مرحبا دكتور خالد المحترم
لقد قرات عن اجوبتك على اسئلة القراء واستفدت منها كثيرا
انا عمري 25 اعزب عندي سؤال عن العضو التناسلي للرجل.
هل ممكن للرجل ان يكبر عضوه التناسلي واي الطرق تعتبر اكثر صحيا بواسطة الحبوب او بواسطة ال PeniMaster ؟
وما هو الضرر التي ممكن ان تسببه هذه الطرق؟
قرات عن هذا الموضوع لكني لم اجرب شيئا منها خوفا من ان تكون مضره.
اعرف ان حجم القضيب ليس مهما لكني اريد ان استفسر فقط اذا كانت هذه الطرق صحية او لا؟
شكرا لك واتمنى لك دوام الصحة والعافية.

عزيزى:
هذه الطرق كلها أوهام فى أوهام.

***

دكتور خالد،
اشكرك على النصائح والارشادات القيمة التي تفيدنا بها. جزاك الله عنا خيرا
انا امراءة ابلغ من العمر24 سنة ومتزوجة منذ 6 سنوات لدي طفلةgt; زوجي يقول اني اعاني من اتساع المهبل قبل الولادة. حياتي الزوجية اصبحت مستحيلة زوجي لم يعد يهتم بي. زرت 4 اطباء لكي اجري عملية التضيق ولكن يقولون اني لا اعاني من اتساع المهبل. اصبحت استعمل الاعشاب لكي احافض على زواجي لانني اصبحت مهددة بالطلاق اخاف من الاعشاب ان تؤذينى ار جوك يا دكتور افدني.

عزيزتى:
أكبر خطأ فى علاقاتنا الجنسية أن نحولها لساحة تصفية حسابات وصراعات، وأن يربك الزوج الزوجة ويحول الجنس إلى مهبل ضيق وواسع ويختزله فى مثل هذه التفاهات والأساطير والأوهام!، مادام الأطباء أقروا بأنك طبيعية فأنت طبيعية.

***

انا فتاة و عندي مشكلة. إني كل ما شوف علاقات جنسية بدخل أصبعي فالمهبل بس مفيش نزيف وانا خايفة اكون ضيعت شرفي. شو اعمل و شو هي الاعراض إلي بتبين إن الفتاة ضيعت شرفها؟ شو هذا وسواس ولا إيه؟
في انتظار الرد

عزيزتى:
إدخال الأشياء الصلبة أو الأصبع حتى نهايته من الممكن أن يفقدك عذريتك.

***


السلام عليكم ورحمة الله و بركاته،
شكرا على هذا البرنامج الرائع لقد قرأت الاسئلة والاجبوه الموجودة ولدي سؤال:
انا فتاة ابلغ من العمر 20 في بداية بلوغي في ايام الدورة الشهريه عند الاغتسال كنت اغتسل حتى يدخل الماء الى الداخل للتأكد من نظافة الفرج فلا اعرف واذا كان هذا دم الدورة او دم الغشاء ولكن عندما كبرت سمعت عن غشاء البكارة والعذرية و الزواج واصبح لدي خوف بان اكون قد فقدت عذريتي.
فهل ممكن للماء ان يفقدني عذريتي؟؟
تحياتي لك.


عزيزتى:
أساطير فقدان العذرية كثيرة ومتعددة، وهذا الهلع يجعل فتيات كثيرات يخشين التنظيف ويكتسبن رائحة نفاذة ومقززة فى أعضائهن التناسلية، لاتخشى الماء ولا النظافة على عذريتك.


***

انا حامل في الشهر 3 وامارس الجنس بشكل عادي مع زوجي، اخد فيها غالبيا الوضعية التي اكون فيها فوق. سؤالي لك يا دكتور خالد هو هل ليس هناك اي ضررعلى الجنين علما انها اول مرة احمل فيها؟ و ما هي افضل وضعية للجماع؟ وشكرا.

عزيزتى:
الجنس أثناء الحمل يتحكم فيه كثير من العوامل البيولوجية والنفسية، وما تحكين عنه هو شئ جميل ألا تتأثر علاقتكما الجنسية أثناء الحمل ووضعك الجنسى هذا وضع مثالى للحمل.

***

عزيزي الدكتور،
انا اعاني من شي غريب اثناء التبول. وهو عندي قدرة غريبة بالتحكم بالبول . فمثلا عند التبول استطيع التحكم والتوقف عند التبول فجاءة، ولا اشعر باي الم او ضغط باخراج باقي البول، ماهو السبب؟ وشكرا

عزيزى:
لا تجرى على نفسك إختبارات فأنت طبيعى!!.

***
السلام عليكم،
أرجو الله يا دكتور أن تنال رسالتي اهتمامك لأني بحاجة لرد كي أشعر بالأمان والراحة، فأنا فتاة ابلغ من العمر 26 سنة وغير متزوجة، تنتابني أحيانا قد تكون كثيرة رغبة عارمة بممارسة الجنس، وأنا في بيئة محافظة جدا، وأريد الحلال ولكن كل شيء قسمة ونصيب، ولا أريد الحرام بممارسة الزنا، وقد تكون العادة السرية حرام ولكن أقل حرمة من الزنا.
فعند ممارسة العادة السرية أقوم بإدخال أشياء في فتحة الشرج حتى أصل للنشوة الجنسية والمتعة، ومن بعدها أبكي وأندم على ما فعلت ولكن هو تفريغ جنسي وعاطفي بسبب الوحدة القاتلة.
واخر مرة نزل دم ليس بقليل فلا أعرف هل له تأثير على غشاء البكارة، مع ملاحظة انني كنت اعاني من البواسير بسبب الأشياء الصلبة التي أدخلها في فتحة الشرج.
أرجو الإفادة يا دكتور وبارك الله فيك. وشكرا


عزيزتى:
غير معقول أن تسببى ضرراً عظيماً لتحلى ضرراً بسيطاً!!، الدم من البواسير وخطأ شديد أن تدخلى أشياء صلبة فى الشرج.

***

السلام عليكم،
انا شاب عمري 27 سنة لدي معلومات عن الجنس لانني كنت قد شاهدت افلام منها
ولكن الان قاربت من الزواج وانني لا اعرف ماذا افعل بالضبط ليلة الدخلة او الزواج هل افعل مثل ما يفعلونه في الافلام؟
ام ماذا؟ ماذا افعل بالضبط ارجو التوضيح.

عزيزى:
رسالتك هى الرد المفحم على كل من يتهمنا بالإباحية لأننا نتحدث فى الثقافة الجنسية، فشاب مثلك إقترب من الثلاثين ولا يعرف ما يفعله فى ليلة الدخلة فهذه كارثة ومأساة!!، وهذه الكارثة نحن االذين صنعناها كمجتمع وكثقافة تعتبر الكلام عن الجنس فاحشة، وهذه هى بعض البديهيات التى لا بد أن تضعها فى إعتبارك لأن الأفلام ليست هى المقياس والمعيار الحقيقى:
* الحب هو الطرقة الأولى على بوابة الجنس الناجح.
* المداعبات جزء أصيل من العملية الجنسية وإلا كان ما تفعله إغتصاباً.
* ليلة الدخلة ليس من الضرورى أن تكون ليلة الفرح فهذا الميعاد ليس مقدساً، بل ينصح بالراحة يوم الفرح المجهد.
* ليس من الضرورى أن ينزف دم وكأنك مقبل على عملية جزارة.

***


السلام عليكم ورحمة الله
انا شاب ابلغ من العمر 28 عاما كنت امارس العادة السرية من المراهقة ولمدة 8 سنوات مشكلتي انني لم احتلم قط مع انني امارس العادة مرة او مرتين في الاسبوع.
انا مقبل علي الزواج طول القضيب لدي 14سم وطول الخصية 4.5سم وعرضها 3سم كمية المني ليست كثيرة هل تعتقد ان حالتي مرضية؟
وبماذا اتنصحني هل اتزوج ام ماذا؟

عزيزى:
بالطبع تتزوج، وفهم مشكلتك يكمن فى عبارة بالرغم من أننى أمارس العادة، فأنت بالفعل لاتحتلم لأنك تمارس العادة وتقذف المنى فيصبح بالتالى لا مكان للإحتلام!!.

***

السلام عليكم دكتورنا الفاضل قرأت في بعض المواقع الطبية ان هناك علاج يساعد على تكبير حجم القضيب وهو حبوب ماكس مان حيث انها تعتمد على الاعشاب الطبيعية وقد اتصلت بالمندوب وقال ان الدواء لها فاعلية كبيرة جدا ويكبر القضيب 2 سم وقال ان فاعليته تكون اكبر اذا استخدمت معه جهاز تكبير القضيب اندرو بينس حيث سيكون فاعليته اكبر واضمن فهل استخدام هذا الدواء مع الجهاز له فاعلية حقيقية ومم يتركب هذا الدواء وهل له اضرار جانبية علما اني مصاب بداء السكري النوع الثاني.
استسار ثاني لو سمحت يا دكتورنا الفاضل الدكتور جمال بهجت يقولان معظم الرجال يتراوح طول القضيب لديهم في فترة الانتصاب من 15 الى 20 سم والندره من الرجال يتراوح طول القضيب لديهم من 21 سم الى 25 سم ويقول الدكتور ان القضيب الذي يتراوح طوله في فترة الانتصاب من 15 الى 25 سم هو يشبع المرأه جنسيا حيث ان القضيب يضرب في منطقة الرحم عند الايلاج وبهذا تكون المرأه في قمة شهوتها من كتاب الثقافه الجنسي. سؤالي يادكتورنا الفاضل القضيب لدي طوله 13.5 فهل معنى هذا انه لن يضرب منطقة الرحم وبذلك لن تستمع زوجتي بالجنس؟
اسف يا دكتور اني اطلت عليك ولكني اعيش حالة نفسية صعبة اتمنى ان تفيدني وجزاك الله عنا الف خير وجعل ما تقوم به في ميزان حسناتك.

عزيزى:
أنت للأسف ضحية إعلام جاهل وكتب صفراء تتحدث عن أساطير القضيب الذى يضرب الرحم فيسبب الإثارة!!!، الجزء الحساس من المهبل يا عزيزى ستة سنتيمترات، والإثارة لا تحتاج إلى قضيب طويل أو رحم مضروب، ولكنها تحتاج أولاً إلى حنان وإيقاع مشترك وحب متبادل وفى النهاية طول قضيبك مناسب، وللأسف مرة ثانية نحن نلوم أنفسنا كأطباء تناسلية أننا لم نؤلف كتباً متخصصة ذات طبعات شعبية للثقافة الجنسية الصحيحة.

***

Hello dr. . My problem is the irregular urine, i enter the tolilet so many times and it is really bothering. I masturbate around 4 times a week, but this thing is really terrible, because many times i wake up at night to enter to the WC. What's the medicine?

عزيزى:
برجاء إرسال تحاليل السكر وأيضاً التأكد من إذا كان هناك صديد فى البول أم لا؟

***

السلام عليكم،
هل تحليل مزرعة البول يكشف الاصابة بامراض العضو التناسلي مثل السيلان او غيره؟
برجاء الرد .شكرا

عزيزى:
السيلان يحتاج إلى عدة تحليلات مؤكدة هى:
العينة تحت الميكرسكوب:

تحت الميكرسكوب بالعين المجردة

ميكروب مرض السيلان وهو ما يعرف بالجونوكوكس، جرثومة مجهرية، وحيدة الخلية، تظهر تحت المجهر أزواجاً أزواجاً، وبشكل حبات البن، لا يستطيع ميكـروب الجونوكوكس الحياة إلا على أغشـية مخاطية نحيفـة جداً، كالمجاري البولية مثلاً، والعين وثنايا القلب والمفاصل، ولكن يبقى مجرى البول في العضو التناسلي عند الذكر ومجرى البول عند المرأة أفضل مكانين لتعيش هذه الجرثومة وإظهار دلائل وجودها، وهي تموت كلما تعرضت للضوء والحرارة والجفاف والبرودة والأحماض الشديدة.
وتتراوح فترة الحضانة في مرض السيلان ما بين 1-10 أيام، وعادة ما تكون من 2-3 أيام، وقد تمتد في الوليد بالتهاب الملتحمة (في العين) إلى 13 يوماً.

***

السلام عليكم د خالد،
انا شاب 21 سنه عندي حب غير طبيعي للجنس المماثل حيث اني افضل الممارسه مع الذكر اكثر من النساء حتى لو كان الجنس متبادل(بوث) ولكن للعلم اني لم امارسها للان لاني ابن عائله معروفه ولن اضيع سمعة عائلتي بسبب شعوري ولكن خوفي من ان ياتني عرض بالجنس فساعتها اكيد بوافق. فارجوك يا دكتور اريد حل لهذه المشكله (للعلم انا احب البنات ايضا).

عزيزى:
ما دمت تشعر بإنجذاب مماثل تجاه النساء، وما دمت غير راضى عن المثلية الجنسية فهناك أمل فى علاجك.

***

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته،
في البداية اود شكركم على هذة الخدمة واسأل الله العزيز القدير ان يجعل ذلك في ميزان حسناتكم..................................وبعد
فأنا شاب في العشرينات من عمري مشكلتي انني امارس العادة السرية منذ اكثر من 10 سنوات بالرغم من انني شاب ملتزم الحمدلله. وفي السنة الماضية تقريباً ازدادت ممارستي لها وبشكل يومي وكانت الممارسة على الأرض وفي التجاه الأيسر من القضيب مما ادى الى مشاكل عديدة فيه وهي كالتالي:
1- انحراف في القضيب وميل الى الجهة اليسرى في الوضع العادي وليس اثناء الأنتصاب .
2-احياناً يقصر القضيب ويكون ملمسه متصلب مع وجود الم ويكون ذلك غالباً اذا حدث ممارسة للعادة او الأنتصاب لفترة طويلة واحياناً اخرى يرتخي ويكون اطول من المعتاد وهذا كله في الوضع الادي وليساثناء الأنتصاب.
3- تمدد الجلد في الجهه اليسرى من القضيب بسبب الممارسة العنيفة عى الأرض .
4- الم في جلد القضيب عند لمسه للملابس الداخليه بعد اللمارسة او غسله بالماء البارد خصوصاً رأس القضيب .
5- بعد الممارسة او في اوقات ما بعد الأنتصاب بدون الممارسة يكون في عضلات القضيب بعض التعرجات .
فالسؤال هو هل ينفع استخدام فيتامين E لعلاج الأنحراف وما هي الجرعة والنوع ( كبسولات ام حقن) ، وما هو علاج الأعراض الأخرى ؟
وجزاكم الله الخير الكثير

عزيزى:
العادة السرية أحياناً ما تأخذ صورة الأكروبات العنيفة كما هى فى خطابك!!، بدليل مسألة الممارسة العنيفة على الأرض!!!، هنا إنقلبت اللذة الوقتية المختلسة إلى فانتازيا مرضية، وبالنسبة لحالة الإعوجاج لا بد أن يفحصك طبيب متخصص لكى يرى إذا كان إعوجاج مؤقت أم PEYRONIE'S.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 108

أجوبة دكتور إيلاف 107

أجوبة دكتور إيلاف 106

أجوبة دكتور إيلاف 105

أجوبة دكتور إيلاف 104

أجوبة دكتور إيلاف 103

أجوبة دكتور إيلاف 102

أجوبة دكتور إيلاف 101

أجوبة دكتور إيلاف 100

أجوبة دكتور إيلاف 99

أجوبة دكتور إيلاف 98

أجوبة دكتور إيلاف 97

أجوبة دكتور إيلاف 96

أجوبة دكتور إيلاف 95

أجوبة دكتور إيلاف 94

أجوبة دكتور إيلاف 93

أجوبة دكتور إيلاف 92

أجوبة دكتور إيلاف 91

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3