لك التحيه والاحترام
سؤالي اني بعد القذف احس بحرقان في مجرى البول ورغبه في التبول مع ان لون المني
طبيعي ولا احس بهذا الالم الابعد القذف مباشرة.
كمان اني الاحظ احيانا اني عندما اتبول بعد القذف ارى سائل مثل المزي ولا ادري ان كانت له علاقه بهذا الحرقان؟
ولك من فائق الاحترام

عزيزى:
ليس لديك مرض جنسى معدى، ولكن من الممكن أن يكون إلتهاب خفيف فى البروستاتاPROSTATITIS، أما بالنسبة للمزى فهذا شئ طبيعى.


***


السلام عليكم...
دكتور أرجو أن تجيبني على حالتي ولك الاجر عند رب العرش العظيم.. حالتي هي قبل اسبوع او أكثر بكم يوم. أصابني حالة غريبة في عضوي الذكري ظهرت بقعتان حمراء الون وكأنها جرح كانت صغيرة نسبياً ولكن بدأت تكبر. في حين عمري 22 عاماً. وانا لم أمارس الجنس مع أنثى الا قبل سنتين او أكثر.. وأنا عايش في غربة وعندي هموم ناهيك عن هذا الهم الذي اتاني مؤخراً. فلا أعرق ماذا افعل او اعمل؟ أجبنيبأسرع وقتيرحمك الله في الدنيا والاخرة. تحياتي لك مهند


عزيزى مهند:
كل الأمراض التى تعطى بقعاً ملونة حمراء هى كالآتى مع بعض الصور المرفقة للفائدة العامة للقراء جميعاً:

هربس

جرب


قرحة زهرى

فطر الكانديدا

***

دكتور خالد،
انا امرأة عمري 26 سنة متزوجة منذ سنة و7 اشهر ولم يحدث حمل. ذهبت الى الفحص ظهر تكيس على المبيضين نتيجة لارتفاع هرمون (LH) واخذت ابر وانقصت وزني والحمد لله اجريت تحاليل وظهر طبيعي بعدها اعطتني محرضات (حبوب وابر من نوعين MENOGON,PURGON وبعدها ابرة لاقحة PERGONAL)
ولم تنزل البيضة بعد تكبيرها لـ 19 ثلاث مرات. وبصراحة يا دكتور خسرت الكثير ولم استفد شئ وحالتي لا تسمح لي الان. ماذا تنصحني يادكتور؟


عزيزتى:
مشكلة تأخر الإنجاب أن حله ليس بعصا سحرية، وأنه مكلف بعض الشئ، إرسلى لى رسالة أخرى بتفاصيل حالتك وجنسيتك وسأساعدك فى التعرف على طبيب نساء يعالج العقم فى مركز متخصص بسعر مناسب.

***


Hello doctor,
please can you give me a medicine for Pro-ejaculation (AL KAZF AL SAREE3, fast ejaculation); because i really face this problem since I masturbate heavily (6/7 times per week, and in the bad way which is stop the masturbate when feeling I'll ejaculate, and then continuing). I appreciate it if you also tell me in the reply if these medicines have side effects and thank you.

عزيزى:
مشكلة القذف السريع مشكلة معقدة وتحتاج إلى إستشارة طبيب بشكل مقابلة شخصية وتحت إشرافه لأن معظمها ينتمى لمضادات الإكتئاب، ولكن قائمة الأدوية المعالجة كبيرة سأكتب بعضاً منها:
* الدابوكستين إقرأ مقالة الثقافة الجنسية المتعلقة بالدابوكستين تفصيلاً
* السيرميون.
* سيبرالكس.

***

مرحبا دكتور
لدى صديقي حالته معقدة بعض الشيء. وهو أنه في بعض الأحيان يحدث له انتصاب لا إرادي ومؤلم جداً ويدوم فترة طويلة وهو ليس ناتجاً عن إثارة جنسية أو ما شابه حتى إنه يدوم لأربع أو خمس ساعات. يشعر فيها بآلام شديدة في الجهاز التناسلي وبعد النوبة تنتابه آلام حادة في الظهر.
راجع الكثير من الأطباء المختصين في التناسلية والعظمية والعصبية والنفسية
والبولية وأجرى الكثير من التحاليل والتصاوير والكل يقول له حالتك فريدة.
وانا متألم لحاله وهو صديق يعز علي كثيراً.
هل لديكم تفسير أو خبرة بتشخيص هذه الحالة أو علاجها؟ علماً أنها بعد فترة طويلة فهو على هذه الحالة منذ أربع سنوات حسب معرفتي خلفت لديه دوالي في الخصيتين شديدة الدرجة. وهي تنتابه وسطياً مرة في الأسبوع وأحياناً أكثر ولا ترتبط بحادث معين، قد يكون مستيقظاً من النوم فيلازمه الانتصاب الطبيعي أو يكون في وسط النهار فتأتيه هذه النوبة.
أفيدونا من معرفتكم
وشكراً

عزيزى:
الحالة تسمى PRIAPISM
* تعريفه: إنتصاب مؤلم دائم يستمر عادة أربع ساعات أو أكثر وبدون إثارة جنسية.
* السبب: أن الدم المحتقن لا يتسرب.
* المشكلة والمضاعفات: إذا طالت المدة ولم يحدث تدخل سريع من الممكن أن تنقلب عجزاً جنسياً وتدمير لأنسجة القضيب تحتاج إلى تصريف للدم فى غرفة العمليات.
* من الممكن أن تصيب الأطفال!!
* أنواعه:
-Low flow: نتيجة إحتقان الدم وعدم تصريفه وتحدث أحياناً فى الأنيميا المنجلية واللوكيميا.
-High flow: نادرة غير مؤلمة وأحياناً تنتج عن إنفجار شريان فى القضيب أو فى منطقة العجان.

* أحياناً تسبب الأدوية هذا الإنتصاب الدائم مثل دواء الإكتئاب Desyrel، و ال Thorazine.

العلاج:
-كمادات الثلج
ربط الشريان
حقن بعض المواد المضادة مثل alpha-agonists
شفط هذا الدم

***

السلام عليكم دكتور
انا شاب ابلغ من العمر 21 سنة واريد الاقلاع عن العادة السرية.
سؤالي: ما هي مخاطر العادة السرية وان كانت لها فوائد فماهي؟ هل توجد طرق علاجية لها؟ هل هي السبب الرئيسي في اعوجاج القضيب وسرعة القدف؟
ولكم جزيل الشكر.

عزيزى:
لن أتحدث عن العادة كأضرار وفوائد، فهى محطة فى طور البلوغ والفضول الجنسى، ووسيلة تنفيس فى مرحلة معينة، الجميع سيمر بها بدرجات متفاوتة وحسب الفراغ والإنشغال والوسواس والكبت .....الخ، المهم ألا يظل كل شاب أسير هذه المحطة لا يغادرها.
العادة السرية ليست سبباً فى إعوجاج القضيب، أما سرعة القذف فلو ظل الشاب أنانياً يبحث عن متعته الخاصة السريعة بدون النظر للطرف الآخر سيحدث هذا.

***

السلام عليكم دكتور خالد،
شكرا على هذا الموقع الثقافي الذي يوضح الكثير من الامور والمشاكل التي حيرت الكثيرين من الناس.
سؤالي هو هل يمكن حدوث اخصاب وحمل عند قيام الجماع اثناء ايام الدورة الشهرية مع العلم ان الجماع سطحي؟؟؟؟؟
ارجو الاجابة باسرع وقت ممكن رجاءا رجاءا
لان هذا السؤال يحيرني ويؤرقني.......

عزيزتى:
قضية الحمل أثناء الدورة الشهرية تحتاج لبعض الفهم ومعرفة فسيولوجية الدورة الشهرية والحمل:
* فى الطبيعى لا يحدث حمل أثناء الدورة الشهرية.
* فى حالة الدورة الشهرية غير المنتظمة من الممكن أن يحدث حمل لأننا لا نعرف وقت التبويض بالضبط.
* عادة التبويض يتم عشرة أيام أو أسبوعين قبل الدورة القادمة.
* البويضة تعيش يوم واحد بعد التبويض.
* الحيوان المنوى يعيش من يومين إلى خمسة.
* إذن من الممكن للمرأة التى مارست الجنس خمسة أيام قبل الدورة ودورتها غير منتظمة أن تحمل!!.

***

السلام عليكم، ،،،،،
هل هناك طريقة لتصحيح اعوجاج القضيب، فاعوجاجي للاسفل
ولو هناك علاج يرجى افادتي بها عن طريق الايميل لو سمحت. وشكرا

عزيزى:
مرض بيرونى Peyroniersquo;s disease عباره عن تراكم مادة صلبة (تَلَيف) داخل الذكر. علاج التليف يعتمد على درجته ومعدلات زيادته. العلاج بالأدوية مثل مضادات هرمون الأنوثة وفيامين ه والحقن الموضعى بالكرتيزون نادراً ما تؤدى إلى نتيجة، إلا أن تجربتها لا تضر بشرط ألا تكون معدلات التدهور عالية. أما عن الجراحة فقد تكون إصلاحاُ للاعوجاج، أو زرع دعامة إن كان هناك ضعف جنسى أو إذا كانت درجة التليف كبيرة.
فى حالات التليف الشديد فى العضو الذكرى، تواجه الجراح صعوبات شديدة فى زرع الدعامة، ذلك لأن النسيج الليفى يملأ الجسم الكهفى ويمنع إدخال الدعامة إلا إذا تمت إزالة النسيج الليفى. ولأن الجسم الكهفى اسطوانة مغلقة، فإن إزالة النسيج الليفى تتم داخل الاسطوانة بعيداً عن نظر الجراح، مما يؤدى إلى إصابات شديدة. البديل هو فتح العضو بالكامل (بكامل طوله) مما يؤدى إلى التهابات.

طريقة زرع الدعامة جراحياً:
جراحة زرع الدعامة تستغرق حوالى الساعة، ولا تحتاج للمبيت فى المستشفى، بل يمكن للرجل ممارسة حياته الطبيعية من مساء يوم الجراحة، باستثناء الجماع والاستحمام، الذين يؤجلان لحين التئام الجرح.

كيفية الجراحة
توجد عدة طرق للفتح الجراحي لزرع الدعامة، منها ما هو على الطرف الأقصى من ظهر العضو، أسفل الرأس مباشرة، ومنها ما هو مختبئ بين باطن العضو وكيس الخصيتين.
يتم فتح الجلد ليظهر تحته الجسمين الكهفيين. يتم فتحهما وتوسيعهما لأقصى اتساع ليستوعبا أكبر حجم للدعامة، ثم قياس اتساعهما و طولهما، و إدخال زوجين من الدعامات ذات طول وعرض مناسب، ثم غلق الجرح. (ملاحظة مصدر الصور د.أسامه شعير).

أنواع الدعامة
يوجد نوعين من الدعامات: الدعامة القابلة للثني، والدعامة القابلة للنفخ.
الدعامة القابلة للثني:
هي الدعامة الأكثر انتشاراً نظراً لانخفاض سعره مقارنة بالدعامة القابلة للنفخ. تتكون الدعامة القابلة للثني من عمود فضي رفيع، مغطي بمادة سليكونية تشبه في صلابتها الصلابة الطبيعية للعضو الذكري المنتصب. الخاصيتين المهمتين فى العمود الفضي هما كونه قابل للانثناء والمد، وكونه يحتفظ بشكله وحالته إذا تم ثنيه أو فرده.
تزرع دعامتين في عمق العضو الذكرى، واحدة في كل جسم كهفي. يتم قياس طول وعرض العضو قبل زرع الدعامة، ثم اختيار الدعامة ذات الطول والعرض المناسبين لزرعها، بحيث يحتفظ العضو بحجمه الطبيعي في حالة الانتصاب. بل و بالإمكان تكبير العضو الذكري بعد زرع الدعامة بأحد الأساليب المشروحة في قسم جراحات التجميل.
فى حالة الرغبة في الجماع، يقوم الرجل بمد العضو بيده فينتصب، وذلك بتحريكه بمنتهي اليسر وفي حركة واحدة. و يمكنه أن يمارس كيفما يشاء ولأي مدة شاء. فإذا فرغ من الممارسة، يقوم بثني العضو بيدة، فينثني بحيث لا يظهر تحت ملابس الرجل. أي أن العضو يبقي صلباً ولكنه منثني وملاصق لكيس الخصيتين. ومن المهـم التأكيد على أن شكل العضو يبقي طبيعياً، و كذلك الإحساس والتلذذ والقذف والتبول، كلها تبقي طبيعية.

الدعامة القابلة للنفخ:
هي عبارة عن جسم كهفي جديد (مجازاً) داخل الجسم الكهفي التالف، يمتلئ بمحلول معين بدلاً من الدم، فيكتسب صلابة كاملة، مماثلة لصلابة العضو عند الإنتصاب. وعند الفراغ من الممارسة، يخرج المحلول من الجسم الكهفي الجديد فيحدث الارتخاء الكامل.
الجسم الكهفي الجديد عباره عن اسطوانة طويلة مطاطة، تزرع واحدة منها في كل جسم من الجسمين الكهفي. يتصل الاسطوانتين بمستودع صغير، يخرج منه المحلول ليملأ السطوانتين، ويعود إليه في حالة الارتخاء. يختبئ هذا المستودع الصغير في كيس الخصيتين. لكي يحدث الانتصاب، يمد الرجل يده إلى كيس الخصيتين ليضغط علي المستودع، وبضغطة واحده يمتلئ العضو الذكري ويتصلب. ولكي يحدث الارتخاء، يتم ضغط المستودع في اتجاه معاكس
من المهم التأكيد على شكل العضو وإحساسه والقذف والتبول والقدرة على الإنجاب كلها تبقي طبيعية. وحتى عند الارتخاء، ينكمش العضو تماماً كما يحدث في الحالة الطبيعية، بعكس الدعامه القابلة للثني.

نسبة النجاح و النتيجة المتوقعة:
تقترب احتمالات نجاح جراحة زرع الدعامة من المائة بالمائه. والمعتاد بعد الجراحة أن يتمتع الرجل بقابلية عالية للانتصاب، أعلى بكثير من الانتصاب العادي، فيستطيع أن يمارس العلاقة الزوجية لأي مدة مهما طالت، وعدة مرات في اليوم الواحد، يومياً. ويستمر على هذا الحال مدى الحياة، لأنه لا يسري عليه ما يسري على عامة الرجال من ضعف جنسي مع التقدم في السن.
أضف إلى ذلك أنه لا يبدو على العضو ما يشي بأنه أجريت فيه أي عمليات جراحية، وذلك مع استخدام الأساليب التجميلية في الجراحة. كما يتمتع الرجل بالقذف الطبيعي والقدرة الإنجابية الطبيعية، وبالإحساس الطبيعي في العضو. يحتفظ الرجل أيضاً بالطول والعرض الأصليين للعضو الذكري بلا نقصان، كما يمكن تكبير العضو الذكري من حيث الطول أو العرض أو كلاهما في نفس الجراحة.
فى حالة الضعف الكامل فى الانتصاب، يرتخى جدر العضو وكذلك يرتخى رأس العضو الذكرى فلا يزداد فى الحجم عند الاستثارة الجنسية. يمكن للدعامة إعادة الصلابة لجدر العضو، إلا أنها لا تصل للرأس الذى يبقى رخواً بعد زرع الدعامة. للتغلب على هذا الأمر، يمكن حقن الرأس بمادة تؤدى الى زيادة حجمه وصلابته، وتستمر هذه الزيادة ما بين العامين والخمسة أعوام، يعاد بعدها الحقن لاستعادة الزيادة. أما الدعامة، فهى تبقى مدى الحياة ان شاء الله ولا تحتاج لاستبدال.
مضاعفات جراحة الدعامة:
جراحة الدعامة من الجراحات الآمنة، ولا تستدعي البقاء في المستشفي لأكثر من ساعات (إلا في حالات خاصة).
المضاعفات نادرة، وتحدث أساساً مع بعض مرضى السكر، و ذلك لأن أنسجتهم هشة، ولأنهم أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الجروح.
فكما أنهم معرضون للإصابة بالقدم السكري إذا تعرض القدم لإصابة ولو بسيطة، فإنهم معرضون للإصابة بقرحة في رأس العضو إذا ما كان هناك ممارسة جنسية، لأن الممارسة الجنسية من طبيعتها ارتطام رأس العضو بما يقابلها عند المرأة. وربما تكون هذه حكمة الله من إصابة مرضي السكر بالضعف الجنسي، الذي يحمي العضو من الضرر نتيجة الممارسة الجنسية. فإذا أعدنا للمريض قدرته الجنسية بأمر الله، عليه أن يتوخي الحذر بعدم الإفراط في الممارسة.
والأفضل لمرضى السكري زرع الدعامة القابلة للنفخ، لكونها لينة ومطاطة، فإنها تمتص الصدمات، بعكس الدعامة القابله للثني.

ولتفادي هذه المضاعفات تتخذ الاحتياطات الآتية:
- تنظيم السكر قبل الجراحة بدقة شديدة (راجع استشاري السكر).
- استخدام الدعامة القابلة للنفخ.
- استخدام مضادات حيوية مناسبة بعد الجراحة.
- العناية الخاصة بالجرح في المستشفي لأول أربعة أيام بعد الجراحة.
أما المضاعفات الأخرى، فيمكن بل ويجب تفاديها بتوفيق الله ثم بالخبرة الجراحية المتخصصة:
- انحناء مقدمه العضو نتيجة قصر الجهاز، وهو ما يدعي Concord deformity، وذلك لأن المقدمة المنحنية تشبه مقدمة طائرة الكونكورد الفرنسية.
- تراجع الدعامة إلي الخلف مع إخلاء مقدمة العضو الذكرى، و يحدث ذلك نتيجة ثقب الجسم الكهفي الأصلي في الخلف أثناء زرع الدعامة. سبب هذا الأمر هو خطأ جراحى يؤدى إلى
إضعافالجزئ الخلفى من الجسم تلكهفى مما يجعله عرضة للثقب، ولا يؤدى الجماع إلى هذا الأمر مهما بلغت شدته. ولهذا ينصح دائماً بتحرى الطبيب ذو الخبرة الطويلة والمهارة عند زرع
الدعامة.
- تلف الدعامه: هو نادر الحدوث، نتيجة إصابة مباشرة أو عيب نادر في الدعامة. وفي الحالتين، تضمن جميع الشركات المنتجة للدعامات منتجاتها مدى الحياة، فتقدم دعامة بديله مجاناً أياً كان
سبب التلف.


***


دكتور خالد المحترم،
عمرى 24 عانيت منذ اربع سنوات من نزول دم مع السائل وكان سببه احتقان البروستاتا واخذت مضادات حيوية ولم يعد يحدث ذلك. ارجو افادتى هل انتهى امر الاحتقان بعدم نزول الدم؟ وطول قضيبى اثنى عشر سنتمتر هل هو طول مناسب؟ واشعر ان انتصابى لم يعد قويا وان الرغبة ضعيفة. ما اسباب ذلك؟ ارجو اجابتى واشكرك لتعب محبتك

عزيزى:
سنك ما زال صغيراً وبالمضادات الحيوية المناسبة والتى تعبر جدار البروستاتا تشفى كاملاً بإذن الله.


سلام عليكم استاذي العزيز،
عندي مشكله هي قله الرغبه في النساء الذي بدأت معي منذ سنتين. عمري الان 39 وتطورت على قله الانتصاب او الانتصاب بشكل ضعيف. انا غير متزوج وليس لدي صديقه ثابته. زوت الاطباء هنا في فيينا لم يجد تعليلا فسيولوجيا لمشكلتي ونصحني بالفياغارا ولكن عدم تجاوز الحبه في الاسبوع.
ولكن لم اقتنع في نصحتيه لاني ساتعود عليه ولن ينتصب عندي الا به واخبرني احد الاطباء عن عقار جديد اسمه
cefagil يعالج الضعف الجنسي وهو جديد. استخدمته وفعلا اثبت فعاليته وشعرت بالرغبه المفعه للجنس اللطيف اضافه الى قوه الانتصاب. ولكن عندما انتهى الحب واشتريت الاخرى قل مفعوله عندي ولا اعلم ماذا افعل!!
وانا افكر بالزواج ومتخوف مما انا عليه ما قد يسببه لي من مشاكل مع زوجه المستقبل.
فبماذا تنصحوني ؟
فادي من فيينا

فادى العزيز:
سيفاجيل دواء يحتوى على Damiana و : lactose monohydrate, magnesium stearate وأحياناً يستخدم لعلاج ضعف الرغبة عند الرجال والنساء على السواء، لكن من الممكن أن تكون كل المشكلة نفسية بحتة وبالإيحاء، فالفياجرا بدون رغبة مثلاً لا تجدى.

***

Dear Dr. Khaled
I am a doctor 27 year old, married, of my cousin 25 year old for the last 4 years, am highly educated, regarding emotional relationship with my wife who ignore a lot of these things, my problem is that my wife is not cooperative with me and she always complains of tiredness ,lack of interest in sex, and she think that sex is heavy work without benefit to female as she never reach to orgasm since first day of our marriage.
I knows what female need and I give her everything try to educate her, to do everything of sexual foreplay including emotional , oral stimulation (without response) and to do different sex positions but there is no improvement.
I also try to discuss the problem with her but she believe that she is similar to other married women especially her sisters so she think this happen for every women and no need to be treated .
I think she has primary sexual dysfunction because no sexual response at all and the cause is psychological duo to very close upbringing of her family.
we love each other strongly but this problem irritate me
I think of second marriage
Is there any hope of management? Thanks


عزيزى :
مشكلتك مؤرقة بالطبع وصادمة، وهى منتشرة للأسف خاصة فى المجتمعات التى تزرع فى البنت الرعب والفزع وتضخيم شعور نجاسة الجنس، وزوجتك ما دامت لم تحس بالأورجازم أبداً فهى حالة أولية وليست ثانوية، وتحتاج لعلاج نفسى من الجذور.

***

السلام عليكم دكتور خالد
انا شابة في الخامسة والعشرين من العمر متزوجة مند سنتين. انا من اشد المتابعين لهدا الركن المهم قرأت موضوع كتبته عن مرض الهبرس ولاحظت بعد الاعراض فقررت ان اسالك.
مند حوالي سنة ونصف حدثت لي تقرحات على شكل بثور صغيرة مليئة بسائل شفاف حول المهبل على الشفرتين الكبيرتين مع حكة وبعض الالم لمدة سبعة الى عشرة أيام وارتفاع حرارة الجسم لليوم الاول مع العلم اني لا امارس الجنس الا مع زوجي وقد مارسنا مع وجود الاعراض بعد الحاح زوجي. لكن هو لم يصب بشئ وقد اختفت هذه الاعراض بعد استعمالي لمرهم مضاد للفطريات لمدة خمسة ايام.
لكن بعد مرور حوالي سنة حدث لزوجي نفس الاعراض السابقة بدون ارتفاع الحرارة مع العلم ان ما ان انهينا الممارسة حتى اتتني الدورة اي ان دماء الدورة لامست قضيب زوجي لكن الغريب ان هذه الاعراض عاودتني في نفس هذه الفترة وانتهت مع انتهاء الدورة. اما زوجي فقد عاودته الاعراض بعد ثلاثة اشهر لكن اخف من المرة السابقة ولم يرد ان يزور الطبيب رغم اصراري بل اكتفى باستشارة الصيدلي الذي اعطاه مرهم وبالفعل شفي الا انه بقي على القضيب مجموعة صغيرة من التاليل الغير مؤلمة.
هل ما ذكرته الان يجزم اني وزوجي مصابان بالهربس؟ ام ان هذه الاعراض ممكن ان تحدث من اشياء اخرى؟
وشكرا

عزيزتى:
إليكى بعض الصور للمقارنة والتأكد قبل الدخول فى الموضوع

مراحل العدوى بالهربس التناسلى:
- بمجرد أن يتعرض الشخص للعدوى بالفيروس، فسيمر بمراحل مختلفة كالتالى.
1- المرحلة الأولى:
تبدأ هذه المرحلة بعد مرور 2-8 أيام من العدوى أو قد تأخذ أكثر من ذلك، وغالباً ما تسبب العدوى مجموعة من البثرات الصغيرة المؤلمة وقد يكون السائل التى يوجد بها صافٍ أو عكر والمنطقة المحيطة بالبثرات حمراء وقد تفتح بسهولة وتتحول إلى قرح مفتوحة.. وقد لا تظهر البثرات مطلقاً.
بالإضافة إلى ظهور البثرات والقرح فى المناطق التناسلية يكون هناك ألم يصاحب عملية التبول، أو ظهور حرارة أو أعراض تشبه الأنفلونزا. وعلى الرغم من أن غالبية الأشخاص تمر بهذه المرحلة عند إصابتها بالهربس التناسلى إلا ان البعض الآخر لا يمر بها مطلقاً وقد لا يعوا الإصابة بعدوى الهربس التناسلى.

2- فترة الحضانة (مرحلة الكمون):
خلال هذه المرحلة لا تظهر أية اعراض أو بثرات أو قرح، حيث ينتقل فى هذه المرحلة من الجلد إلى الأعصاب الموجودة عند العمود الفقرى.

3- مرحلة النشاط (الانتشار):
والذى يتضاعف فيها الفيروس فى الأعصاب وينتشر فى سوائل الجسم مثل اللعاب والسائل المنوى وسوائل المهبل.. ولا توجد أعراض أيضاً خلال هذه المرحلة لكنها مرحلة كبيرة للانتشار.

4- مرحلة عودة الإصابة مرة أخرى:
قد تعود البثرات والقرح للظهور مرة أخرى بعد ظهورها لأول مرة واختفائها وهذا ما يسمى بإعادة الحدوث أو الإصابة ولا تكون الأعراض مثل المرة الأولى فى السوء.
والسبب فى الوصول لهذه المرحلة الضغوط، المرض، التعرض للإجهاد، التعرض للشمس، أو أثناء فترة الحيض عند السيدات.. وقد تكون هناك أسباب أخرى لعودة الإصابة به مرة أخرى. وقد يعرف الشخص عودة الإصابة بالهربس التناسلى وذلك بظهور بعض الأعراض مثل الهرش - التنميل - أو الألم فى المناطق المصابة سالفاً بالعدوى.

ولمعرفة معلومات أكثر عن الهربس برجاء زيارة الموقع التالى :
http://www.herpes-coldsores.com/std/herpes.htm

***


السلام عليكم دكتور،
أريد أن تصف لي دواء لمرض السيلان لأني أعتقد أنني مصاب بهذا الداء.

عزيزى:
علاج السيلان سهل وعامة يعتمد على البنسلين أو بعض المضادات الحيوية الأخرى مثل:
* Cefixime
* Ceftriaxone
* Ciprofloxacin ممنوع فى الحمل وأقل من 18 سنة.
* Ofloxacin ممنوع فى الحمل وأقل من 18 سنة.
* Tetracycline

***


عزيزى دكتور ايلاف،
رأيت سوال لشخص يعان من قصر طول القضيب واجبته انه حاله بسبب الدهون وتركيب الجسم يميل للشكل الانثوى. ولكن ما السبب فى تضخم الخصيه اليمنى بطريقه كبيره جدا. أنا شاب عمرى 27 عام مقبل على مرحلة الزواج.
ارجو منك المساعده حيث اننا فى المجتمع الشرقى وتوجد صعوبه فى استشارة طبيب لذلك ارجو منك المساعده وتنصحنى ذا كان لزاما على أستشارة طبيب
وارجو منك الصراحه لاننى سوف اتقبل اى شئ. أمارس لعاده السريه منذ فتره طويله وبكثره. طول القضيب عندى صغير ولدى تضخم فى احدى الخصيتين زياده كبيره جدا فى حجم احدى الخصيتين مقارنة بالاخرى اشعر غالبا بالم فى الخصيه المتضخمه واحيانا فى الخصيه الاخرى. ولكن المشكله الاكبر فى طول القضيب حيث ان طول القضيب فى الحاله العاديه صغير جدا. ولكن فى وضع الانتصاب يكون الطول حوالى 9 سم. امارس العاده السريه بكثره ولكننى اقذف كميه غير قليله.
اريد ان اعرف هل انا اعانى من ضعف جنسى ام عقم؟ هل يمكننى ان امارس حياتى الجنسيه بطريقه طبيعيه بعد الزواج ام ان طول القضيب سوف يقف عائق امام الممارسه والامتاع؟ أرجو منك سرعة الرد.
ياليتك ترسل لى رد على الايميل وتنصحنى هل يجب ان اذهب لطبيب وهل انا عاجز جنسيا؟ وهل سوف يكون ظلم للإنسانه التى سوف اتزوجها حيث اكون احرمها من المتعه الجنسية؟

عزيزى:
أسئلتك مركبة ولكنى سأركز على أهمها:
* طول قضيبك طبيعى.
* أسباب تضخم الخصية عموماً:
- إصابة وكدمة.
- فتق.
- ماء حول الخصية hydrocele .
- إلتهاب orchitis.
- دوالى.
- إلتفاف الخصية torsion .
- بعد الجراحة
- بعض الأدوية
- أحياناً مع فشل القلب

***

دكتور خالد المحترم،
انا شاب مقبل على الزواج و لكن هناك مشكلة. اننى منذ 3 سنوات اصبت بمرض الجرب و تم تشخيص العلاج خطأ وهو حك البكتريا حتى يحدث جرح مكانها وكما تعلم كانت البكتريا فى امكان حساسة مثل العضو ولكن الحمد لله تم العلاج ولكن بعد الشفاء يوجد بعد الحبوب الصغيرة فى رأس العضو وذهبت الى اكثر من طبيب وطمئنى بأنها بسبب المرض القديم واخذت الكثير من المراهم ولا تزال موجودة علما بانها غير مضرة كما قال الاطباء. ماذا عسى افعل؟

عزيزى:
بالفعل الجرب يترك بعض الحبوب على القضيب

***


جزاك الله خيرا..
انا شاب عندى 21 سنه وكنت بمارس الاستمناء من حوالى 4 سنين. المهم انا الان قادم على الخطوبة واشعر ان عندي سرعة قذف ومش عاوز اخطب وانا لسه زى مانا. ممكن اعمل ايه عشان لما اتجوز ما يكونش عدى سرعة قذف؟ مع العلم ان قوة انتصاب العضو قلت عن الاول.


عزيزى:
كلمة عندى شعور بسرعة القذف بدون تعامل مع الطرف الآخر أو إعتماداً على العادة السرية هو فهم خاطئ.

***


Dear Dr. Montasser,
I have recently met a woman who is from North African decent and she is circumcised according to traditions found in that part of the world.
I am hesitant about proceeding in a marital relationship with her for fear that she may not reach orgasm due to lack of feeling caused by her circumcision.
Can you please shed some light on that practice, particularly in that part of the world and how badly does it diminish the female sexual sensation?
Your response is appreciated.
Regards,
C.N


عزيزى:
وضعت كتابى حول الختان كاملاً على موقع إيلاف
http://www.elaph.com/ElaphLibrary/2004/10/18769.htm

***

السلام عليكم دكتور
انا فتاة ابلغ من العمر 21 سنه مارست الجنس السطحي مع خطيبي. وكانت الممارسه بدون واقي كنت خائفه واول ما جاءتني الدوره الشهريه ارتحت.
وكل ما اراه يطلب مني ان العق قضيبه واضعه في فمي كنت البي طلبه فانا لا اريده ان يحس باي نقص معي المهم انني في هذه الممارسه حصلت على الرعشه لانه كان يلعق و يحرك لسانه في بظري ومنطقة ما تحت البظر اي في منطقة الغشاء.
فهل لعق هذه المنطقة تؤثر على الغشاء؟
وهذه المره طلب ان يمارس الجنس السطحي لكنه اراد ان ياتيني بالدبر فهل الدبر يؤثر على الغشاء.؟
وهل المني يحتوي على نطف لانني اصبحت اخاف من الحمل مع العلم انه يقذف المني خارجا لكنني لا اتساءل عن المني انا عن المذي هل له ان يتسرب عبر الافرازات؟
وقالت لي قريبتي مؤخرا ان الممراسه الجنسيه السطحيه تغير من شكل الجهاز التناسلي مما يؤدي الى معرفة الدكتور انني قد مارست الجنس السطحي. هل هذا صحيح؟
ارجو دكتور الرد على كل تساؤلاتي لان اجاباتك تهمني.
لمياء

عزيزتى لمياء:
كل الأسئلة تنم عن عدم معرفة بتشريح الجهاز التناسلى للمرأة فالغشاء بعيد تماماً عن الشرج، والبكارة على مسافة من فتحة المهبل التى تلعق باللسان، والجهاز التناسلى لا يتغير بالجنس السطحى.

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 95

أجوبة دكتور إيلاف 94

أجوبة دكتور إيلاف 93

أجوبة دكتور إيلاف 92

أجوبة دكتور إيلاف 91

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

أجوبة دكتور إيلاف 17

أجوبة دكتور إيلاف 16

أجوبة دكتور إيلاف 15

أجوبة دكتور إيلاف 14

أجوبة دكتور إيلاف 13

أجوبة دكتور إيلاف 12

أجوبة دكتور إيلاف 11

أجوبة دكتور إيلاف 10

أجوبة دكتور إيلاف 9

إيلاف فيElaph on googlenews
إيلاف على واتساب Elaph on googlenews

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف

أضف تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.