة الامور كنت زوجة مثالية اقوم بما يريده منى قبل ان يطلبه منى. وكررت طلبى منة مرات ومرات يعاد الرفض ويقول لى انه يحرج كيف يحرج منى وانا معه عكس ذلك وأكرر وأكرر مطلبى ولا حياة لمن تنادى فأقوم بلوم نفسى احيانا وأقول 8 سنوات وانت الان تستيقظى وتيقظيه هيهات ان يصلح حالة فقد أخذ على هذا الوضع ونام عليه واستراح.
ارجوك يا دكتور اجب علي لأننى الان عدت انظر لاى رجل ان مكتمل الرجولة واتخيل كيف يرضى زوجته وماذا لو انا زوجته ماذا سيفعل معى؟وهذا الشعور يؤلمني كثيرا واشعر باننى اخون زوجى وانا لا اقبل هذا الشعور واهون على الانفصال من التفكير بهذا لان طريق الشيطان يبدأ بخطوة.

عزيزتى:
مشكلتك مشكلة عربية مزمنة، ثقافية قبل أن تكون جنسية، إجتماعيه قبل أن تكون طبيه، فكثير من علاقات الزواج هى تمثيليات فاشلة مثلها مثل تمثيليات رمضان المزيفه، الزوجة تمثل دور السعيدة المستمتعة، والزوج يمثل دور الفحل الذى لا يقهر، والإثنان يعانيان من الجهل، وها هى حالة صارخة أمامنا، مسلسل طويل ممل من الكذب لمدة ثمانى سنوات كاملة، لم تعرف فيها الزوجة الأورجازم والنشوة إلا فى الأحلام ، والزوج لا يريد إستكمال رسم دائرة السعادة بدعوى الحرج والخجل!، هو فى الواقع يريد نشوته فقط التى حتماً يصل إليها وquot;طظ quot; فى الزوجه، لا بد من الإستعانه بطبيب أمراض جنسية حتى يستطيع بناء العلاقة من الصفر.

***

السلام عليكم
انا شاب عمري33 سنة متزوج منذ 10 سنوات ولي اطفال لدي بعض المشاكل الصحية، قولون عصبي حسب تشخيص الاطباء ولكن منذ فترة بسيطة اصبحت اعاني من الم في منطقة البطن والعانة وتزداد هذه بالضغط على المنطقة والم شديد في الظهر. احب الجنس ضمن الاطار الشرعي ولم امارس الحرام قط ولكنني اعاني من القذف المبكر فبمجرد اللمس يتم الانزال اريد حلا واذا كان هناك دواء دون اضرار فارجو منكم دكر الاسم وشكرا.

عزيزى :
لا علاقة للقولون العصبى بالقذف السريع ومن الممكن أن يحل LUSTRAL المشكلة.

***


السلام عليكم
فى البداية أود ان اشكركم
ولي سؤال صغير حبيت اعرف بس بعد غشاء البكارة عن الشفرتينوممكن يتفض بأي جسم صلب حتي الاصبع وسؤال اخر امتي الواحد يعرف ان عندة سرعة قذف وطريقة علاجها وكثرة المعاشرة الجنسية لها اضرار علي الرجل او المرأة؟؟
ياريت الرد علي الاميل وفي اسرع وقت ولكم جزيل الشكر

عزيزى:
جغرافيا غشاء البكاره وفتحة المهبل هى أرق دائم والرجل يريد خريطة عسكرية للحدود والتضاريس وكأنه داخل حرب ضروس!، المسألة أبسط من ذلك ولا تحتاج لمعرفة الأبعاد بالملليمتر، أنت تحتاج فقط لمعرفة المكان هل هو أسفل أم أعلى فتحة البول؟، وهذه الصورة المرفقة ستوضح لك بعض التفاصيل التى تحتاجها:


وانصحك بأن تمارس حياتك الزوجيه فى البدايه بدون ساعة إيقاف وحسابات معقدة فسترسم أنت وزوجتك خريطتكما الجنسية الزمنيه المناسبة لكما، فالقذف ليست له مدة محددة مقاسة بساعة quot;بيج بنquot;، المهم هو أن تصل أنت وهى للأورجازم.


***


السلام عليكم يا دكتور.. وشكرا جزيلا على كل ما تقدمه من خدمات.
أنا رجل فى الخمسين من العمر وزوجتي فى السادس والأربعينمن العمر لنا من الأولاد خمسة والبنات ثلاث، أعيش مع زوجتى حياة جنسية جيدة إلا أننى أشكو من اتساع فتحة المهبل لدى زوجتى مما يحبط الرغبة أحيانا وحين أسأل زوجتى تدعي أن هذا أمر طبيعي، فهل هو كذلك؟ وهل من علاج؟

عزيزى:
من الممكن أن تكون متخيلاً أنه متسع، ومن الممكن بكثرة الولادات حدث هذا، وتضييق المهبل له طرق كثيرة منها الجراحي، وقد إستعنا برأى طبيب النساء على بعض المواقع وهذه هى الحصيلة.
هناك 3 طرق لتضييق المهبل:

1- ممارسة اوضاع معينة للجماع:
والتي تؤدي إلى تضييق المهبل وحدوث أكبر قدر من الاحتكاك بينه وبين القضيب مما يحدث المتعة بدرجات وصور مختلفة فيجب على الزوجين ألا يكتفيان بالوضع العادي، لأن الوضع العادي فكرته قائمة على أن يكون المهبل في أوسع حالاته، بحيث يسمح للإيلاج. ومن الأوضاع التي تجعل المهبل ضيقآ وهي:
أ) الوضع الفرنسي: وهو أفضل الأوضاع في هذه الحالة (الوضع الصدري الركبي)، بحيث يكون مهبل المرأة في أضيق أوضاعه.
ب) الوضع الجانبي: هذا الوضع يسمح بضيق المهبل الجانبي، وهناك الوضع الذي تكون فيه الزوجة بعد الإيلاج تقوم بإغلاق فخذيها على العضو.

2- ممارسة تمرين كيجل:
حيث تجلسين على كرسي وتتخيلن نفسك أنك تتبولين ثم تقومين بحبس البول لمدة 3 ثواني ثم بعد ذلك ترخين عضلات التحكم بالمهبل مع هواء الزفير وتكرر العملية لمدة 10 دقائق متواصلة بمعدل 3 مرات باليوم. ترتبط اللياقة الجنسية للمرأة بالجسم السليم المتكامل وقوةالعضلات التي لا يعرفها الكثيرون لكنها تسهم مساهمة فعالة في تعميق الشعور باللذة الجنسية. وفيما يلي ست نصائح تساعد على زيادة الشعور بالمتعة الجنسية بالنسبة للمرأة في المعاشرة الزوجية:

1. تقوية عضلات التحكم في المهبل (عضلات كيجل)
هناك مجموعة من العضلات التي تمتد من أمام عظمة العانة إلى خلفها وهي تحيط بفتحتي المهبل والشرج. وكلما قويت هذه العضلات كلما زادت حدة النشوة أثناء بلوغ الذروة(اورغازم orgasm)، وهذه العضلات تسمى عضلات كيجل، أو عضلات PC. ولتقوية هذه العضلات تتخيل المرأة أنها تريد حبس تدفق البول وهي في الحمام. في هذه الحالة تنقبض عضلات كيجل لعدة ثوان ثم تعود للانبساط. وتكرر المرأة عملية الانقباض التي تتمثل في السحب لأعلى والى الداخل. وبعد ذلك تلجأ المرأة إلى بسط هذه العضلات. وتستمر عملية البسط والقبض لمدة ثلاث ثوان وتكرر عدة مرات لتصل إلى 25-30 مرة. ويمكن إجراء تمرين عضلات
كيجل أثناء الوقوف أو الجلوس أو الإضجاع مرتين أنها ثلاث مرات في اليوم.

2. تنشيط عضلات الرحم
الرحم عضو مجوف كمثري الشكل في بطن المرأة. وانقباضات الرحم يمكن أن تعمق الشعور بالنشوة لدى الأنثى. وإذا استطاعت المرأة السيطرة على عضلات الرحم فان بإمكانها رفع الرحم إلى أعلى أثناء الجماع مما يكشف الجزء الخلفي لقناة المهبل أمام حركات الدفع والضغط لعضو التذكير. ويرجع السبب إلى أن الجزء النهائي للمهبل جزء حساس جدا بالنسبة للمرأة. وبعض النسوة يشعرن بلذة طاغية عند حفز هذه المنطقة أثناء الجماع مع الذكور.
ولتقوية عضلات الرحم ينبغي أولا أن تعرف المرأة مكانها. والطريقة الكلاسيكية هي أن تتخذ المرأة وضع الذي يكون فيها العجز (بضم الجيم - أي المقعدة) أيضا يجعل الرحم يستقر فوق المهبل. فإذا عادت المرأة إلى وضع الرقود العادي فإنها قد تشعر بوجود هواء يتحرك إلى خارج المهبل. هذا هو الشعور الذي تريد المرأة تكراره بشد عضلات البطن السفلية. وأثناء عملية الشد تتخيل المرأة أن عملية شهيق وزفير تتم من خلال المهبل. وهذا الانقباض والارتخاء يسمح بفتح الجزء الخلفي من المهبل أثناء الجماع. وتكرر عملية الشد والارتخاء عشر مرات يوميا. مع ملاحظة إلا أن الإضجاع هو الأكثر راحة.

3. التنفس الجيد مفيد للإثارة الجنسية
يقول الخبراء انه من المستحيل الشعور بالإثارة الجنسية إذا حدث توقف أنها بطأ في عملية التنفس. وهذا للأسف ما تفعله كثير من النساء أثناء ممارسة الحب دون وعي أنها لدى الاقتراب من بلوغ الذروة. لهذا ينبغي على المرأة أن تغير من طريقة تنفسها مع اقترابها تدريجيا من قمة النشوة. كما أن تغيير طريقة التنفس يمكن أن يرفع درجة
المتعة لدى الأنثى أثناء بلوغها الذروة مع الذكر. ومن المعروف أن الحجاب الحاجز
عبارة عن رقيقة عضلية مقوسة فوق التجويف البطني. وهو يتمدد مع التنفس العميق، وهذه طريقة ممتازة لتمديده. على المرأة أن تنام على ظهرها ويدها على بطنها.
وتبدأ في الشيق ببطء حتى تمتلئ البطن بالهواء، وتبدأ في الزفير ببطء أيضا.
ولا بد من ملاحظة اليد وهي تعلو وتهبط على البطن. وتستمر عملية التنفس البطيء
مع ملء البطن بالهواء ثم العودة إلى التنفس العادي لعدة دقائق، ثم يكرر التمرين عدة مرات.

4. تقوية البطن والجزء الأسفل من الظهر
أن تقوية ومد عضلات البطن والجزء السفلي من الظهر والمقعدة تساعد على تحسين وضع الحوض لتحقيق افضل متعة جنسية بالنسبة للمرأة. ويمكن للمرأة أن ترقد على ظهرها وتثني ساقيها وهما مرفوعتان. وفي هذه الحالة تقصر قناة المهبل. إذا لجأت المرأة إلى خفض المقعدة مستعينة بعضلات الجزء السفلي من الظهر فان الجزء الأمامي من جدار المهبل سينخفض ليلتقي بعضو التذكير. وهذا يساعد العضو على تحقيق أقصى اختراق ومداعبة نقطة حساسة داخل المهبل في مكان وسط عظم العانة وعنق الرحم. وتنشيط هذه العضلات السفلية تساعد المرأة على معرفة الوقت الذي تكون فيه مشدودة. والمعروف أن شد العضلات يقلل من إحساس المرأة بلذة اللقاء مع الذكر. وإذا كان الحبل الشوكي مشدودا لدى المرأة فانه من المستحيل القيام بحركات الدفع والحركات الدائرية فوق عضو التأنيث، وهي حركات التي تزيد الشعور باللذة أثناء الجماع. وينصح الخبراء المرأة بالعمل على النوم على ظهرها مع ثني ساقيها وترك مسافة بين قدميها يساوي المسافة بين الكتفين. وترفع المرأة الحوض إلى الأعلى ثم تخفضه لأسفل بحيث ترتفع المقعدة عن الأرض. ويكرر هذا التمرين20 مرة. ويستحسن تحريك الوركين يمنة ويسرة وكأن المرأة تلعب quot;الهولا هوبquot; (وهي قرص دائري يمكن إبقاءه في مكانه حول الوسط بتحريك الخصر والوركين). ويمكن أداء هذا التمرين مرة أو مرتين في اليوم.

5. تنشيط العضلة رباعية الرؤوس (في مقدمة الفخذ)
تلعب العضلات رباعية الرؤوس في مقدمة الفخذ دورا رئيسيا في أوضاع جنسية معينة بالنسبة للمرأة quot;كوضع الفارسةquot; الذي تقوم فيه المرأة بامتطاء الرجل أثناء المعاشرة.
وهذا افضل وضع لإثارة نقطة جي G-spot في المهبل وغير ذلك من الأجزاء الحساسة في عضو التأنيث كالبظر والجزء الخلفي من المهبل. وأفضل تمرين تنشيط العضلة رباعية الرؤوس هو الوقوف على مسافة قدمين من الحائط (على أن يكون الظهرناحية الحائط). وتنحني المرأة بعد ذلك بحيث يلمس ظهرها الحائط. وتنزلق بالظهر تدريجيا على الحائط مع ثني الركبتين إلى أن يتوازى الفخذان مع أرضية الغرفة. وتستمر المرأة على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، وتطول المدة تدريجيا. إلى أن تصل إلى دقيقة ثم إلى دقيقتين في وضع quot;الجلوسquot;.

6. مزيد من المرونة في الأعضاء السفلية
كلما تمنعت المرأة بمزيد من المرونة في الحوض والساقين والفخذين والجزء السفلي من الظهر كلما زادت قدرتها على الانثناء والتقلب والاستدارة من اجل تحقيق أقصى درجات اللذة في الوصال مع الزوج. وهذا البرنامج القائم على المد والثني يعمل على استرخاء مجموعة العضلات الرئيسية التي تلعب دورا حيويا في العلاقة الحميمة. والمرأة وحدها هي التي ستكشف أن متعة المعاشرة والنشوة القصوى لها صلة وثيقة بالمرونة الجسمية

3-عملية تضييق المهبل:
ويتم اللجوء إليها بعد الولادات المتكررة.
عملية تضييق المهبل هي عملية يقوم بها جراحو النساء والولادة لإصلاح التلف في عضلات الحوض بعد الولادات المتكررة حيث يتم تخدير الزوجة ثم يتم تضييق جدران المهبل جراحياً أو بالليزر. وهي تعتبر من عمليات اليوم الواحد وتخرج المريضة في نفس اليوم ويمكن أن تمارس جميع الأنشطة العادية ما عدا ممارسة الجنس حيث يمنع الجماع لمدة ستة أسابيع.

ملاحظة: إذا كان سبب رغبتك في العملية ناتج عن البرود الجنسي فيجب استشارة الطبيب للبحث عن الخلل الناتج عن البرود لان العملية هنا لن تفيدك.

***


السلام عليكم دكتور انا شاب عمري 28 سنه متزوج ولله الحمد وعندي اولاد.
سؤال هو منذ فتره شهرين احسن اني اصبحت بارد جدا مع زوجتي لدرجه اني لا اشعر باي اثاره منها اريد ساعات ان اجامعها او هي تريد ولكن لا اري اي شي يثيرني وصارت بيني وبينها مشاكل؟؟ لا اعرف السبب ليش وانا كنت اقول ممكن فتره وتعدي ولكن الى الان انا لا اشعر بأي اثاره منها؟؟ علا العلم انها تتتزين؟؟ ولكن او اري اي فلم اباحي خلال ثواني اجد الانتصاب فما السبب يا دكتور ارجو الحل؟؟

عزيزى:
أولاً: قياس هورموناتك
ثانياً: إعرف قائمة الأدوية التى تتناولها وإبحث هل هناك ما يحبط الرغبة من بين تلك الأدوية؟
ثالثاً: هل هناك إكتئاب أو إحباط؟


***


كيف حالك اخي الدكتور..
انا شاب خاطب ما يقارب عام وخلال هذه الفترة كنت اقوم بالاستمناء بخطيبتي وللعلم عقدنا القران وفرحنا بقي له القليل. فكنت اقوم بحك قضيبي بها وكاننا متزوجين ولكن ونحن نرتدي ملابسنا كاملة واخر مرة حدث فيها مثل هذا احست خطيبتي بدوخة وبعد ان خرجت من عندهم لاحظت ان هناك قطرات دم في سروالها وهي الان قلقة جدا من امها بسبب خوفها من تكون فقدت عذريتها وماذا تقول ونقول لاهلنا ليلة الدخلة فنحن قلقون جدا. هل قطرات الدم التي نزلت بعد الممارسة دليل على فقد عذريتها؟ فانا احبها كثيرا ولن استغنى عنها ولكن الخوف من اهلنا يوم العرس ماذا تقول البنت لهم؟ للعلم لم اقوم بادخال القضيب في المهبل
وانما كان احتكاك بسبب اثارتنا للشهوة واسال الله ان يعجل الله في زواجنا وان يفرجها علينا وعليك. سامحني اخوك المظلوم بالدنيا.

عزيزى:
من الممكن أن تؤدى التغيرات الهورمونية وحدها لنزول قطرات دم، وكذلك بعض الإلتهابات والأدوية.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 105

أجوبة دكتور إيلاف 104

أجوبة دكتور إيلاف 103

أجوبة دكتور إيلاف 102

أجوبة دكتور إيلاف 101

أجوبة دكتور إيلاف 100

أجوبة دكتور إيلاف 99

أجوبة دكتور إيلاف 98

أجوبة دكتور إيلاف 97

أجوبة دكتور إيلاف 96

أجوبة دكتور إيلاف 95

أجوبة دكتور إيلاف 94

أجوبة دكتور إيلاف 93

أجوبة دكتور إيلاف 92

أجوبة دكتور إيلاف 91

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3