ايها الطبيب
بعد السلام والتحية
انا شاب عمري 23 سنة اسمي نهادولدي سؤال.
سؤالي هو: هل يتأثر حجم القضيب أي طوله إذا كان الشخص سمينا وإذا أنحف نفسه هل يعود الحجم الى طبيعته وإذا خسر وزنا كبير بحدود 50 كيلوغرام،ليعود وزنه الطبيعي. فبرأيك ما هو الحجم الذي سيزداد من القضيب؟
أنا هو المعني وارجو ان ترسل نسخة من الجواب الى ايميلي لأني لا آتيالى الانترنيت الا قليلا وشكرا على الجواب سلفا.

عزيزى نهاد:
حجم القضيب وطوله ليس للوزن أى تأثير فيهما، ولكن هى فروق بيولوجية عادية بين البشر لا توجد علاقة طردية مؤكدة بين طول الجسم وطول العضو عند الإنتصاب بالذات، ولكن لدى ملاحظة لكل بدين يلاحظ أن قضيبه قصير، غالباً لا يكون قصيراً كما يتخيل ولكن نسبة الدهون حول البطن فى منطقة الحوض تجعله منجذباً إلى الداخل فيظهر قصيراً، علاوة على أن الدهون تزيد من الهورمون الأنثوى وتعطى شكلاً أنثوياً لجسم الرجل.


***

السلام عليكم دكتور
عمري 46 سنة / متزوج من 13 سنة/ ولي ثلاث أطفال.
أصبت بداء السكر مع إرتفاع ضغط الدم منذ حوالي ست سنوات/ الآن ومنذ ما يقارب السنتين أصبت بعجز جنسي عكر حياتي وقلبها، لوقت قريب أمارس الجنس بنسبة %50 من الإنتصاب والآن النسبة تدهورت، أين وكيف الحل، ،، أرجوك دكتور

عزيزى :
مرض السكرى مرض يصيب الأوعية الدموية والأعصاب فى مضاعفاته، والإنتصاب ما هو إلا تضافر وتعاون بين الدورة الدموية والأعصاب، فببساطة الدم يندفع خلال الشرايين وتنغلق الصمامات فى الأوردة فينحبس الدم ممثلاً صلابة الإنتصاب وقوته، والأعصاب كذلك ترسل الرسالة العصبية من المخ إلى القضيب بعد رؤية أو لمس المثير فتكتمل دورة الإنتصاب، وكذلك ضغط الدم نفسه يؤثر على الإنتصاب وأحياناً أدويته هى التى تؤثر، فالمشكلة عندك مزدوجة ومضاعفة، فأولاً يجب أن نبتعد عن أدوية الضغط المسببة للضعف الجنسى ونستبدلها بأدوية أخرى، وثانياً وثالثاً وعاشراً نضبط السكر، وغالباً ما تفيد الفياغرا وبدائلها السياليس والليفيترا فى مثل حالتك، ولكن إذا فشلت هناك الحقن الموضعى وهناك الجراحة التعويضية فى النهاية وأعتقد أن حالتك ليست متأخرة إلى هذه الدرجة.


***


السلام عليكم
لو سمحت دكتور عندي استفسار.
كيف تتم معرفة أن غشاء البكارة قد انفض؟ هل الدم النازل يكون غزيرا أم لا؟ وما هي الفترة التي ينزل فيها مثلا يوم أو أكثر؟
وإذا رأت فتاة في الحادية عشرة من عمرها دما ضئيلا جدا يخرج منها - وهي تمارس العادة السرية - هل يعني ذلك أن غشاء البكارة قد إنفض . . علما أنها لم تبلغ بعد؟
سوريا _ سارة

عزيزتى سارة:
نحن لدينا وهم أن فض غشاء البكارة هو هتك ونزف وفيضان من الدماء!!، والمسألة أبسط من ذلك ياسارة، فهذا الغشاء الرقيق جداً من الممكن بعد فضه أن تنزل نقطتين دم منه فقط، وبالطبع من الممكن أن تنزل أكثر ولكنه لايصل إلى النزف إلا بالعنف الناتج عن جهل الزوج وفهمه الخاطئ للبكارة والشرف ....الخ، أما بالنسبة لسؤالك عن كيف تعرف الفتاة فض غشاءها بنفسها فهذا شبه مستحيل، فالبكارة لا يحددها إلا الطبيب فالأدوات لديه وطريقة الفحص هو الذى يمتلك خبرتها.


***

Dear Dr.Khaled,
ive been noticing lately that im not always getting a hard erection. Im still young (22 years old) so whats happening to me? is it me or my partner? i really need your advice.can you pleasegive me a scientific answer?Thank you,


عزيزى :
أعتقد أنها قد أصبحت ظاهرة أن يشكو أبناء العشرين ربيع العمر من ضعف الإنتصاب!، هل هى مسألة مقارنة بأفلام البورنو؟، هل هو التدخين؟، هل هو إنعدام التواصل والحميمية.....الخ.. ألف سؤال وسؤال يطرح نفسه، المهم أننا لكى نتحدث علمياً لابد أن نجيب على بعض الأسئلة ونتبع بعض الخطوات أولاً:
نسأل عن إنتصاب الصباح الباكر هل هو موجود؟
هل تعانى من سكر أو ضغط؟
هل علاقتك النفسية بزوجتك على مايرام من الحب والمشاعر؟
هل أجريت أشعة على الدورة الدموية للقضيب وإطمأننت عليها؟
إجاباتك عن هذه الأسئلة هى أولى طرق الحل

***

انا شاب ابلغ من العمرعشرين عاما ومشكلتي هي انني عندما ارى شابا وسيما يحدث الانتصاب لدي واتهيج وانا قلق لانني مقبل على استلام وظيفة قريبا وسيكون هناك الكثير من الشبان الوسيمون اذكر اني عندما كنت في الصف الرابع كان احد الاولاد يلعب بمؤخرتي وبعضوي حيث كان يلمسه باسنمرار انني اعجب بالبنات واسحر بجمالهن الا انني لا اشعر باي ميول جنسي نحوهن كما انني امارس العادة السرية نحو الذكوروامارس هذه العادةوانا نائم على بطني. انا قلق من حياتي المستقبلية بسبب وضعي هذا. اتمنى ان اعرض على طبيب نفسي الا انني اخجل من مصارحة والدي بالموضوع لانه بلا شك سيستاء مني كثيراوساسببله احراجا. ارجوكم افيدوني بحل منعندكم وارجو الرد سريعا جزاكم الله خير. اتمنىان اتخلص من هذه الحالة على ايديكم وانا غير سعودي لكنني مقيم في الرياض والسلام عليكم.


عزيزى :
أفهم مدى إضطرابك فأنت غريب مهاجر، ومغترب أيضاً عن نفسك كما أنت مغترب عن بلدك، فأحاسيسك الجنسية المثلية التى تقاومها وتكرهها ستعوق حياتك، وأنت تعتقد أن عرض نفسك على طبيب نفسى فى السعودية سيحاط بالشكوك والتوجس، بالطبع أنا لا أعرف ظروفك وعملك ولكننى أعرف مدى مهارة الأطباء فى منطقتك، وأعرف أن بعض المستشفيات الكبيرة هناك تستعين بخبرات فى الطب النفسى عظيمة، أتمنى أن تعرض نفسك على أحدهم، ومادمت رافضاً لفكرة المثلية من داخلك ستنجح حتماً.

***

السلام عليكم
انا قرأت ردودك عالمشاكل واحببت ان اعرض مشكلتي.
انا تقريبا كل يوم امارس العاده السريه وسمعت صديقاتي يقولون ان من مارس العاده السريه كثيرا ينفتح فض البكاره فهل هذا صحيح؟؟
وسمعت ايضا ان من مارس العاده السريه كثيرا فقد يؤدي الا عدم الانجاب في الزواج فهل هذا ايضا صحيح؟؟
ارجو منك ايها الدكتور الاجابه على السؤالين وشكرا


عزيزتى :
من الممكن طبعاً بالعادة السرية العنيفة مع إدخال أشياء بارزة أن تفض البكارة، ولكن حديثك عن تأخير الإنجاب نتيجة العادة السرية هو وهم كبير.

***

Dear Dr Montaser,
Thank you alot for your help and your advice for all people who need help, I really respect you alot..I'm 20 years, girl from egypt.. My problem is I'm always horeny.. I masturbate 5-6 times per/day!!! and every time I reach my orgasm, is it normal or there is something over in my hormons, also i have noticed that my vagina(the outter lips) is chuppy kind of fat although im not fat! Is that normal?? 3 years ago I entered my whole finger in my vagina, I didn't know that the hymin was so near, but I didnt feel any pain or no blood was getting out? can I still be virgin?? plz answer my questions I need to know. thanks alot,may God Bless u

عزيزتى :
بالصدفة أعتقد أنك قد أدخلت أصبعك فى فتحة الغشاء ولم تمزقيه، هذه صدفة ومن الممكن مع تكرارها لا تتكرر تلك الصدفة، لأن الغشاء بالطبع فيه فتحة لنزول الدم من الممكن أن تتمدد مع أصبعك الصغير دون تمزق، وليس كل مرة تسلم الجرة كما يقول المثل الشعبى المصرى.

***

ان شاب عمرى 22 عاما و للأسف امارس العادة السرية من سن 11 عاما وبمعدل مرة كل يومين واحيانا مرة كل يوم وكانت لى بعض المحاولات لانهاء هذه العادة كانت اقصى مدةلا تزيد عن اسبوع واتعجب من ذلك فما زلت بصحة جيدة ولكنى اشعر فى هذه الفترة بالخمول والكسل....... المشكلة عندى غريبة جدا.فانا من فترة الثانية عشر حتى السادسة عشر من عمرى وانا امارسالعادة كنت عند لحظة قذف السائل المنوى احبسه ولم اخرجه من العضو الذكرى ظنا منى انى لنافقد هذا السائل منوى ولكن كانت الصدمة عندما قال لى صديقى انا هذا خطرا. سيؤدى هذا الى انسداد فى
مجرى خروج السائل المنوى وبالتى سيخرج السائل المنوى من مجرى البول مما يؤدى الى عقم ولكنى حتى الان لم اعد القيام بذلك وامارسها بالشكل المعروف ........
يا دكتور انى اعيش فى جحيم انا شاب واريد ان اخطب فتاة......... هلفعلاممكن ان يكون عندى عقم؟ ارسل لى الاجابة على هذا الميل ارجوك

عزيزى :
هذه الطريقة بالطبع مرهقة وتسبب إحتقاناً ولكنها لاتسبب عقماً

***

سعادة الدكتور خالد المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اشكرك على الجهد المبذول لتثقيف الامة العربية الفقيرة للثقافة الجنسية، اكرر لكسؤاليالمرسل بتاريخ 18/08/2005م والذي لماجد الاجابة عليه في موقعكم وهو انا شاب ابلغ من العمر 36 عاما، وقد اجريت عملية استئصال كلية قبل عشرة سنوات، وامارس حياتي بصورة طبيعية، والان اريد ان اتزوج، سؤالي: هل كوني اعيش بكلية واحدة يؤثر على ممارسة حياتي الجنسية، علما انني لا اشكو من اي مشاكل جنسية، وهل لي ان اخبرمن ساتزوجهابأمر الكلية المستأصلة، ام ان ذلك سيسبب لها قلقا.
افيدوني افادكم الله. مع خالص شكري وتقديري
اخوكم : عبده

عزيزى:
كما أننا نحتاج إلى ثقافة جنسية فإننا نحتاج ثقافة طبية معرفية، فأنت من الممكن أن تعيش صحيحاً معافى بكلية واحدة بل بنصف كلية!، ولا يؤثر هذا إطلاقاً على أدائك الجنسى، وبالطبع لابد من المصارحة فأنت لست متهماً فى قضية قتل أو نصب حتى تكذب!.

***

شكرا يا دكتور خالد على المجهود الجبار الذي رايته منك فى اجاباتك لكل المراسلين لك وردك لهم بعقلانيه وعلم شديدة.
انا اسمي رامز عمري 25 سنة ونصف. متزوج منذ شهريين فقط ولكن لدي مشكلة جنسية حدثت معي في الفترة الاخيرة وهي أن بعد مرحلة الملاطفة بيني وبين زوجتي وحين نكون مستعدون لدخول عضوي حين إذ لا ينتصب انتصاب كامل و حين ادخله وهو في حالته تلك ينزل منه المني بسرعة وللعلم فعضوي طوله 11 سم فقط و كنت امارس العادة السرية قبل الزواج. فقد حدث ذلك مرتين في يومين متتالين وفي الثالث كان جيد جداً حيث انتصب لفترة نصف ساعة كاملة في المجامعة فهل هذا مرض؟ ولو مرض لو سمحت اريد علاج له، ايضاً بعد المجامعة ببرهه احس بالم في ركبتي اليمني
و شكراً


عزيزى رامز:
الإنسان ليس ماكينة بكتالوج، فمن الممكن أن تكون مرهقاً اليوم فيحدث بعض الخلل الجنسى فى أدائك، وغداً تكون مستريح البال فتؤدى على مايرام، ولو كان الإنسان بأزرار لكنا قد ضغطنا على زر الجنس وإستريحنا!، ولكن عدم وجود أزرار هذا هو سر جمال الجنس، إنه إكتشاف لقارة مجهولة فى كل لقاء .


للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"

"أقرأ ايضا"

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4