بسم الله الرحمن الرحيم
بداية نشكركم على هذا الجهد العظيم وهذا الموقع الرائع.
أنا شاب في الثامنة والعشرين من عمري كنت أتمتع برغبة جنسية وطاقة جنسية عالية كأي شاب في هذه المرحلة العمرية ولكنى لم أمارس الجنس ولم أتزوج حتى الآن ولكن كنت أمارس العادة السرية بشراهة منذ أن كنت فى الصف الثانى الإعدادى ولكنى تركتها منذ ثلاث سنوات. منذ حوالى سنة ونصف فقدت اى احساس بالرغبة فى الجنس وهذا على غير العادة حدث فتور جنسى رهيب وبرود جنسى ولم يعد هناك انتصاب فى الصباح ولم يعد هناك احتلام ولم يعد هناك اى شىء يمت للرغبة الجنسية واصبحت لا اريد الزواج ولا يوجد لدى اى رغبة فى الزواج بعدما كنت اريد الزواج بأى طريقة.
انهارت حالتى النفسية ولم يكن لدى الشجاعة للذهاب لطبيب امراض ذكورة لأنى اشعر بالخجل وصبرت فترة وبعد حوالى ستة اشهر بدأت أعراض اخرى تظهر فقد كنت اتحايل على الإنتصاب فكان يحدث انتصاب جيد ولكن انتصب فاتر بلا اى رغبة وعندما امارس العادة السرية اشعر بتعب رهيب خاصة بالأعضاء التناسلية احيانا بعض الحرقان مع التبول وتعب وارهاق شديد واشعر اننى لو مارست العادة مرة اخرى هأموت قمة التعب وتزداد الحلة اسواأ و أسوأ. ذهبت لطبيب صديقى فقال لى انها حالة نفسية ولكن بدون ان يفحصنى فصبرت حوالى ثلاثة اشهر اخرى ولم استطيع بعد ذلك فذهبت له
مرة اخرى وبدون فحص كتب لى بعض الفحوصات وهى دوبلر على القضيب ودوبلر عن طريق الشرج للبروستاتا.
وذهبت لعملهم وبعد ان اخذت حقنة الإختبار وانهيت الأشعة ذهبت للتبول فلاحظت ان القضيب يميل الى اليمين قليلا من عند القاعدة وهو منتصب وهذا لم يكن موجود من قبل فلم اهتم و استمر الانتصاب حوالي أربع ساعات ونصف ثم بدأ في الارتخاء وعندما يصل الارتخاء إلى النصف يظهر الانحناء أكتر فذهلت ولم اعلم ما السبب شىء فشىء فوجئت ان الإنحناء يزيد واصبح القطاع الأيمن من القضيب من أسفل فى منطقة الحقن زى ما يكون انكمش وحجمه قل عن الجزأ المقابل له. والحمد لله توقف الإنحناء عند هذا الحد وهو انحاء يعتبر بسيط لايظهر جليا الا عند الإنتصاب والإرتخاء عنما يصل القضيب الى المنتصف عند نقطة معينة وهى نقطة الحقن.
وبهذا الإنحناء تكون الحالة النفسية اصبحت اسوأ واصبحت اشعر بنغذة او ألم فى منطقة الحقن وهى نفسها التى يحدت عندها الإنحناء حتى الآن بالرغم من انه فات على موعد الانتهاء من عمل الأشعة شهرين ونصف وهذا الألم يكون وقت الإرتخاء شبه مستديم وهو ألم بسيط غير مؤثر وتحمله سهل واحيانا يذهب تماما. وذهبت لطبيب مسالك وعرضت عليه الأشعةوالحالة وفحصنى فحص دقيق وبعد الفحص شخص حالة انعدام الرغبة بأنه هناك التهابات بسيطة تسببت فى ضغف انعكس على الحالة النفسية اما بالنسبة للإنحناء فهذا تليف ناتج عن الإبرة التى تم الحقن بها ولا يوجد خطورة
منه ونصحنى بنسيان هذا الأمر وان هذا الإنحناء سيضيع مع الوقت والأشعات سليمة بل انه عنفنى لأننى لجأت لهذه الأشعات و ان حالتى لا تستدعى هذا وحذرنى من خطورة الحقن الموضعى اذا كان الحقن ليس تحت اشراف طبى لأن تأثيره مدمر وكتب لى بعض الأدوية كمضاد حيوى ولبوس للبروستاتا ومقوى عام ومسكن وانهيت الجرعات وكررتها مرة اخرى على مدار شهر ولم اشعر باى تحسن وبعدها بشهر اخر بدات اشعر بتحسن فتحسنت الحالة النفسية ولكن بتحفظ لأننى عندما بدأت تهاجمنى هذه الحالة كانت متقطعة أى تذهب وتأتى وفعلا لم اكمل شهرا وساءت الحالة مرة اخرى.
اريد حلا لهذه الحالة او رأى مع العلم بأن اشعة الدبلر سليمة (penile) واشعة الدبلر على البروستاتا سليمة.
فما سر هذه الحالة من الفتور الجنسى وهل الإنحناء الناتج عن التليف نتيجة الحقن الموضعى له خطورة وهل له خطورة على بقية القضيب اى هل سيتسبب فى تليف بقية الأنسجة بالتدريج ام سيقف عند هذا الحد؟
و آسف على الإطالة وشكرا على هذه الخدمة الجليلة وهذا الموقع الرائع.

عزيزى:
لا ألومك بقدر لومى للأطباء، فأحياناً يكون الطبيب هو المحفز للقلق، فهو يجد المريض أرضاً خصبة لزرع بذور التوتر والقلق، وطبيبك الثانى كان عنده حق عندما إنتقد أداء الطبيب الأول، فمريض الضعف الجنسى النفسى عندما يجد شماعة عضوية يعلق عليها ضعفه سرعان ما يتشبث بها ويكون تخليه عنها فى منتهى الصعوبة، حالتك ياعزيزى نفسية بحتة، فأنت تراقب نفسك وكأنك فى إمتحان الثانوية العامة وتخاف من الفشل، وإجبار نفسك على العادة السرية بدون رغبة حقيقية يدخلك فى دائرة جهنمية مغلقة، لا يوجد ما يسمى أجرب نفسى بالعادة السرية علشان أشوف أنا كويس ولالأ!!، فالعادة السرية مثلها مثل الجنس تحتاج محفز وتحتاج رغبة، أما بالنسبة لما تقوله عن الإنحناء فهو لن يزيد ويزحف على باقى الأنسجة وبالفعل إحتمال أنه تليف من الحقن وارد جداَ.

***

السلام عليكم
ارجو مساعدتي في هذه المسألة:
تقدم لخطبتي شاب يبلغ من العمر 35 سنة وكان قد صارحني انه لديه مشكلة جنسية وحكى لي هذه القصة انه كان متزوجا من اجنبية وطلقها بسبب خيانتها عندما دخل المنزل شاهدها معرجل آخر على حد قوله حصلت له صدمة اصبح عند عند ممارسة الجنس يحقق الانتصاب ولكن لا يوجد سائل منوي. هل هذا يحصل نتيجة صدمة و هل له علاج وكيف وما تأثيره على الانجاب.
افيدني افادك الله
مــع الشــــــكر


عزيزتى :
حالة زوجك من الصعب أن تكون بسبب الصدمة فلو ذكرتى لى أن الإنتصاب قد حدث به خلل لكنت قد صدقت، ولكن أن يمتنع نزول المنى بسبب الصدمة فقط فهذا فيه شك، وإن حدث فهو نادر جداً ومؤقت، ولذلك يجب إجراء أشعة على البروستاتا والحويصلات المنوية والمثانة، وعمل تحليل للبول من المثانة بعد القذف.

***

اولا اشكرك يا دكتور خالد
اخي الدكتور انا انسان متزوج والحمدلله من قبل 5 سنوات.
ومشكلتي هي انني عندما كنت صغير كنت اعاني من مرض وخاف والدي ان يقوم بعمليه الختان لي والى الان وعمري 25 ولم اقوم بعمليه الختان فهل هذا له اضرار صحيه لي ولزوجتي
وشكررررررررررررا

عزيزى :
لم تذكر طبيعة المرض الذى منعك من الختان، وبعيداً عن التقييم الدينى لختان الذكور فما زال التقييم الطبى فيه جدل وخلاف حول ختان الذكور وإن كان الرأى الطبى فى العالم يميل الآن لمنع ختان الذكور أيضاً، وعدم إجرائه لا يسبب أضراراً صحية، وإن كان رد البعض من الأطباء المسلمين أنه هناك إرتباط بين سرطان القضيب وعدم الختان، وإن كان هذا الكلام ينقصه البحث الجاد.

***

مرحبا دكتور
أنا امرأة في الـ 35.متزوجة منذ عشرين سنة، زوجي يكبرني بسبع سنوات.
منذ أكثر من سنة أصيب زوجي بالسكري، مما أدي لضعف الإنتصاب لديه المشكلة أنه لا يعترف بها كمشكلة في كثير من الأحيان ويعزوها للإرهاق أو التعب،
مما يجعلني أتحرج من مناقشة الأمر في أغلب الأحيان.
المرات القليلة التي يعترف بها، يقول أنه يعرف العلاج، أن يخفض وزنه ويمارس الرياضة ويتوقف عن التدخين وسيعود لحالته الطبيعية.
المشكلة أنه لا يمارس الرياضة ولن يتوقف عن التدخين. تأثرت علاقتنا كثيرا.
أتجنب مبادرته خوفا من ممارسة فاشلة، صرت أخشى فشل الممارسة أكثر منه أخشى أن يفشل فأحسّ بحرجه مني.لا نقترب من بعضنا جسديا أي إقتراب حميم.
الفترة الماضية شهدت أكثر خلافاتنا حدة ولمختلف الأسباب لم نعد نتفاهم، وأنا دائمة التوتر وأنتقده لأتفه الأسباب.أصبحت أمارس العادة السرية .
المشكلة أن زوجي في غاية الطيبة مما يجعلني أشعر أنني امرأة شريرة وأنا أختلق
له أسباب عدة لكي أتخاصم معه.
أشعر بسوداوية وبأني انسانة غير طبيعية. هل يوجد حلّ؟

عزيزتى:
مشكلتك بالفعل مشكلة معقدة، وتعقيدها ينبع من أنها ليست عن مرض عضوى فقط وهو مرض السكر، ولكن لأن فيها تشابك بين الثقافة التى تربط الرجولة بالفحولة الجنسية، والسلوك الإجتماعى الذى يعفى الرجل من أى إتهام بالتقصير الجنسى ويرمى بالتهمة كلها على المرأة، وأنتى معذورة فى شكواك، فالحل عندك هو أنك تجنبتى اللقاء الجنسى برمته، ومنعتى مقدماته، ولكن كل شئ له حل، والفياجرا والسياليس والليفترا أكثر مريض يستفيد منها هو مريض السكر، وإذا لم يكن فيها الحل فهناك الحقن الموضعى، وبالتقصير الجنسى ويرمى بالتهمة كلها على المرأة، وإذا فشل هناك الجهاز التعويضى ....الخ، والعادة السرية ليست إلا حلاً مؤقتاً مزيفاً.



***

Hi Dr, I have done messageto a girl in front of my friends and when they asked me have u felt something I said I controlled myself and i didn't feel anything. They said you are sick and you have to go to the doctor. Any way I have to tell u that I raised up in an open place I mean I see girls all the time in swimming pool and parties,so its something normal for me and also I get horny and the nearest time when I was reading your web site about the sexual health because of the questions and the answers.
So Dr. canyou prove if I'm sexually healthy or not. thanks .


عزيزى:
ليس بالضرورة أن تنتصب عند المكالمة أو الرسالة أو حتى الرؤية، فهذا غير طبيعى وإلا كان الأوربيون والأمريكان ممن يشاهدون مباريات التنس يجلسون فى وضع إستنفار إنتصابى طوال الماتش!!، وتواجدك فى مكان منفتح به فتيات بمايوهات طوال الوقت من الممكن أن يقوم بتمرينك وتدريبك على تناول مثل هذه الأمور بمرونة وسلاسة، عكس المجتمع المغلق الذى يثار فيه الرجل من كعب إمرأة أو أذن فتاة!!

***



السلام عليكم
في البداية أود أن أشكرك على ماتقدمه من وقتك للأجابة عن تساؤلاتنا وجزاك الله كل خير.
أنا شاب متزوج منذ شهرين وأعاني من مشكلة سرعة القذف فهل تعد فعلاً مشكلة، وما هو الحل دون أن يكون له أي مضاعفات جانبية مثل التأثير على البروستات.
ولكم جزيل الشكر.

عزيزى:
علاج سرعة القذف يختلف بإختلاف السبب ومفهوم سرعة القذف، ولكنى سأجيبك عن علاج سرعة القذف بصورة عامة، هناك بعض العلاجات الموضعية التى من الممكن أن تكون مخدرة مثل الكريمات أو الإسبريهات التى تحتوى على الليدوكين والبريلوكاين وهى تستخدم أسفل الواقى الذكرى لمدة نصف ساعة ثم تغسل مباشرة حتى لا تضعف إحساس المهبل، وهناك الكريم الذى يحتوى على مواد طبيعية مثل الجينسنج والسينامون وهو مختلف عن المخدر وهذه الكريمات أنا لا أنصح بها عامة لأنها تخلق إرتباطاً شرطياً وجنساً مصنوعاً مفتعلاً.
أما العلاجات غير الموضعية فهى بصورة عامة مضادات الإكتئاب وتعمل بأن ترفع مستوى السيروتونين وهو موصل عصبى يكبح الإثارة الجنسية وتخفض الدوبامين الذى يزيد ويرفع رد الفعل الجنسى، ومنها الأنافرانيل والبروزاك والسيبرام وكل منها له إستعماله وله أعراضه الجانبية التى لا بد أن يأخذها الطبيب فى حسبانه.



***


انا فتاه متزوجة من فترة 5 شهور ولم احمل لليوم ،وذهب للدكتورة وقالت لى انه رحمي ضعيف او صغير.هل يوجد حل لهيك مشكلة ايها الدكتور. بجد انا لما سمعت الخبر صابتنى صدمة واريد ان انجب من زوجى الحبيب.
انتظر الرد فى اسرع وقت يافضيلة الدكتور

عزيزتى:
رسالتك غير واضحة التفاصيل فماذا تعنى كلمة رحم ضعيف بالضبط ؟، إرسلى رسالتك مرة أخرى من فضلك وسنوافيك بالرد.

***

اريد حلا لمشكلتى ارجو المساعدة، فانا فى طريقى لأن اخسر زوجى رغم حبه الشديد لى وانا اعيش بقية عمرى معذبة جنسيا متبلدة المشاعر فأنا متزوجة منذ عام وعندى طفلة ولكن الان لا اشعر بالاورجازم ولا مرة وذلك مع وجود السائل التمهيدى وايضا عدم سرعة القذف عند زروجي، ومحاولته الشديدة لأثارتى جنسيا. ولكن لا فائدة من ذلك. ومع العلم بانى لم اعمل عملية الختان واتمنى ان اشعر بالمتعة التي يتحدثون عنها واشعر زوجى بها قبل فوات الاوان.
ارجوك ساعدنى ارجوك ماذا افعل؟
لك جزيل الشكر.


عزيزتى:
مشكلة عدم الوصول للأورجازم عموماً لم تناقش إلا منذ سنوات قليلة، فقد كانت المرأة المثالية حتى وقت قريب مجرد مفعول به ليست لها أى متطلبات جنسية إلا عندما يريد الزوج ودورها ينحصر فى إرضائه جنسياً فقط، ولكن مع الثورة التى أحدثها علم السكسولوجى بالإضافة إلى دور الجمعيات النسوية النشطة تغيرت وجهة النظر تلك وصارت المرأة فاعلاً فى اللقاء الجنسى وليست مجرد مستقبل أو وعاء لتفريغ رغبات الزوج، ومن خلال أبحاث كينزى وماسترز وجونسون بات واضحاً أن ال ANORGASMIA أو عدم الوصول للأورجازم يتطلب علاجاً ولا ينبغى ترك من تعانى منه لمشاعر الإحباط والإكتئاب، ولا بد أن تذهب إلى المتخصص فى العلاج الجنسى، ومشكلتك غالباً سببها نفسى إجتماعى وليس عضوياً، وتسمى فى علم السكسولوجى ANORGASMIA PRIMARY ولا بد أن تعرفى أن أكثر من عشرة بالمئة من السيدات الأمريكيات تعانين من مشاكل فى الأورجازم أو النشوة، وهذا يعنى أنها ليست مشكلة نادرة أو خاصة بمجتمعنا، ومن ضمن الأسباب التى تحدث عنها علماء السكسولوجى والمتسببة فى عدم الوصول للأورجازم:
· التربية المتحفظة المتشددة .
· ضعف عضلات الحوض التى تنقبض أثناء النشوة ..
· إغتصاب فى مرحلة الطفولة أو المراهقة .
· ضعف جنسى أو سرعة قذف عند الزوج .
· قلق شديد من الممارسة الجنسية .
ومشكلة الـ ANORGASMIA هى مشكلة مركبة لا بد من فلسفة خاصة لعلاجها تقوم على ما يسمى COUPLE THERAPY ولذلك لا بد من وجود الزوج فى بدايات جلسات العلاج وهى تعتمد على إستراتيجيات علاجية جنسية معروفة عند الأخصائيين مثل ال SENSATE FOCUS وال KEGEL's EXERCISE ومن الممكن إستخدام العادة السرية أو بالأصح إثارة البظر بأصابع الزوج كمرحلة علاجية قبل الدخول فى المرحلة الأخيرة من العلاج.

***


عناية الدكتور خالدالمحترم/ حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، وبعد
اسمي وسام وعمري 28 عاماً. بداية اشكرك على حسن تعاملك مع كل الاشخاص وعلى جهودك المبذولة في سبيل ايجاد الحلول لكافة اللمشاكل .
سيدي العزيز،
كنت قد ارسلت اسئلتي مرتين ولم اجد لها اي اجابة فاستحلفك بالله ان ترد علي لارتاح واعرف كيف اتصرف.
اسئلتي هي الآتية:
1- اعاني من اعوجاج بالقضيب وهو اعوجاج ناحية الاسفل واعاني واتألم حينما احاول ان اجعله مستقيما بيدي ولا ادري ما هي الطرق التي يجب ان استعملها لحلولك المطروحة بالموقع فمثلا هل هي حبوب او مراهم او ماذا؟؟ حبذا لو تفيديني بهذا.
2- اعاني من العادة السرية من عمر 18 سنة ومنذ 4 سنوات اصبحت امارسها بطريق غريبة وانا على بطني.
وحين شعوري بالرغبة احس بانني مجنون برغبتي ولكن لا يحصل انتصاب كامل بل لك ان تسميه مجرد انتفاخ فقط للقضيب فهل هذا سببه طريقة ممارستي العادة؟؟ حتى ان قوة القذف لدي اصبحت معدومة مقارنة بسنين السابقة فالآن اصبح السائل المنوي يخرج فقط خروجا وليس قذفاً. ما هو الحل علما انني خائف ان يؤثر هذا على زواجي ولا استطيع ان اتمم عملية الاتصال الجنسي مع زوجتي بسببه؟؟
3- منذ فترة عقدت عقد زواجي على زوجتي وحصل ان اختليت بها اكثر من مرة وقد كنا رائعين بمعنى الكلمة بالتناغم والانسجام وطبعا كله من دون ايلاج فانا اردت ترك هذه اللحظة ليوم العرس،،، المشكلة انها كانت متناغمة جدا معي وانا لم اترك شيئا يثيرها الا وفعلته حتى انني في احد المرات امضيت اكثر من ساعة ونصف وانا اداعبها واداعب كل اماكن جسدها وباجمل الطرق الرومانسية وقد ظللت اداعب البظر اكثر من 20 دقيقة. ولكن لم تصل لشعور النشوة او الرجفة ابدا بل اصبحت تقول لي تعبت لا استطيع المتابعة وانا اريد ان اعرف ما السبب جزاك الله كل خير.. رغم اننا حين كنا نتكلم هاتفيا كانت تصل للرجفة والنشوة.
هل الخطا مني ام ماذا؟؟
ارجوك ارجوك ارجوك ان اجد الردود على اسئلتي ولك مني كل الشكر واعتذر على الاطالة .
ابنكم وسام


عزيزى وسام:
رسالتك فيها تناقض ولكن هذا التناقض لصالحك، لأنك تذكر أن الإنتصاب ضعيف أثناء العادة السرية ولكنه ممتاز أثناء المداعبة!، وهذا يثبت أنها مسألة وسواس نفسى، وأعتقد أن حالة الإنحناء عندك حلها بسيط بفيتامين E.

***

السلام عليكم،
تحية طيبة وشكر جزيل أيها الدكتور خالد على هذا المجهود المبذول للاجابة على أسئلة الاخوة المستفسرين.
عندي سؤالتين في ذهني أحتاج إلى الاجابة عنهما:
الاول: ماهي الايام التي يكون فيها الحمل صعب قبل وبعد الحيض مباشرة والايام التي يكون فيها الحمل مضمون من بعد الحيض؟
الثاني : ماهي الاشهر التي يمنع فيها جماع المراة أثناء فترة الحمل؟
مع خالصشكري وإمتناني
أسامة حسين


عزيزى أسامه:
فترة الأمان هى الفترة التى لايحدث فيها تبويض وهي الفترة من أول يوم في حدوث الحيض حتى اليوم التاسع، والفترة ما بين 16 إلى الدورة القادمة، وفترة حدوث الحمل هي ما بين 9-16، وهذا الأمر يختلف من سيدة إلى سيدة حسب أيام الدورة الشهرية، وفترة الأمان ليست أمان ولا يمكن الإعتماد عليها كحل حاسم ونهائى لمنع الحمل.

أما عن الحمل والجنس فنقول بإختصار:
- فى الثلاثة شهور الأولى من الحمل تفقد معظم النساء إهتماماتهن الجنسية نتيجة للإرهاق والقئ المصاحب لهذه الفترة المليئة بالتوتر وإنتظار المجهول.
- تنعكس الصورة فى الثلاثة شهور التالية، ويذكر العالمان أن حوالى 80% من النساء الحوامل فى هذه الفترة تبدين زيادة فى الرغبة والإهتمام والإحساس.
- أما فى الثلاثة شهور الأخيرة فيحدث إنخفاض شديد وحاد فى الإهتمامات الجنسية للحوامل وبالتالى فى معدل مرات الجماع، وهنا تحدث الطامة الكبرى من تفسير الزوج الذى يعيش فى كهف أوهامه الخاصة الناتجة عن جهله بفسيولوجيا وطبيعة الحمل وأثره على العلاقة الجنسية، وينصح معظم الأطباء بالإمتناع عن الجماع فى هذه الفترة بالذات وذلك لعدة أسباب منها الخوف من حدوث بعض الإلتهابات الميكروبية والفطرية، وتجنب وتلافى التوتر الناتج عن إنخفاض رغبة المرأة الناشئ عن أسباب فسيولوجية، وسبب آخر هو الخوف من تمزق الغشاء المحيط بالجنين مبكراً قبل الأوان مما يؤدى لولادة طفل مبتسر.
وهذا التمزق المبكر ناتج عن سببين مهمين والسبب الأول هو الإنقباضات الحادة التى تحدث خلال النشوة فى عضلات حوض المرأة الحامل والتى تضغط بدورها على الرحم وبالتالى تحدث الولادة المبكرة، والسبب الثانى هو مادة الPROSTAGLANDIN "البروستاجلاندين" الموجودة فى السائل المنوى للرجل والتى تتسبب هى الأخرى فى إنقباضات الرحم.
ونستخلص من ذلك أن هذا المنع له أسباب طبية أيضاً وليس دلعاً من الزوجة أو تمنعاً، ومن الأسباب الطبية الأخرى التى تمنع الجماع طيلة فترة الحمل وليس فقط فى الثلاثة شهور الأخيرة أن يكون قد حدث من قبل إجهاض أو نزيف فى الحمل السابق، هنا فقط يحظر الجماع نهائياً حتى لا ينقبض الرحم ويطرد الجنين.

***

Al Salam 3alikom,

Dr. Montasser I've a Question, is the male stays more while masturbation than the normal intercourse, or the intercourse makes the male stay longer time, also do newly married males tend to ejaculate faster then they learn to control it after this?
Also Dr. is there anyway I can tell if I'm suffering from premature
ejaculation without having intercourse as I'm not married yet ?
Thank you so much for you help.

عزيزى:
أنت تتعامل مع الجنس وكأنك فى البورصة!!، تريد أرقاماً محددة وزمناً محدداً وسلوكاً مضبوطاً على جرس المنبه!،فمن الممكن أن تطول العادة عن الجماع والعكس صحيح، فليست هناك هذه المقاييس المحددة .

***

لدي طفلة لديها افرازات مهبلية بيضاء اظن كلامديا حيث عانيت من هذه الأفرازات لمدة طويلة نصحتنى طبيبتي باجلاسها في ماء بخل لمدة عشر دقائق و كلما واظبنت على ذلك اختفت الفرازات لفترة ثم عادت مع العلم اني شفيت تماما الأن باخد مضاد حيوي جرعة واحدة شهريا لمدة ثلاثة اشهر ومع العلم ظهور هذه الأفرازات لدى ابنتي بعد الولادة مباشرة
انصحنى ماذا افعل خاصة اننى لا اريد عرضها على اطباء حتى لا يترك ذلك ذكرى سيئة عليها.
مع تحياتي
أم أحمد

عزيزتى أم احمد:
اللجوء للأطباء لا يترك ذكرى سيئة بل عدم اللجوء لهم هو الذى يترك هذه الذكرى السيئة، والمضاد الذى أخذته البنت ليس مضاداً حيوياً بل مضاد للفطريات، ومن الممكن تناوله مرة أخرى وأعتقد أنكى إستخدمتى الديفلوكان وهى الكبسولات المقصودة .


***

السلام عليكم،
لي زوجة ترفض وتكره المداعبة رفضا كليا فهي تكره ان اضع يدي على جسدها او اقبلها او اي شيء اخر يسمى مداعبى اما بالنسبة للجنس فهي تمارسة بكره وامتعاض وعدم رغبة؟
اتمنى ان ارى الجواب على عنواني ايضا فأنا مستخدم جديد للانترنت ولعلي لا اجد الموقع مرة ثانية. ولكم الشكر

عزيزى:
كراهية الجنس لها أسباب كثيرة ومنها ما ذكرته فى ردى على الANORGASMIA السابقة، وأعتقد أنها تحتاج دعم نفسى منك ومن طبيب الأمراض النفسية.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واشكركم على جهودكم المبذولة وسؤالي هو:
أنا متزوج من 4 اشهر ولكن زوجني لا تحس برعشه واحيانا لا تحس بالمتعه الكافية وانها لا تنزل شي منها ولكنها تحس ان هناك افرازات وتود التخلص منها ولكنها لا تستطيع وحاولت مرارا دفع هذه الإفرازات ولكنها لا تستطيع وهذا يتعبها كثيرا ويقلقها ايضا وتقول ان الذي سوف يخرج شي لا تتخيل انه طبيعي.
فما هو تحليلك للموضوع؟ وهل المرأه تنزل مني مثل الرجل ام ماذا وكم هي الكمية قليلة أو كثيرة؟ وارجو تفصيل كيفية الرعشة التي تصيب المرأه؟ وشكرا

عزيزى:
هناك جهل جنسى يسبب إضطرابات جنسية، فكثير من الناس رجالاً ونساء يتخيلون أن الإفرازات التى تنزل من المرأة أثناء الجنس هى منى وإنها نهاية المطاف الجنسى وهذا خطأ فاحش، فهذا البلل هو ترطيب لجدار المهبل لإستقبال القضيب.

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم "الصحة"

"الاعداد السابقة"

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4