السلام عليكم

يعطيك العافية دكتور،
من: ابو صالح
عندي سؤال ومتردد اساله لاني خائف من اجابته تكون كالصاعقة علي، ولكني استسلمت للامر والواقع واتوكل على العلي القدير واطلب منكم المساعدة والاجابة الوافية.
انا ابلغ من العمر 27 عاما (اعزب) ومنذ زمن بعيد وانا امارس العادة السرية اي سنوات وحاولت الاقلاع عنها بالالتزام بحضور المساجد ودور العبادة وقراءة الجرائد والكتب ومطالعة التلفزيون والانترنت لعلي انسى شيء اسمه العادة السرية.
انا يا حضرة الدكتور اصنف نفسي باني حار جنسيا واموت في الجنس والى الان لم اتزوج افكر في الزوج قريبا ولكن الظروف تحكم دون ذلك، انا عزيزي الدكتور احيانا يمر اسبوع لا امارس العادة واحيانا شبه يومي وبعض الاحيان في اليوم مرتين.
سؤالي هو هل كثرة مزاولة العادة السرية يشكل خطرا في المستقبل من ناحية الزواج والانجاب والقدرة الجنسية؟ وهل الاكثار من العادة السرية يؤثر على الرغبة الجنسية مستقبلا؟ علما باني اشكو من تعب في ظهري وهل هذا التعب والالم في ظهري من ممارسة العادة وهل له علاقة بالعادة اي وجع الظهر؟
وشكرا لخدمة المجتمع الثقافي.

عزيزى أبو صالح :
لن أتعامل معك كروبوت أو إنسان آلى قلبه من حديد ومشاعره من فولاذ، ولكنى سأتعامل معك كإنسان، والإنسان له رغبات وغرائز ومشاعر، والعادة السرية هى محطة مشروعة بالنسبة لمن هم فى حالتك وظروفك، واللوم ومشاعر تأنيب الذات والضمير بهذه الصورة ستفاقم المشكلة وتزيد نارها تأججاً.



Dr Khalad

First I would like to thank you for the nice site also for you answers.
Unfortunately, I am homosexual, positive amp; I hated completely I tried to cure by going to a doctor close to one year,but it looks like I went to a wrong doctor, no progress at all.
Can you please advise if there is any hope to cure? Please can you send me some doctors names in Egypt specialized in this disease, if there is any problem sending the names through elaph newspaper pls. send it to my e-mail.
Last question I am a married man , I have a son, there is any possibility that my son be will homosexual also (Werasa), I read in some places that may be
homosexuality transferred by genetic from a father to son? Is this true, if true what is the percentage?
According to last resources what is the reasons for this terrible disease?.
Thanks and please reply my email, I know you are too busy, but you have very high human sense.


عزيزى:
المثلية الجنسية ما دامت تمثل لك توتراً وضغطاً ومادمت تبحث عن تغييرها فأنت حتماً ستصل إلى العلاج الصحيح، ومسألة الوراثة فى المثلية الجنسية ما زالت غير محسومة حتى الآن، والتربية السليمة التى تراعى الثقافة الجنسية الصحيحة ستنقذ إبنك مما تخاف منه، وأرجو منك أن ترسل إيميلك ثانية حتى يتسنى لى أن أرسل إليك أسماء الأطباء لأننى متحفظ فى نشرهم على صفحات الموقع حتى نتفادى شبهة الإعلان، ولكن عموماً حالتك لا يعالجها طبيب الأمراض التناسلية فقط، ولكن لابد أن يشاركه طبيب أمراض نفسية أيضاً، وتخصص السكسولوجى له قسم خاص بطب قصر العينى مهتم بمثل حالتك.


دكتور،نشكر لكم تجاوبكم وردودكم الصريحة والواضحة والمفيدة.
مشكلتي هو تقوس القضيب الى أسفل .واكبر مشكلة عندي هي سرعة الانزال وخصوصا اذا توقفت عن جماع زوجتي لقترة يومين اوثلاثة يكون الانزال في ثواني كما ايضا عندي شبق جنسي حيث اني قد اجامع في اليوم اكثر من اربع مرات متفرقة واحيانا مجتمعة
وهذا وطبعا يوميا ما اقدر اصبر عن الجماع يوميا الا في حالات يكون فيها الزوجة لديها الدورة.
أريد حلا لانحناء الذكر وحلا لسرعة القذف التي تمنع من تطويل فترة استمتاعي مع العلم ان هذه السرعة معي من اول الزواج من 13سنة ولا أدري ماذا افعل ولم اذهب لطبيب. فبماذا تنصح مع اني لا استطيع الذهاب للطبيب حياء واما بالشبق الجنسي فهو يعجبني وقد ارتاح لذلك لكني انزعج من سرعة القذف وانحناء الذكر.
مشكور ومقدر.


عزيزى :
سرعة القذف مشكلة متكررة وأحياناً يكون سببها سوء فهم أو سوء تقدير أو طموح عالى السقف من الرجل الذى يريد أن يظل مدة محددة حتى ولو وصلت الزوجة قبلها إلى الذروة، ولكن إذا كان هذا ينغص عليك حياتك الزوجية، فالحل بسيط وأدويته كثيرة ومتوافرة ومنها على سبيل المثال اللوسترال، ومعظمها يعمل على التحكم فى الإشارة العصبية الواصلة من المخ والتى تعجل أحياناً بالقذف، وهناك حلول موضعية مؤقتة مثل مخدر الليجنوكين ولكنه غير مفضل لأنه يمنح جنساً مزيفاً خالياً من المشاعر لأنه مشهد مسرحى يؤكد الفحولة المتخيلة والمقاسة بالوقت لا بالحميمية، أما سؤالك عن إنحناء الذكر فهذه مشكلة طبية نطلق عليها مرض بيرونى، وهو عبارة عن تليف فى مكان محدد من القضيب يجعله منثنياً ومنحنياً، وهو من الممكن أن يعالج دوائياً أو جراحياً، ولكن تحديد هذا عن ذاك لابد أن يكون من خلال الكشف عند جراح التناسلية المتخصص.


دكتور .
اريد ان استفسر منك عن مشكلة صغيرة. انا ممتزوج منذ ما يقارب السنة والنصف. وعندما نقوم انا وزوجتي بممارسة الحب. لاتشعر بالاثارة عندما افرك حلمة الثدي ولا عند ممارسة الجنس الشفوي فمداعبة البظر بلساني لا تثيرها جدا مع العلم انها تستمتع باععطاء الجنس الشفوي.لكنها لاتشعر بالاثارة الشديدة الا في حال الايلاج العنيف.
فهل هناك اي مشكلة مع العلم انها تطلب مني احيانا اغتصابها بعنف حتى تصل الى مرحلة النشوة وطول العضو الذكري لدي 16 سم .وهل هناك مراكز في الدوحة او دمشق لاطالع العضو الذكري او ادوية تساعد في اطالته الى 20 سم او اكثر.
ولك جزيل الشكر

عزيزى :
زوجتك ليست لديها أى مشاكل جنسية، فما تفسره أنت على أنه إغتصاب تطلبه هى على أنه الطريق الوحيد لوصولها للنشوة، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن فيك أنت، فطول عضوك الذكرى طبيعى جداً ومسألة تكبيره ترف ولهو لا طائل من ورائه، فالنشوة الجنسية لا علاقة لها بطول وحجم العضو الذكرى على الإطلاق، والجزء الحساس من مهبل المرأة ربع طول قضيبك، فإذا كنت تبحث عن نشوتها وإحساسها فهى لن تحس إلا فى هذا الجزء القصير.



عزيزي الدكتور خالد،
أنا فتاة أبلغ من العمر 23 سنة امارس العادة السرية منذ فترة طويلة وذلك بأن أنام على بطني واقوم بشد ورخي البطلون أو الملابس الداخلية (ما تحت البنطلون( فهل من الممكن ان يفقدني هذا عذريتي؟؟؟ كذلك هل من الممكن أن نصل إلى الرعشة الكبرى من خلال ممارسة الجنس من الخلف .وشكراً
.

عزيزتى :
العادة السرية عند الأنثى لها أشكال وألوان مختلفة ومتعددة، وأسلوب ممارستك بهذه الطريقة التى شرحتيها لن يفقدك عذريتك، أما بالنسبة للرعشة الجنسية فالفتاة من الممكن أن تصل إليها من خلال قبلة أو حضن فى بعض الأحيان التى تكون فيها مستثارة بشدة .


السلام عليكم
كيف الحال يا دكتور خالد؟ بارك الله فيك علي مجوداتك
الرجاء الإجابة علي الأسئلة التالية لأنه تم تجاهلها في المرات السابقة :
1. هل يوجد ضرر عند بلع السائل المنوي من قبل المرآة؟
2. هل يوجد ضرر عند بلع الرجل لافرازات المرآة؟
3. هل توجد إضرار عند ممارسة الجنس في البحر وتتم عملية إنزال السائل المنوي بالداخل وما هي المضار إذا تم الإنزال خارجا أي تحت سطح البحر؟
4. هل تحصل عملية الحمل عندما يتم النكاح من الدبر و وجود التهابات في الأمعاء لاحتمال تسرب السائل المنوي خارج الأمعاء؟
ولكم جزيل الشكر علي المجودات العظيمة التي تبذل.
ســـــــلام . نادر من دبي


عزيزى نادر :
من الواضح أنك قد بذلت جهداً كبيراً لطرح هذه الألغاز الصعبة خاصة موضوع البحر هذا!، ولكنى تعودت فى إيلاف على ألا أضع سقفاً أو سوراً أو محاذير على الأسئلة فما عليك إلا أن تحلق بخيالك ونحن نجيب على هذه التحليقات
أولاً: لايوجد ضرر من بلع السائل المنوى أو إفرازات المهبل.
ثانياً: لا ضرر من ممارسة الجنس فى البحر أو فى البر أو الإنزال فى مياه البحر أو حتى المحيط .
ثالثاً: لا يمكن أن يحدث حمل من النكاح فى الدبر، لأن ما تقوله من تسرب من الأمعاء إلى الرحم لا يحدث إلا فى أفلام الخيال العلمى.



إلى الدكتور الرائع خالد تحية طيبه،
أستاذي العزيز لما شاهدت طريقة اجوبتك على أسئلة الإخوة والأخوات ووضوح الأمانه في ردك، زال الخوف الذي صنعه خيالي عني فكنت متخوف ان أسأل سؤالا اعتبره من المحرمات لدي على الآخرين معرفته ولو بأي طريقة او أية وسيلة تقود إلى طرحه ولكن اظنني امتلك الشجاعه الكافية لسؤالك بعد ثقتي الكبيرة بك بعد الله عز وجل.
والسؤال الذي لازال يقلقني ويربكني هو أن لدي اختلاف بالحجم في الخصيتين لدي حيث ان لدي الخصية اليمنى أكبر من الخصية اليسرى وأود أن أطمئن بعد أن أعيتني الهواجيس والكوابيس فهل لديها اخي الدكتور اي تاثير على الانجاب في المستقبل، علما انني ابلغ من العمر 22 سنه او اي اعراض جانبية؟
سدد الله رايك وفقك لما تحب وتريد.

عزيزى :
إختلاف حجم الخصيتين وارد ولكن بفروق طفيفة ولذلك أنصح بقياسهما بالأوركيدوميتر .




let me thank u for your wonderful effort for people who lack this kind of information...i am 26 years old male married for 2 years now.. I have nice sex life with my wife ...the only thing that my wife have some sex toys which i ask her to use them analy with me to stimulate me. and I realy enjoy it ..My wife firstly refuse but later she like it as she is the one who is postive and have control .Also she like me that i feel like her and she do the same. For me I like the feeling of anal insertion even i could reach my orgasm by that. Given I am gay and never like to be and I totally hate being homosexual and i still enjoy being a man and have love with my wife normal...but all the idea is i like that kind of play. So what do you think? Do i have to stop it? Or its ok as both of us are happy. I am against being homosexual.
thanks

عزيزى :
مادامت العملية الجنسية فى النهاية تنتهى بإدخالك للعضو التناسلى فى فرج زوجتك، فكل ما يحدث من خطوات قبلية تمهيدية فى إطار اللعب الجنسى والمداعبة الجنسية، وكل بنى آدم فى هذه الدنيا يملك خريطة جنسية خاصة وليس من مهمتى أن أتحدث إليكم كفوتوكوبى مستنسخين لكم نفس المشاعر والأحاسيس.


انا فتاة عندى 24 سنة افعل عادة سيئة جدا وهى اثارة نفسى جنسيا بخلع ملابسى ومشاهدة جسمى فى المرآءة والتحسيس على اعضاء جسمى وهذه الشياء تثيرنى جنسيا جدا واشعر بلذة و متعة وافعل هذا تكرارا على مدار 4 سنوات. واريد العلاج وشكرا .

عزيزتى :
إذا ثبت هذا ولم يتحول إلى إنحراف جنسى لا تحدث اللذة إلا به فهذا مرض، بمعنى أنك عندما تتزوجين ستتركين ززوجك لتقفى آمام المرآة ولن تحسى بإثارة إلا بهذه الطريقة، فهنا تكمن الخطورة، لكن إذا ذهب الحرمان الجنسى أعتقد أنك ستعودين إلى طبيعتك .


السلام عليكم دكتور،،،
لم تجب على سوؤالي في المره الاولى
سؤالي هو المجامعه يوميا وتأثيرها على البروستات حيث اني اجامع يوميا وبعض المواقع تقول انه ممكن يصبح عندي سرطان او تضخم في البروستات وانا الحمد الله لا اشعر بشيء.
ارجو الرد على سؤالي وشكرا .

عزيزى :
الجماع المتكرر اليومى لا يمكن أن يتسبب فى سرطان البروستاتا، من الممكن أن يسبب إحتقانات خفيفة مثلاً لكن سرطان فهذا مستحيل الربط بينهما.


Hi doctor, thanks for your efforts to educate people in this sensitive subject. I have a question that almost all girls ask you about. I used to masturbate for more than ten years and I really tired and I can't stop it but I do it less than before and I want to leave it for ever. I don't use machines or hard object just my hands. Sometimes I use pillow or the edge of something. But I never insert it. I am not sure if that affect my virginity.
Once, maybe year ago, after I did it I went to do my exercises then I found a spot of blood with something white. Before two days I found the same spot after masturbatinghellip; I am worry what is that spot. I read in the site and I thought it is hormones. I wish you could help my about ithellip;
It is really embarrassing but I found no way than write to you.
S.S.D


عزيزتى :
مسألة تحديد العذرية من عدمها لايستطيعها إلا طبيب يقوم بالفحص، ولذلك لاأستطيع التهوين أو التهويل، فمن الممكن أن يحدث فض للغشاء بهذه الطريقة ومن الممكن ألا يحدث، ومن يحدد هذا الطبيب المختص بالكشف الإكلينيكى .


انا فتاه ابلغ من العمر 20 عاما وكنت امارس العاده السريه عن طريق التلذذ بالماء فكنت اوجه تيار الماء الشديد الى المنطقه الحميمه فى جسدى ولكنوانا الان الحمد لله اقلعت عن هذه العاده وامارسها باليد كل فتره ولكن ما يقلقنى ويشغل بالى اننى خائفه ان اكون قد فقدت عذريتى خاصه اننى قرأت فى احد المنتديات ان من اسباب فض غشاء البكاره توجيه تيار ماء شديد الى العضو التناسلى ارجو افادتى لقد اقترب زواجى وانا الان خائفه وادعو الله بالستر فهل من الممكن فعلا ان يفض غشاء البكاره بالماء الشديد.

عزيزتى :
غشاء البكارة محاط بالشفرين الصغيرين والكبيرين، ولابد من إدخال أصابع أو شئ فى العمق لكى يحدث فض الغشاء، لكنى لاأعتقد أن مجرد رش الماء حتى ولو بقوة سيفض الغشاء.


عزيزي الدكتور،
شكراً على مساعدتك ووقتك وشكراً لموقع ايلاف الرائع.
الاحظ أنّه في كلّ عدد تجاوب احد مشكلته مشابهة لمشكلتي:
سأصف حالتي بالتفصيل:
انا شاب عمري 23 سنة، انا لا اشعر شيئاً تجاه الفتيات، انا انجذب نحو الرجال (لدرجة انه في بعض الاحيان واثناء محادثة عادية مع رجل، ينتصب قضيبي).
صوتي رجولي وأحرص أن تكون تصرفاتي رجولية ولا أعتقد أنّ أحد يعرف عن مشكلتي (بعض المقربين والاصدقاء يشكّون بالامر وذلك لأن عمري 23 وليس عندي صديقة حميمة وهذا أمر مستغرب في لبنان).
أنتبه على كلّ حركاتي: أجلس بطريقة رجوليّة وعندما أكون مع أصدقائي التفت واحدق كلّما مرّت فتاة جميلة كي ابعد الشبهات عنّي، وكثير من التصرفات المماثلة...
أنا لم أمارس الجنس أبداً في حياتي وحتى أنني لم أقبّل أحداً (لا فتاة ولا شاب)، ولكنني مدمن على أفلام البورنو (طبعا لا استمتع ابداً بأفلام السحاقيّات والافلام الخالية من الرجال ولا استمتع ابداً بالافلام التي تسيطر بها الفتاة على الرجل، استمتع بالافلام quot;المستقيمةquot; ولكنني أراقب دائماً الرجال في تلك الافلام) (ومشكلتي طبعاً بدأت قبل ادماني على افلام البورنو).
أتخيّل دائما دائماًً رجال أقوياء عندما أمارس العادة السريّة ولا أتخيّل (ولا أريد) ممارسة الجنس معهم، انجذب من المداعبة والقبلات والمسّاج لكافة انحاء الجسم والقضيب...
فاجئتني (وأفرحتني جداً) ردودك على بعض الحالات المماثلة عندما تقول انّه يوجد علاج لهذه المشكلة، فأنا قبل سنة او اكثر اجريت بحوث مكثّفة على الانترنت بحثاً عن quot;شفاءquot; وعلى ما اذكر لاحظت التناقض بالاراء بين الجمعيّات الدينيّة التي تعد بالشفاء وبين الجمعيّات المدنيّة (الحيادية وغير المدافعة عن حقوق الشاذين) والمؤسسات العلميّة التي تقول ان هذه العلاجات تؤدّي فقط الى quot;كبتquot; المشاعر الشاذة وليس التخلص منها وقد تسبب بعقدة نفسيّة واحباط عندما يلاحظ المرء بعد جهود كبيرة ان هذه المشاعر بقيت.
وتقول ان الاحصائيات تدل ان اغلبيّة من ظنّ انه شفي يعاود نشاطه quot;الشاذquot; بعد سنوات. وان الجمعية الاميركية لاطباء النفس APA قد الغت الشواذ الجنسي من قائمة الامراض النفسيّة علامة منها على ان العلاج quot;النفسيquot; لا فائدة منه وسبب المشكلة غير محدد بعد اذ كان بيولوجي او وراثي او اجتماعي وتربوي...
اجاباتك على اسئلة سابقة ارثارت فضولي من جديد على هذا الموضوع. اتمنى ان تشخّص درجة مشكلتي وان تخبرني اكثر عن العلاجات المتوفرة وهل من مواقع على الانترنت تصف بالتفصيل هذه العلاجات (أفضّل عدم الذهاب الى طبيب لانني لا اريد ان اخاطر ويفتضح أمري).
اتمنّى جداً ان تكون اجابتك مفصّلة بقدر الامكان.
اشكرك من جديد الف شكر على جهودك وارجو ان اقرأ ردّك في العدد القبل.

عزيزى :
أنا متفق معك على تصنيف الجمعية الأمريكية للطب النفسى، ولكن المشكلة أن القبول الإجتماعى فى الغرب للشاذ جنسياً يجعل المشكلة أقل حدة، ولكن نفس الجمعية تقول أن الشذوذ إذا تسبب فى خلل وإضطراب نفسى فلا بد من العلاج، وأعتقد أن حالتك رافضة لإنجذابك إلى الرجال، وبالفعل هناك من عولج من الشذوذ وعاد ثانية ولكن هناك من عولج وهجر الشذوذ نهائياً، وهذا يرجع لسبب بسيط أن الأول ذهب رغماً عن أنفه للعلاج أما الثانى فذهب بمحض إرادته، ولهذا فذهابك للطبيب سيعود عليك بالفائدة.



على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم quot;الصحةquot;

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3