السلام عليكم ورحمه الله
دكتورى العزيز: خالد منتصر
اولا أود ان اشكرك بالنيابه عن شباب وآنسات الوطن العربى اجمع. انا شاب ابلغ من العمر 23 اعزب امارس رياضه عنيفه ولكن بفترات متفاوته نظرا للظروف الدراسيه.
انا امارس العاده السريه بشراهه وأدخن ولدى بعض المشكلات:

الأولى: اننى اشعر فى بعض الأحيان بألم بسيط بالخصيه اليمنى ومعه الم فى الركبه اليمنى وبعض الأحيان الم فى اليسرى مصحوب بألم فى الركبه اليسرى وذلك الألم يحدث بعد العاده السريه.
الثانيه: ان كيس الصفن (فى معظم الأحيان) فى حاله انكماش.
الثالثه: فى بعض الأوقات وخصوصا بعد التبول بفتره دقيقه مثلا الاحظ وجود قطره او قطرتين من سائل عديم اللون لزج قليلا موجوده فى القضيب ولا استطيع التحكم بها فتخرج دون ارادتى مع العلم انه يوجد انتصاب الصباح ولا اعانى من اى مرض عضوى او مزمن والسائل المنوى لونه ابيض وليس له روائح كريهه.

ارجوك ايها الدكتور افيدنى هل هذا طبيعى ام هناك ما يحتاج للتوجه للدكتور المختص واعتذر على الإطاله.
احمد، مصر


عزيزى أحمد:
كل ما تحدثت عنه طبيعى جداً، ومشكلتنا أننا لا نعرف الطبيعى فى أجسادنا حتى نميزه عن غير الطبيعى!، وكل القضية تكمن فى المعرفة، فالعادة السرية لا تسبب ألم الركبتين، وكيس الصفن أحياناً ينكمش وأحياناً الخصية ترتفع عن مكانها ..الخ فى إطار الطبيعى، وما ينزل منك هو سائل المزى وهو إفراز البروستاتا. لا تقلق على نفسك فأنت طبيعى جداً، ومرفق صورة لتعرف مكان البروستاتا وكيف تخترقها قناة مجرى البول لكى تعرف كيف ينزل السائل.


مرحبا. شكراًً لما تقدمه من ثقافة جنسية فهي مهمة لكل انسان، قصتي هي وانا في عمر 9 سنوات تعرضت الى حادثة غريبة و لم أفهم ما هي الى بعد سنوات.
توفيت خالتي قبل زفافها بيوم بحادث... في اليوم الثاني من الوفاة كان جميع اهلي مشغولون. نادني شخص من اقارب امي والمقربين جداً. . بدأ يلاعبنيمن الاسفل. لم افهم ما حدث وتوجعت جداً (حسيت بالألم شديد) أتذكره الى الان.. السؤال الذي أساله الان هل تعرضت الى فض للغشاء. انا اعلم من خلال ثقافتي ان فض الغشاء ليس بضرورة ان ينزل كميات كبيرة من الدم، لا أعلم ما حدث ولكن أمي كانت مشغولة جدأً و لم أرها لمدة ثلاثة ايام بسبب حادثة الوفاة.. ولكن الذي اتذكره طلب مني عدم اخبار أحد بماذا جرى. ومع العلم الشخص نفسه قبل حوالي 4 سنين قد اغتصب طفل (12)سنةبعد استدارجه الى منزله. فكيف لي ان اعلم اذا غشائي موجود الى الان. لا تقل لي اذهبي الى دكتور لسبب وحيد ان هذا الامر لا أحد يعرفه الى الان. عمري 24 سنة... ارجو الرد سريعاً لاني مخطوبة وزفافيبعد شهرين وشكراً.

عزيزتى:
لا أستطيع معرفة هل فض الغشاء من هذه المداعبات أم لا؟؟، وبالفعل لا يستطيع أحد بالفحص الذاتى أن يعرف، ولا داعى للفزع من الطبيب الثقه، ولكنى أشك بسبب أنه لم تنزل نقطة دم واحدة، ولكن كلامى هذا مجرد ظن.


salamat doctor, i have a question about the hymen. of course arabs believe that the hymen is the only way to provea girls virginity however, when i was young and i first got my period i was very curious with my body and i inserted my finger into my vagina not knowing about the whole hymen thing. and now i am engaged and god is my witness that i am indeed a virgin and never done anything close to sexual. i am wondering if i will bleed when i am married and if i do not bleed am i just wrongfully accused of not being a virgin?.. please, i need to know because i don't want to embarrass my family eventhough i don't believe i have done anything which would embarrass them but i feel that i may be wrongfully accused. Please let me know whether i will be wrongfully accused and if i do not bleed is there a way other than bleeding to prove that i am indeed a virgin after my first night with my husband?

عزيزتى:
مأساة الغشاء صارت هستيريا وعصاب جماعى لدى الفتيات، وبالطبع هن معذورات فالمجتمعات العربية التى هى مجتمعات فاترينات تربط الشرف فقط بالبكارة، وحتى لو مارست الفتاة الرذيلة 24 ساعة ولكن غشاءها سليم إذن كل شئ quot;أوكىquot;!، وكثير من الأطفال مثلك كانوا يدخلون أصابعهم بدون فض للغشاء لأن الغشاء فيه فتحة تمرر دم الدورة، ومرفق صورة للغشاء حتى تفهمين الشكل والفتحة.




أرجوكم الرد على مشتكلتي بأسرع وقت
منذ 3 أشهر مارست الجنس مع أحدى الفتيات، وبعد يوم بعد ذلك شعرت بحرقه بالبول وصديد أصفر اللون يخرج من العضو. فاسرعتُ فوراً وذهبت للدكتور. وبدأنا بالعلاج. أعطاني 3 أبر وبعدها أدويه. وأستمريت بالعلاج لمدة شهر ونصف حتى أن توقف هذا الصديد، فأخبرني الدكتور بتوقف الأدويه، وبعد 10 أيام تقريباً رجعت لنفس الحالة، فأسرعت للطبيب مرة أخرى وبدأت بتناول نفس الأدوية التي أخذتها سابقاً حتى أن توقف بعد أسبوع، عندها قال لي الطبيب الحمدالله على السلامه أنتهينا.
كنت سعيداً حينها،ولم تطول الأيام كثيراً ndash; بعد 15 يوم رجعت لنفس الحاله فقام الدكتور بتحليل السائل المنوي وقال جيد الجرثومه لم تصل للسائل المنوي وبدئنا العلاج مرةُ أخرى. علماً خلال فترة العلاج بأكملها لم أمارس الجنس أبدأ حتى هذه الفترة قد توقف السيلان. ولكنني من باب الفضول مارست العاده السريه حينها كان القضيب بحالة أحمرار. ولم أشعر بالأرتياح بعد ممارسة العادة السرية ليوم كامل.
وأنا الآن خائف جداً وفي حالة نفسيه ترثى لها، وأريد أن أعرف هل هذا الشيء خطير. وحيث أنني لم أعد أطمن النتائج هل من الممكن أن تتفعل الجرثومة مرةُ أخرى؟ وماذا يجب أن أتجنب؟ وهل المشروبات الكحولية مضره لي؟
أرجو الرد.. ولكم كل الشكر.

عزيزى:
من الممكن جداً أن تكون جرعة المضاد خفيفة ومن الممكن أيضاً أن تكون الكلاميديا المصاحبة لميكروب السيلان موجودة ومختفية وهذه قائمة سريعة لطرق العلاج:

علاج السيلان و/أو الكلاميديا (المتدثرة)
middot; سيروفلوكساسين قرص واحد 500 ملليجرام بالفم فى جرعة واحدة
middot; سيفتروياكسون 125 ملليجرام حقنة فى العضل جرعة واحدة
middot; سيفيكسيم 40 ملليجرام بالفم جرعة واحدة
middot; أوفلوكساسين 400 ملليجرام بالفم جرعة واحدة بالإضافة الى أزيثروميسين 1جرام بالفم جرعة واحدة

(علاج الكلاميديا (المتدثرة)
middot; أزيثروميسين 1جرام بالفم جرعة واحدة
middot; دوكسى سيكلين 100 ملليجرام بالفم مرتين يوميا لمدة 7 ايام
middot; تتراسيكلين 500 ملليجرام بالفم 4 مرات يوميا لمدة 7ايام


Tanks a lot for your answers about the problems that a lot of people suffer from them.I'm recentelly married and I have some troubles
either physiological than psycological. My hasband is away from me -abroad.
We have just made sex for few times.After the last time he told me that my genitalia -jihaz tanassouli- is not normal.
I want to know the different forms of the appearance of womengenitalia please.

عزيزتى:
لا أعرف معنى ما قاله الزوج لكى من أن جهازك التناسلى غير طبيعى!، ماذا يقصد؟ ولكن سأعطيك شكل الجهاز التناسلى من الداخل والخارج لمزيد من المعرفة.


انا امرأة متزوجة اشرب الشاي الاخضر منذ اسبوعين من اجل تخفيف الوزن، ولكن في هذه الفترة لاحظت وجود برود جنسي كبير تجاه زوجي كما لاحظ هو تغيري المفاجئ عنه، فسؤالي يا دكتور هو؟؟ هل يؤدي شرب الشاي الاخضر الى الضعف او البرود الجنسي؟ ارجو الرد بسرعة فحياتي مههدة بالخطر.


عزيزتى:
الشاى الأخضر لايؤدى البتة إلى الضعف الجنسى.


حضرة الدكتور خالد منتصر،
اقرأ دائمًا زاويتك في مجلة ايلاف، وارى ان متنفس الناس في العالم العربي للأسف لا يتم الا بأسماء مستعارة عبر الانترنت. في العموم اجد اجوبتك مفيدة للغاية إلا انني مندهشةجدًا بردودك للأشخاص quot;مثليي الجنسquot;.
بما انك طبيب اجد من المستغرب جدًا ان تصف المثلية الجنسية بالشذوذ وهو تعبير خاطئ ومهين. واستغرب جدًا نصحك لمثليي الجنس الغير معترفيتن بمثليتهم الجنسية بسبب الواقع الاجتماعي العربي بالعلاج وكأن المثلية الجنسية هي مرض.
كوني عاملة اجتماعية اقابل العديد من المراهقين العرب وغير العرب حيث يأتون الى المركز الطبي حيث اعمل فأساعدهم على تقبل مثليتم كونهاهوية جنسية مختلفةوليس شذوذ. فعلى هؤلاء الأشخاصتقبل هويتهموعدم العيش بشخصية منفصمة لا تؤدي إلا الى مشاكل نفسية واجتماعية.
لا افهم هذا الرعب والخوف من المثلية الجنسية الموجودة منذ بدء وجود البشر. ونعتبر دائمًا في مجتمعاتنا العربية ان المثلية الجنسية تأتي من الانحلال الاخلاقي القادم من الغرب مع ان ادبياتنا العربية وتراثنا العربي لم يخفي ابدًا وجود المثلية الجنسية، حينها كان العرب يسيطرون على أوروبا.
في الوقت الذيتعيش فيه الشعوب العربية ظروف الفقر والتخلف الاجتماعي الناتج عن استخدام السلطات السياسية التزمت الديني والتمييز الجنسي والعرقي لمكافحة وعي الناس، لا يشغل الناس انفسهم الا بقمع الضعفاء.
عبير مزهر
شكرًا

عزيزتى عبير:
أنا عندما يرسل إلى شخص على وشك الإنتحار إذا لم يعالج من المثلية الجنسية وأنصحه بالذهاب إلى الطبيب فإننى أنصحه لأنه رافض وغير قابل لمثليته الجنسية، وأنا لا أدين شخص ولا أحاسبه ودائماً أكرر فى هذه الزاوية أننى طبيب ولست شيخاً أو قسيساً، وأعرف أن المثلية الجنسية فى أحيان كثيرة إجبار عقلى وهورمونى ونفسى جارف ومسيطر برغم كل النصائح والرفض من المدرسة والشيخ والمجتمع، والفهم هو المفتاح الصحيح، وأنا أفتح النقاش معك لكل القراء كهايد بارك مفتوح، لأنها مشكلة لا ينفع أن ارتدى معها مسوح الوعاظ والكهنة وأسدى النصائح ولذلك أرجو فتح النقاش فيها مع القراء.



Dear Dr. Khaled
am 20 yrs old sudanese girl have a close fr. she's a girl too but she loves me as her lover amp; she wants me. .. am not lesbian but i love her so much amp; i love to make her happy in all the ways but am trying to convince her to be normal but as u said it's not only about sex. . it's about sicology amp; how u raised up. ... amp; i have a prob. that am not interested in men or women i don't have this desire i can be happy with many things except sex. .. i don't deny that when am with a guy i be happy but not so much not like the pple around. ... but am still virgin. may when am not i've the strong desire to be with a man or a women quot; i don't love to get prisoned with any one i want to stay free quot; this is the prob. amp; my fr. i love her so but i can't watch her sleeping with me. .. what do u think dr?
ah Dr. Thank u for yr book about quot; El- Khetan quot; ;) i loved it soo much God bless u dr. ..
Sagi.

عزيزتى ساجى:
رفض الجنس هو رفض للحياه، وعزلتك الجنسية وفقدان الرغبة شئ غير صحى، وإضطرابك تجاه صديقتك، كل هذا يجعلنى أشك أن هناك إكتئاب ما فى حياتك، وهروب وفرار من مواجهة الواقع، إنفعلى بالحياة وأوتوماتيكياً ستنفعلى بالجنس، من المؤكد أن إحساساً تملكك فى الصغر بأن الجنس دنس وإثم، وهذا إحساس غير صحيح، فالجنس الإنسانى يختلف عن الحيوانى فى أن بداخله تعاطف فليس للإنسان موسم تزاوج، وفيه حميمية ويكفى أن الإنسان هو الكائن الوحيد الذى يلاقى رفيقه فى الجنس وجهاً لوجه، أى أنها ليست ميكانيكا فقط، ولكن هناك الحب.



Dear Doctor
I`m male ,I have younger beautiful male lover and recently because of diabetes , I think, I can no longer satisfy his favorite love-making with me. I can not sustain an erection long enough to complete anal satisfaction which breaks my heart to see him unfulfilled. Yes, I do everything I can to make him happy,but this one action is his most desired. What can I do to make his love complete? I will pray you will have the answer. God bless you!

عزيزى :
بالطبع إجابتى سيقابلها هجوم شديد وحاد، ولكنى قلت من قبل أننى ما دمت طبيباً يتلقى أسئلة فعليا أن أجنب أحاسيبسى الشخصية من حب وكره أو إشمئزاز جانباً، ولذلك سأجيبك بأن السكر مرض يؤثر على الدورة الدموية والأعصاب وهما عصب الإنتصاب ولذلك لا بد من عمل أشعة على الدورة الدموية للقضيب CAVERNOSOGRAPHY لبيان كفاءة الإنتصاب ثم على ضوئها يتحدد العلاج.


على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على
[email protected]
وسيتم الرد فى الموقع في قسم quot;الصحةquot;

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

أجوبة دكتور إيلاف 8

أجوبة دكتور إيلاف 7

أجوبة دكتور إيلاف 6

أجوبة دكتور إيلاف 5

أجوبة دكتور إيلاف 4

أجوبة دكتور إيلاف3